اختفاء غواصة حربية أمام سواحل الأرجنتين

nounou09

مقدم

ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
3,438
مستوى التفاعل
15,858
النقاط
130
5a0f04e4d43750304c8b4569.png


انقطع الاتصال بغواصة حربية أرجنتينية على متنها 44 شخصا، كانت في طريقها من ميناء أوشوا إلى مدينة مار دل بلاتا.

وأعلنت القوات البحرية الأرجنتينية عبر صفحتها على "تويتر"، عن فقدان الغواصة "سان خوان" قبالة سواحل الأرجنتين.
وتقوم القوات البحرية بإجراءات مكثفة لإعادة الاتصال بالغواصة "سان خوان"، التي فقدت أثناء انتقالها من أوشوا إلى مار دل بلاتا. وتعمل طائرات وسفن القوات البحرية الموجودة في الموقع، على محاولة العثور على الغواصة الأرجنتينية المذكورة.

ويبلغ طول الغواصة الأرجنتينية 66 مترا، وتصل سرعتها إلى 25 عقدة، وقد صنّعت في ألمانيا عام 1985.

https://arabic.rt.com/world/910591-اختفاء-غواصة-حربية-أمام-سواحل-الأرجنتين/
 
الولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلي قدمت دعماً لوجيستياً وتبادلاً للمعلومات للمساعدة في البحث.

وقال وزير خارجية تشيلي هيرالدو مونوز إن طائرة تشيلية قادرة على البحث الليلي في طريقها للمساعدة.
 
إشارات الأقمار الصناعية تعطي أملا في العثور على غواصة أرجنتينية مفقودة

- دخلت عملية البحث عن غواصة تابعة للبحرية الأرجنتينية فقدت في جنوب المحيط الأطلسي وعلى متنها طاقم من 44 فردا يومها الثالث يوم الأحد بعد أن جدد رصد محاولات اتصال فاشلة عبر الأقمار الصناعية يعتقد أنها من الغواصة الأمل في أن يكون طاقمها على قيد الحياة.
وقالت البحرية الأمريكية في وقت مبكر من صباح الأحد إنها سترسل طائرة تقل 21 فردا من جاكسونفيل في فلوريدا للمساعدة في جهود البحث عن الغواصة سان خوان، وهي ألمانية الصنع، كانت على بعد 432 كيلومترا من ساحل جنوب الأرجنتين على المحيط الأطلسي عندما حددت آخر موقع لها في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع في الأرجنتين إن من المرجح أن تكون الغواصة أجرت سبع محاولات اتصال بالأقمار الصناعية يوم السبت ما بين الصباح وبعد الظهر. ويعتقد أن الطقس العاصف حال دون إتمام الاتصال وتعمل الحكومة على رصد الموقع مع شركة أمريكية متخصصة في الاتصالات بالأقمار الصناعية.

وقال كلاوديو رودريجيز شقيق أحد أفراد الطاقم في حديث مع قناة ايه24 التلفزيونية صباح الاحد ”أنباء الأمس كانت مبعث ارتياح بالنسبة لنا، أن نعلم بوجود حياة“.

وستنضم الطائرة الأمريكية إلى طائرة أمريكية وطائرات وسفن أرجنتينية تجوب جنوب الأطلسي في حين عطلت الرياح القوية والأمواج التي يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار جهود البحث. وعرضت دول منها تشيلي وبريطانيا وجنوب أفريقيا المساعدة كذلك.

وقال انريكي بالبي المتحدث باسم البحرية أن تمشيط حوالي 80 في المئة من منطقة البحث المستهدفة في البداية لم يسفر عن أي شيء على سطح المحيط لكن الطاقم يفترض أن لديه كميات وفيرة من المؤن والأوكسجين.

وقالت البحرية إن انقطاعا في التيار الكهربائي على الغواصة التي تعمل بالديزل والكهرباء ربما يكون تسبب في قطع الاتصالات.

وتجمع أفراد من أسر أعضاء الطاقم المفقودين في قاعدة بحرية بمدينة مار ديل بلاتا الساحلية التي كان من المقرر أن تصل إليها الغواصة.

