إسرائيل تدعم استقلال الأكراد العراقيين

الموضوع في 'الكيان الصهيوني من الداخل' بواسطة boubaker982, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2017.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. boubaker982

    boubaker982 قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    10,650
    الإعجابات المتلقاة:
    25,831
    الاتحاد الأوروبي يرفض استفتاء استقلال كردستان

    [​IMG]

    أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، عن رفضه لاستفتاء الاستقلال الذي ستجريه حكومة الإقليم الكردي شمالي العراق في 25 سبتمبر الجاري، حسب ما ذكرته وكالة الأناضول.



    وجاء هذا الموقف بحسب بيان صادر عن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي، فيدريكا موغريني.



    وجدد الاتحاد الأوروبي في البيان "تأكيد دعمه الثابت لوحدة العراق وسيادته وسلامته الإقليمية"، بحسب البيان ذاته.



    واعتبر الاتحاد الاستفتاء "عملًا انفراديا، سيؤدي إلى نتائج عكسية يجب تجنبها"، حسب ما ورد في ذات البيان.



    في الوقت ذاته اعترف الاتحاد بـ"وجود قضايا معلقة بين أربيل وبغداد تحتاج إلى حل".



    وشدد على ضرورة تجاوز تلك القضايا "عبر حوار سلمي وبناء يؤدي إلى حل يتفق عليه الطرفان على أساس التطبيق الكامل لأحكام الدستور العراقي".




    يُذكر أن الاستفتاء المقرر إجراؤه يتمحور حول استطلاع رأي سكان المحافظات الثلاث في الإقليم الكردي، وهي: أربيل والسليمانية ودهوك، ومناطق أخرى متنازع عليها، بشأن ما إذا كانوا يرغبون بالانفصال عن العراق أم لا.



    وترفض الحكومة العراقية الاستفتاء، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد المعتمد في 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسيًا ولا اقتصاديًا ولا قوميا.

    http://www.elkhabar.com/press/article/126348/الاتحاد-الأوروبي-يرفض-استفتاء-استقلال-كردستان/
     
    yacine k.d.g.r.b.s, nounou09, mohmed84 و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  2. boubaker982

    boubaker982 قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    10,650
    الإعجابات المتلقاة:
    25,831
    مجلس استفتاء كردستان يقرر إجراء الاستفتاء بموعده المحدد وإرسال وفد إلى بغداد

    [​IMG]
    أعلن المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كردستان العراق، عن إجراء الاستفتاء حول الاستقلال بتاريخ 25 سبتمبر/أيلول الجاري المحدد سابقا.

    وذكر بيان صدر عن المجلس عقب اجتماع له عقد اليوم الخميس في مصيف صلاح الدين بمحافظة أربيل بمشاركة رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني: "لم نتسلم إلى الآن البديل المناسب للاستفتاء. لذا فالعملية ستجرى في موعدها من دون أي تأجيل".

    وأضاف البيان: "إن جميع الأبواب مفتوحة وبكل الطرق للحوار مع بغداد. وسيتم إرسال وفد إليها من المجلس الأعلى للاستفتاء يوم السبت 23-9".

    وقرر المجلس أن تقوم سكرتاريته "بنشر تقريريه عن مشروع حقوق المكونات وإعلان المبادئ العامة لدولة كوردستان المستقلة قبل 25 سبتمبر".

    يذكر أن أحزابا كردستانية أعلنت في اجتماع عقدته يوم 7 يونيو/حزيران من العام الجاري، برئاسة رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، تحديد يوم 25 سبتمبر/أيلول موعدا لإجراء استفتاء شعبي في الإقليم حول استقلال الإقليم عن الدولة العراقية، لكن هذا القرار لقي رفض الحكومة المركزية في بغداد وعدد من الدول، من بينها الولايات المتحدة وتركيا وبريطانيا وإيران.

    وكان البرلمان العراقي قد تبنى قرارا يرفض إجراء الاستفتاء حول استقلال كردستان العراق ويعتبره غير دستوري.

