المخابرات الجزائرية ساهمت في إحباط انقلاب بتونس

إنضم
19 مايو 2017
المشاركات
148
الإعجابات
378
النقاط
63
غير متصل
#21
يا أخي لا نكره أحدا أيا كان
حتى مع الازعاج الاماراتي المستمر العلاقات الديبلوماسية معهم فاترة و لكنها موجودة و لا يجب معاداة الشعوب..
و بنهاية المطاف نحن بعيدون عن تأثيرات الشرق الأوسط عادة.
ما يهمنا استراتيجيا هو ان تكون العلاقة مع الجزائر ممتازة و أن يعود الاستقرار الى ليبيا
و الحفاظ على التعاون مع اوروبا
لا أكثر و لا أقل
القادة الخليجيون يحاولون لعب دور أكبر منهم بكثير في شمال افريقيا و لن ينجحوا لأكثر من عامل
العامل الشعبي أولا و تماسك الجبهة الداخلية ثانيا و ضعف وجودهم الاقتصادي ثالثا
(اكبر شركائنا اقتصاديا و استثماريا هم الاوروبيون: فرنسا، المانيا و ايطاليا في المقدمة ثم تركيا و الصين و الولايات المتحدة مؤخرا ثم الجزائر عربيا و بعدها ان لم تخني الذاكرة ليبيا) و رابعا اوروبا التي لن تسمح بأي فوضى على حدودها الجنوبية بعد ان اكتووا بنار الفوضى الليبية.
لا أكره شعوب المغلوبة عن أمرها بل الأمراء و ملوك .... أما علقتنا مع إمارات أنا متأكد لو لم تكن هناك جاليا تونسية لتم قطع علاقات لتدخلهم سافر في سياستنا الداخلية
 

Mod100

عضو متميز
إنضم
1 مارس 2016
المشاركات
738
الإعجابات
2,359
النقاط
93
غير متصل
#22
الله الله
الكيان التونسي الصغير؟
دولة عمرها 3000 سنة من الحضارة و وريثة قرطاج و رابعة الثلاث و بوابة افريقيا الى اوروبا صارت كيانا صغيرا و لا أهمية لها؟
لا و حقل تجارب ايضا و كأنها ليست دولة قائمة الذات او كأنها شعب من القصر..
لا نقول سوى اللهم اني صائم.
ثم لكل حادث حديث.

الجهل مصيبة
:)
مملكه البحرين كيان صغير وله من الحضاره الالاف السنين ... حضاره دلمون.... وما هو حالها الان .... ملعب لصراعات القوى لا اكثر

تونس الخضراء هي امتداد جغرافي لافريقية القديمه او ما يعرف حاليا بتونس والجزاءر والمغرب


لا تحزن فهذا هو الواقع
 

Mod100

عضو متميز
إنضم
1 مارس 2016
المشاركات
738
الإعجابات
2,359
النقاط
93
غير متصل
#23
الكيان التونسي الصغير ؟ ... دولة عربية بحجم تونس أصبحت كيانا صغيرا في نظرك ؟ .... هل نصنف هذا في خانة الإحتقار أم العنصرية أم التكبر ؟؟ ... و الله لم تكن مضطرا لهذا الكلام في حق بلد عربي إلا إذا كنت تريد ردودا مماثلة و تخريب الموضوع و غلقه ...
سنغافوره كيان اصغر بكثير من تونس لكن مركز اقتصادي عالمي مرموق لكن سياسيا ... هي صفر

لا اهانه في كلامي مطلقا

بلدي مصر مثلا كاهميه جيوسياسيه لها اهميه كبرى اقليميا وعالميا

مع انها اقتصاديا من الحجم المتوسط ... سنغافوزة مثلا اكثر ثقلا منها


دعك من الردود الاندفاعيه اللاعقلانيه

اذا اردت الاهانه سترى كلاما واضحا وصريحا ومغايرا
:)
 
إنضم
12 سبتمبر 2017
المشاركات
118
الإعجابات
449
النقاط
63
غير متصل
#24
مملكه البحرين كيان صغير وله من الحضاره الالاف السنين ... حضاره دلمون.... وما هو حالها الان .... ملعب لصراعات القوى لا اكثر

تونس الخضراء هي امتداد جغرافي لافريقية القديمه او ما يعرف حاليا بتونس والجزاءر والمغرب


