أردوغان يعلن تسديد الدفعة الأولى لمنظومات "إس -400 " الروسية

الموضوع في 'الصفقات العسكرية' بواسطة cool breeze, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2017.

  1. HUNTER-X

    HUNTER-X صياد

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    1,437
    الإعجابات المتلقاة:
    4,049
    بعد هذا اتعاون الروسي التركي العسكري الرفيع لا نستبعد مستقبلا ان تتطلب تركيا مقتلات روسية ؟ :)
     
  2. nounou09

    nounou09 قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2015
    المشاركات:
    4,366
    الإعجابات المتلقاة:
    18,501
    تركيا تُعلن استكمال شراء منظومة صواريخ "إس-400" الدفاعية من روسيا

    أعلن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، بلاده استكملت شراء منظومة صواريخ "إس-400" الدفاعية المتطورة من روسيا، وأنها تعمل حاليًا مع شركة فرنسية إيطالية لتطوير منظومة دفاع جوي خاصة بها.

    وفي كلمة ألقاها خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم بولاية كيراسون، قال جانيكلي إن عملية شراء المنظومة انتهت، وما تبقى عبارة عن تفاصيل جزئية فقط.

    وأكّد الوزير التركي، وفق وكالة الأنباء الرسمية، أن حكومته تعمل مع شركة "يوروسام" الفرنسية الإيطالية لتطوير منظومة دفاع جوي وامتلاك تكنولوجيا تلك المنظومة.

    وقال إن الاتفاق المبدئي الذي وقعته تركيا مع شركة "يوروسام"، لتطوير وإنتاج منظومة دفاع جوي يهدف لتعزيز القدرات التركية المحلية على المدى البعيد في هذا المجال.

    وأشار إلى أن تركيا كانت تنتج 18% فقط من منظومتها الدفاعية محليًا قبل 2002 (قبل وصول حزب العدالة والتنمية للحكم).

    والأربعاء الماضي، وقّعت أن وزارات دفاع تركيا وفرنسا وإيطاليا على اتفاق "إعلان نوايا" حول تعزيز التعاون في مجال تصنيع أنظمة صواريخ دفاعية بين البلدان الثلاثة.

    وبموجب الاتفاق، ستبدأ "يوروسام" والشركات التركية المختصة بأعمال البحث عن نظام يستند إلى نظام الدفاع الجوي الأوروبيSAMP-T لتحديد الاحتياجات المشتركة بين الدول الثلاث.

    ويهدف الاتفاق أيضًا للتعاون في مجال الأنظمة الإلكترونية العسكرية، والبرمجيات ومعدات الاتصالات، وتعزيز التعاون في مجال أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي والتعاون التكنولوجي.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أكّد في سبتمبر/أيلول الماضي توقيع عقد مع روسيا لشراء منظومة صواريخ "إس-400" الدفاعية، في عقد هو الأكبر بين البلدين، وأنه "تم تسديد دفعة أولى".

    وقال أردوغان إنه لن يكون هناك إنتاج مشترك في المرحلة الأولى من صواريخ "إس-400" التي ستشتريها تركيا، لكن في المرحلة الثانية "سنتخذ بإذن الله خطوات بخصوص الإنتاج المشترك".

    وتابع أردوغان أن تركيا "حرة في القيام بعمليات شراء للأسلحة وفق احتياجاتها العسكرية"، مضيفا "نحن مضطرون لاتخاذ خطوات عسكرية من أجل الدفاع عن أمن بلدنا".

    وأكدت موسكو توقيع عقد شراء منظومة الصواريخ الروسية، وقال فلاديمير كوزين مستشار الرئيس فلاديمير بوتين للتعاون العسكري والتقني "لقد تم توقيع العقد، والعمل جار للتنفيذ".

    http://www.turkpress.co/node/41720

     
  3. samy

    samy king-sam

    إنضم إلينا في:
    ‏23 افريل 2015
    المشاركات:
    3,375
    الإعجابات المتلقاة:
    14,927
    يعني في النهاية الوقت يعطينا الحق مرة أخرى
    يعني مجرد شراء للمنظومة وأن الترويج لنقل التكنولوجيا والتصنيع المحلي لها مجرد بروبغندا متعمدة من الطرف التركي
    أستعملت لأغراض أخرى (ربما تسريع المفاوضات أو أجبار الشركة الفرنسية الأيطالية التي كانت تتباحث معها تركيا على تطوير وتصنيع أنظمة دفاع جوي على تقديم تنازلات أكبر)
     
    mohmed84 ،مخلب الصقر و nounou09 معجبون بهذا.
  4. khairo-dz

    khairo-dz قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    6,139
    الإعجابات المتلقاة:
    17,598
    مسؤول عسكري أمريكي يلمح إلى وقف بيع إف 35 لتركيا إذا اشترت منظومة دفاعية روسية


