PAK FA مقاتلة الجيل الخامس الروسية

في تصريح لـ نائب وزير الدفاع الروسي Yuri Borisov

" الـ T-50 أجرت تجارب للتكامل مع صواريخ و قنابل
صواريخ جو-جو ، جو-أرض و جرى دمج القنابل في المقاتلة، و يجري تقييم أنظمة الطيران
نائب وزير الدفاع الروسي أكد على هذه الخطوة التي من شأنها تعزيز و تأكيد قدرات و مميزات المقاتلة "

http://www.globaltimes.cn/content/1034291.shtml
 

1022456897.jpg


ذخائر رشاش المقاتلة تي 50
 
قذائف فريدة لمقاتلة الجيل الخامس الروسية

تم تسليح مقاتلة الجيل الخامس الروسية "تي-50" بقذائف غير عادية.
وأوضح سيرغي روساكوف، المدير العام لشركة "تيخماش" المصنعة لأسلحة الطائرات، في تصريحات صحفية، أن قذائف مدفع مقاتلة "تي-50" صُنعت أجزاؤها الأساسية من البلاستيك.

واستخدمت مادة بلاستيكية متميزة في صنع القذائف الخاصة بمقاتلة الجيل الخامس. وتزيد هذه المادة فعّالية مدفع الطائرة إلى حد كبير.

ويجدر بالذكر أن طائرة "تي-50" استخدمت في صنعها مادة خاصة تحتوي على البلاستيك الكربوني الذي تصبح الطائرة بفضله قادرة على التخفي عن الرادارات المضادة.

أما عن تسليح مقاتلة الجيل الخامس الروسية، فهي تحتوي على مدفع عيار 30 ملم و100 قذيفة، وعلى حاويتين داخليتين لحمل صاروخين قريبي المدى و8 صواريخ متوسطة المدى، ونقاط تعليق على الجناح لحمل 14 صاروخ

https://arabic.sputniknews.com/russia/201702241022461774-روسيا-مقاتلة-جيل-خامس-تسليح/
 
يبدوا انها على وشك الانتهاء..يبقى المحرك والرادار
6 مقاتلات "تي ـ 50" من الجيل الخامس تنضم للقوات الجوية الروسية

أعلن نائب قائد القوات الجوية الفضائية الروسية آندريه يودين، اليوم الأربعاء، أن 6 مقاتلات من الجيل الخامس من طراز "تي - 50" ستنضم إلى القوات الجوية الروسية.
وقال يودين للصحفيين خلال معرض الأسلحة في لانكاوي، في سياق رده على سؤال بهذا الصدد: "لا توجد أسرار فيما يخلص "تي — 50"، إنها طائرة سرعتها تفوق سرعة الصوت قادرة على التخفي، ذات ذكاء اصطناعي. لقد حصلنا على 6 طائرات من هذا الطراز.

1022456820.jpg




يذكر أن طائرة "تي-50" استخدمت في صنعها مادة خاصة تحتوي على البلاستيك الكربوني الذي تصبح الطائرة بفضله قادرة على التخفي عن الرادارات المضادة.

أما عن تسليح مقاتلة الجيل الخامس الروسية، فهي تحتوي على مدفع عيار 30 ملم و100 قذيفة، وعلى حاويتين داخليتين لحمل صاروخين قريبي المدى و8 صواريخ متوسطة المدى، ونقاط تعليق على الجناح لحمل 14 صاروخا.

https://arabic.sputniknews.com/russia/201703221022980980-مقتلات-الجيل-الخامس-التركية/


 
تطور كبير في مستويات الافيونيك الخاصة بالباك فا ,,,,,اسف لا املك لا الوقت او القوسطو لترجمة المقال

The company "Sukhoi" began flight tests of a fundamentally new computer system of the T-50. The new system is several times more reliable and powerful than the previous one, and for the first time all the design and development in the modern history of military Russian aviation was carried out by the aircraft company.

The first T-50 fighter with new onboard electronics and microprocessor was raised in the air this winter. According to Dmitry Gribov, the chief designer of the Sukhoi company and director of the integration directorate of the CCD, the newest platform is replacing the computer system designed in 2004 on the basis of the Bagget computer. Work on the creation of a new system of "Integrated Modular Avionics of Combat Systems" (IMA BK) was conducted over the past four years. One of the customers is the Ministry of Industry and Trade of the Russian Federation. The computer system is based on domestic multi-core microprocessors and a new, domestic real-time operating system.

