الوجه الحقيقي لمملكة الظلام: روايات + شهادات + كتب

من قلم : يوسف بوكاشوش
هكذا تحول المغرب إلى بلد الخبث والخبائت


المغرب خطط بشكل لايدعو للشك إلى قتل أبرياء من الشعب الصحراوي الشقيق، فملامح ملك المغرب محمد السادس وهو يوجه خطابا شديد اللهجة ومابه من تكبر وتعجرف إلى الدولة الجزائرية الشقيقة وإلى دولة البوليساريو المقاومة، لدليل واضح أن عمليات القتل والإبادة التي شنتها الجنود المغاربة ضد الشعب الصحراوي العربي المسلم كانت مع سبق الإصرار والترصد.

فقد عمل المغرب وكعادته على إخفاء أثار جريمته الشنعاء عن وجه الإعلام الدولي، فأغلق مكتب الجزيرة بالمغرب ومنع البعثات الصحافية من الدخول إلى مخيمات العيون، كما قام بإرشاء وإعطاء منح لصحفيه من أجل تزييف الحقائق، متناسيا أن من حق الشعب الصحراوي أن يعبر عن رفضه لكي تحكمه دولة المغرب.

فالشعب الصحراوي يعي جيدا أكاذيب المغرب وإشاعة أن المغرب جنة وهي في الحقيقة دولة مثل جهنم الحمراء حيث الفقر المذقع يهلك ملايين المغاربة وغلاء المعيشة يحقق أرقاما صاروخية وأن الإعلام المغربي قد إمتلكته الدولة مائة في المائة وأصبح بوقا لها، يشهد لها شهادة زورا من أجل تبرير جرائم المغرب في حق سكان الصحراء الغربية، كما أصبح المغرب دولة الجريمة بإمتياز، حيث بين حي وحي تجد لصين أو أكثر أو قاطع أو قطاع للطريق يعتدون بالسكاكين والسيوف على المستضعفين من نساء وشيوخ وأطفال المغرب والشرطة المغربية تتقاسم معهم غنيمة السرقة.


أما جانب القضاء، فالإرتشاء به أصبح ظاهرة عامة، حيث لم يعد يسمع عند المغاربة بأن قاضيا ما نزيها.
فيما يخص جانب التوظيف، فالوزارات المغربية رغم وجود ألاف من مناصب الشغل لديها ولها ميزانية مالية مقررة لها فهي لاتريد تشغيل الشباب المغربي من أصحاب الشواهد العليا، لأنها تكرههم ولاتريد لهم أن يتشرفوا بوظيفة محترمة.

أما جانب القطاع الصحي، فحدث ولا حرج، المرضى الفقراء يموتون بأبواب المستشفيات لأن مصاريف الراديو والفحص ليست مجانية، أما أدوية المغرب فهي مغشوشة حيث يتلاعب بها أصحاب شركات صنع الأدوية من حيث تركيبات الدواء فينقصون منها مايشاؤون لإدخارها وإعمالها بعدة أدوية أخرى، كل ذلك على حساب صحة المواطن المغربي، الذي يقول دائما لماذا لم أشفى تماما رغم أخذ الدواء ومرضي كان يعالج بسهولة سابقا.


بل إن أخطر مايفبرك للإنسان المغربي هو أن الدولة المغربية تضع مادة خاصة لحوالي ثلثين من خميرة العجين لتكليخ الشعب المغربي وإضعاف ملكاته الفكرية حتى يصبح كشخص أكل مخ الضبع، لايدري ما تحاك ضده من سياسات مخزنية إجرامية.


ثم هناك جانب المخدرات، فالأسرة الملكية المغربية ضليعة في هذه القضية، حيث تزرع وتبيع المخدرات لملايين الشباب المغربي الذي أدمن هذه المادة السامة مما أحدث زلزالا قويا داخل الأسر المغربية فأصبحت النزاعات وعقوق الأباء وعنف الأصول سيد هذه العلاقات الدموية الأسرية. أما التعليم، وبسبب ولوج شباب وشابات ذوي المستوى الضعيف لهذه الوظيفة بسبب الرشوة كطعام شهي للمسؤولين عن مباريات الولوج، فقد إنتشر الجهل في عالم التعليم المغربي وأصبحنا نرى طلبة لايحسنون حتى الكلام باللغة العربية الفصحى .


