المغرب المهلكة التي تعود بالفائدة على الصهاينة وتحت حماية الموساد

الموضوع في 'الاستخـــــــــبارات العـــــــــسكرية' بواسطة MICROBIOLOGISTE, بتاريخ ‏15 جوان 2016.

  1. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان

    ملازم أول
    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    2,318
    الإعجابات المتلقاة:
    8,760
    و في أخر الأمر يا اخي فالحرب مع الموساد ليست مبارة كرة قدم لقد احتهدوا و طبعا يقف ورائهم حلف الأطلسي و كل امكانياته تعمل معهم أما الملك المتعوس و أمثاله فهؤلاء هم مصيبة المصائب و لست نا لأعيره بأصله و فصله و لكنه في النهاية في حكم الخائن و غيره كثيرون بكل اسف
     
  2. أبو أنس

    أبو أنس قيادة اركان

    ملازم

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2015
    المشاركات:
    1,398
    الإعجابات المتلقاة:
    6,079
    الكشف عن الاسماء اليهودية التي ستحملها أزقة حي الملاح بمراكش
    (بعد زيارة الملكية)


    صادق المجلس الجماعي لمدينة مراكش مساء يومه الثلاثاء في دورة استنائية على تغيير اسماء مجموعة من ازقة ودوروب الحي اليهودي الذي يحمل إسم حي السلام حاليا و الملاح سابقا.


    وتعود اسماء يهودية عتيقة لتعوض الاسماء التي تم اعتمادها مند أزيد من اربعة عقود بعد المصادقة عليها خلال أشغال الدورة الاستثنائية التي انعقدت بالمجلس الجماعي لمدينة مراكش،بناء على والي جهة مراكش آسفي ،عامل عمالة مراكش ،حيث تم تداول نقطة فريدة تتعلق بالمصادقة على اعادة تسمية بعض الساحات والأزقة بتراب جماعة مراكش .


    ويأتي تغيير اسماء هذه الازقة تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى إعادة الأسماء الأصلية لأزقة وساحات حي السلام ” حي الملاح سابقا ” حرصا على المحافظة على الذاكرة التاريخية لهذه الأماكن وكذا التراث الحضاري للمملكة والثقافي لكل مكونات المجتمع المغربي .

    [​IMG]


    [​IMG]

    http://marrakechalyaoum.com/الكشف-عن-الاسماء-اليههودية-التي-ستحمل/


    قالك: للحفاظ على الذاكرة التاريخية
    تاريخ من؟


    بعد بحث قصير وسريع لواحد من هذه الشخصيات المدعو( ياشوعا كوركوس)
    تبين الآتي:

    [عندما أراد ليوطي (الأب المؤسس لدولة ماروكو الحديثة) الرفع من القدرة العسكرية لقوات مانجان عبر مدها بتجريدات عسكرية من مختلف أنحاء المغرب، إستعان بالشخصية اليهودية (المرموقة)، التاجر ياشوعا كوركوس..


    من بين إنجازات (مجازر) قوات مانجان
    يوم التقت قوات مانجان ( حوالي 500 رجل)، بقوات أحمد الهيبة (10.000 رجل)، في سيدي بوعثمان.
    حققت القوات الفرنسية نصرا كبيرا، وكانت مجزرة كبيرة حيث قتل أزيد من 2000 مغربي، بينما لم تلحق بقوات مانجان سوى خسائر طفيفة لم تتعد 4 قتلى و 23 جريح، فكانت بذلك هزيمة ساحقة قوضت نهائيا حماسة حركة المقاومة.]

    من هو الشيخ أحمد الهيبة؟
    الشيخ أحمد الهيبة: لقب بإمام المجاهدين في وقته.

    https://www.facebook.com/maroc1912/posts/573002492801732

    https://ar.wikipedia.org/wiki/أحمد_الهيبة

    على كل هذا كان بحث سطحي لواحد من هذه الأسماء التي صنعت دولة ماروكو "دولة ليوطي" وهذه هي الذاكرة التاريخية التي يقصدها محمد السادس ويسعى للحفاظ عليها.


     
  3. mohmed84

    mohmed84 عضو متميز

    مرشح
    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2016
    المشاركات:
    923
    الإعجابات المتلقاة:
    3,992
    نظام هذه المهلكة يشكل خطر جسيم عى امن الجزائر يجب اجتثاثه من جذوره٠ لا يمكن ان ندير ظهرنا لها٠

    احترق من الداخل عندما اتذكر ظرب ندي فرنسي لجدتي رحمها الله و كيف كان اليهود يساعدونهم ضمم منظمة OAS
     
    محمد amazonia ،salah m و boubaker982 معجبون بهذا.
  4. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    وثائق المخابرات الإسرائيلية : الحسن الثاني كان وراء هزيمة العرب في حرب 1967

    [​IMG]
    16أكتوبر 2016
    سمحت الرقابة العسكريّة الإسرائيليّة بنشر التفاصيل الكاملة عن العلاقات السريّة بين جهاز المخابرات الاسرائلية ” الموساد ” والحسن الثاني ملك المغرب، التي بدأت في أوائل الستينيات من القرن الماضي، على خلفية طلب الحسن الثاني من إسرائيل تقديم المساعدة له في تصفية المناضل المغربي الشهيد “المهدي بن بركة”.


    وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيليّة، اليوم الخميس في تقريرٍ مطوّلٍ ومُفصّلٍ، النقاب عن العلاقة الوطيدة التي تجمع الحسن الثاني بجهاز المخابرات الاسرائيلية “الموساد”, حيث خصص له جناحٍا كاملا من الفندق الذي احتضن اشغال القمّة العربيّة المنعقدة بتاريخ 13 سبتمبر1965، ليتمكن بسهولة من توثيق وقائع المؤتمر، الذي كان مغلقًا في قسمه المُهّم. المعلومات التي حصل عليها “الموساد” خلال تجسسه على القمة العربية, كانت بالنسبة لاسرائيل بمثابة “اكبر كنز استراتيجي” كما قال الجنرال “شلومو غازيت” رئيس شعبة الاستخبارات العسكريّة الاسرائلية “أمان”, حيث تمكنوا بواسطتها من هزيمة الجيش العربي في حرب 1967, ولكن ايضا في تعميق الخلافات وتوسيع الهوة بين الاشقاء لافشال رهان الوحدة العربية.


    ففي حديث ل الجنرال “شلومو غازيت” مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيليّة, حسب صحيفة “راي اليوم”, قال انه بعد انتهاء المؤتمر، حصل “الموساد” الإسرائيليّ على جميع المعلومات والوثائق والمستندات والخطابات التي أُلقيت في المؤتمر, ولفت في سياق حديثه إلى أنّ القضية الأكثر خطورةً، والتي كُشف النقاب عنها، كانت تتعلّق باستعدادات الجيوش العربيّة لمحاربة إسرائيل.