In the integrated structure of the on-board equipment of the T-50 aircraft, the functions of controlling the aircraft systems, the use of weapons, defense and multi-mode intelligent pilot support are assigned to the central computer. The central computer, which simultaneously performs the role of both the electronic pilot, and the electronic navigator and electronic flight engineer, in real time solves the problems of automatic recognition and identification of the most dangerous targets, the construction of the most optimal route, the optimal solution of the problems of using weapons and aircraft defense, as well as the reconfiguration of systems With failures. The new control system takes control of almost all the key instruments of the aircraft - locator, navigation and communication system, in the previous version of the aircraft to calculate the functions of each system used its own calculator.

The volume of its on-board software has already exceeded 4 million lines of code, and it is still necessary to introduce a number of sophisticated functional control modes for aircraft and complex information processing.

"The new system is really innovative and has no analogues in the world," says Dmitry Gribov. "For the first time, we did not follow the path of reproduction of solutions already implemented by other developers, but we laid a promising architecture, which we will continue to develop in the direction of the" network board ", subsequently upgrading the on-board systems and complexes.
Multicore gives us almost unlimited possibilities for designing fault-tolerant configurations of equipment, saving at the same time on weight, power consumption and cost of equipment. "

Data is exchanged over fiber-optic channels. The transition from copper to optical fiber has allowed to increase the speed and volume of data transfer times, to reduce the weight of the cable network and improve its noise immunity by an order of magnitude. If data transmission over traditional copper cable gives a speed of about 10-100 Mbit / s, then the optical fiber is almost 1,000 times larger - 8 GB / s. The network structure of the complex increases the reliability of all devices - if any calculator fails, the systems automatically switch to another unit, and the use of a centralized processor almost doubles the weight of the device. The performance of the computer has increased more than tenfold, the fail-safety has increased more than fourfold. For the first time in the national history, the aircraft company played the leading role in the overall design of the platform and development.

For the first time in the domestic history, the leading role in the overall design of the platform and development was entrusted to the aircraft company - Sukhoi Design Bureau. When creating the new system, Suhovtsy worked together with the leading domestic enterprises of the "Radioelectronic Technologies" concern (KRET): the State Ryazan Instrument Plant (GRPZ) and the Ramenskoye Instrument-Making Design Bureau (RPKB). In turn, the State Research Institute of Aviation Systems (GosNIIAS) carried out simulation of the functional tasks of applying the T-50 on a new computing platform. The conclusion of GosNIIAS was positive: IMA BK gave a significant increase in computing resources and information processing speed.

الكمبيوتر الجديد على اليمين والقديم على اليسار

14-y22rUgrE.jpg


VYooCKa2-ck.jpg


kFnHpvGjqk8.jpg
 
ختبار مقاتلة روسية بمحرك من الجيل الخامس
تاريخ النشر:04.05.2017 | 09:42 GMT | العلوم والتكنولوجيا

590ada39c36188b9438b45ae.jpg

مقاتلة "تي - 50"

يبدأ قريبا اختبار مقاتلة "تي-50" الروسية بعد تزويدها بمحرك من الجيل الخامس.

أعلن ذلك كبير المصممين لشركة الطائرات الموحدة (ОАК)، سيرغي كوروتكوف، في حديث أدلى به، يوم 3 مايو الجاري للصحفيين. وقال إن هذا المحرك مخصص لتلك الطائرة فقط، علما بأن النماذج الأولى لمقاتلة "آ-50" كانت قد زودت في وقت سابق بمحركات من طراز"117" من الجيل الرابع.


وأوضح أن المواصفات التقنية للمحرك الجديد تفوق بكثير مواصفات محرك "117" من حيث فاعلية الوقود وقوة الدفع. أما مواصفاته التصميمية والتكنولوجية فتتوافق تماما مع الشروط العالمية لمحركات الجيل الخامس.

ويتوقع أن تنتقل كل الطائرات الروسية من طراز "تي-50" إلى استخدام محرك الجيل الخامس بحلول العام 2020.

يذكر أن مشروع "تي-50" عبارة عن طائرة من الجيل الخامس، مزودة بأجهزة جوية حديثة، مقارنة بسابقاتها من الجيل الرابع، فضلا عن رادار "مصفوفة الطور الحديثة".


المصدر: سلاح روسيا

يفغيني دياكونوف
 

صاروخ الباك فا الجديد القادرعلى تدمير جميع الأهداف

تم تجهيز مقاتلة الجيل 5 الروسية T-50 بصاروخ تكتيكي (Kh-35UE ) صاروخ كروز مضادة للسفن، قادر على إبادة أي هدف بحري.
حسب المتخصصين فإن T-50 ستصبح آلة قتالية متعددة الوظائف.

