تقوم روسيا باختبار طائرة استطلاع من طراز Tu-214R فوق أوكرانيا.

Tessia Eralith

رائد

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
3,048
مستوى التفاعل
11,716
النقاط
113
اختبرت القوات الجوية والفضاء الروسية [VKS] طائرات الاستطلاع Tu-214R الجديدة وتواصل اختبارها. تم نشر هذه المزاعم في العديد من وسائل الإعلام الروسية ، بما في ذلك وكالة ريا نوفوستي.


Russia-is-testing-a-Tu-214R-reconnaissance-aircraft-over-Ukraine.jpg




وفقًا للمحللين العسكريين الروس ، تم إرسال Tu-214R إلى أوكرانيا للكشف عن الأهداف العسكرية. يدعي خبراء آخرون أنه تم استخدام طراز Tu-214R لرسم خريطة للوضع الحالي واكتشاف الهياكل العسكرية المستقبلية.

Tu-214R هي طائرة جديدة نسبيًا تعمل في الاتحاد الروسي. تم تصميم الطائرة في عام 2009 ، وتم قبولها رسميًا في الخدمة في عام 2012. وقبل عام واحد ، كانت 2011 أول رحلة تجريبية للطائرة Tu-214R. حاليًا ، تمتلك VKS طائرتين من هذا القبيل ، لكن في عام 2016 طلبت موسكو طائرة ثالثة.

وفقًا لمصادر BulgarianMilitary.com ، حتى وقت قريب ، تم قبول إحدى الطائرتين للإصلاح. وأكدت المعلومات من قبل بعض وسائل الإعلام الروسية ، التي نقلت عن مصدر من المجمع الصناعي العسكري الروسي ، الذي قال حرفيًا "تم استخدام Tu-214R للكشف عن المواقع العسكرية الأوكرانية بعد الانتهاء من الإصلاحات الحالية".


ما الذي نعرفه:

is-air-force-aircraft-surveillance-useucom.jpg




المعلومات التي قدمتها روسيا بخصوص قدرات الطائرة شحيحة. ما نعرفه ، وفقًا للبيانات الروسية ، هو أن طراز Tu-214R مجهز بـ "عدة رادارات متعددة الاتجاهات وذات مظهر جانبي ، ومعدات استطلاع إلكترونية ، فضلاً عن نظام إلكتروني بصري ينتج صورًا جوية عالية الدقة." تزعم مصادر روسية أن الطائرة رصدت محطات إذاعية ورادارات معادية على بعد 400 كيلومتر.

على الجانب الآخر من الحرب ، لا تمتلك أوكرانيا مثل هذه المعدات. ولكن ، كما كتب موقع BulgarianMilitary.com أمس [23 سبتمبر] ، فإن القيادة الأمريكية في أوروبا [USEUCOM] توفر المعلومات الاستخباراتية اللازمة.

نشر موقع BulgarianMilitary.com وثائق قديمة [من يوليو] عن الاستخبارات الأوكرانية مع إحداثيات المواقع الروسية ورحلات الطائرات والطائرات المقاتلة ، فضلاً عن تحركات القوات الروسية.






 
عودة
أعلى