    واضاف انه : عندما حصلنا على الوثائق تبينّ لنا أنّ جميع قادة الجيوش العربيّة أكّدوا خلال إلقائهم لكلماتهم في المؤتمر على أنّ الجيوش العربيّة ما زالت بعيدة عن أنْ تكون جاهزةً ومُستعدّةً لخوض الحرب ضدّ إسرائيل.


    وشدّدّ في سياق حديثه على أنّ هذه المعلومات, كانت بالنسبة لإسرائيل أكبر كنز إستراتيجيّ، حيث قام الموساد، الذي يتبع مباشرةً لديوان رئيس الوزراء، بتزويد المستوى السياسيّ بالمعلومات القيّمة عن عدم استعداد الجيوش العربيّة للمُواجهة العسكريّة.


    ولفت الجنرال “غازيت” إلى أن تحليل التسجيلات أكّد لصنّاع القرار في “تل أبيب”, على أنّ الأحاديث العربيّة عن مشروع الوحدة، ما هي إلّا ثرثرة، لا أكثر ولا أقّل، وأنّه لا يوجد بين الدول العربيّة موقفًا موحدًا ضدّ إسرائيل.


    وبفضل التسجيلات، تبينّ للمُخابرات الإسرائيليّة أنّ الجيوش العربيّة, ليست جاهزةً لخوض حربٍ ضدّ إسرائيل، و أنّ سلاح المدرعات المصريّ في حالةٍ مُزريةٍ للغاية، وليس مُستعدًا للقتال.

    http://www.adamir.net/?p=23765
     
    أعجب بهذه المشاركة khairo-dz
  5. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    العلاقات الإسرائيلية المغربية: أعداء في العلن، أصدقاء في السر
    عرفة البنداري
    06.11.2016


    [​IMG]
    شهدت العلاقات الإسرائيلية - المغربية موجة من الصعود والهبوط، بحسب الوضع الإقليمي، والشخصية الحاكمة في المغرب. فنشأت بين البلدين علاقات تباينت في درجاتها بين العلنية والسرية.


    عام 1948، بعد إعلان تأسيس دولة إسرائيل، ألقى الملك محمد الخامس خطاباً شديد اللهجة، هاجم فيه الصهيونية وإسرائيل. وعلى الرغم من أن المغرب حينذاك، كان تحت الحماية الفرنسية، وغير قادر على تبني سياسات مستقلة، إلا أن مجموعة كبيرة من المتطوعين المسلمين المغاربة، انضموا إلى القوات العربية التي تقاتل في حرب 1948.


    عام 1956 حصلت المغرب على استقلالها عن فرنسا، فكانت أولى الخطوات التي اتخذتها الحكومة الجديدة، الحد من هجرة يهود المغرب لإسرائيل. وبعد نحو عام، حظرت المغرب، بشكل نهائي، الأنشطة الصهيونية على أراضيها. ما دفع الحركة الصهيونية السرية في المغرب، إلى إدارة عمليات التهريب وتهجير اليهود بشكل سري تحت رعاية وتوجيه الموساد.


    عام 1961، بعد غرق السفينة "إيغوز"، وانتقال السلطة من الملك محمد الخامس إلى ابنه حسن الثاني، جرت مفاوضات سرية بين إسرائيل والمغرب، وتوصل الجانبان إلى اتفاق للسماح بهجرة يهود المغرب. وبمقتضاه تحصل الرباط على 250 دولاراً عن كل يهودي تسمح له بالهجرة إلى إسرائيل، كما تلتزم الأخيرة بمساعدة المغرب على تطوير أجهزتها الأمنية.


    وكانت سفينة "إيغوز" تحمل المهاجرين اليهود من المغرب إلى إسرائيل. استأجرها الموساد الإسرائيلي عام 1960، وحملت على متن كل رحلاتها بين 40-50 من اليهود المهربين من المغرب إلى إسرائيل.


    في 10 يناير 1961، أبحرت إيغوز من ميناء الحسيمة المغربي في رحلتها الـ13 مع 44 من المهاجرين اليهود على متنها. لكن المهاجرين غرقوا، وتم إنقاذ ثلاثة من أفراد الطاقم، وانتشال 22 جثة، في حين ضاعت بقية الجثث في البحر.


    منذ ذلك الحين، بدأت المغرب وإسرائيل في تأسيس علاقات سرية بينهما، وهو ما اتضح في فضيحة "بن بركة". ففي 29 أكتوبر 1965، اختطف الناشط السياسي في المعارضة المغربية بفرنسا مهدي بن بركة وقتل. لكن ما كشفته التحقيقات والوثائق بعد ذلك، وتسبب في أزمة بين إسرائيل وفرنسا، هو أن الموساد الإسرائيلي هو الذي أمد أجهزة الأمن المغربية بالمعلومات عن المكان الذي يقيم فيه بن بركة.


    وشهد منتصف الستينيات ذروة استفادة إسرائيل أمنياً من التعاون مع المغرب. إذ تقول وسائل إعلام إسرائيلية إن العاهل المغربي الملك الحسن الثاني ساعد إسرائيل في التجسس على القمة العربية التي انعقدت في المغرب عام 1965.


    ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية شلومو غازيت، قوله إن المغرب مكن إسرائيل من تسجيلات قمة عربية استضافها عام 1965. ما هيأ لها سبل الانتصار في حرب 1967. وأضاف غازيت أن خلية من الاستخبارات الإسرائيلية زارت المغرب قبل موعد القمة بتنسيق مع النظام المغربي، فأمر ملك المغرب بتخصيص جناحٍ كامل من الفندق المقرر عقد القمة فيه، لرجال الموساد الإسرائيلي، ليتمكنوا من توثيق وقائع المؤتمر. لكنه في اللحظة الأخيرة، أصدر تعليماته بإلغاء الخطّة، خشية اكتشاف أمر إقامة رئيس الموساد مئير عميت ورجاله في الفندق، وبعدها مباشرة تسلم الموساد كل التسجيلات لما دار في القمة.


    الوساطة بين مصر وإسرائيل

    كان للمغرب دور مهم في جهود الوساطة بين مصر وإسرائيل على مدار سنوات طويلة، بالإضافة إلى وساطتها بين إسرائيل والفلسطينيين. وكجزء من جهود هذه الوساطة، كان المغرب في طليعة الدول العربية التي سمحت للمسؤولين الإسرائيليين بزيارتها سواء بشكل سري أو علني.


    في 22 يوليو 1986، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي شمعون بيريز المغرب، والتقى الملك الحسن الثاني في مدينة إفران السياحية. وعام 1995، وبعد اتفاق أوسلو، تأسست العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين. لكن عام 2000، بعد أحداث الانتفاضة الثانية، قطع المغرب العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع إسرائيل.