لا تحزن فهذا هو الواقع

تقارن البحرين التي لم تكن يوما لا امبراطورية و لا مملكة ذات شأن بتونس ؟
عندك علم بتاريخ الدولة الحسينية؟ بتاريخ الحفصيين و الصنهاجيين؟ بالأغالبة؟ بعهد الأمان و خير الدين التونسي؟
طيب عندك علم بمن هو سليمان المليملي و ماذا كان يفعل في واشنطن بتاريخ 1805؟
هذا تاريخيا

ان أردت ان تعرف دورها اليوم اسأل بلدك
:)

يا رجل..
رحلك اقرى كتاب تاريخ او كتاب في العلوم السياسة و بعدين ارجع.
بالمناسبة افريقية هي تونس الحالية و جزء بسيط من شرق الجزائر و غرب ليبيا
الجزائر كانت نوميديا و المغرب مملكة موريطانيا
لست حزينا الحمد لله
:D

 

Mod100

عضو متميز
إنضم
1 مارس 2016
المشاركات
738
الإعجابات
2,359
النقاط
93
غير متصل
#25
تقارن البحرين التي لم تكن يوما لا امبراطورية و لا مملكة ذات شأن بتونس ؟
عندك علم بتاريخ الدولة الحسينية؟ بتاريخ الحفصيين و الصنهاجيين؟ بالأغالبة؟ بعهد الأمان و خير الدين التونسي؟
طيب عندك علم بمن هو سليمان المليملي و ماذا كان يفعل في واشنطن بتاريخ 1805؟
هذا تاريخيا

ان أردت ان تعرف دورها اليوم اسأل بلدك
:)

يا رجل..
رحلك اقرى كتاب تاريخ او كتاب في العلوم السياسة و بعدين ارجع.
بالمناسبة افريقية هي تونس الحالية و جزء بسيط من شرق الجزائر و غرب ليبيا
الجزائر كانت نوميديا و المغرب مملكة موريطانيا
لست حزينا الحمد لله
:D

ممممممممم

اذا اعتمدنا على التاريخ لتقييم حال دولنا الحاليه فمصر بلاشك ستصبح قوة عظمى

لكن طبعا هذا غير صحيح

قرات عن من ذكرتهم كثيرا وعن احوال دويلاتهم

فكل من ذكرتهم حاليا لا وزن لهم في عالم السياسه الحالية اصلا ... من الممكن ان نقول ان ما يعرف بتونس الان هو افراز لتلك الممالك والدويلات المتعاقبه التي كانت ملجا لكل هارب ومنفي من المشرق


اكررها مرة اخرى .. تونس العزيزة ملعب دولي وحقل تجارب ...

لا اهميه جيوسياسية كبرى لهذا البلد في الوقت الحالي
 
إنضم
12 سبتمبر 2017
المشاركات
118
الإعجابات
449
النقاط
63
غير متصل
#26
ممممممممم

اذا اعتمدنا على التاريخ لتقييم حال دولنا الحاليه فمصر بلاشك ستصبح قوة عظمى

لكن طبعا هذا غير صحيح

قرات عن من ذكرتهم كثيرا وعن احوال دويلاتهم

فكل من ذكرتهم حاليا لا وزن لهم في عالم السياسه الحالية اصلا ... من الممكن ان نقول ان ما يعرف بتونس الان هو افراز لتلك الممالك والدويلات المتعاقبه التي كانت ملجا لكل هارب ومنفي من المشرق


اكررها مرة اخرى .. تونس العزيزة ملعب دولي وحقل تجارب ...

لا اهميه جيوسياسية كبرى لهذا البلد في الوقت الحالي

مازلت تكرر دويلات يعني و ما يسمى بتونس
ههههههههههه

الولايات المتحدة تفاوض الدويلة التونسية على عهد حمودة باشا مثلا
جميل الجهل ثم الاصرار على الجهل و العناد.
رائحة الشوفينية تزكم الانوف يا صديقي
على كل
تحياتي يا قوة عظمى
(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)

 

سيف-الحق

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
4 مارس 2014
المشاركات
4,798
الإعجابات
17,723
النقاط
313
غير متصل
#28
سنغافوره كيان اصغر بكثير من تونس لكن مركز اقتصادي عالمي مرموق لكن سياسيا ... هي صفر

