اصبحت حماس هي فتح.. وصارت الجهاد الاسلامي حماس.. واصبح عباس في قاموس دول حلف السنه العرب متطرفا

العربي ابن مهيدي

رائد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
21 مارس 2017
المشاركات
3,041
مستوى التفاعل
14,190
النقاط
113
zaloum-new-new.jpg77-218x300.jpg

د. عبد الحي زلوم
اصبحت حماس هي فتح.. وصارت الجهاد الاسلامي حماس.. واصبح عباس في قاموس دول حلف السنه العرب متطرفا… صفقات السلاح للعرب بعشرات المليارات تحتاج الى أحلاف والاحلاف تحتاج الى حروب… سترك يا رب



كتبت الاديبة الهندية المبدعة اروندهاتي روي Arundhati Roy “كانت الاسلحة في الماضي تُصنَع للقتال في الحروب . اصبحت اليوم الحروب تُصنَع لبيع الاسلحة “. والحروب تحتاج الى أعداء او اشباح . كان الاستعمار واسرائيل يوماً هما الاعداء فأصبح صدام حسين وبشار الاسد وايران هم الاشباح والاعداء وأصبح الاستعمار واسرائيل هما الحلفاء . هل صار ناسنا يمشون على رؤسهم ويفكرون باقدامهم؟

1- ملك القمار ترامب غيّر رهانه !

قبل أن يتولى ترامب الرئاسة بيومين كتبتُ مقالاً في رأي اليوم بتاريخ 18/1/2017 :”هل يستطيع ترامب أن يُنفذ وعوده الانتخابية لو كان جاداً بها؟” جاء بالفقرة الاخيرة ما نصه : ” ليس سراً بل جاء في كتاب استاذة في جامعة كولومبيا عن عائلة ترامب بأن جده قد كون ثروته من بيت دعارة وان ثروة دونالد ترامب كَوَنها بالتعاون مع المافيا في كازينوهات القمار والليل . فليس لمثل هؤلاء مبادئ ثابتة ولكن مصالح ثابتة … الاحتمال الاكبر هو أن ترامب سيذعن لمطالب الدولة العميقة والا فعليه السلام. “

من الواضح أن ترامب قال للدولة العميقة والتي إدعى في حملته الانتخابية إنه جاء لمجابهتها: اذا كنتم احببتم هيلاري كلينتون لانها كانت ملكة الحرب فأنا ابوها وإذا كانت ستقبل اشعال الحرب الواحدة فأنا سأشغل لكم كل الحروب التي تريدونها فأعتبروني أبن دولتكم العميقة الصغير . وهكذا كان.

2- فبدأ باطلاق صواريخه بالاسهل ضد العالم العربي

فهو يرى أن شعوبه كقطيع الغنم وأن رعاته (في الجيب) فبدأ بقصف سوريا بصواريخه .وقال لصهاينة البيت الابيض لكم كل ما تريدون . اطلبوا وتمنوا . فعيّن يهودي صهيوني متعصب سفيراً لبلاده في عاصمة الدولة اليهودية والذي هو من اشد المؤيدين الى ضم الضفة الغربية ويقال انه أكثر تعصباً حتى من نتنياهو نفسه . عَيّن زوج ابنته الصهيوني المتعصب جاريد كوشنر كبيراً لمستشاري البيت الابيض ومسؤولاً عن ملفات الشرق الاوسط بما فيها القضية الفلسطينية . وقال لنتنياهو أنت قلت أنّ كوشنر هو ابنك الصغير فلذلك عينته “وسيطاً نزيهاً ” بين العرب وبينكم .

وقال ترامب لصهاينته بالبيت الابيض وفي ايباك اذا اردتم ان تنقلوا سفارتنا الى القدس فأنا لها وإذا اردتم الغاء حل الدولتين فانا لها أيضاً . انا يُهمني أن تكون ابنتي افانكا التي غيرت ديانتها لليهودية وزوجها بل وأحفادي اليهود في غاية السرور والحبور .

ثمّ سألهم ماذا تريدون من عباس ولماذا تريدون أن تبدلوه بمحمد دحلان ؟ صحيح أن جورج بوش الصغير وصف دحلان بأنه صبينا (our boy) ولكن ماذا تريدون أكثر مما يفعله عباس لكم ؟ فهو يتجسس على شعبه ويحرس مستوطناتكم. أنا أعلم أن عرب السنة يعتبرونه عقبةً في تهالكهم للخروج من شبة السرية الى العلنية في تحالفهم معكم . طبعاً الرأي لكم اولاً وأخيراً . طبعاً انتم تعرفون اننا نصنع الحروب لخدمتكم ولترويج بيع سلاحنا ولكن ذلك يلزمه دائماً أن نخلق اشباحاً كأعداء لدول السنة العرب ولكن المهم أن نجعلهم يصدقون أن هذه الاشباح هي حقيقة أعداء تهددهم . كان صدام حسين هو الشبح فأقنعناه بمحاربة ايران ، وإيران هي شبح اليوم لكن أنتم ونحن نعرف ان هذا ليس هو السبب لكن المهم ان اصدقاءنا يصدقونه . ولكن لي رجاء بسيط ان لا تنسوا أن تتركوا لحلفاءنا العرب ورقة توت ليغطوا بها عوراتهم فأنتم تحتلون ثالث الحرمين الشريفين وتقولون جهاراً ونهاراً أنكم ستبنون هيكل سليمان فوق حطامه . ولي هنا ايضاً رجاء آخر وهو ايضاً غير ملزم . لا تجبرونا على محاربة ايران فيبدو أن هؤلاء من معدن آخر غير معدن حلفاءنا من العرب .