    وتقول صحيفة هآرتس العبرية حول وساطة المغرب في عملية السلام مع إسرائيل، إن رئيس الموساد الإسرائيلي آنذاك إسحاق حوفي، كان يتصرف في المغرب وكأنه في بيته، فكان يلتقي سفير السادات للمهمات الخاصة، محمد حسن التهامي، هناك.


    وذكر مركز إسحاق رابين للدراسات السياسية والاستراتيجية أن إسحاق رابين زار المغرب سراً عام 1976، وكانت هذه أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي إلى دولة عربية. وناقش مع الملك المغربي سبل دفع عملية السلام مع الدول العربية.

    http://raseef22.com/politics/2016/11/06/%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a3%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%a1/
     
    russicadien dz و khairo-dz معجبون بهذا.
  6. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    قصة حب بين المغرب والصهاينة

     
    russicadien dz و khairo-dz معجبون بهذا.
  7. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    تعاون مغربي اسرائلي لزعزعت استقرار الجزائر

    الموساد الاسرائيلي شارك في غزو المغرب للجزائر عام 1963 و اغتيال المعارض مهدي بن بركة


    اسرائيل تدخل المعادلة الصحراوية

    خبراء اسرائيل شاركوا في بناء جدار العار بالصحراء الغربية

    *

    المعرب عجز عن تحرير سبتة ومليلية وخمس جزز من اسبانيا


    اسنايبر مغربي يفضح تفشي الرشوى في ضفوف الامن المغربي

    مسؤوليين كبار من القصر الملكي متورطون في شبكات الكيف والكوكتيين

    المملكة تعترف بجرائمها السابقة وتعيش على واقع فضائح من العيار الثقيل

    تقرير /صالح مختاري



    حادثة طنجة التى احتضنت الدكرى 50 لانعقاد ندوة الاحزاب المغربية التى طالب في عام 1958 بضرورة انشاء الاتحاد المغرب العربي الدي كان وقتها تحت الاحتلال الاوروبي

    لم تكن فعلا منعزلا بل امر تم تدبيره باحكام لاحراج الجزائر والتحرش بها على انها راس المشكل في ازمات المغرب المتتالية فقد صرح المدعو محمد والي خلال هده الندوة الدي يعتبر نفسه خبير دولي في العلاقات الدولية بان الحل في الصحراء الغربية هي سبيل الى الديموقراطية في الجزائر ولم يكتفي بدالك بل وصف الجزائر بالقنبلة في المنطقة لانها حسبه تجند الراي العام ضد اطروحة الاستقلال الداتي لصحراء الغربية التى تؤكد بشانها الحقائق التاريخية بانها ليست مغربية بحيث كانت المملكة المغربية قد دخاتها منذ عام 1975بعد خروج الاسبان منها ...

    صالح مختاري



    الصحراء الغربية التى تبلغ مساحتها نحو 266 كلم2 يبلغ عدد سكانها الى غاية 2007 اكثر من 383 الف نسمة

    تقول الفترة ماقبل التاريخ ان المورافيدين الامازيغ من اصول موريطانية قامو بتوحيد قبائل الصحراء الغربية بين 1042 و1052 ليغزو المغرب وجزء كبير من الاندلس كانت مراكش عاصمة لهم ، كانت الاراضي الصحراوية في عام 1884 محل احتلال من طرف الاسبان بناءا على مؤتمر برلين علم 1884 و1885و في عام 1965 طالبت الامم المتحدة اسبانيا بمنح الاستقلال لصحراويين في الوقت الدي دخلت فيه المغرب في نزاع مع الجزائر بشان الحدود حيث طالبت المغرب باسترجاع جزء من الاراضي تصل الى غاية وهران وجزء من بشار وتندوف ...

    في عام 1975 اصدرت المحكمة الدولية رايا استشاريا تؤكد فيه على الروابط التاريخية بين الشعب الصحراوي والمغربي وكدا الموريطاني ولكن هدا لا يمنع حسبها حصول الصحراء الغربية على استقلالها بعدها بايام نظم المغرب مسيرته الخضراء لاحتلال الصحراء الغربية لتقوم المغرب بتاريخ 14 نوفمبر1975 بعقد اتفاق مع موريطانيا باسبانيا سمي اتفاقية مدريد نص على ان تحصل المغرب على ثلث مساحة الشمالية لصحراء الغربية وموريطانيا على الواحد من ثلاثة من الجنوببعد انسحاب الموريطانيين خلال عام 1980بدا المغرب بانجاز الجدار العار بتوصية ومساعدة من الخبراء الاسرائليين لحمايته من هجمات البوليزاريو، وقد شاركوا اي الاسرائليين في بناءه بتقديم المساعدات التقنية واليد العاملة المؤهلة كالمهندسين والتقنيين مع تمكين المغرب الحصول على معدات المراقبة اسلحة واحهز ة عسكرية متطورة ردارات ودبابات ، علاقات المغرب مع اسرائيل تطورت بشكل رهيب في السنوات الاخيرة لتحقيق هدف البقاء في الصحراء الغربية المحتلة وفي هدا الشان كشفت اليومية الاسرائلية معاريف ان لقاءات بين المغرب واسرائيل تكثفت مند عام 2003 على اعلى مستوي ثمار هده الاجتماعات المعلنة والغير معلنة تجسدت في وشنطن اين ظغط اللوبي اليهودي على الادارة الامريكية لحملها على قبول مقترحات المغربية القاضية بمنح الصحراويين الحكم الداتي واثناء منافشة هده الفكرة امام مجلس الامن تلقى بوش رسالة بها 170 امضاء من اعضاء الكنقرس وتحت ضغط اللوبي الاسرائلي طالبوا منه تبني المقترح المغربي الدي هو مستعد حسب مصادر صحراوية للاعتراف باسرائيل مقابل قبول مقترح الحكم الداتي بحكم التاثير الاسرائيلي على سلطة القرار في امريكا..

    في الوقت الدي تريد المملكة المغربية تثبيت احلالها لصحراء الغربية رافضا بدالك كل القرارات الاممية و استنكرات المجتمع الدولي بقيت اجزاء مهمة من الاراضي المغربية مند اكثر من قرن من الزمن في قبضة الاحتلال الاجنبي اين ترابط جيوشها في كل من سبتة ومليلية وخمسة جزرهي نكور، الشفارينة، ليلا ،البوران ،باديس، اين تتمركز بها قواعد عسكرية

