الطائرات بدون طيار البيلوروسية

د/سعد الرائدي

تحت التجنيد

إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
5
مستوى التفاعل
12
النقاط
3
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته!
في هذا الموضوع أردت أن أقدم لكم شركة "إنديلا" و هي شركة بيلوروسية تنتمي إلى القطاع الخاص و تختص بتصميم و إنتاج الطائرات بدون طيار.
https://ar.wikipedia.org/wiki/مكتب_تصميم_إنديلا
شركة إنديلاهي شركة خاصة ذات مسئولية محدودة, تختص بتصميم و إنتاج الطائرات بدون طيار و منظوماتها ذات الوظائف و الأهداف المتعددة و تعد من إحدى الشركات العالمية القليلة المنتجة للمروحيات بدون طيار. خبراء شركة إنديلا يعملون في مجال تصميم و صناعة و تطوير الطائرات بدون طيار لأكثر من 20 عاما.
مجالات الأنشطة الرئيسية:

- تصميم و إنتاج أنظمة الطائرات بدون طيار.
- تصميم و إنتاج أنظمة التحكم الذاتية.
- تحديث و تكييف المنتجات.
- الأبحاث العلمية.
- توفير خدمات الصيانة و التدريب.

المنتجات:
الطائرات بدون طيار المجنحة:
INDELA 9

Indela-9.jpg

INDELA 6M

Indela-6M.jpg

الأهداف الجوية:
INDELA BERKUT
http://indelauav.com/eng_lang/product_BERKUT.html
product%20berkut1.png

product%20strela7.jpg



الطائرات المروحية بدون طيار:
INDELA I.N.SKY
https://ar.wikipedia.org/wiki/إنديلا_إن_سكاي_(مروحية_بدون_طيار)
INDELA H.U.SKY
250px-I.n.sky.jpg


http://indelauav.com/eng_lang/product_HUSKY.html
product%20husky%201.jpg

gimbal%20husky.jpg


gimbal%20husky%204ertezh.jpg

product%20husky7.jpg

product_insky5.jpg

product_insky6.jpg

product_insky7.jpg

product%20husky8.jpg

الموقع الرسمي للشركة:
http://indelauav.com/eng_lang/index.html
موقع اليوتيوب:
http://www.youtube.com/user/indelauav/videos
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الوصول الى تصميم الطائرة مع انظمة السيطرة والتحكم هذا يعني انها مؤسسة احترافية وكبيرة
اعجبتني مروحية i.n sky تبدو مواصفاتها جيدة خصوصا لبعض الاعمال كالمراقبة والاستطلاع وتحديد الاهداف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
المروحية بدون طيار "إنديلا إن سكاي" هي المنتج الأخير و الإختيار الإستراتيجي للشركة و قد تمت جميع إختبارات المروحية بنجاح و بدأت الشركة بمرحلة الإنتاج بالدفعة منذ بداية 2014 و بالفعل سوف تستخدم لأعمال المراقبة و الإستطلاع و تحديد الأهداف.
 
المروحية بدون طيار "إنديلا إن سكاي" هي المنتج الأخير و الإختيار الإستراتيجي للشركة و قد تمت جميع إختبارات المروحية بنجاح و بدأت الشركة بمرحلة الإنتاج بالدفعة منذ بداية 2014 و بالفعل سوف تستخدم لأعمال المراقبة و الإستطلاع و تحديد الأهداف.

حل مفيد واقتصادي لعميات مراقبة خطوط النفط عندنا مثلا
الطيران لخمس ساعات متواصلة بسرعة متوسطة معناه انه بامكانها تغطية مسافة 350 كلم تقريبا افضل من تكاليف تشغيل مروحية وطاقمها وصيانتها و وو
كما انها اسهل من الطائرات بدون طيار التي يحملها الجنود في ارض المعركة للرصد والتهديف فقدرتها على الطيران العمودي تمكنها من التخفي خلف اشجار او سواتر او حتى النزول ارضا بشكل مؤقت للتخفي


كم تبلغ تكلفتها الاجمالية ؟
 
استسمح العضو العزيز د/سعد الرائدي فقد قمت بتعديل علي موضوعه باظهار صور الطائرات من المواقع التي وضعها
لاثراء الموضوع اكثر في انتظار تفاعل اكثر من الاعضاء
 
