- إنضم
- 27 فبراير 2015
- المشاركات
- 6,570
- مستوى التفاعل
- 29,291
- النقاط
- 113
الأخ قناص الجزائرهل يعني خروج 250 طائرة ميغ 21 و ميغ 23 ان اعوضها ب 250 طائرة سوخوي 30 اخرى ها امر لا يتقبله منطق
حمولة سوخوي 30 من الاسلحة هي 8 طن اما حمولة ميغ 21 فهي 2 طن و حمولة ميغ 23 هي 3 طن
اما ميغ 25 فلم تخرج من الخدمة
عمليا فكرة و نظرية استعمال مقاتلة الدفاع عن النقطة لم تعد مستعملة فعليا و تخلت عنها معظم الدول و فعليا فالميج-29 هي حالة وسط بين المقاتلة الخفيفة و المقاتلة الثقيلة من فئة سوخوي و الأسباب كثيرة فاقتناء أعداد كبيرة من المقاتلات الخفيفة ثبت أنها كاسلوب قتالي لها عيوب أكثر من الميزات.
لكن المسألة التي تلح على أذهان الجميع لماذا لا ترغب الجزائر في الميج-31 كبديل عن الميج-25 ؟؟؟!!!!! و هي فعليا معترضة لا تجارى بالمطلق و تلعب دور الأواكس بوقت واحد.
تبقى حاجة الجزائر رقميا من السوخوي مسألة يتطلب البحث فيها موضوعا واسعا و مستقلا و ان كان هناك من نظرة جغرافية فالمساحة عامل له أهميته و نوعية التهديد الحالي و المستقبلي الذي يتوجب على القوة الجوية الجزائرية التصدي له و كذلك فتدريب أعداد من الطيارين و الفنيين هي مسألة مطولة و يبقى مسألة السيولة المادية و هي ليست مشكلة فعلية و المشكلة الأخيرة هي في الضغط الكبير من جانب القوة الجوية الروسية التي تلح على أن طلباتها يجب أن تأخذ الأولوية على أية دولة تتعاقد مع شركة سوخوي.