    بدورها، عرضت الأمم المتحدة على رئيس الإقليم العدول عن الاستفتاء في مقابل المساعدة على التوصل لاتفاق شامل حول مستقبل العلاقات بين الحكومة المركزية العراقية في بغداد وحكومة الإقليم في أربيل.

    https://arabic.rt.com/middle_east/900208-مجلس-استفتاء-كردستان-العراق-إجراء-الاستفتاء-موعد-محدد/
     
  3. milasus007

    milasus007 عضو متميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2015
    المشاركات:
    697
    الإعجابات المتلقاة:
    2,088
    وفقا لمجلة إسرائيل - كرد التي مقرها في أربيل، فإن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانيهو ورئيس كردستان مسعود بارزاني أبرما اتفاقا سريا.تعهدت بموجبه تل ابيب بتثبيت 200 الف اسرائيلي من اصل كردي في كردستان.
    ونشرت هذه التصريحات على نطاق واسع من قبل الصحافة التركية والإيرانية والعربية.
    إن مشروع إنشاء جنوب السودان وكردستان هو هدف عسكري إسرائيلي منذ تطوير الصواريخ في أواخر التسعينات، وهذه الأراضي، التي يديرها إلى حد كبير الإسرائيليون، يجب أن تسمح بتطويق مصر وسوريا.
    من بين 8،5 مليون إسرائيلي يعيشون في إسرائيل، يوجد حوالي 200،000 من أصل كردي. في مارس 1951، "عملية عزرا ونحميا" (الذي سمي على اسم شخصيات الكتاب المقدس الذي نظم هروب اليهود من بابل) سمحت ل 11000 من اليهود بالهجرة منكردستان العراق إلى إسرائيل. وقد تم تمويل هذه العملية من قبل لجنة التوزيع المشتركة اليهودية الأمريكية في نيويورك. وكانت الطائرات المستخدمة لهذا الجسر الجوي متاحة من قبل الدكتاتور الكوبي فولغينسيو باتيستا.
    عائلة البارزاني، الذي يحكم كردستان العراق بقبضة من حديد، ويرتبط تاريخيا بإسرائيل. والد الرئيس الحالي مسعود بارزاني الملا مصطفى البارزاني، كان ضابط كبير في الموساد.
    رئيس الوزراء الإسرائيلي هو الرئيس الوحيد للحكومة الذي أعرب علنا عن دعمه لإنشاء دولة كردية مستقلة خارج إقليم كردستان التاريخية (وبالتالي على حساب السكان الأصليين).
    وعلى الرغم من الحظر الذي فرضته المحكمة الدستورية العراقية، سيتم اجراء استفتاء 25 سبتمبر 2017 لإعلان الدولة الجديدة.

    http://www.voltairenet.org/article197947.html
     
    أعجب بهذه المشاركة boubaker982
  4. boubaker982

    boubaker982 قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    10,650
    الإعجابات المتلقاة:
    25,831
    البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

    نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج الحدود، في العراق وسوريا.

    وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أكد وزراء خارجية العراق وتركيا وإيران، عدم دستوريةاستفتاء كردستان المزمع إجراؤه الاثنين المقبل، محذرين من نشوب صراعات في المنطقة من الصعب احتواؤها.

    وفي وقت سابق، تحدث كبار المسؤولين الأتراك عن إمكانية إرسال قواتهم إلى محافظة إدلبالسورية، بغية منع المقاتلين الأكراد المدعومين أمريكيا من نشر نفوذهم في أراضي المحافظة.

    وسبق أن أفادت الصحيفة منتصف سبتمبر/أيلول الجاري بأن تركيا و"الجيش السوري الحر" الذي يحظى بدعم من أنقرة يعتزمان إرسال 25 ألف عنصر إلى إدلب لضمان الأمن في منطقة تخفيف التوتر الرابعة في البلاد.

    من جانبها، أكدت "الأناضول" أن قافلة محملة بجرافات عسكرية عبرت الحدود التركية، وتمركزت في المنطقة الفاصلة بين الدولتين، مضيفة أن هذا الإجراء اتخذ بغية دعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

    وأفادت الوكالة بعد ساعات معدودة من ورود هذا الخبر بوصول قافلة جديدة تضم دبابات وحاويات وعربات عسكرية إلى الخط الحدودي لنشرها هناك، على خلفية تكثيف أنقرة تعزيزاتها العسكرية عند الحدود مع سوريا.

    https://arabic.rt.com/world/900218-...م-الجيش-لاستهداف-أكراد-العراق-عشية-الاستفتاء/
     
  5. boubaker982

    boubaker982 قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    10,650
    الإعجابات المتلقاة:
    25,831
    العراق وتركيا وإيران.. إجراءات مضادة لاستفتاء كردستان

    [​IMG]

    أكد وزراء خارجية العراق وتركيا وإيران، عدم دستورية استفتاء كردستان المزمع إجراؤه الاثنين المقبل، محذرين من نشوب صراعات في المنطقة من الصعب احتواؤها.

