المغرب المهلكة التي تعود بالفائدة على الصهاينة وتحت حماية الموساد

الموضوع في 'الاستخـــــــــبارات العـــــــــسكرية' بواسطة MICROBIOLOGISTE, بتاريخ ‏15 جوان 2016.

  1. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان

    ملازم أول
    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    1,652
    الإعجابات المتلقاة:
    5,910
    و في أخر الأمر يا اخي فالحرب مع الموساد ليست مبارة كرة قدم لقد احتهدوا و طبعا يقف ورائهم حلف الأطلسي و كل امكانياته تعمل معهم أما الملك المتعوس و أمثاله فهؤلاء هم مصيبة المصائب و لست نا لأعيره بأصله و فصله و لكنه في النهاية في حكم الخائن و غيره كثيرون بكل اسف
     
  2. أبو أنس

    أبو أنس عضو متميز

    مساعد أول
    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2015
    المشاركات:
    844
    الإعجابات المتلقاة:
    2,814
    الكشف عن الاسماء اليهودية التي ستحملها أزقة حي الملاح بمراكش
    (بعد زيارة الملكية)


    صادق المجلس الجماعي لمدينة مراكش مساء يومه الثلاثاء في دورة استنائية على تغيير اسماء مجموعة من ازقة ودوروب الحي اليهودي الذي يحمل إسم حي السلام حاليا و الملاح سابقا.


    وتعود اسماء يهودية عتيقة لتعوض الاسماء التي تم اعتمادها مند أزيد من اربعة عقود بعد المصادقة عليها خلال أشغال الدورة الاستثنائية التي انعقدت بالمجلس الجماعي لمدينة مراكش،بناء على والي جهة مراكش آسفي ،عامل عمالة مراكش ،حيث تم تداول نقطة فريدة تتعلق بالمصادقة على اعادة تسمية بعض الساحات والأزقة بتراب جماعة مراكش .


    ويأتي تغيير اسماء هذه الازقة تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى إعادة الأسماء الأصلية لأزقة وساحات حي السلام ” حي الملاح سابقا ” حرصا على المحافظة على الذاكرة التاريخية لهذه الأماكن وكذا التراث الحضاري للمملكة والثقافي لكل مكونات المجتمع المغربي .

    [​IMG]


    [​IMG]

    http://marrakechalyaoum.com/الكشف-عن-الاسماء-اليههودية-التي-ستحمل/


    قالك: للحفاظ على الذاكرة التاريخية
    تاريخ من؟


    بعد بحث قصير وسريع لواحد من هذه الشخصيات المدعو( ياشوعا كوركوس)
    تبين الآتي:

    [عندما أراد ليوطي (الأب المؤسس لدولة ماروكو الحديثة) الرفع من القدرة العسكرية لقوات مانجان عبر مدها بتجريدات عسكرية من مختلف أنحاء المغرب، إستعان بالشخصية اليهودية (المرموقة)، التاجر ياشوعا كوركوس..


    من بين إنجازات (مجازر) قوات مانجان
    يوم التقت قوات مانجان ( حوالي 500 رجل)، بقوات أحمد الهيبة (10.000 رجل)، في سيدي بوعثمان.
    حققت القوات الفرنسية نصرا كبيرا، وكانت مجزرة كبيرة حيث قتل أزيد من 2000 مغربي، بينما لم تلحق بقوات مانجان سوى خسائر طفيفة لم تتعد 4 قتلى و 23 جريح، فكانت بذلك هزيمة ساحقة قوضت نهائيا حماسة حركة المقاومة.]

    من هو الشيخ أحمد الهيبة؟
    الشيخ أحمد الهيبة: لقب بإمام المجاهدين في وقته.

    https://www.facebook.com/maroc1912/posts/573002492801732

    https://ar.wikipedia.org/wiki/أحمد_الهيبة

    على كل هذا كان بحث سطحي لواحد من هذه الأسماء التي صنعت دولة ماروكو "دولة ليوطي" وهذه هي الذاكرة التاريخية التي يقصدها محمد السادس ويسعى للحفاظ عليها.


     
  3. mohmed84

    mohmed84 عضو ناشط

    عريف
    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2016
    المشاركات:
    128
    الإعجابات المتلقاة:
    388
    نظام هذه المهلكة يشكل خطر جسيم عى امن الجزائر يجب اجتثاثه من جذوره٠ لا يمكن ان ندير ظهرنا لها٠

    احترق من الداخل عندما اتذكر ظرب ندي فرنسي لجدتي رحمها الله و كيف كان اليهود يساعدونهم ضمم منظمة OAS
     
    محمد amazonia ،salah m و boubaker982 معجبون بهذا.
  4. salah m

    salah m قيادة اركان

    نقيب
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    2,599
    الإعجابات المتلقاة:
    6,694
    وثائق المخابرات الإسرائيلية : الحسن الثاني كان وراء هزيمة العرب في حرب 1967

    [​IMG]
    16أكتوبر 2016
    سمحت الرقابة العسكريّة الإسرائيليّة بنشر التفاصيل الكاملة عن العلاقات السريّة بين جهاز المخابرات الاسرائلية ” الموساد ” والحسن الثاني ملك المغرب، التي بدأت في أوائل الستينيات من القرن الماضي، على خلفية طلب الحسن الثاني من إسرائيل تقديم المساعدة له في تصفية المناضل المغربي الشهيد “المهدي بن بركة”.


    وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيليّة، اليوم الخميس في تقريرٍ مطوّلٍ ومُفصّلٍ، النقاب عن العلاقة الوطيدة التي تجمع الحسن الثاني بجهاز المخابرات الاسرائيلية “الموساد”, حيث خصص له جناحٍا كاملا من الفندق الذي احتضن اشغال القمّة العربيّة المنعقدة بتاريخ 13 سبتمبر1965، ليتمكن بسهولة من توثيق وقائع المؤتمر، الذي كان مغلقًا في قسمه المُهّم. المعلومات التي حصل عليها “الموساد” خلال تجسسه على القمة العربية, كانت بالنسبة لاسرائيل بمثابة “اكبر كنز استراتيجي” كما قال الجنرال “شلومو غازيت” رئيس شعبة الاستخبارات العسكريّة الاسرائلية “أمان”, حيث تمكنوا بواسطتها من هزيمة الجيش العربي في حرب 1967, ولكن ايضا في تعميق الخلافات وتوسيع الهوة بين الاشقاء لافشال رهان الوحدة العربية.


    ففي حديث ل الجنرال “شلومو غازيت” مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيليّة, حسب صحيفة “راي اليوم”, قال انه بعد انتهاء المؤتمر، حصل “الموساد” الإسرائيليّ على جميع المعلومات والوثائق والمستندات والخطابات التي أُلقيت في المؤتمر, ولفت في سياق حديثه إلى أنّ القضية الأكثر خطورةً، والتي كُشف النقاب عنها، كانت تتعلّق باستعدادات الجيوش العربيّة لمحاربة إسرائيل.


    واضاف انه : عندما حصلنا على الوثائق تبينّ لنا أنّ جميع قادة الجيوش العربيّة أكّدوا خلال إلقائهم لكلماتهم في المؤتمر على أنّ الجيوش العربيّة ما زالت بعيدة عن أنْ تكون جاهزةً ومُستعدّةً لخوض الحرب ضدّ إسرائيل.


    وشدّدّ في سياق حديثه على أنّ هذه المعلومات, كانت بالنسبة لإسرائيل أكبر كنز إستراتيجيّ، حيث قام الموساد، الذي يتبع مباشرةً لديوان رئيس الوزراء، بتزويد المستوى السياسيّ بالمعلومات القيّمة عن عدم استعداد الجيوش العربيّة للمُواجهة العسكريّة.


    ولفت الجنرال “غازيت” إلى أن تحليل التسجيلات أكّد لصنّاع القرار في “تل أبيب”, على أنّ الأحاديث العربيّة عن مشروع الوحدة، ما هي إلّا ثرثرة، لا أكثر ولا أقّل، وأنّه لا يوجد بين الدول العربيّة موقفًا موحدًا ضدّ إسرائيل.


    وبفضل التسجيلات، تبينّ للمُخابرات الإسرائيليّة أنّ الجيوش العربيّة, ليست جاهزةً لخوض حربٍ ضدّ إسرائيل، و أنّ سلاح المدرعات المصريّ في حالةٍ مُزريةٍ للغاية، وليس مُستعدًا للقتال.

    http://www.adamir.net/?p=23765
     
    أعجب بهذه المشاركة khairo-dz
  5. salah m

    salah m قيادة اركان

    نقيب
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    2,599
    الإعجابات المتلقاة:
    6,694
    العلاقات الإسرائيلية المغربية: أعداء في العلن، أصدقاء في السر
    عرفة البنداري
    06.11.2016


    [​IMG]
    شهدت العلاقات الإسرائيلية - المغربية موجة من الصعود والهبوط، بحسب الوضع الإقليمي، والشخصية الحاكمة في المغرب. فنشأت بين البلدين علاقات تباينت في درجاتها بين العلنية والسرية.


    عام 1948، بعد إعلان تأسيس دولة إسرائيل، ألقى الملك محمد الخامس خطاباً شديد اللهجة، هاجم فيه الصهيونية وإسرائيل. وعلى الرغم من أن المغرب حينذاك، كان تحت الحماية الفرنسية، وغير قادر على تبني سياسات مستقلة، إلا أن مجموعة كبيرة من المتطوعين المسلمين المغاربة، انضموا إلى القوات العربية التي تقاتل في حرب 1948.


    عام 1956 حصلت المغرب على استقلالها عن فرنسا، فكانت أولى الخطوات التي اتخذتها الحكومة الجديدة، الحد من هجرة يهود المغرب لإسرائيل. وبعد نحو عام، حظرت المغرب، بشكل نهائي، الأنشطة الصهيونية على أراضيها. ما دفع الحركة الصهيونية السرية في المغرب، إلى إدارة عمليات التهريب وتهجير اليهود بشكل سري تحت رعاية وتوجيه الموساد.