جانب الإعلام المغربي، شهد هذا الميدان في السنوات الأخيرة، توافد أصحاب العلاقات والمحسوبية والعاهرات ذوات المستوى الركيك في التحرير، حيث أصبحت اللغة العربية في المغرب، تصرخ بأعلى صوتها أنقذوني من هؤلاء الجهلة المجرمين.


إذن فلا نستغرب إقدام مئات الأسر الصحراوية على الهجرة سرا إلى دولة البوليساريو وموريطانيا، فعلى الأقل مازال في هذين البلدين قيم إسلامية.
أما جانب الأخلاق، لايدعي للفظائح فكل العالم سواء العربي أو الغربي، يعلم بأن المغرب بلد الشرموطات بإمتياز.


http://arabtimes.com/portal/article_display.cfm?Action=&Preview=No&ArticleID=18553
 
هذا هو الوجه العكر لمحمد السادس

: يوسف بوكاشوش

لم يعد المغاربة تنطلي عليهم ألاعيب المخزن المخزني وجنودهم من حملة بوق الصحافة والكتابة الذين يزورون الحقائق ويؤولون الكلمات تؤويلا كاذبا، مقابل بعض دريهمات الطاغية محمد السادس.



هل يعلم الإخوة العرب؟ أن مستوى غلاء معيشة الأسر المغربية أصبح يضاهي مستوى معيشة سكان أوربا، أتعلمون أن ثمن الطماطم المغربية هو نفسه بفرنسا مثلا،


هل تعلمون أن شركة إتصالات المغربية التي هي نفسها شركة باين ونفسها شركة ميدتيل تتبع لملك المغرب أسعارها أغلى بكثير من أسعار جميع دول العالم، وأنها تسرق المغاربة ليلا ونهارا؟


هل تعلمون أنه يوميا يختطف فيه محمد السادس عشرات من معارضيه، ولا أحد من المنظمات الدولية يسائله لأنه يرشي مندوبهم بالمغرب؟


هل تعلمون أن باب الوظيفة العمومية مغلق في وجه المغاربة، وأن تلك المباريات المتعلقة بالتوظيف ماهي إلا تمثيليات مخزنية بالشفافية، وأن الناجحون فيها هم من أهل النفوذ والسلطة من الفاسدين أصحاب وخدام أعتاب القصر الغير الشريف؟


هل تعلمون الأرقام المهولة لتزايد نسب الفقر بالمغرب ومعدل الجريمة ، أخرإخراجاتها تناوب أربعة منحرفين من ضحايا التسيير الفاسد لملك المغرب حيث تناوبوا إغتصابا لفتاة دفنت بعد ساعات في قبرها، حيث أخرجوها من قبرها ومزقوا كفنها وبدؤوا يمارسون الجنس عليها، حيث أعتبرت هذه الجريمة من طرف مختصين أجانب عنوان فساد كبير من الوزن الثقيل وآنعكاسا للفساد الكلي الذي يهيمن على دواليب الحكم بالمغرب؟



هل تعلمون عشرات الألاف من المغاربة بجميع فئاتهم المالية والإجتماعية، يهربون من المغرب قصرا، نظرا لأن المغرب لم يعد بلدا أمنا ولم يعد يستطيع فيه المغربي أن يضمن مستقبله ومستقبل أبنائه، حيث المحسوبية والرشوة والظلم والجرائم واللواط والدعارة والمخدرات، وصلت إلى أعلى مستوى في تاريخ المغرب منذ ألاف السنين، حتى سكان البربر الأوائل العراة والحجريين لم يعرفوا بهذا النوع من الفساد الشاذ والخطير الذي يهدد مستقبل البلد؟


هل تعلمون أنه فقط في ثلاث السنوات الأخيرة، ثارت ثلاثة مدن مغربية ضد فساد ولاته ومسؤوليه، فقوبلت ثوراتهم بسفك الدماء وإغتصاب النساء، وهي ثورات مدن صفروا وخنيفرة وسيدي إيفني، هذه الأخيرة دخلت التاريخ معلنة مقاومة لشرفاء لطغيان ملك المغرب، وسميت بثورة الجياع، لأنهم طالبوا برغيف خبز وعمل؟
ومن حين لأخر، بدأت تظهرإنتفاضات بعض الأحياء ضد فساد ملك المغرب الحالي الذي فاق فساد أبوه حسب الرأي الشعبي المغربي؟