    وقال المكتب الإعلامي لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم إن: "الجعفري ونظيريه التركي مولود جاويش أوغلو والإيراني محمد جواد ظريف، عقدوا اجتماعا ثلاثيا على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لمناقشة خطة حكومة إقليم كردستان لتنظيم الاستفتاء".

    إقرأ المزيد
    [​IMG]أنقرة تجدد التحذير من عواقب استفتاء كردستان العراق
    و‏أكـد الوزراء الثلاثة: "‏التزامهم القوي بالحفاظ على ‏وحدة العراق السياسية، وسلامة أراضيه، ‏كما رحبوا بتحرير محافظة نينوى"، مشددين على "أهمية التركيز على تحرير المناطق المتبقية، التي ما زالت تحت سيطرة داعش، ‏وأهمية الجهود الرامية ‏لإعادة الاستقرار، بعد تحرير المدن ‏وتحقيق الأمن والاستقرار في العراق".

    وعبر المجتمعون، "عن قلقهم إزاء الاستفتاء ‏الذي تنوي حكومة إقليم كردستان إجراءه في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، والذي ‏يعرض الانتصارات الكبيرة الصعبة التي حققها العراق إلى مخاطر جمة"، مؤكدين "عدم دستوريته، وسيتسبب بصراعات في المنطقة يكون من الصعب احتواؤها".

    وشددوا على: "‏رفضهم القاطع ومعارضتهم لإجراء الاستفتاء، وضرورة حث قادة إقليم كردستانعلى العدول عن إجراء الاستفتاء، وسوف لن يكون مفيدا للأكراد، أو لحكومة إقليم كردستان"، متفقين على "اتخاذ إجراءات مضادة بالتنسيق فيما بينهم".

    واعتبر وزراء خارجية العراق وتركيا وإيران، أن "الحوار البناء ضمن إطار الدستور العراقي، هو السبيل الوحيد لمعالجة المشاكل بين بغداد وأربيل"، مشيرين إلى أهمية "تضافر الجهود الدولية لإقناع حكومة إقليم كردستان بإلغاء الاستفتاء، ودعم تركيا وإيران لحل، واحتواء هذا التصعيد، ودعوة المجتمع الدولي إلى أن يأخذ دوره بشأن ذلك".

    المصدر: السومرية

    رُبى آغا

    https://arabic.rt.com/middle_east/900130-اجراءات-العراق-تركيا-إيران-استفتاء-كردستان/#
     
    أعجب بهذه المشاركة fulcrum1977
  6. milasus007

    milasus007 عضو متميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2015
    المشاركات:
    697
    الإعجابات المتلقاة:
    2,088
    هذا كله كلام فارغ.لأن كل دولة من هذه الدول الثلاث تعاني من ضعف :العراق مشغول بحرب داعش ، إيران مشغولة بالحروب على عدة جبهات(العراق و سوريا و اليمن والمواجهة المحتملة مع أمريكا) و تركيا تعيش أوضاع سياسية داخلية و خارجية غير مريحة بالإضافة أن جيشها أظهر ضعفا ملموسا في مواجهة التمرد الكردي الداخلي و عجز عن تحقيق أي نصر فيه منذ 40 سنة تقريبا،بالإضافة إلى الدعم الأسرائيلي و الأمريكي و الغربي بصفة عامة للأكراد.
     
    أعجب بهذه المشاركة الآمير نيلوس
  7. boubaker982

    boubaker982 قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    10,650
    الإعجابات المتلقاة:
    25,831
    لماذا تدعم إسرائيل الأكراد لإقامة دولتهم المستقلة؟

    [​IMG]
    REUTERS STAFF / REUTERS


    تفرَّدت إسرائيل بالتصريح علناً عن دعمها لإقامة دولة مستقلة للأكراد، ويرى محللون ومسؤولون أن هناك اعتبارات أمنية تملي موقفها هذا، بينها إقامة جبهة ضد التطرف الإسلامي.

    وأعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في يونيو/حزيران الماضي، إجراء استفتاء، في الخامس والعشرين من سبتمبر/أيلول الحالي، على إنشاء دولة مستقلة، ما أثار ردودَ فعل إقليمية ودولية، داعية إلى الإلغاء أو التأجيل.

    ودعمت إسرائيل من جهتها “جهود الشعب الكردي للحصول على دولة”، بلسان رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، الأسبوع الماضي.

    وجاءت تصريحات نتنياهو بعد تصريحات أدلى بها الجنرال السابق يائير غولان في وقت سابق من هذا الشهر، أكد فيها أنه معجب بـ”فكرة كردستان مستقلة”.

    وقال غولان في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى: “بالنظر إلى إيران في الشرق، وبالنظر إلى عدم الاستقرار في المنطقة، فإن كياناً كردياً متيناً ومستقراً ومتماسكاً وسط هذا المستنقع، ليس فكرة سيئة”.

    وتطرَّق غولان أيضاً إلى “التعاون الجيد (بين إسرائيل) والشعب الكردي، منذ أوائل الستينات”.


    “حلفاء للأبد”


    ويرى الوزير الإسرائيلي السابق جدعون ساعر، أن الأكراد بحاجة إلى تحقيق دولة مستقلة، كونهم مثل اليهود أقلية في الشرق الأوسط.

    وقال ساعر: “الأكراد كانوا وسيبقون حلفاء طويلي الأمد يُعتمد عليهم، لأنهم مثلنا، أقلية في المنطقة”.

    وأضاف: “علينا أن نشجع استقلال الأقليات التي ظلمتها الاتفاقيات الإقليمية منذ سايكس-بيكو، على مدار المائة عام الماضية، وتعرَّضت للقمع تحت أنظمة استبدادية مثل صدام حسين في العراق، وعائلة الأسد في سوريا”.

    وتم توقيع اتفاقية سايكس-بيكو، في 16 مايو/أيار 1916، بين لندن وباريس، وقد ضعت حدوداً ما زالت قائمة بعد مائة عام في الشرق الأوسط.

    وتطرق ساعر أيضاً إلى جهود كردستان في صدِّ الهجمات التي يقوم بها إسلاميون متطرفون، موضحاً: “بالنظر إلى موقع الأكراد على الخارطة، فإنك ترى أن بإمكانهم تشكيل سد يمنع انتشار الإسلام الراديكالي في المنطقة. عملياً رأيناهم يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية بمفردهم”.

    ويضيف ساعر: “على مدار السنوات، لم ينجذب الأكراد إلى التصورات المعادية لإسرائيل أو المعادية للصهيونية، وحافظوا على روابط جيدة مع الشعب اليهودي وإسرائيل”.

    منطقة عازلة ضد التطرف

    وتؤكد عوفرا بنغيو، التي تترأس برنامج الدراسات الكردية في جامعة تل أبيب، أن إسرائيل قامت بتزويد كردستان بمساعدات سرية عسكرية واستخباراتية وإنسانية، في الفترة ما بين 1965-1975.

    وساعد الأكراد في السبعينات في تهريب اليهود من المدن العراقية إلى الخارج.

    ولم يشارك الأكراد في الحروب العربية ضد إسرائيل في عامي 1967 و1973.

    وقام القيادي الكردي مصطفى بارزاني في الماضي بزيارة إسرائيل، وكذلك فعل ابنه مسعود، الذي يترأس إقليم كردستان العراق حالياً، فيما زار عدد من المسؤولين الإسرائيليين كردستان، بحسب بنغيو، صاحبة كتاب بعنوان “أكراد العراق: بناء دولة داخل دولة”.

    وتابعت: “لا أعرف إلى أي مدى يمكن أن تكون فيه (كردستان) حليفة، لأنها ستتعرض لضغوط نتيجة عوامل عربية مختلفة، ولكنها على الأقل لن تكون معادية لإسرائيل، وهذا مؤكد”.