    عام 1961، بعد غرق السفينة "إيغوز"، وانتقال السلطة من الملك محمد الخامس إلى ابنه حسن الثاني، جرت مفاوضات سرية بين إسرائيل والمغرب، وتوصل الجانبان إلى اتفاق للسماح بهجرة يهود المغرب. وبمقتضاه تحصل الرباط على 250 دولاراً عن كل يهودي تسمح له بالهجرة إلى إسرائيل، كما تلتزم الأخيرة بمساعدة المغرب على تطوير أجهزتها الأمنية.


    وكانت سفينة "إيغوز" تحمل المهاجرين اليهود من المغرب إلى إسرائيل. استأجرها الموساد الإسرائيلي عام 1960، وحملت على متن كل رحلاتها بين 40-50 من اليهود المهربين من المغرب إلى إسرائيل.


    في 10 يناير 1961، أبحرت إيغوز من ميناء الحسيمة المغربي في رحلتها الـ13 مع 44 من المهاجرين اليهود على متنها. لكن المهاجرين غرقوا، وتم إنقاذ ثلاثة من أفراد الطاقم، وانتشال 22 جثة، في حين ضاعت بقية الجثث في البحر.


    منذ ذلك الحين، بدأت المغرب وإسرائيل في تأسيس علاقات سرية بينهما، وهو ما اتضح في فضيحة "بن بركة". ففي 29 أكتوبر 1965، اختطف الناشط السياسي في المعارضة المغربية بفرنسا مهدي بن بركة وقتل. لكن ما كشفته التحقيقات والوثائق بعد ذلك، وتسبب في أزمة بين إسرائيل وفرنسا، هو أن الموساد الإسرائيلي هو الذي أمد أجهزة الأمن المغربية بالمعلومات عن المكان الذي يقيم فيه بن بركة.


    وشهد منتصف الستينيات ذروة استفادة إسرائيل أمنياً من التعاون مع المغرب. إذ تقول وسائل إعلام إسرائيلية إن العاهل المغربي الملك الحسن الثاني ساعد إسرائيل في التجسس على القمة العربية التي انعقدت في المغرب عام 1965.


    ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية شلومو غازيت، قوله إن المغرب مكن إسرائيل من تسجيلات قمة عربية استضافها عام 1965. ما هيأ لها سبل الانتصار في حرب 1967. وأضاف غازيت أن خلية من الاستخبارات الإسرائيلية زارت المغرب قبل موعد القمة بتنسيق مع النظام المغربي، فأمر ملك المغرب بتخصيص جناحٍ كامل من الفندق المقرر عقد القمة فيه، لرجال الموساد الإسرائيلي، ليتمكنوا من توثيق وقائع المؤتمر. لكنه في اللحظة الأخيرة، أصدر تعليماته بإلغاء الخطّة، خشية اكتشاف أمر إقامة رئيس الموساد مئير عميت ورجاله في الفندق، وبعدها مباشرة تسلم الموساد كل التسجيلات لما دار في القمة.


    الوساطة بين مصر وإسرائيل

    كان للمغرب دور مهم في جهود الوساطة بين مصر وإسرائيل على مدار سنوات طويلة، بالإضافة إلى وساطتها بين إسرائيل والفلسطينيين. وكجزء من جهود هذه الوساطة، كان المغرب في طليعة الدول العربية التي سمحت للمسؤولين الإسرائيليين بزيارتها سواء بشكل سري أو علني.


    في 22 يوليو 1986، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي شمعون بيريز المغرب، والتقى الملك الحسن الثاني في مدينة إفران السياحية. وعام 1995، وبعد اتفاق أوسلو، تأسست العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين. لكن عام 2000، بعد أحداث الانتفاضة الثانية، قطع المغرب العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع إسرائيل.


    وتقول صحيفة هآرتس العبرية حول وساطة المغرب في عملية السلام مع إسرائيل، إن رئيس الموساد الإسرائيلي آنذاك إسحاق حوفي، كان يتصرف في المغرب وكأنه في بيته، فكان يلتقي سفير السادات للمهمات الخاصة، محمد حسن التهامي، هناك.


    وذكر مركز إسحاق رابين للدراسات السياسية والاستراتيجية أن إسحاق رابين زار المغرب سراً عام 1976، وكانت هذه أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي إلى دولة عربية. وناقش مع الملك المغربي سبل دفع عملية السلام مع الدول العربية.

    http://raseef22.com/politics/2016/11/06/%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a3%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%a1/
     
    أعجب بهذه المشاركة khairo-dz
  6. salah m

    salah m قيادة اركان

    نقيب
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    2,599
    الإعجابات المتلقاة:
    6,694
    قصة حب بين المغرب والصهاينة

     
    أعجب بهذه المشاركة khairo-dz

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)