روسيا تسعى للإستحواذ على سوق الملاحة الجوية المصري

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
6,199
مستوى التفاعل
24,531
النقاط
113

أعلنت شركة توريد الحلول التكنوليجية الروسية Azimut أنها قامت بتجهيز مطار الإسكندرية المصري بنظامها للتحكم في الملاحة الجوية ATC المسمى Galaxy.

هذه المعلومة تبدو في ظاهرها عادية لكنها في الواقع ترمز إلى تغير جيواستراتيجي في المنطقة. كون ميدان الملاحة الجوية في مصر، ومنذ 45 سنة، كانت تسيطرعليه الشركات الفرنسية التي تسير معظم الحضيرة، بتقديم المقترحات و تنفيذ التحديثات، وهذه هي اول مرة تفوز فيها شركة روسية بصفقة.وحسب معلوماتنا ليست هذه هي المرة الأولى، كون السلطات المصرية مضطرة لفرش البساط الأحمر للمؤسسات الروسية الناشطة في ميدان سلامة الطيران، أمن المطارات و التحكم في الملاحة الجوية.

الأمور آلت إلى هذه الوضعية بعد عملية التفجير الإرهابي التي وقعت عند إقلاع الرحلةMetrojet 9268 من شرم الشيخ يوم 31 أكتوبر 2015، والتي أودت بحياة 219 مواطنا روسيا. موسكو حينها إشترطت التحكيم في تسيير المجال الجوي المصري مقابل عودة السياح الروس لمصر وأيضا لمواصلتة التعاون في المجال العسكري التقني.روسيا تأخذا حيزا كبيرا في تجهيز والتحكم في المجال الجوي العسكري المصري وقواتها للدفاع الجوي. باستثناء بعض الرادارات الأمريكية من طراز ANTPS وطائراتAEW Hawkeye وبعض البطاريات الفرنسية من طراز Crotale أما البقية فمعضمها روسي المنشأ.

إذا فشركة Azimut هي من ستتكفل بتوريد النظام الآلي الموحد لإستغلال المجال الجوي لصالح الحكومة المصرية وهي من سيقوم بتكييف ودمج الأنظمة المدنية و العسكرية المصرية.

منظومة Galaxy التي تصنعها شركة Azimut هي نظام للملاحة الجوية 4D. يقوم النظام بإسقاط بيانات الرحلة على مجسم لكرة أرضية و ليس على سطح مستوي دون حد لتغطية المساحة. وقد أثار هذا النظام إستحسانا كبيرا خلال صالون WATM 2018.

https://www.menadefense.net/شمال-إفريقيا/روسيا-تسعى-للإستحواذ-على-سوق-الملاحة-ا/

galaxy.png




 
الاهم الابتعاد عن الطائرات المدنية الروسية لأنها خردة
 
الجديدة منها تبدو جيدة SSJ-100 و MC-21​

اخي سافر على متن طائرات روسية وايرانية وختم القرآن اثناء الرحلات بسبب سؤ الجودة

ودائماً ينتقد الطائرات المحلية والروسية بسبب جودتهم السيئة جداً
 
خبر جيد جدا بالنسبه لى ويدل على التنويع فى مصادر اقتناء تلك الاليات والمعدات والنظام الروسى نظام حديث ويساهم اكثر فى الامن الملاحى وعموما بعد حادث الطائره الروسيه استغلت مصر الامر من الناحيه الايجابيه وتمت عمليات تحديث وميكنه ورفع كفاءه امنيه بصوره كبيره للغايه ما ساهم فى تحسن امن المطارات وتقليل الفتره الزمنيه للاثار السلبيه التى عانت منها مصر بعد حادث الطائره الروسيه كما ان لروسيا دور كبير فى تحديث الدفاع الجوى المصرى ولا نعتبر هذا الخبر بمنأى عن عمليات التحديث فى منظومات القياده والربط والسيطره لوحدات الدفاع الجوى و للسماء المصريه كما ان الامر مرتبط ايضا باطلاق القمر الصناعى الروسى الجديد لمصر فالتعاون تكنولوجيا وفضائيا يزداد بيننا وبينهم بصوره كبيره​
 
36758167_1023567281138542_8895810081078116352_n.jpg


- أعلنت ﺷﺮﻛﺔ " AZIMUT " الروسية ﺍﻟﺮﺍﺋﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﺼﻤﻴﻢ ﻭﺗﺼﻨﻴﻊ ﻣﻌﺪﺍﺕ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ بتاريخ 21 /6 من الشهر الماضي إكمال تزويد ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ بأنظمة ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ Galaxy ATC بعد أن اجتاز النظام كافة أعمال الاختبارات ﻭﺍﻟﻘﺒﻮﻝ والاعتمادات الرسمية من قبل المصنعين ، وقد أكمل مهندسو واخصائي الشركة كافة الأعمال المتعلقة بتركيب ﻭﺗﺸﻐﻴﻞ ﺟﻤﻴﻊ المحطات ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺗﺪﺭﻳﺐ الاخصائيين ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺳﻴﻦ والفنيين من الجانب المصري علي التحكم ومراقبة وﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ علي أنظمة Galaxy ATC بمطار ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ .

- وستعمل محطات أنظمة ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ Galaxy ATC الجديدة علي القيام بتوفير ﻧﻈﺎﻡ ﺁﻟﻲ ﻣﻮﺣﺪ لربط وإدارة الحركة ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ والتجارية ، ﻭﺗﻨﻈﻴﻢ ﺗﺪﻓﻘﺎﺕ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ بين مختلف القطاعات العسكرية - والمدنية مما سيسهم في زيادة مرونة استخدام ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﺍﻟﺠﻮﻱ وتوفير الاستجابة والتغطية الجوية الفورية وﺍﻟﺴﻼﻣﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ بين مختلف القطاعات العسكرية - والمدنية ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻣﺼﺮ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ .​
 
عودة
أعلى