موضوع موفق مشكور
مجال استخدام الطائرات بدون طيار توسع لمجالات عديدة وهناك شركات عريقة انتبهت لهذا الأمر
فبالاضافة للجانب العسكري فهناك جانب مدني
كمراقبة حركة السير وحل مشاكل الازدحام بل وصل الأمر لاستخدام الطائرات بدون طيار في ايصال البريد والبضائع تحت الطلب

بالنسبة لمنتجات الشركة فهي كما أرى ثورية ويمكنها أن تقدم حلول كثيرة لبعض المشاكل التكتيكية وتوفر الكثير من المال والجهد
 
أشكر الأخ العزيز العضو HODARI على التعديل و لو أني لم أريد إظهار الصور حتى لا أثقل الصفحة و أصعب على الأخوان تصفحها و لو كان ذاك سيزيد من إثراء الموضوع فعسى أن يكون خيرا. كما أشكر الأخ الكريم العضو "الزعيم" على مشاركته بالموضوع, و ردا على تعليقه و استفساره أستطيع القول بأنه:
كما تفضلتم, كل من المروحيات المأهولة والمروحيات الغير مأهولة و الطائرات المجنحة الغير مأهولة لها وضائفها و استخداماتها و عيوبها و ميزاتها. فيما يخص الإستطلاع و المراقبة و رصد أنابيب النفط و خطوط الكهرباء و غيرها و كذلك عمليات الإنقاذ أثناء الكوارث الطبيعية و مكافحة الشغب...إلخ فبنظري للمروحيات بدون طيار الأفضلية في هذه المجالات من حيث تكلفة تنفيذ المهام و تدريب الطاقم, و الصيانة, كذلك تقليل الخسائرالبشرية و تقليل العامل البشري في التحكم بالطائرة نظرا لأوتوماتيكية كاملة في تنفيذ المهام. كما لا ننسى أن سرعة الإستجابة عامل إيجابي كبير, فالوقت اللازم لتحضير المنظومة للعمل لا يتجاوز 15-20 دقيقة و لا يتطلب مدرجات إقلاع أو مساحات كبيرة و لا يتطلب عربات أو قاذفات أو أي نظم إضافية للإطلاق أو الإستعادة, كما أن من أهم مميزات المروحيات عامة و المروحيات بدون طيار بالأخص حين استخدامها في عمليات الرصد و الإستطلاع و تعقب الأهداف هو استعدادها و مقدرتها للتحليق في الهواء في نقطة واحدة و لمدة طويلة.
بالنسبة لسؤال حضرتكم عن التكلفة الإجمالية للمنظومة فإني أتأسف لكم و لكل الأخوان الأعضاء و الزائرين بعدم إمكانيتي في إطار المنتدى للإفصاح بالسعر التجاري, كما أن هناك عوامل كثيرة تأثر على تكوين السعر مثل تكوين المنظومات و عددها و نوع الحمولة و غيرها. لكني أستطيع القول بأن سعر المنظومة إن سكاي إعتيادية التكوين (محطة تحكم أرضية على متن حاوية و حاوية لنقل المروحيات و مروحيتين إن سكاي مع تدريب طاقم من 4 خبراء للتحكم و توفير عمليات الصيانة, أرخص بكثير من نظائرها من شركات أوروبا الغربية.
إن كانت هناك الرغبة للحصول على معلومات أكثر تفصيلا فأرجو إرسال طلبكم إلى بريدي الإلكتروني [email protected]
 
أشكر الأخ العضو "شعلة الشهداء" على مشاركتكم الطيبة. و كما تفضلتم فمجالات استخدام الطائرات بدون طيار تزيد يوما بعد يوم سواء في الجانب العسكري أو المدني.
 
من الجيد تقديم عرض لوزارة الدفاع العرض مثير للاهتمام
 
أخ عبد الرحمن! أشكركم على مشاركتكم . مع الأسف أنه ليس لدينا ممثلين للشركة في الجزائر و إن نصحتنا بالطريقة الصحيحة و الجهة التي يمكن التعامل من خلالها فسيشرفنا أن نقدم عرض لوزارة الدفاع الجزائرية. و ياحبذا لو كان التواصل عبر البريد الألكتروني للشركة.
 
عودة
أعلى