اختبار الصاروخ الجديد كتسلح محمول جوا من "T-50" تم الإنتهاء منه
كما أنه و بسبب الحجم، سيتم تحميله خارجيا.
الصاروخ يمكن أن يبيد أهداف من مرافق الهبوط الصغيرة إلى حاملات الطائرات، فضلا عن التحصينات الأرضية، و المخازن، و حتى المعدات العسكرية.

أيضا، بإمكانه تجاوز التدخل الإلكتروني والصواريخ اعتراضية.
الـ ( Kh-35UE ) مستعمل مع مقاتلات الميج 29 و المروحية الهجومية كا 52.

http://www.pravdareport.com/video/03-05-2017/137654-pak_fa-0/


 
بالفيديو.. تاسع مقاتلة "تي-50" من الجيل الخامس تحلق للمرة الأولى
تاريخ النشر:11.05.2017 | 08:39 GMT |

cuuft7iweaabtts.jpg

ria.ru
مقاتلة "تي 50" من الجيل الخامس
شهدت مدينة كومسومولسك، في أقصى شرق روسيا، رحلة جوية أولى لتاسع مقاتلة "تي-50" الاختبارية الروسية من الجيل الخامس.

وقال مصدر بمجمع الصناعات الحربية الروسية في حديث أدلى به لموقع "لينتا.رو" إن الاختبار الأرضي لتلك الطائرة قد بدأ الخريف الماضي، مضيفا أن المقاتلة الجديدة ستسلم عما قريب للقوات الجوية والفضائية الروسية للاستمرار في اختبارها.

يذكر أن أول مقاتلة اختبارية من الجيل الخامس من طراز "تي-50" قامت بأول رحلة جوية لها، في 29 يناير عام 2009. ويقضي برنامج الاختبارات بأن تقوم كل طائرة اختبارية بألفي طلعة جوية قبل أن يتخذ قرار بجاهزيتها.
وفيما يتعلق بعملية إنتاج مقاتلات الجيل الخامس على دفعات، فيتوقع أن تنطلق عام 2018، ليتم تشكيل السرب الأول من تلك الطائرات عام 2020.

يذكر أن كل النماذج الاختبارية الثمانية قد خضعت للتجربة في مركز "تشكالوف" للتجارب الجوية، التابع للقوات الجوية والفضائية والواقع في مقاطعة أستراخان جنوب روسيا.

المصدر: سلاح روسيا

يفغيني دياكونوف
 
بالفيديو.. تاسع مقاتلة "تي-50" من الجيل الخامس تحلق للمرة الأولى
تاريخ النشر:11.05.2017 | 08:39 GMT |

cuuft7iweaabtts.jpg

ria.ru
مقاتلة "تي 50" من الجيل الخامس
شهدت مدينة كومسومولسك، في أقصى شرق روسيا، رحلة جوية أولى لتاسع مقاتلة "تي-50" الاختبارية الروسية من الجيل الخامس.

وقال مصدر بمجمع الصناعات الحربية الروسية في حديث أدلى به لموقع "لينتا.رو" إن الاختبار الأرضي لتلك الطائرة قد بدأ الخريف الماضي، مضيفا أن المقاتلة الجديدة ستسلم عما قريب للقوات الجوية والفضائية الروسية للاستمرار في اختبارها.

يذكر أن أول مقاتلة اختبارية من الجيل الخامس من طراز "تي-50" قامت بأول رحلة جوية لها، في 29 يناير عام 2009. ويقضي برنامج الاختبارات بأن تقوم كل طائرة اختبارية بألفي طلعة جوية قبل أن يتخذ قرار بجاهزيتها.
وفيما يتعلق بعملية إنتاج مقاتلات الجيل الخامس على دفعات، فيتوقع أن تنطلق عام 2018، ليتم تشكيل السرب الأول من تلك الطائرات عام 2020.

يذكر أن كل النماذج الاختبارية الثمانية قد خضعت للتجربة في مركز "تشكالوف" للتجارب الجوية، التابع للقوات الجوية والفضائية والواقع في مقاطعة أستراخان جنوب روسيا.

المصدر: سلاح روسيا

يفغيني دياكونوف

ايروديناميكية خرافية
 
الروس عباقرة في التصميم و الايروديناميك......
لكن هل من المطلوب من طائرة شبحية ان تقوم بحركات اكروباتية؟

الرابتور لا تقل عنها في الايرودنميك
 
عودة
أعلى