منظومة "بانتسير" الصاروخية

walas

walas

خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,399
مستوى التفاعل
30,007
النقاط
113
من المقرر تزويد قوات الدفاع الجوي الروسية بمنظومات دفاع جوي متطورة من نوع "بانتسير" تستطيع التعامل بالمزيد من الاقتدار مع الطائرات بدون طيار.

377327784.jpg



وذكر العقيد إيغور كليموف، المسؤول الإعلامي في وزارة الدفاع الروسية خلال مقابلة مع الصحفيين أن قوات الدفاع الجوي ستحصل بحلول عام 2015 على منظومة دفاع جوي صاروخية مدفعية جديدة تدعى "بانتسير أس أم".
وأوضح أن صانع منظومات "بانتسير" في مدينة كولومنا بدأ يطوِّر منظومة "بانتسير أس" لتعزيز قدرتها على مكافحة الطائرات بدون طيار ومواجهة الظروف المناخية القاسية. وستؤدي العملية التطويرية إلى إبداع "بانتسير أس أم".
وصممت منظومة "بانتسير أس" لحماية المنشآت الهامة المنفردة من الهجمات الجوية، وتستطيع ضرب الأهداف المهاجمة من مسافة تصل إلى 20 كيلومترا وعلى ارتفاع يصل إلى 15 كيلومترا والتي تستخدم سرعة تبلغ 1000 متر في الثانية. وتستطيع "بانتسير أس" العمل في ظروف الإعاقة التشويشية.
وتملك القوات المسلحة الروسية نحو 50 آلية "بانتسير أس" الآن.
وكان الكسندر دينيسوف، المدير العام لشركة "الأسلحة الصاروخية الدقيقة التصويب"، صرح في وقت سابق بأن روسيا ستنتهي من تسليم منظومات "بانتسير" التي تعاقدت دولة الإمارات العربية المتحدة على شرائها قبل نهاية عام 2013. ورفض دينيسوف الإفصاح عن عدد المنظومات التي اشترتها دولة الإمارات، مشيرا إلى أن الصفقة محاطة بالسرية.
 
579edad2c4618858448b45b0.jpg


قامت كتيبة من المدفعية الروسية التابعة لأسطول المحيط الهادئ بتمرين رماية بذخائر حية من منظومة "بانتسير إس1" الصاروخية للدفاع الجوي، حسبما نقلته وكالة "نوفوستي" يوم 1 أغسطس/آب.

وأوضحت الوكالة نقلا عن المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الشرقية الروسية أن كتيبة منظومة "بانتسير - أس1" قامت بمسيرة من مكان تواجدها الدائم إلى ميدان الرماية، حيث احتلت مواقعها وأجرت تمرين الرماية على أهداف جوية مختلفة.

وذكرت الوكالة أن المنظومة حددت بنفسها نوع الذخيرة (قذيفة أو صاروخ) التي يمكن استخدامها لإصابة الهدف، وذلك وفقا لمواصفاتها.

يشار إلى أن أكثر من 100 عسكري مدعومين بأكثر من 10 قطعات من الآليات الحربية شاركوا في الرمايات من منظومة "بانتسير - أس1" التي من المخطط أن تدخل إلى المناوبة القتالية في القريب العاجل.

وتعد منظومة "بانتسير - أس1" الصاروخية الأفضل بين منظومات الدفاع الجوي ذات المدى القصير.

وخصصت المنظومة لحماية المواقع العسكرية، والإدارية، والصناعية الصغيرة، فضلا عن تقوية الدفاعات الجوية للرد على الهجمات الجوية المكثفة.

1014289036.png



و تعتبر منظومة "بانتسير - أس1" من المنظومات الصاروخية التي لا مثيل لها في العالم، إذ أنها قادرة على تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي الحديثة، وذلك على بعد يصل إلى 20 كم، وعلى ارتفاع حتى 15 كم. وتبلغ سرعة الصاروخ 1300 متر في الثانية. ويمكن أن تصيب المنظومة 4 أهداف في آن واحد.
1409231534Nouvelle%20image%20(44).bmp

المصدر: وكالات
 
المصطلح الدقيق هو التعميد العسكري
 
In Russia, the serial production of the marine version of the "Pantsir"

MOSCOW, June 23 - RIA Novosti. The serial production of the naval version of the Pantsir anti-aircraft missile and cannon system - Pantsir-ME - began in Russia, Sergey Chemezov, general director of the state corporation Rostek, told journalists on Friday.