وأشار البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الأرجنتيني المولد إلى الغواصة المفقودة في صلاته ظهر الاحد.

وقال البابا ”أدعو كذلك للرجال من أفراد طاقم الغواصة العسكرية الأرجنتينية المفقودة“.

دشنت الغواصة عام 1983 مما يجعلها أحدث غواصة بين ثلاث يملكها الأسطول الأرجنتيني وأجريت لها أعمال صيانة في عام 2008.
https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1DJ0JL
 
أرسلت القوات البحرية الأمريكية عدة غواصات مستقلة للمشاركة في عمليات البحث عن غواصة أرجنتينية فقد الاتصال بها في مياه جنوب الأطلسي.

وجاء في بيان أصدرته البحرية الأمريكية أن مركبة من طراز (Bluefin 12D (Deep تعمل تحت الماء و3 غواصات من دون قبطان من طراز Iver 580 UUV من مجموعة المركبات تحت الماء غير المأهولة المنتشرة في القاعدة البحرية الأمريكية "بيرل هاربر" بهاواي تم انضمامها إلى عملية البحث عن الغواصة "سان خوان" الأرجنتينية.

وذكر البيان أن النموذجين من هذه المركبات قادران على الانتشار السريع وإجراء عملية البحث على أعماق كبيرة من المحيط بمساعدة منظومة Side Scan Sonar التي تستخدم لوضع صور مساحات واسعة من قاع المحيط.


يشار إلى أن المركبة (Bluefin 12D (Deep قادرة على التحرك تحت الماء بسرعة 5.5 كيلومتر/ساعة والعمل بشكل مستقل خلال 30 ساعة على عمق يصل إلى 1.5 كيلومتر تحت سطح الماء، وأما الغواصات من دون قبطان من طراز Iver 580 UUV فيمكن استخدامها على عمق يصل إلى 100 متر وهي قادرة على العمل بشكل مستقل خلال 14 ساعة.

وسبق أن أرسلت البحرية الأمريكية، الجمعة، حاملة الطائرات "بي — 8 بوسيدون" متعددة المهام، وكذلك الاثنين من مركبات البحار العميقة المخصصة لانتشال البحارة من أعماق المحيط.

وتشارك كل من البرازيل وتشيلي وبريطانيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة في عمليات البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة. كما أرسلت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" طائرتها الخاصة لمراقبة عملية البحث.

وكانت الأرجنتين قد أعلنت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عن فقدان الاتصال بغواصتها العسكرية "سان خوان"، في مياه الأطلسي، وعلى متنها 44 بحارا.

وقد أعلنت البحرية الأرجنتينية الأحد عن تسجيلها لإشارات عديدة عبر منظومة الاتصالات الصناعية، يعتقد أن جاءت من الغواصة المفقودة، إلا أنها فشلت في إقامة الاتصال معها.

https://arabic.rt.com/world/910935-الولايات-المتحدة-توسع-مشاركتها-في-عملية-البحث-عن-غواصة-مفقودة/

إشارات الأقمار الصناعية تعطي أملا في العثور على غواصة أرجنتينية مفقودة

البحرية الأرجنتينية قالت إنها لا تجزم بأن إشارات هاتفية ملتقطة عبر قمر صناعي صادرة بالفعل عن غواصة حربية اختفت منذ يوم الأربعاء الماضي.

 
اعلن متحدث باسم البحرية الارجنتينية اليوم الاثنين ان الاتصالات عبر قمر الصناعي التي اثارت امال في العثور على الغواصة الارجنتينية التي فقدت في البحر لمدة خمسة ايام لم تأت من افراد الطاقم ال 44 الذين كانوا على متنها، مما ادى الى تعقيد جهود الانقاذ الدولية التي عرقلها الطقس العاصف.