    حذرت مسؤولة رفيعة المستوى في سلاح الجو الأمريكي من اتخاذ إجراءات بحق تركيا إذا أصرت على المضي قدما في شراء منظومة الدفاع الصاروخي الروسي المتطورة إس 400، ملمحة إلى أن ذلك قد يؤثر في حصول تركيا على طائرات الشبح الأمريكية إف 35 وتشغيلها.
    وكان وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، أعلن الأسبوع الماضي أن أنقرة استكملت شراء صواريخ إس-400 الروسية، كما رجحت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، أن يبدأ تسليم الصواريخ لتركيا في الفترة بين عامي 2019 و2020.
    وقالت هايدي جرانت نائب وكيل إدارة سلاح الجو الأمريكي للشؤون الدولية في مقابلة مع مجلة ديفينس نيوز: "إذا مضت تركيا قدما في شراء منظومة دفاع جوي روسي، فلن يسمح لها بالاندماج في تكنولوجيا الناتو، وقد تُتّخذ مزيد من الإجراءات التي قد تؤثر في عملية حصول تركيا على طائرات إف 35 أو تشغيلها".
    ولم تحدد جرانت الإجراءات التي ستتخذها الولايات المتحدة في حال اشترت تركيا نظام أس-400. وقالت: "لم ننظر إلى هذا الأمر بعد. علينا أن نبدأ في النظر إلى ذلك. ولكن حتى الآن، أستطيع القول إن سياساتنا لا تسمح لنا بأن نكون متعاونين مع هذا النظام"، مضيفة أنه يتعين على الحكومة الأمريكية العمل من خلال خياراتها.
    ويتوقع أن تتسلم تركيا الدفعة الأولى من طائرات إف 35 في عام 2018. ويخشى العسكريون الأمريكيون تشغيل المنظومة الروسية مع الطائرات الأمريكية، وهو ما يمكن أن يعرض أمن الطائرة للخطر، حيث إن أي بيانات تجمعها المنظومة الصاروخية الروسية يمكن أن يساعد روسيا في كشف نقاط الضعف في المقاتلة الأمريكية.
    وأضافت جرانت إن حصول تركيا على الصواريخ الروسية مصدر قلق كبير ليس فقط للولايات المتحدة لأننا نحتاج إلى حماية لتكنولوجيا الجيل الخامس، ولكن لجميع شركائنا وحلفائنا الذين اشتروا بالفعل طائرات إف 35.
    ويأتي تصريح المسؤولة الأمريكية تكرارا لتصريح رئيس لجنة حلف الناتو للشؤون العسكرية، الجنرال بيتر بافل، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي الذي حذر فيه السلطات التركية من العواقب المحتملة التي قد يسفر عنها إقدام تركيا على عقد صفقة منظومات صواريخ الدفاع الجوي الروسية إس 400.
    وتعليقا على تصريح جرانت والتلميح بوقف بيع طائرات إف 35 لتركيا، قال ريتشارد أبو العافية، المحلل المختص بالشؤون الأمنية في مجموعة "Teal Group" إن المساهمات الصناعية التركية في طائرات F-35 قابلة للتكرار بسهولة في أماكن أخرى، إذا قررت الحكومة الأمريكية استبعاد تركيا كشريك دولي في البرنامج.
    وأضاف أن القلق الحقيقي الأكبر هو دفع قوة عسكرية واقتصادية ناشئة كبرى، تركيا، خارج حلف شمال الأطلسي، وهو ما ليس في صالح الحلف على الإطلاق.

    http://www.turkpress.co/node/41991
     
    nounou09 ،mohmed84 ،مخلب الصقر و 2آخرون معجبون بهذا.
  5. nounou09

    nounou09 قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2015
    المشاركات:
    4,366
    الإعجابات المتلقاة:
    18,501
    وزير: تركيا تتوقع تسلم نظام إس-400 الصاروخي من روسيا في 2019

    أنقرة (رويترز) - قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي يوم الأربعاء إن بلاده تتوقع استلام أول دفعة من صواريخ إس-400 أرض/جو الروسية في 2019، وهي أول مرة تعلن فيها تركيا إطارا زمنيا محددا لإتمام صفقة أثارت قلق دول أخرى في حلف شمال الأطلسي.