    المعارض بن بركة واغتيال الموساد الاسرائيلي شارك في غزو المغرب للجزائر عام 1963

    علاقة المغرب بجهاز الموساد الاسرائلي تعود الى الى ما قبل الستينات قامت على اساس ترحيل اليهود المغاربة الى اسرائيل هده الاخيرة كانت قد بدات في نسجها مند استقلال المغرب عام 1956 فحسب اقنس بن سمون مؤلف كتاب "حسان الثاني واليهود" فان توطد هده العلاقة راجع الى ان الموساد قدم معلومات مهمة بخصوص مؤامرة اغتيال ولي العهد خلال عام 1960 العلاقات الرسمية حسب المؤلف بدات رسميا في عام 1963في دات السياق يكشف الارشيف الاسرائلي عن طلب المغرب من الموساد تزويده بمعلومات تخص البلدان العربية التى تختلف في الرؤى معه ومنها الجزائر في هدا الشان تشير دات الوثائق ان اسرائيل ساندت المغرب في حرب الرمال لعام 63 عندما غزت الجزائر بدعم امريكي كدالك حينها قام رئيس الموساد ماير اميت بزيارة المغر ب بجواز سفر مزور حيث التقى الملك حسان الثاني بمراكش مؤكدا له دعم الموساد له بتوفير المعلومات عن الوحدات العسكرية الجزائرية هدا الاخير كان قد قدم تقريرا لحسن الثاني حول نشاطات المعارضة المغربية بمصر. وقد رد على هده الزيارة الجنرال ديلمي الدي توجه في نفس السنة سريا الى اسرائيل بجواز سفر اسرائيلي تحصل عليه من سفارة اسرائيل بباريس وقد قام ظباط شين بيت و الموساد بتكوين وتاطير كوادر الجيش المغلابي و عناصر المخابرات واشرفوا على تاسيس مصلحة الاستعلامات المشهورة ب كاب 1 .

    التعون العسكري والامني بين المغرب لم يتوقف عند هدا الحد بل وصل حتى اعداد الخطط للقضاء على المعارضين داخل المملكة وخارجها وبهدا الخصوص كشف كتاب صدر مؤخرا في اسرائيل لصاحبه شمووال سيقاف صحفي ومتعاون سابق مع الموساد "انه التقى بالمعارض المغربي مهدي بن بركة بفلونس الايطالية عام 1958 اين كان يشارك في ندوة نظمها شيخ هده البلدية" صحفي سيقاف اكد في كتابه ان بن بركة التقى بمستشار الدبلوماسي لسفارة الاسرائلية بباريس الدي هو في نفس الوقت رئيس فرع الموساد بفرنسا حيث طالب منه المال والاسلحة لتظيم المعارضة لم يرد رئيس الموساد عن طابات ببن بركة الا ان انه اعد تقريرا لبن غريون الدي ابلع بدوره الملك الحسن الثاني ليقوم الموساد بعدها
    بمساعدة المغاربة في تحديد مكان تواجده واعطاهم مخطط تنقلاته لان الموساد كان الوحيد الدي يعلم بان بن بركة كان ياتي الى جنيف لجمع رسائله من احد الاكشاك لبيع الجرائد الدي كان في الحقيقة علبة بريده الشخصي المعلومة قدمها الاسرائليون للمخابرات المغربية التى جندت رجالها في المكان لمدة اسبوعين للقبض على بن بركة ولكنه في اخر لحظة فلت من قبضتهم..

    الانه وقع في فخ الشرطة الفرنسية التى اعتقلته في 29 اكتوبر 1965 اتضعه في فيلا باحد مناطق باريس فحسب ما جاء في كتاب الصحفي سيقاف " ان بن بركة كان حيا بعد يومين من اعتقاله الا انه فارق الحياة بعد ان تعرض لتعديب الوحشي من طرف الجنرال احمد ديلمي ولمسح اثار الجريمة تنقل الجنرال افكير الى باريس اين قام بدفنه في احد ورشات التي كانت قريبة من الطريق المزدوج و ان جثة المعارض المغربي لم تغادر ابدا الاراضي الفرنسية"

    المملكة تعترف بجرائمها السابقة وتعيش على واقع فضائح من العيار الثقيل


    خلال عام 2003 قدم الملك محمد السادس اعتداراته باسم الدولة المغربية لضحايا حقوق الانسان خلال السنوات الماضية من فترة حكم والد ه المرحوم محد الخامس بهدا الشان صرح المحامي عبد الرحيم برادة بان محمد السادس بريئ من جرائم النظام الحسني وان المللك يقدم اعتداراته باسم الدولة المغربية لكل من تعرض لتعديب والاغتيال والاختفاء القصري المحامي كشف كدالك عن عدة قضايا لخرق حقوق الانسان كقضية بن بركة وقضايا الاختفاءات والاغتيالات والتعديب التى حدث بالمغرب بين 1970 و1980 خروقات طالت حتى المواطنيين الصحرويين وهو ما اشارت اليه المحافظة السامية لامم المتحدة لحقوق الانسان بعد زيارة المناطق الضحراوية المحتلة في شهر ماي 2006 اعدت من خلالها تقريرا ادانت فيه خروقات المغرب لحقوق الضحراويين و في نفش السنة منعت السلطات المغربية البرلمان الاوروبي من زيارة الاراضي الصحراوية المحتلة خوفا من فضائح اخرى، كما ان منظمات حقوقية دولية كانت قد اتهمت المغرب بايواءها لما يعرف بالسجون السرية لللمخابرات الامريكية...

    المغرب بتبنيه سياسة زراعة الحشيش اصبح يهدد المنظومة الصحية لشعوب المنطقة ومنها شعوب البلدان الاوروبية حتى ان الكوكايين الكولمبية اصبحت لها محطات تصدير بهدا البلد الدي تحول حسب المرص الدولي لمخدرات الى نقطة مهمة في تهريب الكوكايين اين ربط كبار المهربيين المغاربة علاقة بين بارونات كولومبيا وبهدا الخصوص اكد ت ادارة مكافحة المخدرات بالاوروبا بتاريخ 1993 تورط برونات الحشيش المغاربة في تهريب الكوكايين الى اوروبا مشيرة بان زراعة الحشيش توظف اكثر من 800 الف شخص ما يمثل ثلث سكان المناطق الريفية حيث تجلب ارباح تصل الى 10 مليار اورو سنويا حسب المركز الاممي لمكافحة المخدرات ..

