الجيش العراقي يسقط أسلحة لتنظيم الدولة بمصفاة بيجي

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,050
مستوى التفاعل
4,120
النقاط
113
Toggle navigation
serchicon.png




4201512191519.jpg

حجم الخط: ع ع ع
بغداد - الأناضول الجمعة، 15 مايو 2015 12:22 م

كشف مسؤول عراقي الجمعة، أن طائرات تابعة لطيران الجيش ألقت أسلحة وأعتدة لتنظيم الدولة بطريق الخطأ، كانت تقصد إلقاءها للعناصر الأمنية المحاصرة في مصفى بيجي شمالي البلاد.

وقال اسكندر وتوت، عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، إن "طائرات تابعة لطيران الجيش ألقت كميات من الأسلحة والأعتدة لعناصر الأمن العراقية المحاصرة في مصفى بيجي النفطية، لكن عملية الإلقاء كانت خاطئة مما مكن عناصر داعش من السيطرة على اغلب تلك الكميات"، التي لم يبين حجمها أو أنواعها.

ومنذ أسابيع يسعى تنظيم الدولة لفرض سيطرته الكاملة على مصفاة بيجي، التي تعد أكبر مصفاة للنفط في العراق رغم صد محاولاته المتكررة لذلك، من عناصر حماية المصفاة والتعزيزات العسكرية التي دفعتها الحكومة مؤخراَ لمؤازرة تلك الحماية.

وكانت مصفاة بيجي تعتبر منذ سيطرة الدولة على مساحات واسعة من شمال وغرب البلاد الصيف الماضي في منأى عن الأحداث، لكنها متوقفة عن العمل منذ ذلك الحين، بعد أن كانت تنتج نحو 170 ألف برميل من المشتقات النفطية يتم استهلاكها محليا.

في سياق متصل، أوضح وتوت أن تنظيم الدولة يحرز تقدماً في عدة مناطق في البلاد، ومنها مناطق شرقي مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، مشيرا إلى أن مقاتلي التنظيم تقدموا خلال الساعات الماضية بشكل كبير باتجاه معسكر طارق، الذي يضم قوات مشتركة من الفرقة الذهبية التابعة للداخلية، وقوات للجيش شرق الفلوجة.

وقال الرائد عمر الدليمي، الضابط في شرطة مدينة الرمادي غربي العراق، في وقت سابق من الجمعة، إن مقاتلي تنظيم الدولة سيطروا على أجزاء جديدة من الرمادي بعد هجوم عنيف شنوه في ظل نزوح مئات العائلات من المدينة.

وأوضح الدليمي، أن تنظيم الدولة شن في وقت مبكر من صباح الجمعة هجوما عنيفا على عدد من مناطق مدينة الرمادي، ومن عدة محاور، ما أدى إلى نشوب مواجهات واشتباكات شديدة بين القوات الأمنية وعناصر التنظيم وسط المدينة.

ولم يتسن التأكد مما ذكره أي من المصدرين من مصدر مستقل، كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من قيادة الجيش العراقي، حول حادثة إلقاء الأسلحة لتنظيم الدولة عن طريق الخطأ.

ورغم خسارة تنظيم الدولة للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.
http://m.arabi21.com/story/831160/الجيش-العراقي-يسقط-أسلحة-لتنظيم-الدولة-بمصفاة-بيجي
 
2aba8d047b07t.jpg
 
  • اعجبني
التفاعلات: adel
اسكندر وتوت عضو برلمان سابق و حاليا لا يمتلك اي منصب فكيف تؤخذ المعلومات من شخص لا يمتلك اي منصب في الجيش او الدولة
 
اسكندر وتوت عضو برلمان سابق و حاليا لا يمتلك اي منصب فكيف تؤخذ المعلومات من شخص لا يمتلك اي منصب في الجيش او الدولة
وماذا عن الرائد عمر الدليمي
من حقك الرد...لكن
لست هنا احاول الحصول على رضاك ✌
 
وماذا عن الرائد عمر الدليمي
من حقك الرد...لكن
لست هنا احاول الحصول على رضاك ✌
و انا اصلا لم يكن ردي موجها لك لاني باختصار لا ارد على حديث امثالك لذلك رجائا لا تقتبس ردودي مرة اخرى


و ما دامت امريكا بنفسها أخطأت اكثر من مرة و أسقطت أسلحة لداعش بسبب تقارب خطوط الجبهات و التغير المستمر في المواقع التي يسيطر عليها الطرفان فهل ستكون كارثة حينما يخطأ طيار عراقي

و هل هذه الشحنة الصغيرة سوف تغير موازين المعركة(uzmk)lolo_O
 
الصراخ على قدر الالم
 
بعد ان كان يترك اسلحته و يفر الان طور نفسه فقط
 
  • اعجبني
التفاعلات: adel


يمكنكم وضع المشاركات في موضوع العراق الموحد

و اذا كان الموضوع مغلقا مثلا نلتزم بفترة الاغلاق

 
عودة
أعلى