    وأجرت تركيا مفاوضات مع روسيا لأكثر من عام لشراء النظام الصاروخي إس-400 وهو قرار اعتبرته واشنطن وبعض من باقي دول حلف شمال الأطلسي تجاهلا للتحالف العسكري الغربي.

    وفي أكبر كشف عن تفاصيل الصفقة حتى الآن قال جانيكلي متحدثا أمام لجنة الموازنة بالبرلمان إن الصفقة تشمل تسلم اثنين من أنظمة إس-400 الصاروخية لكن النظام الصاروخي الثاني اختياري.

    وأثارت الصفقة القلق بين أعضاء حلف شمال الأطلسي مما يرجع في جانب منه إلى أنه لا يمكن دمج أسلحة الصفقة مع دفاعات الحلف. وقالت تركيا إنه لم يكن أمامها سوى شراء الصواريخ الروسية لأن دول الحلف لم تقدم بديلا فعالا من حيث التكلفة.

    وقال جانيكلي ”سيكون بلدنا قد أمّن قدرة مهمة للدفاع الجوي بمجرد استلام هذه الأنظمة. لن يعيق هذا الحل، الذي يهدف إلى تلبية حاجة ملحة، التزامنا بتطوير أنظمتنا الخاصة“.

    وتدهورت العلاقات بين تركيا وروسيا بشدة على مر سنوات إذ دعمت كل منهما خلالها أطرافا متصارعة في الحرب السورية لكن العلاقات تحسنت بشكل كبير خلال العام الماضي. ويتعاون البلدان الآن في جهود لإحلال السلام في سوريا.

    وأضاف الوزير أن تركيا تجري أيضا محادثات مع اتحاد يوروسام الفرنسي الإيطالي بشأن تطوير أنظمتها الدفاعية الخاصة بعد توقيع مذكرة لتعزيز التعاون بين الدول الثلاث في مشروعات دفاعية.

    وأوضح قائلا ”مع التباحث بشأن المذكرة بدأت شركات تركية وفرنسية وإيطالية التعاون لتحديد وتطوير وإنتاج واستخدام نسخة أكثر تطورا من (النظام الصاروخي) سامب-تي في إطار اتحاد مشترك“.

    وقال إن تركيا تسعى للوصول بالمحادثات مع يوروسام إلى ”نهاية حاسمة“ قريبا، مضيفا أن أنقرة تهدف لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة بحلول نهاية العام الجاري على أقصى تقدير.

    وتعكف تركيا على تطوير أنظمة دفاعية وعتاد من صنعها وخططت لعدد من المشاريع في السنوات المقبلة بينها مشاريع طائرات هليكوبتر مقاتلة ودبابات وطائرات دون طيار.

    https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1DM0VP
     
    أعجب بهذه المشاركة mohmed84
  6. khairo-dz

    khairo-dz قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    6,139
    الإعجابات المتلقاة:
    17,598
    تركيا وروسيا تضعان اللمسات النهائية على صفقة صواريخ إس-400 الأسبوع المقبل


    قال الرئيس التركي طيب إردوغان يوم الاثنين إن مسؤولين من تركيا وروسيا سيجتمعون الأسبوع المقبل لوضع اللمسات النهائية على صفقة منظومة الدفاع الجوي الصاروخي إس-400 لتركيا.
    وتتفاوض تركيا مع روسيا لشراء المنظومة الصاروخية منذ أكثر من عام. وترى واشنطن وبعض حلفائها في حلف شمال الأطلسي القرار على أنه تجاهل من جانب تركيا إذ لا يمكن دمج هذه الصواريخ في دفاعات الحلف.

    وقال إردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ”مسؤولونا سيجتمعون في الأسابيع المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة على مسألة (صواريخ) إس-400“.

    وتعمل تركيا على تطوير منظوماتها وعتادها الدفاعي الخاص وأعدت عدة مشروعات للسنوات المقبلة منها طائرات هليكوبتر مقاتلة ودبابات وطائرات دون طيار وغير ذلك من العتاد.