هذا هو الوجه العكر لمحمد السادس.

http://arabtimes.com/portal/article_display.cfm?Action=&Preview=No&ArticleID=16645
 
حتّى لا ننسى ٫٫٫٫ هذه شهادات بعض النّاجين من غياهب المخزن و جرائم الطّاغية الحسن الثاني و زبانيته ٫٫ لم يتركوا جريمة لم يرتكبوها في حق هؤلاء الابرياء المغاربة و أغلبهم نساء و فتيات حينها ٫٫٫ لكنّ الله يمهل و لا يهمل

 
إعدام العسكريين
اتضح نهج الملك الراحل الحسن الثاني في الحكم مبكرا، وتجلى ذلك منذ سنة 1963، ثم في 1965 مع القمع الشرس الذي ووجه به التلاميذ والطلبة وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى عملية اختطاف المهدي بن بركة. وقد شكلت سنة 1971 المفترق الذي كشف عن سخط وغضب بعض العسكريين الذين خططوا للانقلاب بسرعة عفوية غير معهودة لدى القادة العسكريين، وبالرغم من إعدام جنرالات ومحاكمة المتهمين بالمشاركة في انقلاب الصخيرات، تلاه انقلاب آخر في صيف 1972 (الهجوم على الطائرة الملكية) يوم 16 غشت 1972.
عشية فشل الانقلاب الأول تم اعتقال الجنرالات المشكوك في أمر مشاركتهم فيه، إذ كلهم خضعوا لاستنطاق أشرف عليه الجنرال محمد أوفقير شخصيا، هو الذي لم يدق طعم النوم ليلتين متتاليتين، وفي اليوم الثالث رافق الجنرالات إلى ثكنة مولاي إسماعيل بالرباط لإعداد تنفيذ إعدامهم بدون محاكمة.
وهناك من إحدى المكاتب تابع الملك الحسن الثاني وضيفه الملك حسين مشهد الإعدام بالمنظار.
تابعا معا المشهد من أوله إلى آخره.. إذ تم تجريد الضباط السامين من النياشين وربطهم بالأعمدة واستعداد فرقة الرماة لإطلاق النار.. ظلا معا يتابعان المشهد بالمنظار إلى حين سقوط المعدومين الذين هتف بعضهم إما بحياة الملك أو بحياة الوطن. كما عاين الملكان جثث المعدومين على الأرض والجنود الحاضرون يقتربون منها للبصق عليها.
وفي لحظة فقد المغرب 9 جنرالات من أصل 14 أغلبهم من الأمازيغ، وقد تابع المغاربة مراسيم إعدام الجنرالات على شاشة التلفزة مباشرة، كما حضرت جماهير غفيرة إلى ثكنة مولاي إسماعيل لمعاينة هذا الحدث، وكانت الحصيلة إعدام 4 جنرالات، بوكرين وحبيبي وحمو ومصطفى و4 كولونيلات والكومندار إبراهيم المانوزي، وكل هؤلاء لم تكن تربطهم أية علاقة بالسياسة، ولم يكن لديهم أي وازع ديمقراطي، بل أغلبهم ساهم في قمع المقاومة بجبال الريف منذ 1925 وقمع التحركات النضالية في مختلف أرجاء المملكة.
أما الانقلاب الثاني (16 غشت 1972)، فكانت حصيلته إعدام 11 ضابطا في يناير 1973 رميا بالرصاص و 30 ضابطا وضابط صف بواسطة "الإعدام بالموت البطيء بجحيم تازمامارت".
وعن القرائن التي تشير بجلاء أن إعدامات الانقلابين ظلت موصومة بأنها إعدامات خارج القانون وعلى هامشه، كون الملك الحسن الثاني قام بإعفاء الضباط الثلاث المستشارين في هيئة المحكمة العسكرية بالقنيطرة التي حاكمت الانقلابيين باعتبار أن الأحكام التي نطقت بها لم ترق الملك، ولم تكن قاسية بالقدر الذي كان ينتظره، لقد أحيلوا على التقاعد دون سابق إنذار، وتلافيا لتكرار هذه الحالة، تم تعيين الجنرال أحمد الدليمي ضمن هيئة القضاة التي نظرت في قضية الهجوم على الطائرة الملكية في صيف 1972، وبذلك كان خصما وحكما في ذات الوقت، إذ اقتصر دوره فقط على الضغط على زناد السلاح الذي سيصوب في اتجاه صدر المتهمين، وهذا ما كان.