    واعتبرت بنغيو أن “الأمر الأكثر أهمية سيكون تشكيل منطقة عازلة ضد العناصر المتطرفة، ليس إيران فحسب، بل غيرها أيضاً”، في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية والميليشيات العراقية الشيعية.

    وأوضحت أن “دولة كردستان” تركز على “العلمانية والديمقراطية والاعتدال وقبول الآخر، وستكون بالتالي عنصراً إيجابياً في منطقة تزداد تطرفاً وغير مستقرة”.

    وتقلق عملية الاستفتاء الكردي واشنطن أيضاً، التي ترى أن الاستفتاء يشكل عائقاً أمام جهود الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية بقيادة الأكراد والعرب في سوريا على سبيل المثال.

    واعتبر ساعر أن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “استخدام نفوذنا في الولايات المتحدة، لتعزيز موقع الأكراد في لحظة حاسمة للغاية في نضالهم الوطني”.

    http://m.huffpost.com/ar/entry/18036682
     
    أعجب بهذه المشاركة milasus007
  8. ماسينيسا

    ماسينيسا عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2017
    المشاركات:
    274
    الإعجابات المتلقاة:
    1,179
    ماهذه العنصرية الأكراد أمة كريمة وتسميتهم بالقردة أمر لا يجوز على كل حال تحدثني عن أن الأكراد ليسوا من المنطقة وكأن العرب و أنت منهم أصحاب الأرض إذا كان على الأكراد أن يعودوا إلى إيران كما تقول فعلى البدو العرب أن يعودوا من حيث أتوا فالعراق تاريخيا ليست بأراضيهم ، رغم أن حكاية أن الأكراد ليسوا أصيلين في المنطقة لست مقتنعا بها في الأساس فهم هناك منذ آلاف السنين ، تتحدث عن المجازر والإبادات في حق أناس مسالمين التي إرتكبت في عهد صدام بشيء من الفخر وتتعهد بتكرارها أنا أقول لك لن ينفعك أن تكون عربيا أو غيره بل عملك ماينفعك في الآخرة هذا إذا كنت مسلم ، شيء آخر حشدك الشيعي لن يفعل شيء وسيمسح به الأكراد الأرض إذا ماتعرض لهم .
    أما حكاية إسرائيل فهي محض هراء وكأني بأكبر عملاء إسرائيل يحاولون أن يلصقوا تهمة العمالة لإسرائيل بالأكراد ، دول المنطقة جميعا تتعامل مع إسرائيل وتخضع لأوامر الولايات المتحدة ، الأكراد محاصرين من تركيا وإيران و الأعراب ماذا تريدهم أن يفعلوا بالتأكيد سيتجهون لإسرائيل وهنا الأمر حتمي وفي نفس الوقت خطوة ذكية من الأكراد فإسرائيل لها وزن عند الولايات المتحدة والغرب وبإمكانها فعل الكثير وهي على النقيض من إخوة الأكراد في العقيدة وجيرانهم لم ترتكب في حقهم مجازر وإبادات.
    الحل ممكن بإعطاء حقوق الأكراد كاملة غير منقوصة والأمر واضح دولة كردية لأمة الأكراد التي تتجاوز 30 مليون إلى 40 مليون نسمة ، وتجاوز الحساسيات العرقية والعنصرية التي قامت عليها الدول الثلاث تركيا وإيران والدويلة العراقية .
     
  9. عربي ✋

    عربي ✋ عضو ناشط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أوت 2017
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    261