    فقد توصلت تحقيقات الانتربول الدولي مند سنة الى تورط جنرالان مغربيان كانا اعضاء شبكة تهريب الكاوكيين كانا ينشطان بالاراضي الصحروية المحتلة وهو ما اكدته جريدة رزون الاسبانية وبعد اخطار السلطات المغربية بامرهما القي عليها القبض وهم يهربون كميات معتبرة من الكوكايين على متن قوارب صيد بالسواحل السحراوية حيث تقوم الشبكة الكولمبية بنقل الاطنان من هده السموم على متن السفن التجارية التى كانت تفرغ حمولتها بقوارب الصيد وقد تمكنت المصالح الامن المغربية بناءا على طلب الانتربل من اكتشاف كميات معتبرة من الكوكايين مخفية في حاويات تابعة لاحد الشركات المملوكة لاحد الجنرالات في دات السياق تم حجز 112 تحتوي على نفس السموم في حين اشارت مصادر امنية بالمغرب والانتربول ان هناك العديد من الحاويات مليئة بمادة الكوكايين مخفية باحد المناطق بالصحراء الغربية المحتلة والتى تحوم حولها الشكوك بانها لشركة تملك العديد من سفن الصيد تابعة للمفتش العام لقوات المسلحة المغربية المدعو الجنرال بناني و قائد الدرك الملكي حسني بن سليمان وعبدالقادر كديري المسؤول السابق لمصلحة الاستعلامات و مستشار عسكري مقرب من الملك محمد الخامس

    وحاليا استنفرت جميع قوات الامن بحثا عن قناط السنيبر المصور الدي دوخل الملك وحاشيته والدي فضح بالصورة والصوت تلقي افراد الامن والدرك رشاوي من المواطنيين بالاضافة الى التقاط افلام لظواهر اخطر خطورة تفشت في المجتمع المغربي مند مدة

    بطالة ارهاب وفقر رافقت اطماع المغرب في الصحراء الغربية

    المملكة المغربية بعدما كانت ىقاعدة خلفية لدعم وتشجيع الاعمال الارهابية اصبحت مند عام 2000 تعيش على واقع انفجارات واعمال انتحارية وقد سبق وان اتهمت هده الاخيرة الجزائر بالوقوف وراء تفجيرات فاكس في عام 1994 مما ادى الى نشوب ازمة دبلوماسية سببها المغرب الدي فرض من جهة واحدة التاشيرة على الجزائريين فردت عليه الجزائر بغلق الحدود نهائيا بعدما كانت اموال الجزائريين تمول الاقتصاد المغربي بدون الحديث عن التهريب والتهريب المضاد

    وقد شهدت المغرب عدة اعمال ارهابية في كل من كازا في 16 ماي 2003 خلفت 43 قتيل وقد اكتشفت السلطات المغربية عن وجود امير ارهابي من جنسية فرنسية يدعى ريشارد روبار وكاد تنظيم السلفية الجهادية بالمغرب ان ينفد عمليات نوعية خلال عام 2002 ضد بواخر الناطو التى تجوب مضيق جبل طارق

    العملية اجهدت بعد القبض على احد عناص التنظيم الجهادي الدي تبنى بعدها عدة اعمال انتحارية خلفت العديد من القتلى والجرحى

    المغرب الدي يبلغ تعداد سكانه اكثر من 32 مليون مواطن سجلت به نسبة 19 في المئة من البطالة خلال عام 2003 كما مس الفقر اغلبية المناطق الريفية الدين يمثلون 46 في المئة من مجموع السكان وقد بلغت ديونه الخارجية حسب احصائيات 2003 12.7 مليون اورو مايعادل 17.7 مليار دولار وقد اختلى ميزانها التجاري بحيث وصلت واردتها الى 13.5 مليار اورو مقابل 8.3 مليار دولار التى هي قيمة الصادرات ...

    فوصف الجزائر بالقبلة بالمنطقة سبقته تصريحات اسرائيلية كشفت عن خوفها من ظربة عسكرية قد تاتيها من الجزائر اسرائيل التى تجمعها علاقات متينة مع المغرب قد اعلنت الحرب على لسان بعض الخبراء المغاربة الدين تورطو برفقة اسرائيل في عدة ازمات مست الجزائر وخاصة منها الازمة الامنية التى استثمرفيها المغرب وحلفائه مدة 15 سنة

     
    yacine k.d.g.r.b.s ،khairo-dz ،mohmed84 و 2آخرون معجبون بهذا.
  8. أبو أنس

    أبو أنس قيادة اركان

    ملازم

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2015
    المشاركات:
    1,398
    الإعجابات المتلقاة:
    6,079
    أمير المؤمنين أعطى للمغرب سمعة عالمية كقبلة للسياحة الجنسية و كملجأ آمن للشواذ وغيرهم
    تصوروا أن كثيرا ممن أتهموا بجرائم اغتصاب الأطفال و من جنسيات متعددة هم متواجدون بهذا البلد، فـ سيد العبيد يوفر لهم الملجأ و يشجع على أمثال هذه الجرائم بالمملكة الشريفة، والضحايا أطفال قصر مغاربة.. للأسف الشديد
    وهذه الأخبار رغم كثرتها مؤخرا، فالواحد يمر بها، و لا ينقلها.. مثلها مثل أخبار تفكيك شبكات دعارة دولية تديرها مغربيات أو هن عاملات بها..

    لأن هؤلاء في الحقيقة ماهم إلا ضحايا أدوات نمرود السادس، فـ الجنس والشذوذ و الحشيش خلطة يراد منها التدجين و التطحين لتنتج له ما يسمى بـ "العياشة"

    والأحرار المغاربة لم يقبلوا و لن يقبلوا بذلك.

    هذا واحد من نماذج كثيرة للإستثمارات اليهودية التي جلبها أمير المؤمنين لرعيته العياشة.
    شاهد حرقة المغاربة الأحرار.


     
    #208 أبو أنس, ‏20 جانفي 2017
    آخر تعديل: ‏20 جانفي 2017
    khairo-dz, salah m, yacine k.d.g.r.b.s و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  9. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    Le maroc a transmis à Israël des enregistrements 2017
     
    russicadien dz ،mohmed84 و khairo-dz معجبون بهذا.
  10. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    محاولة المغرب الانضمام للاتحاد الإفريقي هدفها خدمة اللوبي الصهيوني

    [​IMG]


    أكد مصدر دبلوماسي لصحيفة النهار الجزائرية أن سعي المغرب إلى الانضمام للاتحاد الإفريقي بأي ثمن، هدفه تكسير الإتحاد وخدمة مصالح أجنبية تسعى إلى ذلك عن طريق نظام المخزن، على غرار اللوبي الصهيوني، مؤكدا أن المساعي الفاشلة للجارة الغربية لن يكون لها أي أثر على مسار الوحدة الإفريقية لأن كل أوراقها مكشوفة

    .وأوضح ذات المصدر أن التهريج و«التخلاط» الذي تقوم به المغرب من أجل الانضمام إلى الإتحاد الإفريقي سيعود عليها بالسلب، وما حدث في باماكو بمالي أثناء القمة العربية الإفريقية خير دليل على ذلك بعد تلقيها صفعة قوية من أغلبية دول الجامعة العربية وأعضاء الإتحاد، ونفس الشيء حدث في قمة مالابو بغينيا، وإذا عاودت الكرة في القمة المقبلة في أديس أبابا بإثيوبيا سيكون غباء كبيرا من المغاربة.


