ظهور التعديل الأخير على T80

الموضوع في 'قسم الدبابات و الدروع ومركبات القتال' بواسطة السيف الدمشقي, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2017.

  1. عزيزان

    عزيزان عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2017
    المشاركات:
    279
    الإعجابات المتلقاة:
    722
    محركات جديدة إستاذي وليست مستعملة ..
     
    AK-15 ،Zabana و walas معجبون بهذا.
  2. عزيزان

    عزيزان عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2017
    المشاركات:
    279
    الإعجابات المتلقاة:
    722
    التجربة الروسية مع محرك التوربينة الغازية كانت على الدوام غير سعيدة .. وأنا أستغرب بالفعل أن يكون لديهم محركات جيدة من أمثال V-92S2 أو الأحدث V-99 ولا يكيفونها لصالح الدبابة T-80.. بالطبع محركات الدبابات الروسية في الغالب من إنتاج مصنع الجرارات Chelyabinsk أو اختصاراً CTZ . هذا المصنع تأسس في العام 1933 ويبلغ عدد شاغليه أكثر من 13 ألف عامل ومهندس، وقد أنتج منذ تأسيسه وحتى الآن أكثر من 1.268 مليون جرار.
     
    Zabana, AK-15, nounou09 و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  3. عزيزان

    عزيزان عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2017
    المشاركات:
    279
    الإعجابات المتلقاة:
    722
    المحرك V-92S2 الذي دخل مرحلة الإنتاج الشامل في شهر نوفمبر العام 1999 يمتلك قوة خرج تبلغ إلى 1.000 حصان (736 كيلوات) عند 2000 دورة/دقيقة، بينما عزم الدوران الأقصى بلغ 4.046 نيوتن متر. لقد أمكن إنجاز هذا الأمر باستبدال ضاغط الطرد المركزي centrifugal compressor (إن لم تخني الذاكرة من طراز N-46) بآخر مع شاحن توربيني turbocharger. وتطلب استعمال الشاحن التوربيني إجراء بعض التغييرات في تصميم نظام العادم exhaust system. فنسخ المحركات السابقة استعملت أنابيب كبيرة متفرعة على كل من جانبي المحرك، هذه تجمع غازات العادم من كل صف اسطوانات. أما في المحرك الجديد فإن كلتا الأنابيب المتفرعة جرى إيصالها إلى الجانب الأيسر من المحرك ومنها إلى العادم. الشاحن التوربيني في المحرك V-92S2 ثبت على الجانب الأيمن من المحرك، في ذات المكان حيث ضاغط الطرد المركزي في المحرك السابق كان قد وضع . أنابيب العوادم الفرعية الثنائية تمرر غازات العادم باتجاه الشاحن التوربيني إلى اليمين. الغازات بعد ذلك تغادر الشاحن من الأعلى عبر أنبوب عادم كبير، مثبت على قمة المحرك وأوصل إلى عادم هيكل العربة على الجانب الأيسر (استهلاك المحرك النوعي للوقود يبلغ 212 غرام لكل كيلووات بالساعة، مقابل 247 غرام لكل كيلووات بالساعة للمحرك الأسبق V-84MS). المحرك V-92S2 الذي يبلغ إجمالي وزنه 1050 كلغم، يستخدم طبقاً لأقوال مهندسي مصنع Chelyabinsk نحو 74% من الأجزاء والقطع المشتركة مع محركات الديزل السابقة V-46-6 و.V-84MS وهو مستعمل حالياً على دبابات المعركة الرئيسة من طراز T-90A ونسختها التصديرية T-90S.
     
