قاذفة الشبح الاستراتيجية الروسية تثير قلق الغرب

salah m

مقدم

أقلام المنتدى
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
3,971
مستوى التفاعل
13,884
النقاط
113
قاذفة الشبح الاستراتيجية الروسية تثير قلق الغرب


  • الاثنين 15 أوت 2016 03:06:00 مساءً
أثار شريط فيديو يظهر أولى تصميمات قاذفة الشبح الاستراتيجية الروسية "باك دا"، قلق الخبراء العسكريين الغربيين الذين أشاروا إلى أنها شبيهة إلى حد كبير بقاذفة " B-2" الأمريكية.

وتعتمد تقييمات الخبراء على تصميم جسم الطائرة الذي يظهر في شريط فيديو أنتجته شركة التصوير التابعة للقوات الجوية الروسية. ولن يكشف الجيش الروسي وشركة "توبوليف" الذي تتولى تصميم وبناء الطائرة الجديدة، أي تفاصيل أخرى عن مواصفات هذه القاذفة التي ستكون قادرة على حمل أسلحة نووية، واجتياز مسافات طويلة للغاية بسرعة فائقة.

وعرفت القاذفة الجديدة بـ "باك دا" وهو اسم مختصر لـ "المجمع الطائر الواعد بعيد المدى". وتؤكد وزارة الدفاع الروسية أن الحديث لا يدور عن تطوير أي من القاذفات الاستراتيجية المستخدمة حاليا في الجيش الروسي، بل عن بناء طائرة جديدة نوعيا.

وبدأت شركة "توبوليف" بوضع الرؤية الخاصة بتصميم الطائرة الجديدة في عام 2009. ومن المقرر أن تقوم القاذفة بأول تحليق لها في عام 2019 وأن تدخل المناوبة القتالية في الجيش الروسي بحلول عام 2025. وستحل تلك الطائرة محل قاذفات "تو-95" و"تو-160" في الطيران الروسي الاستراتيجي بعيد المدى، كما أنها ستكون قادرة على تولي بعض المهمات الخاصة بـ "تو-22 إم 3".


المصدر: وكالات


http://ruarab.top/news/technology/26224
 
بالفيديو: روسيا تصمم قاذفة استراتيجية جديدة على شكل جناح واحد !
تاريخ النشر:27.02.2017 | 09:15 GMT | العلوم والتكنولوجيا

58b3dc7ac4618816078b4615.jpg

popmech.ru
طائرة استراتيجية واعدة

بدأ المهندسون الروس بتصميم طائرة استراتيجية جديدة حاملة للصواريخ من شأنها أن تحل محل طائراتي "تو – 95" و" تو – 160" الاستراتيجيتين المستخدمتين حاليا في الجيش الروسي.

وقال المشرف العلمي على المشروع الواعد عضو الأكاديمية الروسية يفغيني فيودوروف إن هناك شروطا طرحها العسكريون فيما يتعلق بتصميم الطائرة الاستراتيجية الجديدة حيث اشترطوا أن تكون تلك الطائرة عبارة عن منصة لإطلاق أجهزة فضائية وأن تكون قادرة على اعتراض الطائرات المعادية بعيدة المدى.
واشترط العسكريون الروس أيضا أن تقل سرعتها عن سرعة الصوت ويتم تصنيعها على شكل جناح واحد.

وقال قائد القوات الجوية والفضائية الروسية االلواء الجوي فيكتور بونداريف إنه من المستحيل تصنيع طائرة استراتيجية فوق صوتية وغير مرئية للرادارات المعادية في وقت واحد. لذلك اتخذ قرار بأن تقل سرعة الطائرة عن سرعة الصوت. لكنها ستحمل صواريخ مزودة بالذكاء الاصطناعي ولتكون قادرة على تدمير الأهداف على مدى حتى 7 آلاف كيلومتر. وستكون بوسع تلك الصواريخ معالجة الموقف الجوي والراداري واتخاذ قرار بسرعة وارتفاع التحليق.

وأضاف يوري بونداريف إن سعر الطائرة الجديدة سيكون أقل من سعر طائرة "تو – 160" الاستراتيجية" المستخدمة حاليا في القوات الجوية والفضائية الروسية.


المصدر: سلاح روسيا

يفغيني دياكونوف
 
وأضاف يوري بونداريف إن سعر الطائرة الجديدة سيكون أقل من سعر طائرة "تو – 160" الاستراتيجية" المستخدمة حاليا في القوات الجوية والفضائية الروسية
كلام غريب فعلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان كلفة المواد التي تستخدم لامتصاص موجات الرادار كبيرة
هل الروس أنجزوا التكنولوجيا القائمة على البلازما فعلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
كلام غريب فعلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان كلفة المواد التي تستخدم لامتصاص موجات الرادار كبيرة
هل الروس أنجزوا التكنولوجيا القائمة على البلازما فعلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن تكنولوجيا البلازما ستستهلك ثلث إستطاعة المحرك!!! اللهم إلا لو كان إستخدام طائرة بسرعة دون صوتية و مبنية على أساس تقنية الFlying Wing الغرض منه جعل الطائرة تستهلك أقل مقدار من الطاقة في التحليق كي يتم توفيرها لخلق حاجز البلازما.
 
لكن تكنولوجيا البلازما ستستهلك ثلث إستطاعة المحرك!!! اللهم إلا لو كان إستخدام طائرة بسرعة دون صوتية و مبنية على أساس تقنية الFlying Wing الغرض منه جعل الطائرة تستهلك أقل مقدار من الطاقة في التحليق كي يتم توفيرها لخلق حاجز البلازما.
الأخ فولكروم
المعلومات عن الموضوع (حتى عبر المصادر الخاصة) هي أقل من صفر بقليل
هناك اشاعات غير معروفة دقتها كونهم انتهوا من تطوير تكنولوجيا البلازما
كذلك حول بنائية الهيكل فهو من مواد بلاستيكية متطورة مقسمة داخليا الى أشكال كرات متصلة و في قلبها أعمدة متصالبة و هذا يعني أنه بحال نظريا أصيبت الطائرة فتتحطم الكرة لكن لا يتضرر بقية الهيكل و تستمر الطائرة في طيرانها فضلا عن أن الأشكال الدائرية تقاوم الضغط و الاختراق بصورة كبيرة
هناك ادعاءات أخرى حول وقود الهيدروجين و هي بحال كانت صحيحة فهي ستعتبر فتحا جديدا في مجال المحركات و قدراتها
 
عودة
أعلى