أكبر طائرة برمائية في العالم ستقوم برحلتها الأولى في مايو

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
4,669
مستوى التفاعل
14,885
النقاط
113
أكبر طائرة برمائية في العالم ستقوم برحلتها الأولى في مايو

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الخميس أن أكبر طائرة برمائية في العالم من طراز (أي.جي 600) صينية الصنع ستقوم بأول رحلة لها في أواخر مايو أيار من مدينة تشواي في جنوب البلاد.

وكثفت الصين الأبحاث في مجال تطوير المعدات العسكرية مع انتهاجها موقفا أكثر قوة في نزاعات على أراض في مناطق مثل بحر الصين الجنوبي مما أثار مخاوف دول منطقة آسيا والمحيط الهادي والولايات المتحدة.

وأشارت شينخوا نقلا عن شركة صناعة الطيران الصينية الحكومية إلى أن الطائرة ستقوم برحلتها الأولى فوق البر ثم تقوم برحلة أخرى على سطح المياه في النصف الثاني من عام 2017 .

واستغرق تطوير الطائرة نحو ثماني سنوات وتعادل في حجمها طائرة "بوينج 737" وهي مصممة لتقوم بعمليات إنقاذ بحري ومكافحة حرائق الغابات.

وقالت شينخوا إن الشركة تلقت 17 طلبا يعبر عن الاهتمام بالطائرة حتى الآن. ولدى الطائرة قدرة على الطيران لمسافة 4500 كيلومتر كما يمكنها الإقلاع بحمولة تصل إلى 53.5 طن.

وتنخرط الصين في برنامج ضخم لتحديث عتادها العسكري بدءا من اختبار صواريخ مضادة للأقمار الصناعية وانتهاء بالمقاتلات التي لا تكشفها الرادارات وبناء أول حاملة طائرات محلية الصنع إضافة إلى أخرى اشترتها من أوكرانيا.

وقالت وسائل إعلام محلية إن حاملة الطائرات الجديدة ربما يجري تدشينها في وقت قريب رغم أن دخولها الخدمة قد يكون بعد سنوات.

وقال وو تشيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يوم الخميس خلال إفادة صحفية إن تجهيز حاملة الطائرات الجديدة يتم بسلاسة ولن ينتظر الناس كثيرا حتى يسمعوا "خبرا جيدا" دون مزيد من التوضيح.

http://ara.reuters.com/article/internetNews/idARAKBN171134
 
الصين تضع اللمسات الأخيرة على أكبر طائرة برمائية

58de4030c3618888758b4613.jpg


صممت الطائرة AG600 أكبر طائرة برمائية في العالم علما بأن 90% من أجزائها وأجهزتها تمت صناعتها الصين.
دخلت هذه الطائرة المرحلة الختامية من إعدادها لتحليقها الأول المبرمج على منتصف مايو المقبل.
تتميز هذه الطائرة بقدراتها البرمائية وتصميمها المدروس. وتم رسم خط أسود على امتداد جسمها للتمييز بين جزئها العلوي الذي يتصف بهيئة طائرة والجزء السفلي الشبيه بقارب.
عند تنفيذ مهام مكافحة الحريق تستطيع AG600 أن تحمل 12 طنا من الماء لرشقه على موقع الحريق لإخماده


قال كبير المهندسين القائمين بمشروع AG600 من شركة بناء الطائرات المنضمة لقطاع صناعة الطائرات الصيني وانغ شوجي إن الهيئة البرمائية لهذه الطائرة تتصف بمقدرتها على العمل كطائرة وكقارب. تستطيع هذه الطائرة تنفيذ الإقلاع بشكل مضمون بفضل بنيتها الجيدة التي تجمع بين قدرتها الأيروديناميكية ومواصفاتها الهيدروديناميكية بشكل فعال.

لن تُصنع AG600 بصفتها طائرات خاصة ذات أغراض متعددة. ومع هذا يمكن تغيير دور ووظيفة AG600 انطلاقا من قدرتها على الإقلاع والهبوط فوق سطح الماء وعلى الأرض على حد سواء.

المصدر: CCTV

https://arabic.rt.com/videoclub/870933-الصين-تكمل-إعداد-أكبر-طائرة-برمائية-للطيران/
 
اختبار أضخم طائرة برمائية بالعالم

خلال الاختبارات التي جرت على المدرج، تم فحص نظام الفرامل للطائرة، ومسار الحركة، والقدرة على السير بخط مستقيم. بالإضافة إلى دوران الطائرة 180 درجة.


 
لم حمولتها من الماء اقل من حمولتها العادية ؟ هل السبب هو ان كل متر مكعب من الماء وزنه طن كامل ؟ كم سعة الطائرة من الداخل بالامتار المكعبة؟
 
عودة
أعلى