الصين تسقط طائرة هندية

walas

walas

خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,399
مستوى التفاعل
30,007
النقاط
113
أعلنت الصين اليوم الخميس أن طائرة هندية بدون طيار "اقتحمت" مجالها الجوي وتحطمت، في خطوة من شأنها تأجيج التوترات الموجودة بالفعل في البلدين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المسؤول العسكري الصين تشانغ شويلي أن طائرة استطلاع هندية دخلت المجال الجوي الصيني وتحطمت "مؤخرا". وأضاف أن قوات حرس الحدود الصينية فتشت الطائرة.

وقال المسؤول: "إجراء الهند هذا، انتهك سيادة الصين الإقليمية، ونحن غير راضين بشدة عن هذا الأمر ونعارضه"، مضيفاً أن الصين ستدافع عن "سيادتها الوطنية وأمنها".

وكانت أزمة عسكرية قد نشبت بين الصين والهند هذا العام بسبب منطقة هضبة دوكلام الحدودية المتنازع عليها في جبال الهيمالايا، وانتهت الأزمة في أغسطس (آب) بعد محادثات دبلوماسية.
 
طائرة Heron بدون طيار تابعة للجيش الهندي تحطمت في ( مهمة تدريب ) عبر حدود التبت في قطاع Sikkim.
بيان رسمي

IMG_20171207_133730.jpg

IMG_20171207_133728.jpg


بعض تغريدات الهنود :
_لماذا العديد من الأصول الجوية لدينا تتحطم حول خط السيطرة الفعلية؟ علينا أن نبحث هذه المسألة فورا.

_قد تكون الصين أسقطتها بالليزر

_الهند يجب أن تفهم أن هناك فرقا كبيرا بين (gadha gari ) والطائرات. بغض النظر عن الطائرات بدون طيار أو الطائرات المقاتلة، والطائرات الهندية دائما ما ينتهي بها المطاف وهي تتناول الغبار.
 
هل هي ثمرة التعاون الاسرائلي الهندي ؟
 
هل هي ثمرة التعاون الاسرائلي الهندي ؟



تم توقيع صفقة لشراء ١٠ طائرات بقيمة 400 مليون دولار في سبتمبر 2015.

heron_dro_.jpg


Heron TPs طائرة بدون طيار من الصناعات الصهيونية الفضائية الأكثر تقدما مع قوة التحمل ب 40 ساعة، والحد الأقصى لوزن اقلاعها من 5300 كجم. وحمولة تبلغ 1000 كجم. ويمكن استخدامها في كل من الاستطلاع وكذلك الأدوار القتالية والدعم، ويمكن أن تحمل صواريخ جو - أرض لضرب أهداف معادية.
 
إن كانت حالة الحطام من الناحية الفنية جيدة فيمكن هندستها عكسياً (إن لم تكن الصين مضطرة لإعادة الحطام إلى الهند)
 
عودة
أعلى