3-ايران.

تولولُ الكيان الصهيوني في الليل وفي النهار بأن إيران تمثل خطراً وجودياً عليها لدرجة أن نتنياهو ذهب الى الكونغرس الامريكي ليتحدى الرئيس اوباما طالباً من الكونغرس عدم الالتفات او الموافقة على طلب اوباما بالمصادقة على الاتفاقية بين ايران و دول 5+1 . كان التهليل والتصفيق وقوفاً من اعضاء الكونغرس اثناء خطاب نتنياهو غير مسبوق في تاريخ الولايات المتحدة ويقال أنه لم يحظى بمثله الا ونستون شيرشل اثناء الحرب العالمية الثانية.

وعندما أوصت ايران على طائرات بوينغ بمبلغ $16.6 مليار دولار بعد الاتفاق النووي جرب اللوبي الصهيوني ايباك مرتين محاولة الغاء تلك الصفقة حتى لو كان ذلك ضد مصلحة الولايات المتحدة .

كان أول نفاق من ترامب هجومه على الاتفاق النووي والذي وصفه بالمصيبة وبدأ بتصعيد التوتر مع ايران فذلك يرضي الكيان الصهيوني وحلفاءها من العرب. قد يُصعّد ترامب من العقوبات الاقتصادية والعنتريات الكلامية ولكن لن يصل الامر الى العمل العسكري لانه اذا لم تستطع الولايات المتحدة وجميع دول الناتو معها لكسب الحرب في افغانستان التي اصبحت اطول الحروب الامريكية على الاطلاق بعد 16 سنة من نشوبها فإذا اشتبكت مع ايران فستصبح هي الاطول في حروب التاريخ الامريكي بخسائر تتضائل أمامها خسائر الولايات المتحدة في غزوها للعراق علماً بأن الولايات المتحدة قادرةٌ على الحاق تدمير كبير في ايران ولكن ستكون نتائجها كارثية على الولايات المتحدة وحلفائها بالخليج وليس اقلها تدمير المنشآت النفطية مما سيسبب مقتلاً للاقتصاد الامريكي والرأسمالي العالمي بل وحتى تدمير محطات تحلية مياه الشرب في دول الخليج .

4-فنزويلا

إن الهجمة الامريكية اليوم لتغيير النظام في فنزويلا على اشدها . ويجهل الكثيرون أن فنزويلا اليوم هي صاحبة اكبر احتياطي من النفط في العالم قبل السعودية وذلك بعد تَطور تكنولوجيا استغلال النفط الثقيل في العالم . قبل نظام شافيز كانت صناعة النفط في فنزويلا مملوكة للشركات الامريكية وقد تمّ تأميم أكثرها فقامت الشركات الامريكية واعوانها في الداخل بمحاولة تعطيل عمليات الانتاج والتكرير وقامت مؤسسات (الديمقراطية الامريكية ) المدعومة من وكالات المخابرات الامريكية بما نسمعه ونراه اليوم من محاولات لتغيير النظام بعد ان انهكه الاقتصاد .