    وأشار ذات المصدر في تصريح لـلنهار بشأن قضية الصحراء الغربية والعلاقات الإفريقية، إلى أن رغبة المغرب في الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي، بالرغم من معارضته على عضوية الجمهورية الصحراوية يسعى من خلالها إلى دخول الاتحاد، ليحاول بعدها تجميد عضوية الجمهورية الصحراوية.
    وأكد مصدر للنهار أنه لا وجود أصلا لشيء اسمه عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، بل هو انضمام جديد إليه، وما يتحدث عنه المغربيون أنهم غادروه سنة 1984 هو منظمة الوحدة الإفريقية بسبب قبولها عضوية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، أما الاتحاد الإفريقي فقد تأسس سنة 2001 بتنظيم وقوانين وبنود جديدة لم يكن المغرب عضوا فيه، في حين تعد الجمهورية الصحراوية عضوا مؤسسا فيه، وهذا انتصار كبير للصحراويين، ومحاولة المغرب الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي وتنحية الجمهورية الصحراوية هو بمثابة الاصطياد في المياه العكرة. وحاول المغرب كسب تأييد بعـــــض الــــدول الإفــــريقيـــة لعدم اعترافها بالجمهورية الصحراوية وتشكيل جبهة تسعى إلى طردها من الاتحاد الإفريقي، وهذا غير معترف به في القانون الدولي أو في مواثيق الإتحاد الإفريقي، في حين حسمت العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي موقفها برفض أي محاولات لإسقاط عضوية الجمهورية الصحراوية أو المطالبة بمغادرته، وهذا أمر غير معقول.

    من جهة اخرى لم يستبعد الدبلوماسي الجزائر رحابي أن تكون للمغرب نية خفية من هذا الانضمام، وهي إضعاف الإتحاد الإفريقي من خلال تقوية المنظمات الجهوية، على غرار مجموعة جي 5 الساحل وقدم أيضا رحابي قراءة أخرى مفادها أن المغرب يسعى إلى إقصاء وتهميش الجمهورية الصحراويةمن الاتفاقيات الإفريقية الصينية، الإفريقية الأوربية.


    من جهته اعتبر الأستاذ في القانون الدولي بجامعة تيزي وزو، عماري طاهر يدين، أن “انضمام المغرب إلى الإتحاد الإفريقي قانوني، وقد يخدم القضية الصحراوية خاصة بعد مصادقة البرلمان المغربي بالإجماع على الانضمام إلى الإتحاد الإفريقي”، مشيرا إلى ان “قبول المغرب بالميثاق التأسيسي للإتحاد معناه انه يوافق على حق الصحراويين على تقرير مصيرهم”.

    وتساءل المتحدث عن تزامن طلب المغرب للانضمام إلى الهيئة الإفريقية في شهر جويلية 2016، مع طلب إسرائيل لتكون كعضوا ملاحظا في الإتحاد الإفريقي، على غرار السلطة الفلسطينية، التي تعتبر عضوا ملاحظا في الإتحاد منذ 2013، وأشار عماري ان “هذا التزامن يوضح الارتباط بين الاستراتيجية المغربية والاستراتيجية الإسرائلية في المنطقة”، محذرا من “الخلفيات الحقيقية لمساعي المغرب، الذي تريد فرنسا من خلاله زعزعة الإتحاد الإفريقي”.

    http://sumoudsh.net/?p=14255
     
    أعجب بهذه المشاركة russicadien dz
  11. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    لماذا تتجسس الموساد على الجزائر بتواطؤ عربي ؟
    المصير نيوزآخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 6:43 مساءً
    [​IMG]




    بقلم : مبـــارك الفهيمي

    لا يمر شهر أو شهرين دون أن تقصف الطائرات الإسرائيلية مواقع عسكرية تابعة للحكومة السورية في دمشق ونواحيها , هذا الإستهداف الذي يدينه البعض من أعداء الحكومة السورية ويصفق ويضحك له الكثير من معارضيها, حتى أصبحت الجماعات الإسلامية التي تسيطر على جانب من الحدود المطلة على منطقة الجولان المحتلة تتعايش مع الجنود الإسرائيليين بل معالجة بعض الجرحى فوق التراب السوري أو الفلسطيني المحتل . وفي السنوات السابقة لم تكن الطائرات الإسرائلية تجرؤ على المرور فوق دمشق ولكن ما يعرف اليوم ب “الحرب الكونية على سوريا ” مكن نتنياهو من أن يصول ويجول في الأجواء السورية بمباركة دول الخليج والنظام المغربي , هذا الأخير وحلفائه الذين لم يبخلوا الكيان الصهيوني شيئا في تدمير الدول العربية التي لها سيادة على قراراتها بدافع الغيرة من تلك الدول التي لم يبقى منها سوى الجزائر كونها تقف في وجه المخططات الخليجية و”الصهيوبترولية” في المنطقة المغاربية و العالم العربي ككل . فامتناع الجزائر عن المشاركة في العدوان على اليمن , والوقوف إلى جانب الحكومة الرسمية في سوريا والإمتناع عن الإنخراط في مخططات الجامعة العربية ومساندة حزب الله بعد محاولة تصنيفه تنظيما إرهابيا بضغوطات سعودية وقطرية هو ما جعل حكام ال سعود يكيدون المكائد للجزائر والمساهمة في أي مؤامرة تستهدفها .


    فالتقارب السوري الجزائري يضع هاتان الدولتان في قائمة الدول المعادية للكيان الصهيوني كما أنه تقارب يؤرق بعض الدول الإقليمية و العربية والدولية , بالإضافة لدور الجزائر في الساحة الإفريقية وكذا الطموح العسكري الجزائري الذي أصبح يتجاوز الحدود التي تخطها الإمبريالية العالمية و الحركة الصهيونية . فالإسرائيلي يلقب الجزائريين أنهم “شعب متوحش” لأنهم يكرهون كل ماهو صهيوني ويساندون القضية الفلسطينية وكل القضايا العادلة عربيا و إفريقيا . فقيام الموساد باغتيال التونسي محمد الزواري الذي يعتبر من أبرز المهندسين في العالم العربي والذي قدم خدمات مهمة للقضية الفلسطينية وحرب الأدمغة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني , هذا النشاط الإستخباراتي للموساد فوق التراب التونسي سبق وأن حذرت منه الأجهزة الجزائرية السلطات التونسية قبل سنة تقريبا ولكن السلطات التونسية لم تعره أي اهتمام في ظل تركيز هذه الأخيرة على موضوع استهداف اقتصادها من طرف تنظيم داعش و العماليات الأمنية الإحترازية وحالة الطوارئ التي تعرفها البلد . هذه الخدمات و المعلومات الأمنية التي تقدمها الجزائر لتونس تأتي رغم أن السلطات التونسية التزمت الصمت حيال نشاط استخباراتي يقوم به جهاز الموساد فوق التراب الجزائري بطائرات بدون طيار وهو ما كشف عنه موقع موند أفريك الفرنسي الذي تناول موضوع الأنشطة الأمنية الإسرائيلية في شمال إفريقيا , وهو النشاط الذي تعقبته وكالات المخابرات الجزائرية المتخصصة في مكافحة التجسس لتقوم قبل حوالي أسابيع بتفكيك شبكة تجسس صهيونية عالمية في غرداية تمتلك اليات متطورة .