    AK-15 ،echoo31 ،Zabana و 2آخرون معجبون بهذا.
  4. عزيزان

    عزيزان عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2017
    المشاركات:
    279
    الإعجابات المتلقاة:
    722
    هذا النوع من المحركات لم يثبت كفاءة في الغرب وعانى من مشاكل ميكانيكية جمة على الأقل في البداية !! فلإنجاز احتراق مقنع ومرضي لوقود البنزين (لتأسيس مبدأ تعدد الوقود) فإن زمن تأخير الإيقاد يجب تخفيضه وتقليله ، وهذا يتطلب أن تكون درجة حرارة الهواء في الاسطوانة بعد الضغط مرتفعة قدر الإمكان . هذا الاقتضاء قوبل بشكل جيد من قبل محرك ديزل ذو شوطين مع مكبسين متعارضين opposed-piston (التصميم كان غير تقليدي لأقصى حد) الذي فيه تحدث عملية الاحتراق وتأخذ مكانها بين زوجي قمم المكابس الساخنة (هو محرك أفقي تحتوي كل اسطوانة أفقية فيه على مكبسين يعملان في اتجاهين متضادين لبعضهما البعض، في حين تعمل أذرع التوصيل بينهما على إدارة عمود مرفقي واحد) . بالنتيجة ، أبحاث واختبارات بدأت في بريطانيا مع بداية الخمسينات وقادتها مؤسسة بحث وتطوير العربات القتالية FVRDE ، حول إدارة وتشغيل محركات الديزل بوقود البنزين بالإضافة إلى أنواع الوقود الأخرى ، لتختار في نهاية العام 1958 عائلة محركات من ستة اسطوانات مع شوطين ومكبسين متعارضين ، واحدة من هذه المحركات سيصبح Leyland L.60 الذي يدفع الدبابة البريطانية شيفتين.. لسوء الحظ، عانى المحرك Leyland L.60 من مشاكل الإجهاد الحراري thermal stress لبطانات اسطوانته الدقيقة وكذلك من التحميل الحراري العالي لمكابسه التي سببت حالات فشل وإخفاق متعددة. كما عانى المحرك لعدة سنوات من مشاكل الأخرى، مثل آلية إدارة أو مقود المروحة fan drive وتسريبات دائمة بسبب الاهتزازات بالإضافة إلى منظومة توصيل أنابيب سيئة، والتي أثرت جميعها عكسياً على مستوى الثقة والكفاءة، ومنعت المحرك لبعض الوقت من إنجاز قدرة خرجه المقصودة من 700 حصان. في الحقيقة أثبت اختيار محرك المكبسين المتعارضين لكي يكون قرار غير حكيم ومتعجل ، على الرغم من استحقاقاته ومكاسبه من وجهة نظر الاشتغال بوقود البنزين.
     
    Zabana و AK-15 معجبون بهذا.
  5. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    4,020
    الإعجابات المتلقاة:
    16,555
    الأخوة فلوجر و عزيزان
    لا أملك الا أن أشكركم على هذه المبارزة التقنية و التي أنعشتم فيها معلوماتي المتآكلة في هندسة الميكانيك فأنا عمليا لم أعمل في هذا المجال بصورة جدية من عام 1969 أي بعد التخرج من الجامعة.
    لجهة هذه الفيديوهات فهي بكل أسف قد أضرت بغرامي القديم بالدبابات البريطانية و الألمانية
    hfgrtyfhhfgrtyfhhfgrtyfh(dash1)(dash1)(dash1)
    كليهما تتحركان كالفيل مقارنة بالغزالة تي-90 أم أن الروس الملاعين أمكر في الاستعراضات!!!!!!!!!!!!!!!!(spiteful)(spiteful)(spiteful)

    شكرا لكم
     
    AK-15 ،a_aziz ،Zabana و 2آخرون معجبون بهذا.
  6. عزيزان

    عزيزان عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2017
    المشاركات:
    279
    الإعجابات المتلقاة:
    722
    [QUOTE="السيف الدمشقي, post: 226733, member: 729"
    كليهما تتحركان كالفيل مقارنة بالغزالة تي-90 أم أن الروس الملاعين أمكر في الاستعراضات!!!!!!!!!!!!!!!!(spiteful)(spiteful)(spiteful)
    [/QUOTE]

    جزيل الشكر إستاذي على هذا الإطراء .. لكن تذكر أن الدبابات لم تخلق من أجل الإستعراضات بل مكانها الطبيعي أرض المعركة !!! نحتاج للتأمل من جديد مع هذه الحقيقة !!!
     
  7. boubaker982

    boubaker982 قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    12,788
    الإعجابات المتلقاة:
    33,216
    وصول أول دبابة T-80BVM إلى مورمانسك

    تصل دبابات T-80BVM الأولى في سلاح مشاة البحرية "سبوتنيك" في مورمانسك.

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  8. a_aziz

    a_aziz القنصل إداري فريق الدعم التقني

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    4,352
    الإعجابات المتلقاة:
    7,433
    اعتمد على تشكيلات مختلفة من الدروع
    يمكن الان تطوير التي 80 الجزائرية
     
    مخلب الصقر و boubaker982 معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)