    كما قال إردوغان إن أنقرة وموسكو متفقتان في الرأي إزاء الإعلان الأمريكي بشأن القدس وأن الزعيمين سيواصلان الاتصالات بخصوص القضية.

    https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1E52FW
     
    nounou09 و مخلب الصقر معجبون بهذا.
  7. cool breeze

    cool breeze hammer head إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7,792
    الإعجابات المتلقاة:
    29,774

    أنقرة: صفقة "إس-400" ستكتمل قريبا

    أعلنت تركيا أن صفقةَ منظومةِ الدفاعِ الجوي /أس أربعمئة/ مع روسيا قد تتم هذا الأسبوع .. وتأتي الصفقةُ بالرغمِ من أن أنقرةَ عضوٌ في حلفِ الناتو ، لكن علاقاتِها مع الغرب ، ولا سيما مع الولاياتِ المتحدة، تأزمت خلال السنواتِ الأخيرة، بسبب دعمِ واشنطن لوحداتِ الحماية الكردية


     
    mohmed84 و فالكروم معجبون بهذا.
  8. cool breeze

    cool breeze hammer head إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7,792
    الإعجابات المتلقاة:
    29,774
    nounou09 ،ماسينيسا و LEOPARD2 معجبون بهذا.
  9. khairo-dz

    khairo-dz قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    6,139
    الإعجابات المتلقاة:
    17,598
    روسيا ستمد تركيا بأربع وحدات من منظومة إس-400 الصاروخية مقابل 2.5 مليار دولار


    موسكو (رويترز) - قال سيرجي تشيميزوف رئيس مجموعة روستيك الروسية الحكومية لصحيفة كومرسانت اليومية يوم الأربعاء إن روسيا ستمد تركيا بأربع وحدات من منظومة إس-400 للصواريخ أرض-جو مقابل 2.5 مليار دولار في إطار صفقة تم الانتهاء تقريبا من وضع اللمسات الأخيرة عليها.


    وأضاف تشيميزوف أن تركيا ستدفع 45 في المئة من التكلفة مقدما بينما ستمنحها روسيا قروضا تغطي باقي التكلفة. وتابع قائلا إن من المتوقع أن تبدأ موسكو تسليم أول الوحدات في مارس آذار 2020.

    وأثارت الصفقة قلقا في الغرب لأن تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي لكن لا يمكن دمج منظومة الصواريخ الروسية في الهيكل العسكري للحلف. والعلاقات بين موسكو والحلف العسكري الغربي متوترة.

    وقال تشيميزوف للصحيفة إن تركيا أول من سيملك منظومة صواريخ إس-400 المتطورة من بين أعضاء حلف شمال الأطلسي.

    وأضاف أن وزارتي المالية في روسيا وتركيا أنهتا بالفعل المحادثات الخاصة بتمويل الصفقة وأنه لم يتبق سوى المصادقة على الوثائق النهائية.

    https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1EL0MM
     
    nounou09 ،ماسينيسا و cool breeze معجبون بهذا.
  10. الآمير نيلوس

    الآمير نيلوس سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    2,109
    الإعجابات المتلقاة:
    11,901
    روسيا باعت تركيا 4 كتائب S-400 مقابل 2.5 مليار دولار تتسلمها ابتداء من 2020.
    S-400 في الخدمة لدى روسيا و جمهورية الصين الشعبية . بعد تركيا يمكن شراء نظام الصواريخ من قبل بلدان مثل الهند والمملكة العربية السعودية والمغرب .

    http://www.inright.ru/news/army/20171228/id_12492/
     
    ماسينيسا و فالكروم معجبون بهذا.
  11. khairo-dz

    khairo-dz قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    6,139
    الإعجابات المتلقاة:
    17,598
    لو تقوم روسيا بتسليم منظومة اس 400 لهذه الدول المذكورة الن يكون هناك إخلال بميزان القوى لبعض الدول المجاورة الذي تعد حليفة لروسيا الصين و إيران و الجزائر؟؟؟؟
    أم هي مصالح تجارية فقط!!