إعدامات 1973


حطمت سنة 1973 الرقم القياسي بخصوص الحكم بعقوبة الإعدام وتنفيذها.
يوم فاتح نوفمبر تم إعدام 15 شخصا رميا بالرصاص، وجميعهم أدينوا في محاكمة مراكش على إثر أحداث مولاي بوعزة، بتهمة تهديد أمن الدولة، وتم تنفيذ الإعدام يومين بعد عيد الأضحى.
تم إعدام عمر دهكون ورفاقه، وإضافة إلى هؤلاء نفذ حكم الإعدام يوم 27 غشت 1974 في حق 7 آخرين.
وفي هذه الفترة بالذات خططت الأجهزة الأمنية لاختطاف كل من حسين المانوزي والنقابي عبد الحق الرويسي ولم يظهر لهما أثر إلى حد الآن، وتعتبر حالتهما من حالات الإعدام خارج القانون رغم عدم الاعتراف بذلك من طرف القائمين على الأمور حتى الآن.
إعدام امقران والكويرة
يوم السبت 13 يناير 1973، أعدم 11 طيارا بشاطئ الشليحات هم أمقران، الكويرة، زياد، بوخالف، المهدي، بلقاسم، بينوا، بحراوي، كمون، العربي واليزيد، رميا بالرصاص.
بعد نهاية المحاكمة ظل أمقران والكويرة داخل السجن العسكري بالقنيطرة يقضيان نهارهما في الحديث والمطالعة ولعب كرة السلة في ساحة السجن.
آنذاك راجت إشاعة عن إمكانية استفادتهما من عطف الملك وعفوه، كما راجت أخبار مفادها أن المقربين من الملك نصحوه بتهدئة الأجواء لاسيما وأن البلاد عرفت محاولتين انقلابيتين متتاليتين خلال سنة (صيف 1971 – صيف 1972)، لكن ما حدث كذب هذه الإشاعة، إذ تم نقلهما من السجن العسكري إلى دار المقري (النقطة الثابتة رقم 3)، حيث تعرضا للاستنطاق بخصوص علاقة عمر الخطابي بالانقلاب ومورست عليهما جميع أنواع التعذيب، وفجر اليوم الموالي نفذ في حقهما ومن معهما حكم الإعدام.
وخلافا لما جرى به العمل أعدموا بعد الفجر، تحت دفء أشعة الشمس الصيفية، على شاطئ المحيط الأطلسي بالشليحات على الضفة الشمالية لمصب واد سبو.
وحسب شهود عيان فإنهم واجهوا الموت بشجاعة ورباطة جأش، وعندما قيدوا على العمود قرأوا ما تيسر من القرآن.
لحظة اعدام المشاركين في انقلاب الصخيرات
 

الحسناء المغربية تتحدث عن فساد ملك المغرب والمخزن فى ملفات بانما ... افيق يا شعب من سباتك


سياتيك بعض الحمير من الجيش العياشي ويتهمها بانها ضابطة من المخابرات الجزائرية تنوي الانقلاب على تاج راسهم صاحب الدجاجة والبصلة (خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)

 
من جرائم العصر ..اغتيال المهدي بن بركة




في عام 1943 أصبح أستاذاً لمادة الرياضيات للمراحل الثانوية, اعتقل لأول مرة عام 1944 من قبل السلطات الفرنسية بعد خروجه مع أقرانه للمطالبة باستقلال بلاده (المغرب) انتسب إلى حزب الاستقلال بعد خروجه من السجن وكان عضواً في اللجنة التنفيذية نفي إلى جنوب المغرب على يد السلطات الفرنسية وبقي هناك حتى 1954 قام بتأسيس الاتحاد الوطني للقوات الشعبية, في خريف 1963 حكم عليه بالإعدام