    حسناً لا اريد ان ادوخك ودوخ نفسي بلتاريخ
    لاكراد ينسبون انفسهم للميديين وهم اقوام ارية
    حكمت يران قبل 4000 تقريباً وغزتهم الإمبراطورية
    الاشورية العديد من المرات وخضعت ملوكهم
    لاكن اليوم يدعي الكرد ان اربيل الاشورية هي كردية
    دعنا من هاذا الحديث عن التاريخ
    لدي اصدقاء كرد وهم اشرف من الامة الكردية
    باجمعها المهم هناك 18 قومية بلعراق (الارمن السريان الاشور .....الخ )
    واجمعهم اقدم من الكرد ولهم حقوق تاريخية اكثر من الاكراد
    ولا يداعون بدولة قومية لهم
    (والعرب تواجدو قبل الكرد بلعراق وبلتحديد بزمن الدولة
    الساسانية بلحيرة قبل الاسلام )
    وللتصحيح انا لست قومي صحيح ان الاسم يدل على ذالك
    لاكن انا لست قومي
    وانا تعهد بقتل البيش طركة وقائدهم الملعون طرزاني
    الصهيوني
    اما عن باقي سردك
    فلا معنا له الاشور احق بلف مرة من الكرد السريان الصابئة
    الارمن الشبك وغيرهم انتم فرس وحقكم بيران
    وليس لدينا ارض لنعطيها لكم (حتى الباس القومي
    الخاص بكم هو لباس الفلاح الشامي ههه )
    وانظر يواد
    كل من يحاول ان يقسم العراق سنقسم مخة الاجزاء
    ونحرقه ونخرق شعبة معه هل فهمت كلامي
    واذا تصورت ان القرود الصهاينة وكلاب الخليج
    يدعمون الكرد فسنحرق الخليج الصهيوني فوق
    ال سلول (يران وتركيا والعراق )
    يحضرون لدخول قردستان وسنرى من يريد دولة
    ههه
    واذا مسست اسم العراق بشيء مرة اخرى
    سيكون الرد قاسي
     
    أعجب بهذه المشاركة boubaker982
  10. ماسينيسا

    ماسينيسا عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2017
    المشاركات:
    274
    الإعجابات المتلقاة:
    1,179
    أنا لست كردي فلا تتحمس كثيرا ، كل من يحاول أن يقسم العراق ويتحكم فيه ستقومون ب......... هذا قله للسادة الإيرانيين والأمريكيين الذين يتحكمون في العراق وفي كل مفاصل الدولة هناك.
    للأسف لا تستطيعون القيام بشيء ضد دول الخليج الأمر أكثر أهمية والأولوية حاليا هي أن ترتبوا أموركم فالعراق حاليا دولة ( إذا جاز تسميتها كذلك) تتقاذفها القوى الخارجية سواء الإقليمية أو الدولية والميليشيات في الداخل لذا من الأفضل للعراقيين أن يهتموا بشؤونهم بدل العنتريات الفارغة فهي لاتنفع ، بالمناسبة العقبة في إستقلال كردستان لا تتعلق بكم الأمر يتعلق ببعض الدول في المنطقة كتركيا وإيران وفي كل الأحوال حتى هذه الدول لن تفعل شيء إذا كان هناك ضوء أخضر أمريكي وغربي للإستقلال ، فالأكراد لا يهمهم حاليا رأي هاته الدول بقدر مايهمهم الإعتراف الدولي بكيانهم وهو أمر يبدو مستبعد في الفترة الحالية على الأقل أما مستقبلا فقد تحدث تحولات في المنطقة بدعم أمريكي ومن بينها دعم إستقلال دولة كردية بهدف إضعاف تركيا و إيران وهي دول هشة أساسا قد تعصف بها خطوة من هذا النوع ، وكما قلت سابقا إستقلال كردستان لا يعنيكم فأنتم خارج اللعبة تماما ، الأمر يتعلق بخيارات الغرب في المنطقة .
     
  11. عربي ✋

    عربي ✋ عضو ناشط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أوت 2017
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    261
    صدقت ان هاذا الاصلع الصغير حكيم جداً
    وعرف كيف يتصرف ببلد مشتعل داخلياً وخارجياً
    وهو كسب جميع الاطراف لصالح (السعودية ا
     
    أعجب بهذه المشاركة boubaker982
  12. عربي ✋

    عربي ✋ عضو ناشط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أوت 2017
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    261
    الله يرحم هاذا الرجل العظيم
     