     
    ماسينيسا و الآمير نيلوس معجبون بهذا.
  12. houari boumadian

    houari boumadian الباشق dz

    إنضم إلينا في:
    ‏7 جوان 2017
    المشاركات:
    123
    الإعجابات المتلقاة:
    373
    تركيا حتى الان تعاقدت على 4 منظومات فقط من s400 والتعاون او هذه العقود تقوم بها تركيا فقط لتنويع الاسلحة وكذلك رد قوي على الرفض الاوربي لانظمام تركيا للاتحاد وكذلك المخطط الامريكي الصهيوني لمحاولة الانقلاب وهي تريد الضغط على الغرب من اجل الابتعاد عنها وعدم التدخل في شؤونها ولا اضن ان تركيا تميل الى المعسكر الشرقي فقط هي تريد الثبات ذاتها وفعلا استطاعت ذلك من خلال اقتصادها القوي وصناعتها تركيا ليس لها حليف استراتيجي العقلية التركية لازالت على العهد العثماني لو تتاح لها الفرصة لاعادة امجادها لفعلت اما بخصوص الدول الاخرى التي تريد s400 الشركة المصنة تقترح نظام بديل ومشابه له وهو s350 وهو جاهز للتسويق وذلك بسبب الطلبات الكثيرة على النظام الاول بعد ان اثبت نظام الباتريووت فشله في السعودية ( او ربما الغش الامريكا في بيع الاسلحة لدول لا تريدها ان تشكل خطر في المستقبل على جيرانها او مصالحها ) الشيئ المؤكد ان روسيا لا تريد الا المال لبيع اسلحتها ولا تهتم بالتعاون او المواثيق والمعاهدات ثانيا احسن شيئ مفيد في الصناعة العسكرية هو الاعتماد على البحوث والتطوير والصناعة المحلية من خللا استنساخ او دراسة كل ما هو موجود وتطويره بقدرات محلية
     
  13. Topol25

    Topol25 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2017
    المشاركات:
    333
    الإعجابات المتلقاة:
    1,325
    أمر غريب أن دولة عضو في حلف الناتو تسبقنا في شراء أحدث منظومة دفاع جوي روسية
    لا اعلم ماذا تنتظر القيادة رغم أن الصفقات الجزائرية دائما تكون في سرية تامة
     
  14. LEOPARD2

    LEOPARD2 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏28 سبتمبر 2017
    المشاركات:
    259
    الإعجابات المتلقاة:
    881
    25994854_544405799246404_8566380398897036844_n.jpg
     
    أعجب بهذه المشاركة mohmed84
  15. lakhdar

    lakhdar عضو متميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فيفري 2015
    المشاركات:
    944
    الإعجابات المتلقاة:
    3,301
    صورة قديمة من سوريا على الارجح موضوعة في عدة اخبار ومقالات على النت
     
    أعجب بهذه المشاركة LEOPARD2
  16. nounou09

    nounou09 قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2015
    المشاركات:
    4,366
    الإعجابات المتلقاة:
    18,501
    إس-400.. اعتراضات غربية وتحفظات الروسية


    لماذا تثير الولايات المتحدة زوبعة بشأن شراء تركيا منظومة الدفاع الجوي إس-400 من روسيا؟

    أولًا، شراء المنظومة سوف يتطلب وجود قوات روسية لمدة مؤقتة في تركيا، لتركيب المنظومة في البداية، ثم لتدريب الجيش التركي على استخدامها.

    رئيس مركز بحوث الاقتصاد والسياسة الخارجية، سنان أولغين يقول إن هذا "نموذج تعاون عسكري خارج عن المألوف بين بلد من الناتو وروسيا".

    أما محلل الشؤون الدفاعية في المركز نفسه، جان قصاب أوغلو، فيشير إلى نقطة حساسة أخرى، حيث يقول إن روسيا، من جانبها، قد تتخوف من اكتساب طياري الناتو خبرة في التعامل مع هذه المنظومة.

    ويلفت إلى أنها قد تضع بعض القيود في عدد من النواحي منها البرامج الحاسوبية التي ستُنصب على المنظومة، والمصادر، والأكواد، والصيانة الرئيسية.

    ويضيف: "مثلًا يمكنها أن تشترط إجراء تقنييها للصيانة الرئيسية. يمكننا أن نتصور أن موسكو لا تريد استخدام منظومة استراتيجية بهذه الأهمية تحمي مجالها الجوي، في مناورات للناتو".

    إلا أن قصاب أوغلو يشير من جهة أخرى إلى أن هذا النوع من القيود على منظومة دفاعية استراتيجية أمر طبيعي.

    وعلينا ألا ننسى أن روسيا لم تسلم منظومة إس-400 إلى أي بلد من قبل. أول بلد سيستلمها هو الصين العام الحالي، ومن بعدها الهند، وتركيا ستكون الثالثة. ولهذا فإن كل هذه التحليلات تستند إلى توقعات.

    المصاعب الفنية والسياسية

    صعوبة أخرى قد تنجم عن منظومة إس-400، وهي تحديد الطائرات المعادية. الهدف الرئيسي من المنظومة هو تحديد الطائرات التي تنتهك المجال الجوي لتركيا، وإبعادها أو إسقاطها. فمن هي الطائرات التي ستصنف على أنها معادية؟ مثلًا، هل ستُعتبر طائرة تابعة للنظام السوري تهديدًا؟ هناك مفاوضات جديّة تنتظر تركيا في هذا الخصوص.