5-كوريا الشمالية

دعنا نرى أين المشكلة هل في كوريا الشمالية أم في الولايات المتحدة :-

  • انتهت الحرب الكوريه في النصف الاول من خمسينات القرن الماضي بتقسيم كوريا الى شمال شيوعي وجنوب يقبع تحت الاحتلال الامريكي الى يومنا هذا ونقول احتلال لانه لم يتم عقد اتفاقية هدنة رسمية ما بين الشمال والجنوب حتى اليوم لانه في حين حصول ذلك تصبح القوات الامريكية في كوريا الجنوبية قوات احتلال .
  • وقعت كوريا الشمالية على اتفاقية عدم استعمال الاسلحة النووية كضربة اولى هي والهند والصين في حين أنه خلال الشهر الماضي قالت رئيسة وزراء بريطانيا انها لن تتردد في استعمال قوتها النووية كضربة اولى حينما تجد أن مصلحتها تقتضي ذلك وكذلك الامر مع الولايات المتحدة التي هددت باستعمال قوتها النووية مرات عديدة . علماً بأن كوريا الشمالية لا تمتلك الصواريخ الناقلة لقنابلها الذرية والتي لا تزيد عن خمسة قنابل بدائية مقابل أكثر من 7 الاف قنبلة نووية امريكية مع صواريخها .
  • كذلك طالبت كوريا الشمالية الولايات المتحدة مراراً وتكراراً للمباحثات الثنائية وكان الجواب فوراً وقاطعاً بالنفي بل وعندما طالب والد رئيس كوريا الشمالية ذلك اجابه الرئيس الامريكي آنذاك من انت ايها القزم.
  • اقترحت كوريا الشمالية أن تتوقف عن التجارب النووية مقابل توقف الولايات المتحدة عن القيام بمناوراتها السنوية المشتركة مع كوريا الجنوبية والتي تضم في بعض الاحيان مئات الالاف من الجنود وتحت عنوان تغيير النظام في كوريا الشمالية . ولم تستجب الولايات المتحدة لذلك . كما أن مناورات هذه السنة كانت لمحاكاة احتلال كوريا الشمالية و قلب نظامها .
  • أعلنت الولايات المتحدة سنة 1993 بعد انهيار الاتحاد السوفياتي انها قد وجهت صواريخها الحاملة للقنابل النووية نحو كوريا الشمالية وصرح جورج بوش الصغير أن كوريا الشمالية وايران والعراق وسوريا هم دول محور الشر والذي بدأ بإحتلال العراق.
  • ظنّ نائب الرئيس الامريكي و الجينرال ماتيس(والذي سمى نفسه بالكلب المسعور) أنّ بإمكانه أن يخيف رئيس كوريا الشمالية وكان جواب الرئيس الكوري قاطعاً وواضحاً بانه سيرد بكل ما لديه من قوة على منشآت الولايات المتحدة وحلفائها . وآخر ما سمعناه ان الرئيس ترامب “سيتشرف” بالمفاوضة مع رئيس كوريا الشمالية .
  • زيادة التوتر في كوريا اليوم هو للسماح للولايات المتحدة بنشر صواريخ ABM ضد الصين .
الخلاصة : الهيمنة عبر العولمة في بداية نهاياتها .

علمنّا التاريخ قديمه منذ ايام الرومان وحديثه في حالة الاتحاد السوفياتي أن امبراطوريات هذه الايام تتهاوى بسرعةٍ غير مسبوقة عندما تتجاوز طموحاتها إمكانياتها الاقتصادية والعسكرية . يكفي أن نبين ان الامبراطورية الامريكية اصيبت بهزائم متتالية منذ بداية القرن الواحد والعشرين وانها لم تستطع ان تنتصر في افغانستان مثلاً بعد 16 سنة مقابل قائد عام أفغاني يسيرُ مجاهديه من على دراجته الناريه .

حسب دراسة اكاديمية أعدها (Jacques Martin) من جامعة كامبردج في شهر مارس 2017 فلقد كانت سنة 2016 سنة فارقة تميز فيها حدثان هامان مناهضان للعولمة والتي هي مقياس نجاح أو فشل أهداف العولمة كما يريدها المحافظين الصهاينة الجدد:

– اولهما خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي باستفتاء شعبي .

– ثانيهما انتخاب دونالد ترامب على برنامج شعبوي مناهض في أساسه لبرامج عولمة المؤسسة الحاكمة .لا يهمنا أن ترامب قد خدع الجماهير التي انتخبته لكن انتخابه كان بناء على برامج ضد العولمة وضد التجارة الحرة وقوانينها وضد اتفاقية التجارة الحرة ومناهضة المؤسسة الحاكمة في واشنطن والتي سنت هذه القوانين المتعولمة التي نتج عنها هجرة الصناعات الامريكية الى الخارج وخراب البنية التحتية في الولايات المتحدة وإنتقال الثروة من الطبقة الوسطى وطبقة الواحد بالمئة . الملخص ان أكثر من نصف الناخبين كانوا ضد قوانين العولمة والاحادية الامريكية .من الواضح ايضاً كيف تغيرت الاحادية الامريكية في مجلس الامن الذي كان يقر جميع مشاريع قرارات تقدمها الولايات المتحدة فأصبحت دولتان من اصحاب الفيتو يعطلون مشاريع القرارات الامريكية .

هناك تكتل عالمي واقليمي نواته الصين وروسيا ودول البريكس وايران بدأ يجاهر بمعاداته للاحادية والهمينة الامريكية وبدأنا نرى اثاره في منطقتنا العربية . إن التحالف العربي مع الولايات المتحدة الذي هو في مرحلة التكوين و الاشهار سيجعل من بلادنا العربية مسرحاً لتسارع القوى العالمية وهو سيسبب وسيكون له نتائج كارثية على بلدان المنطقة ولن يجنوا منه سوى الخراب والدمار وهو اولاً وأخيراً ضد حركة التاريخ فبداية نهاية الهيمنة الامريكية وعولمتها قد بدأت وأصحاب الاحلاف العربية سيكونوا بالطرف الخاسر من التاريخ.

ملاحظة:

سيكون هذا آخر مقالاتي أو آخر مقالاتي الدورية على الاقل وذلك لانه اصبح كتابتها عبئاً ثقيلاً بعد أن ضعف نظري بدرجة كبيرة في الشهور القليلة الماضية. علماً بأن الكتابة لم تكن حرفتي الا في آخر سنوات عمري. ثمّ :(ليس كل ما يعرف يقال … وليس كل ما يقال جاء أوانه … وليس كل ما جاء أوانه حضر أهله).

مستشار ومؤلف وباحث

http://www.raialyoum.com/?p=671925
 
عودة
أعلى