    العربي ابن مهيدي و boubaker982 معجبون بهذا.
  13. أبو أنس

    أبو أنس قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2015
    المشاركات:
    1,496
    الإعجابات المتلقاة:
    6,544
    بعض المؤرخين يقولون عنهم بأنهم من أعراق متعددة و هم كرد باعتبار لسانهم مثل مسألة العربي و المستعرب (على خلاف في صحة الإستعراب إصطلاحا).
    و آخرون يثبتون لهم أصلا عرقيا موحدا و ينكرون القول بتعدد أعراقهم
    المعاصرون من الأكراد يعتبرون أنفسهم أحفاد الميديين الذين حكموا أجزاءا من العراق و إيران (يقال أن الميديين أتوا من القوقاز أو عبر القوقاز).
    الأهم من كل هذا هو أن الاعتماد على الأصل العرقي أو الحق التاريخي الجغرافي.. والإرتكاز على مثل هذه الأشياء لوحدها لا ينفع في تحقيق المراد المطلوب.. لا أقول بأنه ليس له أهمية، أو لا يُشتغل بإثبات أدلة من هذا النوع. القصد أنه لوحده غير حاسم؛ بدليل الفلسطيين مثلا، فهم يملكون كل الأدلة و الإثباتات التاريخية.. ولم ينفعهم المحيط المتضامن و (الداعم) لهم و الرافض لقيام دولة إسرائيل مقابل قبول الدول القوية و المؤثرة حينها قيام الكيان الصهيوني.
    لذا فالمسألة تعتمد على قوة و قدرة الأكراد على فرض هذا الواقع بالطرق السلمية أو حتى غير السلمية، و قوة الدولة العراقية في المقابل على التصدي لهذا التهديد... و ارتباط ذلك كله بالموقف الدولي الذي سيكون حاسما في ترجيح كفة أحدهما على الآخر.

    الموقف الغربي على ما يبدو هو أقرب للتلاعب بهذه القضية أكثر من أي شيء آخر.. كورقة ضغط أو تهديد.. و قد يتغير في أي لحظة، أو تخرج الأمور عن السيطرة؛ لأن التلاعب و اللعب على وتر العرقية يولد التكتل و الإصطفاف ثم المواجهة الحتمية.
     
  14. أبو أنس

    أبو أنس قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2015
    المشاركات:
    1,496
    الإعجابات المتلقاة:
    6,544
    بعض المؤرخين يقولون عنهم بأنهم من أعراق متعددة و هم كرد باعتبار لسانهم مثل مسألة العربي و المستعرب (على خلاف في صحة الإستعراب إصطلاحا).
    و آخرون يثبتون لهم أصلا عرقيا موحدا و ينكرون القول بتعدد أعراقهم
    المعاصرون من الأكراد يعتبرون أنفسهم أحفاد الميديين الذين حكموا أجزاء من العراق و إيران (يقال أن الميديين أتوا من القوقاز أو عبر القوقاز).
    الاهم من كل هذا هو أن الاعتماد على الأصل العرقي أو الحق التاريخي الجغرافي.. والإرتكاز على مثل هذه الأشياء لوحدها لا ينفع في تحقيق المراد المطلوب.. لا أقول بأنه ليس له أهمية، أو لا يُشتغل بإثبات أدلة من هذا النوع. القصد أنه لوحده غير حاسم؛ بدليل الفلسطيين مثلا، فهم يملكون كل الأدلة و الإثباتات التاريخية.. ولم ينفعهم المحيط المتضامن و (الداعم) لهم و الرافض لقيام دولة إسرائيل مقابل قبول الدول القوية و المؤثرة حينها قيام الكيان الصهيوني.
    لذا فالمسألة تعتمد على قوة و قدرة الأكراد على فرض هذا الواقع بالطرق السلمية أو حتى غير السلمية، و قوة الدولة العراقية في المقابل للتصدي سلميا و غير سلميا لهذا التهديد... و ارتباط ذلك كله بالموقف الدولي الذي سيكون حاسما في ترجيح كفة أحدهماعلى الآخر.

    الموقف الغربي على ما يبدو هو أقرب للتلاعب بهذه القضية أكثر من أي شيء آخر.. كورقة ضغط أو تهديد.. و قد يتغير في أي لحظة، أو تخرج الأمور عن السيطرة؛ لأن التلاعب و اللعب على وتر العرقية يولد التكتل و الإصطفاف ثم المواجهة الحتمية.
     