من قبل السلطات المغربية مما اضطره للخروج من بلاده وأمضى حياته متنقلاً بين القاهرة- بيروت- باريس, اغتيل في أحد شوارع باريس بتاريخ 26 اكتوبر 1965 .‏

كان المهدي بن بركة من المناضلين الأوفياء لقضية المغرب العربي وتحرير بلاده من الاحتلال الفرنسي, فبعد أن خرج من السجن راح ينشر المقالات السياسية الداعية إلى محاربة الاحتلال وطرده من المغرب مما دفع الاحتلال لملاحقته وإلقاء القبض عليه أكثر من مرة وإيداعه السجن.‏

تقول أحداث التاريخ: إنه كان يجلس على مقهى اعتاد أن يمضي فيه بعض الوقت مع أصدقاءه ومريديه وعندما تركه وحاول أن يسير في الشارع بتاريخ 29 اكتوبر 1965 تقدمت منه سيارة مسرعة ونزل منها شخصان مسلحان واقتاداه إلى السيارة بعد أن هدداه بالقتل أن فتح فمه, وحسب ما جاء في رواية سعيد الجزائري في كتابه (المخابرات والعالم) كانت خطة التصفية تبدأ بالخطف ثم القتل وقد اتهمت - أيضاً- السلطات المغربية بتدبير الاغتيال أما الذين شاركوا في عملية الخطف والتصفية حسب ما جاء في التحقيقات فهم:‏

الجنرال محمد أوفقير وكان مسؤولاً عن أجهزة الأمن المغربية ومكروهاً من أبناء الشعب المغربي نظراً لمواقفه الحازمة في معاملة المواطنين, وقد تم إعدامه أيضاً سنة 1972 إثر عملية انقلاب فاشلة دبرها ضد الملك الحسن الثاني, وقد ظهرت ابنته على شاشات التلفزيون واتهمت السلطات المغربية باغتياله, وهناك أيضاً أحمد الدليمي الضابط في الجيش المغربي الذي اتهم أيضاً في اغتيال بن بركة, وقد كان الدليمي المسؤول عن تنظيم التعاون مع المجموعة الأمريكية التي جاءت إلى المغرب لتنظيم جهاز المخابرات وإنشاء جهاز خاص بالأجانب.‏

ثم يعدد الكاتب اسماء الذين اشتركوا في الجريمة البشعة بحق مناضل كبير ويقول:‏

الغالي الماحي شارك أيضاً في عملية الخطف والاغتيال وهو من المخابرات المغربية وهو الوسيط بين الدليمي والفرنسي (لوبيز).‏

أما السيد الحسيني وهو عميل للمخابرات المغربية ومساعد الكولونيل الدليمي مدير الأمن المغربي فهو ممرض بالتخدير في الفرق الخاصة التابعة للشرطة المغربية فقد لعب دوراً هاماً في اختطاف بن بركة وفي إعداد خطة الخطف والاغتيال مع الكولونيل أحمد الدليمي وكان قد حضر إلى باريس قبل عملية الاغتيال بثمانية أشهر وبرفقة الدليمي.‏


ومن الأسماء التي ذكرها الكاتب ( السوطي العربي) و(عشاشي عبد الحق) و(العتلي سعيد) وقد صرح أحد المتهمين للصحافة الفرنسية أنه رأى الجنرال أو فقير يدخل إلى الغرفة التي احتجز فيها بن بركة وكان يحمل في يده خنجراً وكان المهدي في غرفة المستودع وهو في حالة يرثى لها من خلال التعذيب الذي لاقاه من رجال المخابرات المغربية.‏

وبعد محاكمات طويلة اعلن عن إصدار الحكم بحق الفرنسيين الذين شاركوا في عملية الاختطاف والقتل وأودعوا السجن كان المهدي بن بركة من السياسيين الكبار, وقد كان لقضية فلسطين مكاناً في قلبه وعواطفه ونضاله وعنها يقول:‏

إن تلك القواعد المادية للثورة العربية في المشرق والمغرب هي التي ستمكننا وتمكن قضية فلسطين من أن تخرج من إطارها العاطفي إلى إطارها العملي حتى يتحقق التحرير الفعلي الفلسطيني من واجب المناضل إما أن يكون واقفاً على قمة جبل و إما ممتداً على تبن زنزانة مظلمة.‏