"The development of the Pantsir-ME marine anti-aircraft missile and artillery complex has been completed and the complex has already been put into mass production," he said.

According to him, the presentation of the complex will take place during the International Naval Salon-2017, which will be held from June 28 to July 2 in St. Petersburg.

"Pantsir-ME" is capable of simultaneously hitting up to four targets flying at speeds of up to 1000 meters per second, the reaction time is 3-5 seconds, said Alexander Zhukov, the head of the design department of the company-developer of this system, the Design Bureau of Instrument Engineering (Tula ).

According to him, "Pantsir-ME" can hit targets with missile armament at a range of up to 20 kilometers, at an altitude of 2 meters to 15 kilometers; Artillery weapons at a range of up to 4 kilometers, in height - from 0 to 3 kilometers.

S3zUQjFBHGo.jpg
 
لا اذكر اين شاهدت على اليوتيوب فيديو للمنظومة وهي تسقط طائرة بدون طيار

اقوى اداء للبانتسير حين اسقط مروحية بلاك هوك سعودية فوق اليمن
الحصيلة +14قتيل سعودي

تم التعديل من طرف الادارة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
نظام الدفاع الجوي الروسي "بانتسير" ستصبح سلاحا تفوق سرعته سرعة الصوت من

المفترض أن يقوم الصاروخ الروسي المضاد للطائرات ونظام المدفع "بانتسير" بتركيب أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت. بفضل الصواريخ الجديدة ، يمكن أن يتضاعف النطاق المستهدف ثلاث مرات.

وذكرت هذه الخطط من قبل انترفاكس مع الإشارة إلى مصدر في مجمع صناعة الدفاع. ووفقًا لما ذكره المحاور في الوكالة ، فإن العمل ذي الصلة قد بدأ بالفعل. وقال أيضا أنه نظرا لصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت أن تجهيز "درع"، وسيتم زيادة مداه يصل إلى كيلومتر 50-60.

الآن بانتسير" ، مثبت جيدًا ، بالمناسبة ، في سوريا ، يستخدم لتغطية قريبة من المرافق المهمة. ويمكنه أن يحمي ليس فقط من الهجمات الجوية ، ولكن أيضا من الهجمات من المياه والأرض.

وفي الوقت نفسه، في الولايات المتحدة، "درع" المعترف بها بالفعل السلاح المثالي، والتي يمكن استخدامها بنجاح ضد مجموعة متنوعة من الطائرات بدون طيار.

يصل وزن بانتسيرإلى 30 طنًا. وتدمر صواريخه أهدافا على مسافة تصل إلى 20 كيلومترا وعلى ارتفاع يصل إلى 15 كيلومترا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ "Shell" أيضاً استخدام زوج من الطلقات المضادة للطائرات 30 مم أوتوماتيكية مع نطاق أقصى فعال يصل إلى أربعة كيلومترات.

https://rg.ru/2018/03/08/rossijskij-zrpk-pancir-stanet-giperzvukovym-oruzhiem.html
 
في كبينة التحكم على اليمين شاشة تعرض بيانات رادار الرصد 1РС1-1Е على اليسار يوجد شاشة بيانات مشتركة تعرض معلومات يقدمها رادار الإطباق 1RS2/1RS2-E اين تظهر معلومات الهدف (السرعة،الإرتفاع،المسافة...) في جدول يحتوي على اربع خانات عمودية يتم ملؤها لأربعة اهداف محتلمة ما يدل على اطباق و توجيه راداري

Screenshot_2020-06-11-18-00-49.png

Screenshot_2020-06-11-18-01-39.png


 
عودة
أعلى