    إذن فالمستهدف من طرف الصهيونية ليس فقط الدول المجاورة لها في المشرق العربي أو المقاومة الفلسطينية واللبنانية بل أيضا بعض الدول وأدمغتها في المنطقة المغاربية , خصوصا إن كانت هذه الدول وفي مقدمتها الجزائر تسعى وتهدف جاهدة لتطوير قوتها العسكرية وتتميز بقرار سياسي جريء و مستقل لا يخضع لأي إملائات خارجية مصدرها فرنسا أو أمريكا أو دول الخليج عكس بعض الدول المنبطحة كالمغرب نموذجا , والأكيد أن تحليق الطائرات بدون طيار الصهيونية فوق التراب الجزائري بحجة مراقبة الجماعات الإرهابية في ليبيا لن يكون الأخير , والأكيد كذلك أنه بعد تفكيك الخلية الدولية التابعة للموساد مؤخرا في الجزائر سيجعل الأدمغة الصهيونية تفكر في حل بديل وبخطط أكثر إحكاما على المستوى الإستراتيجي القريب , وهو ما سيرفع مستوى المواجهة الأمنية و الإستخباراتية بين الجزائر و الكيان الصهيوني .
    http://almasir.net/news/?p=43840
     
    mohmed84, ماسينيسا, khairo-dz و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  12. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    رأي : هل لإسرائيل دور في دخول المغرب للإتحاد الإفريقي ؟
    [​IMG]

    بقلم : مبارك الفهيميمخطئ من يعتقد أن التأثيرالإسرائيلي متواجد فقط في المناطق العربية أو تلك التي تعرف توترا دائم منذ السنوات الماضية , فالإسرائيلي يخترق أغلب البلدان حتى تلك التي لا تسمح بأي نشاط استخباراتي فوق ترابها الوطني فما بالك بالدول التي تفتح سفارات وقنصليات لإسرائيل وأخص هنا بالذكر بعض الدول الإفريقية.

    فالحقيقة التي يجهلها البعض أن العديد من البلدان الإفريقية تسمح بفتح تمثيليات و سفارات تابعة لإسرائيل و عقد صفقات اقتصادية مع الكيان الصهيوني وهذه حقيقة يتجاهلها الكثيرون وتجهلها الأغلبية , فالزيارات التي قام بها مدير المخابرات المغربية ياسين المنصوري رفقة بعض الوزراء والمقربين من القصر الملكي لدولة إثيوبيا أخوار السنة الماضية جائت في التزامن مع تواجد رئيس الحكومة الإسرئيلية بنيامين نتنياهو في العاصمة أديس أبابا , فهل هي صدفة ؟ .


    في ذلك الوقت الذي تواجد فيه الوفد المغربي بزعامة ياسين المنصوري بالعاصمة الإثيوبية دارت معلومات عن تواجد هذا الأخير بنفس الفندق الذي يتواجد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي , فهل هي صدفة أيضا ؟ .

    فالعلاقات و الخدمات الامنية و السياسية بين البلدان العربية و الكيان الصهيوني كانت تتم في السر ولا يكشف عنها سوى الساسة الصهاينة في مذكراتهم, فلا نستغرب بعد سنوات إن نشرت إحدى المذكرات للأمنيين الإسرائيليين يكشف فيها أسرار المعركة السياسية التي تدور حاليا وستشتد مستقبلا بشكل كبير .
    فإسرائيل كانت حاضرة إلى جانب المغرب في أغلب المعارك السياسية على المستوى الدولي و القاري و الإقليمي تاريخيا و حاضرا , والأكيد أن الكيان لم يكن غائبا في المعركة الأخيرة التي أنتجت قبول طلب المغرب للإنضمام للإتحاد الإفريقي .فنتنياهو عندما توقفت طائرته في مطار العاصمة الإثيوبية أواخر السنة الماضية لم تكن حقيبته فارغة مثل بعض رؤساء الدول العربية خصوصا الخليجية منها, بل كان يحمل معه ملفات معقدة من الناحية السياسية و الأمنية خصوصا في ما يتعلق بعلاقة إثيوبيا بمصر بخصوص نهر النيل , والرهان الأمني و الأقتصادي ولا أعتقد أنه سيتجاوز المشاكل السياسية في القارة السمراء خصوصا موضوع انضمام المغرب للمنظمة القارية, دون أن ننسى العامل الرئيسي الذي يعكس مدى قوة العلاقات بين البلدين باعتبار إثيوبيا تعتبر مركز وقاعدة استخبارتية للموساد الإسرائيلي .


    فالعلاقة بين إثيوبيا و إسرائيل ليست وليدة اليوم بل تعود لسنوات طويلة من تبادل الخبرات و تقديم المساعدات وتطوير الصناعة و الزراعة و المساعدات العسكرية وتكوين ضباط اجهزة البلدين خصوصا إن علمنا أن الجالية اليهودية الإثيوبية في إسرائيل ليست بالعدد القليل خصوصا داخل جيش الدفاع الإسرائيلي , كما وقفت إسرائيل ضد مجموعة تحديات أمنية واجهت إثيوبيا في فترة من الفترات .

    إذن أزيد من 150 ألف إثيوبى يعيشون فى إسرائيل , واعداد لا يستهان بها من المغاربة اليهود متواجدون في الأراضي المحتلة الفلسطينية بل ويتقلدون مناصب سياسية وحزبية وعسكرية وأمنية , كلها عوامل تجعل من هذه الجاليات تسهر على مصالح دولها الأصلية التي جائت منها في الأصل , وهو ما يؤكد أن إسرائيل ليست لاعب ثانوي في القارة الإفريقية بل تعتبر القارة السمراء الضامن لمصالحها الإستراتيجية اقتصاديا وأمنيا و سياسية بالتحالف مع بعض الدول العربية الإفريقية التي قدمت القوة البشرية لإسرائيل تاريخيا ولازالت .

    في تصوري أن إسرائيل لاعب أساسي في القارة السمراء , وتبسط نفوذها على مجموعة دول إفريقية بالتنسيق مع فرنسا , وأعتقد كذلك أن هذا الثنائي الأخير الإسرائيلي الفرنسي كان حاضرا بطريقة ما في المعركة الأخيرة داخل الإتحاد الإفريقي لأسباب اقتصادية وسياسية عبر دعم الدول المساندة لهذا الثنائي من بينهم المغرب لمواجهة القوة الإقتصادية للصين في القارة الإفريقية والتي بدأت تتصاعد في السنوات الماضية .