لا اهانه في كلامي مطلقا

بلدي مصر مثلا كاهميه جيوسياسيه لها اهميه كبرى اقليميا وعالميا

مع انها اقتصاديا من الحجم المتوسط ... سنغافوزة مثلا اكثر ثقلا منها


دعك من الردود الاندفاعيه اللاعقلانيه

اذا اردت الاهانه سترى كلاما واضحا وصريحا ومغايرا
:)
أصبحت ردودي إندفاعية لا عقلانية ؟ ... أنا أصلا لم أرد بل نبهتك لاعتمادك هذا الأسلوب . الموضوع في وادي و ردك في وادي آخر .. لو أردنا دراسة جيو سياسية عن دول المنطقة فيمكنك فتح موضوع مخصص لذلك و أتحفنا بمعلوماتك ... الموضوع هنا يتحدث عن إتهام لشخصية سياسية تونسية بتدبير إنقلاب بالتواطؤ مع الإمارات و السعودية .... الأمر ليس مستبعدا لأن الإمارات نفسها لها باع طويل في المشاركة في مثل هذه الدسائس .
 
التعديل الأخير:
إنضم
20 ديسمبر 2014
المشاركات
403
الإعجابات
1,240
النقاط
93
غير متصل
#29
ليس دائما الانقلابات بقيادة دويلات الخليج تنجح كما نجحت في مصر. يوجد شعوب و قيادات حرة لا يغويها المال و الارز و المنصب.
#الاخوانوفوبيا...
 

قاهر اليهود

قاهِر الـــيــــهود
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
31 أكتوبر 2013
المشاركات
1,875
الإعجابات
6,644
النقاط
113
غير متصل
#30
الامارات اصبحت دولة عظمى في نظرهم

تنظم انقلابات وتقلب الانظمة

عقدتهم من الانقيييلاااب في مصر اصابتهم بلوثة

اذكر اسم بن زايد الغرير فقط وسترى احلى تشنجات ونوبات صرع


مع احترامي للكيان التونسي الصغير


لا اهميه جيوسياسية ملحة لتونس بالنسبة لاي طرف اقليمي فاعل في المنطقة

تونس هي حقل تجارب لا اكثر
لم اكن اريد ان اتدخل في الموضوع لكن مشاركتك هذه جعلتني ارد
فقط اود ان اقول ان الكيان التونسي الصغير كان اول من قام و فجر ثورة اسقط بها نظام دكتاتوري كان متجذر
و كان هو الشعب الوحيد الذي اعطى معنى الرجولة و ارداة الشعب , في الوقت الذي كانت بقية الدول العربية جالسة امام التلفاز ينظرون الى قوة الشعب التونسي ( بما فيهم بلدي)
ثم بعد ذلك ظهرت النسخ المقلدة من الثورات في باقي الدول العربية
كلمة اخيرة ان كنت ترى في تونس كيان صغير فنحن نراها السند الوحيد لنا في كل المغرب العربي و اكبر من بعض دول الشرق الاوسط
 
إنضم
12 سبتمبر 2017
المشاركات
118
الإعجابات
449
النقاط
63
غير متصل
#31
لم اكن اريد ان اتدخل في الموضوع لكن مشاركتك هذه جعلتني ارد
فقط اود ان اقول ان الكيان التونسي الصغير كان اول من قام و فجر ثورة اسقط بها نظام دكتاتوري كان متجذر
و كان هو الشعب الوحيد الذي اعطى معنى الرجولة و ارداة الشعب , في الوقت الذي كانت بقية الدول العربية جالسة امام التلفاز ينظرون الى قوة الشعب التونسي ( بما فيهم بلدي)
ثم بعد ذلك ظهرت النسخ المقلدة من الثورات في باقي الدول العربية
كلمة اخيرة ان كنت ترى في تونس كيان صغير فنحن نراها السند الوحيد لنا في كل المغرب العربي و اكبر من بعض دول الشرق الاوسط

تونس و الجزائر حتى لو صارت بعض الحساسيات احيانا او تخاصما فهو خصام اخوين في بيت واحد
يتخاصمان و يصطلحان و في الشدائد لا يسلمان بعضهما البعض لأحد كان و من يحاول ان يفتن بينهما أيا كان يخرج بالنتونة و كما يقول المثل
يا داخل بين الظفر و اللحم تخرج كان بالنتونة
قف انتهى.
 