    عربي ✋ ،algeria4ever و boubaker982 معجبون بهذا.
  15. عربي ✋

    عربي ✋ عضو ناشط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أوت 2017
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    261

    تركيا ويران لم ولن تتهونا مع الكراد
    وعن يران فهي ليست مشغولة سوة بدعم الجمعات المسلحة
    ولمليشيات فقط واما ان تهدد امنها القومي ستحرق الاكراد
    حرق واما تركيا فيمكنها تمويل ودعم العراق او ستخدامة
    كقوة لضرب الكرد بدل الدخول بصراع جديد
    واما العراق فليس مشغول بداعش فحسب بل الانقسام
    الداخلي والامن المنفلت وووووو......الخ
    مشاكل ما لها لنهاية لاكن لن يترك كركوك للكرد
    فهي (40%) من نفط العراق وقد والعراق اقوة من البيش
    مركة بلاف المرات ولايمكن خوض حرب نضامية
    ضده والجيش العراقي اصبح مدرب على حرب المدن والعصابات
    اكثر من الحرب النظامية وهاذا متفتقرة جيوش عملاقة
     
    أعجب بهذه المشاركة boubaker982
  16. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    2,688
    الإعجابات المتلقاة:
    10,359
    sktjv
    الأخوة في المنتدى
    سنفترض بكون الكرد لهم حق في دولة
    طيب هذه الدولة و مقوماتها أين هي و من يجب أن يدفع أكلاف ذلك؟؟؟؟؟
    هذه الدولة هل ستقوم بالبطش ببقية القوميات و تصفيتها لصالح أي مخطط؟؟؟؟؟؟؟
    هذه الدولة ستكون متحالفة مع من و توجههها الى أين؟؟؟؟؟؟؟؟
    المصالح الجغراسية و تفاعلاتها كيف تستطيع هذه الدولة من ارضاء جميع من حولها سورية-العراق تركيا-ايران -أرمينيا و هكذا
    الدولة الأيوبية مثلا لم تكن دولة لأكراد أخر الأمر بل عبرت عن المشروع القومي العربي في توحيد مصر و سورية
    محمد علي الألباني الذي حكم مصر قرر أن حكمه سيمتد حتى بلاد الشام منتهيا الى حيث يتكلم الناس العربية
    الحزب القومي السوري في أدبياته السياسية ركز على وحدة الهلال الخصيب

    حزب البعث وضع مشروع دولته اقومية مشروعا و ليس عرقيا مثلا بمعنى التوحيد و المساواة و الحق في توزيع الثروات
    الفلسفة الناصرية كمشروع نظرت الى دوائر العمل و دوائر التفاعل المختلفة و كونها هي الأساس و ليس اعرقب
    ربط أية دولة قومية بمشروع عرق معين له من العواقب ما لا يوصف و ليس في حالة الأكراد فقط.
     
    boubaker982 و عربي ✋ معجبون بهذا.
  17. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    7,004
    الإعجابات المتلقاة:
    5,527
    هذه الجماعة تنفصل وغيرها وغيرها وهكذا تصبح دولة كبيرة تتجزء
    الحل هي الدبابة
     
    boubaker982 و C.H.O معجبون بهذا.
  18. fulcrum1977

    fulcrum1977 قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏30 افريل 2015
    المشاركات:
    3,544
    الإعجابات المتلقاة:
    10,679
    الحل هو في في الأعتراف بالدولة الكردية داخل أراضي الكرد الأصلية فقط (يعني كل أراضي الجزيرة الفراتية و الشام خارج الحسبة الكردية بما فيها أربيل و التي هي مدينة سامية الجذور و ليست هندو أوروبية) و إجبار الكرد على الإنتقال إلى أراضيهم و البقاء داخلها (40 مليون نسمة داخل جيب جبلي محصور بين أربع دول هو إنتحار يستحقونه).
     
    boubaker982 و السيف الدمشقي معجبون بهذا.
  19. HODARI

    HODARI مقاتل جريح إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    5,872
    الإعجابات المتلقاة:
    19,099
    اخذ حقه من النقاش
    مغلق
     
  20. HODARI

    HODARI مقاتل جريح إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    5,872
    الإعجابات المتلقاة:
    19,099
    اخذ حقه من النقاش
    مغلق
     
  21. HODARI

    HODARI مقاتل جريح إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    5,872
    الإعجابات المتلقاة:
    19,099
    اخذ حقه من النقاش
    مغلق
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)