Argentina says calls did not come from missing submarine

Satellite calls that had raised hopes of finding an Argentine submarine that has been lost at sea for five days did not come from the 44 crew members on board, Argentina’s navy said Monday, complicating an international rescue effort that has already been hindered by stormy weather.

https://www.defensenews.com/flashpo...ys-calls-did-not-come-from-missing-submarine/

 
تظهر الحادثة عدة دروس
أهمها
ضرورة اكتساب الوسائط اللازمة لتنفيذ عملية إنقاذ في ظروف مماثلة
أهمية سلاح الغواصات وكيف ان الغواصة سلاح خطير و خطير جدا
اكبر قوة بحرية في العالم عجزت عن تحديد غواصة ثابتة
بعض الحمقى يعتقدون ان مجرد تركيب سونار على سفينة حربية كفيل بإبعاد خطر الغواصات بل ويتحدثون عن إغراقها !!!
 
حسب أخر الأخبار
رصد ضوضاء للغواصة المختفيةعلى عمق 200 متر بعيدا عن الشاطئ ب 360 كلم وهو المكان الذي يتوافق مع المسار المفترض للغواصة في أنتضار تحليل هاته المعطيات في الساعات القليلة القادمة وتأكيد تحديد مكان الغواصة المختفية أو نفي الأمر

Sous-marin disparu: des bruits sous-marins détectés à 360 kilomètres des côtes

Les empreintes sonores, dont l'analyse devrait prendre quelques heures, "ont été enregistrées à 360 km (des côtes argentines) où la profondeur moyenne est de 200 mètres.

Des bruits sous-marins ont été détectés lundi par le sonar de deux navires participant aux recherches du sous-marin militaire argentin San Juan, disparu depuis mercredi avec 44 membres d'équipage à bord, selon le porte-parole de la marine argentine. Les empreintes sonores, dont l'analyse devrait prendre quelques heures, "ont été enregistrées à 360 km (des côtes argentines) où la profondeur moyenne est de 200 mètres. Cela coïncide avec le chemin que devait prendre le sous-marin pour retourner à sa base", a déclaré le capitaine Enrique Balbi lors d'une conférence de presse à Buenos Aires.
 
من هنا نستخلص بأن الغواصات تبقى هي السلاح الذي يمكن ان ييسبب المشاكل اثناء الحروب حتى ولو كنت ضد دول عظمى ... وخلط الحسابات على من يريد ان يعتدي عليك... عكس سفن السطح التي يسهل اكتشافها واستهدافها .
 
بوتين يعرض على الأرجنتين المساعدة في البحث عن غواصة مفقودة

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره الأرجنتيني ماوريسيو ماكري تقديم المساعدة في البحث عن غواصة "سان خوان" المفقودة.

وأشار بيان صادر عن الرئاسة الروسية الأربعاء إلى أن بوتين أعرب في المكالمة الهاتفية مع رئيس الأرجنتين عن دعمه بعد فقدان الغواصة المذكورة في محيط الأطلسي.

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على إجراء اتصالات بين وزارتي الدفاع للبلدين في هذا الشأن.

يذكر أن الاتصال بغواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية فقد في الـ15 نوفمبر الجاري، حين كانت في طريقها من ميناء أوشوا إلى مدينة مار ديل بلاتا، وعلى متنها 44 رجلا ومزودة باحتياط أوكسيجين كاف لمدة 6 أيام.

https://arabic.rt.com/world/911491-بوتين-الأرجنتين-تقديم-المساعدة-الغواصة-المفقودة/
 
البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة في مرحلة حرجة مع قرب نفاد الأكسجين

قال متحدث باسم البحرية الأرجنتينية إن عملية البحث عن الغواصة التابعة لها والمفقودة في جنوب المحيط الأطلسي منذ نحو أسبوع بلغت ”مرحلة حرجة“ يوم الأربعاء مع احتمال اقتراب نفاد الأكسجين المتوفر لطاقمها المكون من 44 شخصا.

وتبحث عشرات الطائرات والسفن عن الغواصة سان خوان. وقال المتحدث إنريكي بالبي إن التحسن الذي طرأ على الطقس يسمح للسفن بتغطية مساحة أكبر في البحث بعد أن عرقلتها الرياح القوية والأمواج العاتية معظم الوقت في الأيام القليلة الماضية، لكن عودة الطقس السيئ متوقعة يوم الخميس.