birita

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
23 أغسطس 2015
المشاركات
3,680
الإعجابات
11,607
النقاط
113
غير متصل
#32
قصة الجزائر لعبت دور انا غير مسلم به اطلاقا ولا مقتنع به من الاساس
طبعا يوجد تدخل اماراتي وسعودي في اغلب الدول بما فيها الجزائر
لكن الجزائر لعبت دور في احباط الانقلاب في تونس فاراه نكتة كبيرة
 
إنضم
20 يناير 2017
المشاركات
333
الإعجابات
1,328
النقاط
93
غير متصل
#33
ممممممممم

اذا اعتمدنا على التاريخ لتقييم حال دولنا الحاليه فمصر بلاشك ستصبح قوة عظمى

لكن طبعا هذا غير صحيح

قرات عن من ذكرتهم كثيرا وعن احوال دويلاتهم

فكل من ذكرتهم حاليا لا وزن لهم في عالم السياسه الحالية اصلا ... من الممكن ان نقول ان ما يعرف بتونس الان هو افراز لتلك الممالك والدويلات المتعاقبه التي كانت ملجا لكل هارب ومنفي من المشرق


اكررها مرة اخرى .. تونس العزيزة ملعب دولي وحقل تجارب ...

لا اهميه جيوسياسية كبرى لهذا البلد في الوقت الحالي
ماهذه العنجهية ، استخدامك لمصطلحات كدويلات والاستهزاء بدولة تاريخها كبير كتونس لايدل إلا عن جهل وتكبر وغرور معهود عند المصريين ، تقول أن تونس كانت ملجأ لكل هارب ومنفي من المشرق فيما معناه أنكم لم تصنعوا شيء إلا ما أتاكم به المشارقة ، أولا مشرقك هذا ليس له أي فضل على تونس ولا باقي دول شمال إفريقيا بل على العكس على ذلك كان تأثيره سلبيا ، الزيريين ودولتهم التي ـاسست أولا في الجزائر ثم توسعت لتشمل تقريبا كل شمال إفريقيا وإمارات في الأندلس كغرناطة مثلا ثم إنقسمت لدولتين واحدة في تونس والأخرى بالجزاءر أو مايعرف بالحماديين ، هذه الدولة كان لها من المساهمة الحضارية في العلوم والفنون والعمران وو سائر العلوم مالم تساهم به مصر منذ دخلها الإسلام ، فضلا عن قوتها العسكرية وأسطولها البحري الذي كان يسيطر على البحر المتوسط وبعض الجزر الإيطالية ، وكذلك الحفصيين كانت مملكة قوية ومتحضرة بأسطول بحري قوي كذلك وقبلها ممالك ودول أخرى . صحيح أن الحروب البينية بين دول شمال إفريقيا قد أثرت عليها أكثر بكثير من الأعداء الخارجيين لكن ذلك لاينقص من قوتها وتحضرها الذي اشتهرت به شيئا . أود أن أذكرك فقط بالنظر لأسلوب التعالي الذي تتحدث به أن مصر لم يحكمها أبنائها منذ الأسر البطلمية الفرعونية وقبلها الأسر الليبية مرورا بالحكم الروماني والبيزنطي للحكم الأموي فالعباسيين والفاطمين ( جزء منهم توانسة ، وأسسوا أبرز مدن مصر على رأسها القاهرة وملؤوها بعلوم وفنون وآداب المغرب الإسلامي ) فالأيوبيين الأكراد إلى المماليك الخليط المغولي التركي الأرمني وغيرهم إلى العثمانيين إلى الإنجليز تقريبا مايزيد عن ألفيتين كانت مصر مركز تجاذب بين القوى المغاربية والاوروبية والعربية والمغولية التركية وغيرها .
أما حكايات القوة الإقليمية والعالمية وغيره من الخرطي فتلك أوصاف عبثية ليس إلا ، لا أود أن أقول أن مصر لاشيء لكنها تقريبا لاشيء على أن لايفهم من هذا الكلام أن أحوال بلدي أحسن من بلدك ، متى تفهمون أن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جميعها دون استثناء لايمكن أن تخرج عن أدوار محددة ومرسومة لها سلفا وأنها لاتساوي الشيء الكثير في هذا العالم ، بلدك العظمى عجزت عن حل أزمة مياه النيل مع جارتها الإثيوبية إلا إذا كانت إثيوبيا دولة عظمى هي أيضا بنظرك ولولا الدعم الخليجي والغربي بالقروض والهبات والمشاريع وغيرها لما كان بإمكاننا أن نتوقع بأي وضع ستكون عليه مصر حاليا .
 
أعلى