    كما أن هناك مخاطر من الناحية السياسية. فالكونغرس الأمريكي أصدر قانونًا لتشديد العقوبات على روسيا في أغسطس الماضي. والشركات المصنعة لمنظومة إس-400 موجودة على قائمة العقوبات. ولهذا قد تخضع الشركات التركية التي تتعامل مع تلك الشركات الروسية، للعقوبات.

    على الرغم من هذه الصعوبات التي قد تنجم عن صفقة إس-400، علينا ألا ننسى أن تركيا تشتري المنظومة من أجل تلافي النقص الحاصل في دفاعها الجوي عقب المحاولة الانقلابية صيف 2016. هذا تعاون براغماتي على المدى القصير. أما منظومة "يوروسام" التي ستشتريها أنقرة من أجل دفاع صاروخي أشمل، فتشير إلى أن الاتفاق الدائم وطويل الأمد مستمر مع الغرب.

    أما المحافظة على هذا التوازن فهي أهم شيء من أجل أمن تركيا حاليًّا.

    http://www.turkpress.co/node/44216
     
    khairo-dz و ماسينيسا معجبون بهذا.
  17. cool breeze

    cool breeze hammer head إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7,792
    الإعجابات المتلقاة:
    29,774

    بوتين: إمداد تركيا بمنظومة إس-400 الصاروخية أولوية في التعاون العسكري بين البلدين

    نقلت وكالة الإعلام الروسية التي تديرها الدولة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله يوم الثلاثاء إن عقدا لإمداد تركيا بمنظومة صواريخ إس-400 هو أولوية في التعاون العسكري بين موسكو وأنقرة.
    شهد الرئيسان التركي والروسيفي وقت سابق من يوم الثلاثاء التدشين الرسمي لتشييد أول محطة كهرباء نووية تركية ليبدأ بناء محطة أكويو التي تتكلف 20 مليار دولار وتقام في محافظة مرسين بجنوب البلاد.

    وبدأ بوتين زيارة لتركيا تستمر يومين حيث يلتقي باردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني لعقد اجتماع بشأن سوريا.



     
    أعجب بهذه المشاركة مخلب الصقر
  18. AMR

    AMR قيادة اركان أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جانفي 2015
    المشاركات:
    1,073
    الإعجابات المتلقاة:
    3,918
    تم تقديم موعد إستلام تركيا لكتائب إس-400 إلي شهر يوليو لعام 2019

    4.PNG

    تم وضع أساس محطة الطاقة النووية الروسية التركية أكويو بمقاطعة مرسين والتي تشمل علي بناء 4 مفاعلات بتكلفة 20 مليار دولار أمريكي وكل مفاعل سيكون بقدرة 1200 ميجا وات وأول مفاعل سيدخل حيز التشغيل في عام 2023 ومحطة أكويو من المخطط لها أن تنتج بكامل طاقتها 35 مليار كيلو واط ساعي من الطاقة الكهربائية سنوياً وهي التي ستلبي 10% من إحتياجات تركيا .

    1.jpg

    15.jpg
     
    #38 AMR, ‏3 افريل 2018
    آخر تعديل: ‏4 افريل 2018
    mgu ،مخلب الصقر ،algeria4ever و 2آخرون معجبون بهذا.
  19. khairo-dz

    khairo-dz قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    6,139
    الإعجابات المتلقاة:
    17,598
  20. khairo-dz

    khairo-dz قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    6,139
    الإعجابات المتلقاة:
    17,598


    قدم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لمنع تسليم طائرة F-35 إلى تركيا

    ......السناتوران لنكفورد وتليس لدعوتهما إلى اتخاذ إجراء عقابي ، بما في ذلك منع نقل مقاتلة F-35 Joint Strike Fighter. "ويأتي تحرك مجلس الشيوخ بعد أسبوع واحد من تهديد دبلوماسي أميركي كبير استخدام برنامج لوكهيد مارتن F-35 كأداة انتقامية ضد تركيا للحصول على نظام دفاع جوي متطور من روسيا ، نظام ألماز-آنتي S-400 Triumf. ونظام S-400 هو أكثر أنظمة صواريخ أرض-جو تطوراً في روسيا في سوق التصدير.

    US senators introduce bill to block F-35 delivery to Turkey



    https://www.flightglobal.com/news/a...roduce-bill-to-block-f-35-delivery-to-448084/

     
    Sam Fisher و مخلب الصقر معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)