يقول أحدهم: أن جثة المهدي بن بركة أذيبت في حمض الأسيد في معتقل سري بعد نقله من باريس على متن طائرة عسكرية إثر حقنه بمخدر قوي المفعول مما أدى إلى وفاته في مرآب أحد العملاء الفرنسيين.‏


Publicado por ZAMOUR DE SAHARA OCCEDENTAL
 
Assassinat de Ben-Barka:Extrai du film "CIA secret Story"
إغتيال المهدي بنبركة = L'assasinat de Mehdi ben barka
 
الملك محمد السادس ربح 60 مليون سنتيم من زيارة زوجة أوباما لمراكش

obama_mvi_dollar.jpg


يبدو أن الزيارات الرسمية التي يقوم بها ممثلو الدول الأجنبية, أصبحت هي الأخرى
مناسبة للملك محمد السادس لتحقيق أرباح مهولة.

فبحسب كشوفات النفقات لمكوث زوجة أوباما و إبنتيه أقل من 24 ساعة بمراكش,
والتي نشرت بالتفصيل في موقع حكومي أمريكي متخصص في رصد النفقات التي
ُتدفع من جيب المواطن الأمريكي ﴿فاتورة 1 ,فاتورة 2 ,﴾فقد إختارت زوجة أوباما النزول
في فندق Marrakech Mansour Royal الذي يملكه الملك محمد السادس ﴿عبر
هولدينغ Siger ,﴾و أنفقت فيه فاتورة تجاوزة 60,000 دولار ليلة واحدة فقط, بين حجز
جناح فاخر كامل و جلسة SPA و تدليك.

و لم تفوت الصحافة الأمريكية فرصة التهكم على الطريقة التي يروج بها "الفندق
الملكي" لجلسات التدليك و ال SPA ,حيث يدعي هذا الفندق أنه يقوم ب "تدليك
.﴾Massage spirituel﴿ "روحاني


الفندق المذكور, سبقت Bloomberg أن أشارت إلى إفراطه في البذخ إلى درجة أن
ُنزلائه يتم مسح أحذيتهم بالشامبانيا:eek::eek::eek::eek:
...كما سبق وُنشر أن الملك محمد السادس يختار
شخصيا أثاث الفندق, لكون التأثيث من أكبر إهتمامات الملك محمد السادس منذ أن
كان أميرا.

و إستفادة الملك ماديا من زيارة زوجة أوباما, يعد مثالا آخر على تداخل مناصب الملك
كرئيس دولة و كأول تاجر و رجل أعمال في البلاد:confused::confused::confused::confused::confused:
. فحتى زيارات الملك المتكررة لدول
إفريقيا, كالكوت ديفوار مثلا كانت مناسبة للملك لكي يفاوض لنفسه صفقة شراء بنك
بهذه الدولة و الحصول على رخصة تأمين بها و يطمح كذلك للحصول على "رخصة
إتصالات" ﴿لفرع لشركة إينوي﴾. و نفس الشيء ينطبق على دولة غينيا حيث يطمح
الملك للحصول على رخصة إستغلال منجم ذهب من هذا البلد لفائدة شركته
.Managem


و خلافا للمسؤولين الأمريكيين الذين عليهم مراقبة مالية شديدة في بلادهم عبر
عدة آلياء شفافية ﴿مثل نشر النفقات في أدق تفاصيلها للعموم, و منع تلقي هدايا
من أجانب﴾wawwawwawwaw
, فأغلب المسؤولين الفرنسيين يمضون عطل مدفوعة الثمن بنفس الفندق
﴿أو فندق المامونية﴾ أو حتى في القصور الشخصية للملك محمد السادس.jlhljjhlhjlhljjhlh

و كان أحد
آخر الأمثلة على هذا الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي الذي دأب على قضاء عطل
بقصر الملك رفقة عائلته و صديقات أبنائه.:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:


https://anayir.com/سياسة/الملك-محمد-السادس-ربح-60-مليون-سنتيم-زيارة-زوجة-أوباما-لمراكش
 