وإذا كانت الغواصة الألمانية الصنع قد غرقت أو غير قادرة على الصعود إلى سطح الماء منذ أن أرسلت موقعها الأخير يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني فإنها ستكون حاليا بصدد استهلاك آخر كمية من مخزون الأكسجين الذي يكفي سبعة أيام.

وقال بالبي للصحفيين ”نحن في مرحلة حرجة... خاصة فيما يتعلق بالأكسجين“.

وانضمت حوالي 30 سفينة وطائرة وأربعة آلاف شخص من الأرجنتين والولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلي والبرازيل لعملية البحث عن الغواصة التي أرسلت موقعها آخر مرة عندما كانت على بعد نحو 480 كيلومترا من الساحل.

https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1DM1Y0?utm_source=34553&utm_medium=partner
 
كل التضامن مع الطاقم

30 سفينة و 8 طائرات متخصصة في البحث عن الغواصات ولم يتم ايجادها

ارجو تحويل اسطولنا بالكامل الى غواصات وفقط
 
سفينة محيطات روسية متطورة للبحث عن الغواصة الأرجنتينية


أعلنت الخارجية الأرجنتينية أمس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرض على نظيره الأرجنتيني الاستعانة بسفينة روسية متخصصة، للبحث عن الغواصة المفقودة "سان خوان".


وقال بيان للخارجية الأرجنتينية إن "الرئيس الأرجنتيني شكر نظيره الروسي على المساعدة، وبوتين أبلغ عن وضع سفينة محيطات متطورة مفيدة للغاية في مثل هذه العمليات تحت تصرف بوينس آيرس على الفور".

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأرجنتيني ماوريسيو ماكري تبادلا الحديث خلال مكالمة هاتفية، واتفقا على أن يتواصل وزيرا دفاع البلدين يوم الأربعاء كي يناقشا أبعادا محددة للمساعدات الروسية المقدمة.

ولفتت وزارة الخارجية الأرجنتينية إلى أن روسيا هي الدولة الـ 13 التي تنضم إلى أعمال البحث عن الغواصة الحربية المفقودة.

يذكر أن الاتصال بالغواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية انقطع في 15 نوفمبر الجاري، أثناء قيامها برحلة من ميناء أوشوا إلى مدينة مار ديل بلاتا.

وكانت هذه الغواصة تحمل على متنها طاقما يتكون من 44 بحارا، وهي مزودة باحتياطات من الأوكسيجين تكفي لستة أيام، وقد أبلغ طاقمها قبل انقطاع الاتصال عن وقوع حادث طارئ بالغواصة.

هذه الغواصة، التي يبلغ طولها 66 مترا وسرعتها 25 عقدة، صنعت في ألمانيا، ودخلت الخدمة في سلاح البحرية الأرجنتينية عام 1985.

المصدر: نوفوستي

 
لغز اختفاء الغواصة الارجنتينية يزداد غموضا
قال المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية أنريكي بالبي للصحفيين يوم الأربعاء إنه تم رصد صوت غير مألوف الأسبوع الماضي في يوم فقد الغواصة الأرجنتينية قرب آخر موقع أرسلت إشارة منه.

وحين سأله الصحفيون عن طبيعة الصوت الذي تم رصده امتنع بالبي عن قول ما إذا كان يشير إلى وقوع انفجار أو أي حالة طارئة أخرى في الغواصة سان خوان والتي كانت آخر مرة أرسلت فيها موقعها يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني.

وذكر المتحدث أن عملية البحث عن الغواصة التابعة لها والمفقودة في جنوب المحيط الأطلسي منذ نحو أسبوع بلغت “مرحلة حرجة” يوم الأربعاء مع احتمال اقتراب نفاد الأكسجين المتوفر لطاقمها المكون من 44 شخصا.


http://arabic.euronews.com/2017/11/...-navy-submarine-missing-in-the-south-atlantic

 
تقرير رسمي: الغواصة الأرجنتينية فقدت جراء انفجار

أكد تقرير رسمي صدر أمس الخميس أن انفجارا تسبب بفقدان الغواصة العسكرية الأرجنتينية "أي آر أي سان خوان" في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وعلى متنها طاقم من 44 فردا.