    خلاصة القول فالمعركة في الإتحاد الإفريقي ليست بين الصحراويين و الإحتلال المغربي فقط , بل هناك صراعات أخرى ذات بعد دولي اقتصادية بالأساس , تقودها قوى صاعدة والمغرب ماهو إلا أداة في مجموعة أدوات لبسط النفوذ الفرنسي على القارة ضدا في النفوذ الصيني المتصاعد . فالإحتلال سيحاول تحقيق مكاسب سياسية وعرقلة بعض القرارات المتعقلة بالقضية الصحراوية أو التخفيف منها على الأقل , وفي نفس الوقت يكون صوت من أصوات فرنسا في الإتحاد .
     
    russicadien dz ،khairo-dz ،ماسينيسا و 2آخرون معجبون بهذا.
  13. mohmed84

    mohmed84 عضو متميز

    مرشح
    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2016
    المشاركات:
    923
    الإعجابات المتلقاة:
    3,992
    خط جويّ جديد يربط المغرب بإسرائيل شهر ماي‎
    "الأحداث المغربية" التي كتبت أن الخط الجوي الجديد، الذي سيربط إسرائيل بالمغرب، سيشرع في العمل ابتداء من شهر ماي، بعد قطيعة دامت 13 سنة.

    وأوردت اليومية أن طائرات تابعة لشركة إيطالية ستربط بين مطار تل أبيب وبين مطاري الدار البيضاء ومراكش المنارة، عبورا من مدن "سيسيليا" و"كاتانيا"، مضيفة أن صحفا إسرائيلية قالت إن وكالة الأسفار السياحية "فلايين كاربت" الإسرائيلية، وبعد أن توقفت عن ربط إسرائيل بالمغرب، منذ 2004، ستعود إلى استئناف نشاطها السابق بمعدل رحلة كل أسبوع، وستدوم الرحلات شهرين قابلة للتمديد، حيث سيتم ذلك عبر جزيرة صقلية، نظرا لعدم وجود أي اتفاق طيران بين المغرب وبين إسرائيل، وستبلغ تكلفة الرحلة 600 دولار إلى 1199 دولار، مع الفطور أو العشاء، حسب درجة السفر.

    http://www.hespress.com/medias/337795.html
     
    khairo-dz ،russicadien dz ،ماسينيسا و 2آخرون معجبون بهذا.
  14. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    “الحسن الثاني كان عميلا للموساد”
    نشر من طرف الضمير 26 مارس 2017 أخبار المغرب العربي
    [​IMG]تعدى التنسيق المغربي الإسرائيلي في ستينيات القرن الماضي، حدود التعاون التقليدي إلى التنسيق الأمني والاستخباراتي، ودعم في تكوين القوات العسكرية وجهاز المخابرات المغربي، إلى دعم تل أبيب للرباط في حرب الرمال، التي شنتها ضد الجزائر عام 1963، ومساهمتها في اغتيال المعارض المغربي المهدي بن بركة، كما دعمت إسرائيل فرنسا في حربها ضد الثورة الجزائرية. كشفت جريدة “القدس العربي” عن جوانب خفية للتعاون والتنسيق المغربي الإسرائيلي، واستندت الصحيفة إلى تقرير قدمه الباحث الإسرائيلي في شؤون الاستخبارات، رونين بيرغمان، حيث توقف عند العلاقات الحميمة بين إسرائيل وفرنسا، ومساعدة الأولى للثانية في حربها ضد الثورة الجزائرية بمعلومات استخباراتية والسلاح واغتيالات في القاهرة وغيرها، كما حفظت فرنسا لإسرائيل دورها في محاربة جبهة تحرير الجزائر، فسمحت بتواجد الموساد على أراضيها، واستغل الموساد ذلك في بناء تحالفات بينه وبين أجهزة مخابرات في دول آسيوية وإفريقية، أهمها المغرب وتركيا وإيران وإثيوبيا، وركز الموساد وقتها على بناء علاقات وثيقة مع المغرب بدءا من 1960 حين كان الملك الحسن الثاني وليا للعهد.
    http://www.adamir.net/?p=28127

    المصدر الخبر
     
    russicadien dz ،nounou09 ،ماسينيسا و 2آخرون معجبون بهذا.
  15. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    منقول من صدي الجيوش
    سفير المغرب في الامم المتحدة يلتقي كبار الحاخامات الصهاينة الاشد تطرفا و كرها للفلسطينيين و المسلمين و يقبل يدهم حاملا مبلغ تبرع من الملك المغربي للصهاينة و يطلب من الحاخام الصهيوني مباركة ملك المغرب محمد السادس و اعطائه حرزا من احراز اليهود للملك ليحفضه كما يعده بمواصلة المغرب دعمه الشديد للصهاينة و و فتح و دعم الحركات الصهيونية في المغرب
    hfgrtyfhhfgrtyfh(wacko2)(wacko2)(wacko2)hfgrtyfhhfgrtyfh


     
    russicadien dz ،algeria4ever ،khairo-dz و 3آخرون معجبون بهذا.
  16. mohmed84

    mohmed84 عضو متميز

    مرشح
    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2016
    المشاركات:
    923
    الإعجابات المتلقاة:
    3,992
    الفيديو قديم بزاف و اشك انه للمقبور ابو المنكوح
     
    nounou09 ،russicadien dz ،khairo-dz و 2آخرون معجبون بهذا.
  17. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    الفيديو حين تولى المنكوح حكم المروك في سنة 1999
     
    nounou09 ،russicadien dz ،khairo-dz و 2آخرون معجبون بهذا.
  18. karim3096

    karim3096 قيادة اركان

    نقيب
    إنضم إلينا في:
    ‏11 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    2,795
    الإعجابات المتلقاة:
    7,686
    لاحظت مؤخرا أن أغلب القنوات على اليوتيوب التي تنشر أشرطة مصورة تفضح النظام المغربي و واقعه البائس قد تم غلقها
    وهذا ما لا أحظه فيما يتعلق بقنوات معادية للجزائر بل و حتى إرهابية ؟؟؟؟
    كذلك موقع الناير أصبح مجمد كليا رغم أن له خط تحريري مهني و محترف بعيد عن الشتائم
     
    salah m ،russicadien dz ،khairo-dz و 2آخرون معجبون بهذا.
  19. ماسينيسا

    ماسينيسا عضو فعال

    عريف أول
    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2017
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    952
    لأن منكوحهم عضو في المحفل الماسوني لشمال إفريقيا مع أني أشك أيضا في عضوية بوتف فيه أيضا وبالتالي لاتستغرب فكل وسائل الدعاية والإعلام تحت سيطرتهم
     
    khairo-dz, russicadien dz, salah m و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  20. salah m

    salah m قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,088
    الإعجابات المتلقاة:
    13,484
    يوجد فيديوهات انحذفت من اليوتيوب اكثر من عشر مرات عن المنكوح هذا يثبت ان الاسرة الحكمة والمخزن لا يريدون استفاقة الشعب من السبات يريدون شعب كله من العياشى عبيد البخاري يدافعون عن مؤخرة ميمي المقدسة
     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 1)