جرائم الاختطاف والقتل.. وخبايا آلاف الوثائق داخل "الشرطة السرية" بالمغرب



في يونيو من عام 2001 فجّر العميل المغربي السابق في جهاز المخابرات المغربية أحمد بخاري أزمة سياسية في المغرب إثر تصريحات أدلى بها لصحيفة "لوموند" الفرنسية اتهم فيها السلطاتباغتيال المعارض المغربي وزعيم الاشتراكيين المهدي بن بركة عام 1965 بالتعاون مع السلطات الفرنسية وأجهزة أمنية أخرى، كما كشف البخاري عن عدة حقائق بشأن ما سمي في المغرب ب "سنوات الرصاص"
خلال الستينيات والسبعينيات أثناء المواجهة بين النظام الملكي والمعارضة، والأدوارالتي قام بها عدد من الزعماء السياسيين

والنقابيين في تلك الأحداث، حيث اتهم عدداً من هؤلاء بالتعاون مع المخابرات والشرطة السرية المغربية.وقد أثارت تلك الاعترافات الأولى من نوعها الكثير من الجدل وأسالت الكثير من المداد،وانقسمت مواقف الفاعلين السياسيين والرأي العام بين مشكك في تلك الحقائق وبين مصدق لها،وكان من بين هؤلاء.. المعتقلون السياسيون وعناصر الجيش الذين كانوا في السجون السرية مثل"تازمامارت" الشهير و"قلعة مكونة" و"درب مولاي الشريف" الذين بدأوا يطالبون بكشف حقائق


الماضي بشكل رسمي من طرف السلطة، وتقديم المسؤولين عن عمليات الاختطاف والاعتقال التعسفي إلى المحاكمة، وتعويض الضحايا عن السنوات الطوال التي قضوها خلف القضبان.

وبالرغم من ذلك الجدل الذي أثارته تصريحات البخاري وكتابه الأول الذي صدر عام 2001 بعنوان"السر"، فقد كانت تلك الاعترافات بمثابة حجر كبير رمي به في بركة ماء راكدة، حيث تتالت ردودالفعل وانحلت بعض الألسنة وشرعت الصحف في نبش حقائق الماضي وتوجيه النقد الحاد إلى

مرحلة الحسن الثاني بين 1961 و1999.وأمام ازدياد وتيرة المطالبة بإصلاح ما حصل في الماضي بادر الملك محمد السادس إلى إنشاء "هيئة الإنصاف والمصالحة" في العام الماضي، وعهد إلي ها خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر بوضع قائمة بضحايا تلك المرحلة السوداء من تاريخ المغرب وتعويضهم مادياً، لكن البعض لم يرض بهذه الخطوة التي رأى أنها تقفز على مطلبه الرئيس بمحاكمة المسؤولين الذين لا يزال يشغل مناصب مهمة في الدولة، وواجهت الهيئة عدة

صعوبات مما حال دون إكمال مهمتها خلال المدة المطلوبة فتقرر التمديد في أجلها دون تحديد سقف زمني معين حتى الآن.في المغرب التي ظلت خلال عقود مغارة مظلمة لا يقربها أحد بسبب رغبة الملك الراحل الحسن وفي شهر يونيو من العام الماضي كشف أحمد البخاري حقائق جديدة في قضية بن بركة الشائكة
الثاني في حظر الاقتراب من هذا الملف، حتى إنه منع أسرة بن بركة المقيمة في فرنسا من دخول المغرب طيلة الفترة الماضية، ولم يرفع هذا المنع إلا في أواخر عام 2003 حينما سمح الملك الحالي لزوجة وأبناء الزعيم الاتحادي بالعودة إلى البلاد.