وقال المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية إنريكي بالبي في مؤتمر صحفي ببوينس أيرس إن التحاليل التي أجريت بالنمسا للضجيج غير المعتاد -الذي رصد على بعد أربعمئة كلم من سواحل باتاغونيا على بعد ستين كلم باتجاه شمال موقع الغواصة الأخير المعلوم- خلصت لحصول "حدث غير طبيعي وقصير وعنيف" وهو ما يشير إلى انفجار.

وبينما استبعد بالبي تعرض الغواصة لهجوم لعدم وجود أي دليل يؤكد ذلك وأنه ليس لدى البحرية أي معلومات عن سبب الحدث المسجل قال قائد غواصات سابق لوكالة فرانس برس "إنه أمر فظيع، في اعتقادي بعد انفجار من هذا القبيل يكاد يكون من المستحيل العثور على شخص ما على قيد الحياة". :(:(

وقد سجلت منظمة "معاهدة حظر التجارب النووي الشاملة" المعنية بمراقبة التجارب النووية- ومقرها في فيينا- حدثا قصيرا وعنيفا وغير نووي وغريبا متوافقا مع انفجار في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وهو اليوم الذي اختفت فيه الغواصة الأرجنتينية.


http://www.aljazeera.net/news/international/2017/11/24/تقرير-رسمي-الغواصة-الأرجنتينية-فقدت-جراء-انفجار
 
الأرجنتين توقف محاولة إنقاذ طاقم غواصة مفقودة


قال المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية إنريكي بالبي إن بلاده أوقفت مهمة إنقاذ 44 شخصا هم أفراد طاقم غواصة اختفت قبل 15 يوما، غير أنها ستواصل الجهود لتحديد موقع الغواصة بالاستعانة بمساعدة دولية.
وكان لدى الغواصة (إيه.آر.إيه سان خوان) احتياطي من الهواء يكفيها لمدة سبعة أيام عندما أبلغت آخر مرة عن موقعها يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني. وصدرت أوامر للغواصة بالعودة إلى قاعدة بحرية في (مار ديل بلاتا) بعد أن أبلغت عن تسرب مياه إلى داخلها عبر أنبوب شفط الهواء.

وقال بالبي في مؤتمر صحفي أمس الخميس ”انقضى أكثر من ضعف عدد الأيام التي كان من الممكن إنقاذ الطاقم خلالها... وإذا واصلنا البحث فلن نجد بشرا لإنقاذهم“.

وانتقد أفراد من أسر الضحايا الحكومة لوقف عملية البحث ولسوء عملية التواصل.

وقال لويس تاجليابييترا الذي كان ابنه على الغواصة إن حوالي 12 أسرة لم تعرف بأمر وقف مهمة الإنقاذ إلا من خلال مؤتمر صحفي على التلفزيون.

وأضاف لقناة (تي.إن) التلفزيونية أن الحكومة كانت شديدة البطء أيضا في إعلان أن المياه التي دخلت الغواصة سببت عطلا كهربائيا، وهو ما أكدته البحرية يوم الاثنين.

وكانت البحرية قد ذكرت في 23 نوفمبر تشرين الثاني أن منظمات دولية رصدت ضوضاء ربما كانت نتيجة انفجار داخلي، وذلك في نفس اليوم الذي فقدت فيه الاتصال بالغواصة.

وتشبثت بعض الأسر بالأمل في حدوث معجزة وأخذت تنظم صلوات جماعية.

وقال بالبي إن عملية البحث شاركت فيها 28 سفينة وتسع طائرات و4000 فرد من 18 دولة وجرت على مساحة 557 ألف ميل بحري.

وأضاف ”رغم ضخامة حجم بحثنا، لم نتمكن من العثور على الغواصة“.
https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1DV3DV

 
عودة
أعلى