وقد فتحت السلطات القضائية الفرنسية تحقيقاً قضائياً في قضية بن "بركة" إثر اعترافات البخاري،بعد صمت طويل، لكن هذا الأخير منع من السفر إلى باريس مرتين للإدلاء بشهادته، ومنعته السلطات المغربية من الحصول على جواز سفره،
وأصدرت إحدى المحاكم المغربية في نفس الوقت حكماً بالسجن بسبب دعاوى تتعلق بإصدار شيكات بنكية بدون رصيد، وهو ما اعتبره البخاري ومحاموه قضية ملفقة للحيلولة دون سفره إلى الخارج وقطع لسانه وقبل أشهر أصدر أحمد البخاري كتابه الجديد "مصالح الدول: كل شيء عن قضية بن بركة والجرائم السياسية الأخرى في المغرب"، قدم فيه حقائق مثيرة عن حقبة الستينيات والسبعينيات في المغرب وجرائم الاختطاف والاغتيال والاعتقال والخروقات الجسيمة لحقوق الإنسان التي حدثت في تلك الفترة،


وتورط مسؤولين مغاربة في الأمن والسلطة في تلك الجرائم، وأدوار بعض السياسيين والبرلمانيين وقادة الأحزاب في التعاون مع المخابرات. ويعتبر الكتاب شهادة قاسية عن أحداث تلك المرحلة العاصفة، لم يكتف فيها البخاري بتعرية الحقائق الرهيبة التي قال إنه عاشها، بل ذكر أسماء الشهود وسمى كل شيء باسمه ولم يلتزم بأي تحفظ.الكتاب صدر في المغرب وسمحت سلطات الرقابة فيه بتوزيعه بشكل محدود، على عكس ما حدث مع الكتاب السابق للبخاري "السر" الذي تعرض للمنع مباشرة فور صدوره، الأمر الذي يؤشر إلى أن النظام في المغرب أصبح واعياً بضرورة السير في طريق المصالحة مع الماضي الكارثي وتصفية الملفات المنسية ، تقدم لقرائها في العالم العربي على حلقات هذا الكتاب المثير بحقائقه الرهيبة والمخيفة، والأشبه برواية بوليسية لها شخوصها ومنعرجاتها، ضحاياها وجلادوها، لكن الفرق بين ما كتبه

البخاري وما كتبته أجاثا كريستي أن روايات هذه الأخيرة من بنات الخيال الواسع، أما ما كتبه البخاري فهو حقائق مُرة كان شاهداً عليها أو على جزء منها، وشخوصه ليست وهمية بل من لحم ودم، لايزال بعضها حياً يرزق، كما أن أحداثها حدثت بالفعل ورسمت وجهاً أسود لماضي المغرب.



Publicado por ZAMOUR DE SAHARA OCCEDENTAL
 
قبيلة ايت بو يحي المغربية تضع اسلحتها وتركع جماعيا سنة 1913 للجنرال الفرنسي ليوطي Lyautey صانع المملكة المغربية

ثم ياتيك غلمان صاحب الدجاجة والبصلة ويقولك حررناكم

كيف للعبد ان يحرر غيره وهو مقيد باغلال الذل والمهانة والعبودية!!!???

7201635050_e66f126057.jpg


 
الملك محمد الخامس والحسن الثاني امام سيدهم الفرنسي ديغول
هل وجدتم الرئيس بومدين يقف بهذه الطريقة الذليلة مع ديغول???





un-siecle-de-capitalisme-au-maroc-8-638.jpg
 
13346688_1745611672373666_1679146194365702300_n.jpg


مواطن مغربي مع الخليجي


13344698_1188329287893559_4850274797325093369_n.jpg
 
سبحان الله يقول الله سبحانه وتعالى عن اليهود في السورة رقم 3 آية 112 ( باءوا بغضب من الله وضربت عليهم المسكنة ) الأية الكرمة تتحدث عن اليهود أما العياشة فمن كثرة ما جالسوا اليهود و احتكوا بهم أنظروا إلى الدل والمهانة التي أصبحت لا تفارقهم أينما حلوا اللهم لا شماتة .
 



حدائق الملك - الجنرال أوفقير والحسن الثاني ونحن - فاطمة أوفقير
للتحميل من هنا
 
سبحان الله يقول الله سبحانه وتعالى عن اليهود في السورة رقم 3 آية 112 ( باءوا بغضب من الله وضربت عليهم المسكنة ) الأية الكرمة تتحدث عن اليهود أما العياشة فمن كثرة ما جالسوا اليهود و احتكوا بهم أنظروا إلى الدل والمهانة التي أصبحت لا تفارقهم أينما حلوا اللهم لا شماتة .
اخي العزيز تأكد من الاية قبل كتابتها
 
عودة
أعلى