فلسطين تقاوم متجدد والحرب على غزة متجدد

الموضوع في 'منتدى فلسطين' بواسطة ابونصر, بتاريخ ‏8 جويلية 2014.

  1. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
  2. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
    [​IMG]



    طرائف أهالي غزة مع ضباط "الشاباك" قبيل إخلاء منازلهم للقصف

    2014/09/04 | أخبار، أهم العناوين
    "له له يا زلمة شو اللي بتقولوا هذا، وحد الله يا زلمة قال تقصف بيتي، استهدي بالله، انتا عارف هذا البيت كم واحد فيه، وين بدي أروح أنا وولادي، انتا عارف أنا قديش اشتغلت لما حوشت و بنيتو"، هذه الكلمات كانت جواب المواطن أبو أحمد على ضابط المخابرات "الإسرائيلي" حينما هدده بقصف منزله الذي لا يملك سواه.
    كل هذه المناشدات البريئة العفوية لأبو أحمد لم تشفع له للحيولة دون قصف منزله أمام مرأى عينيه، ويقول ضاربًا كفًا بكف: "جهد وتعب عشرات السنين ذهب مع أدراج غبار ركام بيتي المدمر في ثواني معدودة".
    فرغم تزايد حجم الجرائم و المجازر التي ارتكبتها آلة العدوان "الاسرائيلية" على قطاع غزة يوماً بعد يوم، إلا أن ذلك لم يخف الوجه الآخر للغزيين في عدم اكتراثهم بتهديدات عدوهم لهم، وأحياناً الرد عليها بنفس الوتيرة أو أعلى، كل ذلك أنتج لنا مواقف طريفة أضحكتنا في أشد الأوقات تأزماً و رسمت على جباهنا نقشة مفادها (منتصب القامة أمشي، مرفوع الهامة أمشي).
    "جيش الدفاع الإسرائيلي" يتحدث معك و يأمرك بأن تخلي البيت الآن، لأننا سنقصفه "عبارة استعملها جهاز الشاباك "الإسرائيلي"، لإنذار المواطنين قبل قصف منازلهم، لكن هناك حالات سجلت ردود فعل لها، لك أن تصفها بـ "الرهيبة" أو "المثيرة" أو حتى "المضحكة"، لكن كل من سمع بها أجمع على أنها لا تعبر إلا عن الصمود الفلسطيني "الأسطوري" حتى في أصعب الظروف.
    "سأقصف بيتك بتل أبيب"
    أحد المواطنين تحدى ضابط المخابرات عندما أمره بإخلاء منزله، قائلاً: "أنا راح أقصف بيتك اللي في تل أبيب"، لكن الحديث لم يتوقف هنا بل إن الضابط عاود الاتصال به بعد قصف المنزل أمام عيون أصحابه، ويسأله "هل ستقصف بيتي" ليكون رده أشد قوة ونبرة صوته أكثر عزيمة و صمود " سأقصفه وراح أخلي ولادي يقصفولك تل أبيب كمان".
    موقف آخر حدث مع امراة اتصل عليها ضابط الموساد في بداية العدوان في شهر رمضان المبارك منتصف الليل ليخبرها بضرورة إخلاء البيت، وهي في المقابل ترد عليه : "طيب خليها للصبح، والدنيا ليل والولاد نايمين وبدهم يتسحروا"، ثم يعاود الاتصال بها لتقول له "لسا الولاد بيتسحروا".
    هذه الفلسطينية نجحت بحنكتها واستطاعت استفزاز المحتل المتصل ليهددها أخيراً وبعد عدة محاولات مع ساعات الشروق الأولى بأنه إذا لم تخرج هي وعائلتها سيدمر البيت على رؤوسهم، عندها خرجت هي وأولادها من البيت و لسان حالها يقول: "حسبنا الله و نعم الوكيل ".
    توكلنا ع الله
    موقف آخر حدث في دير البلح عندما اتصل ضابط الشاباك بشاب، وطلب منه إبلاغ أهله بإخلاء منزلهم، فرد عليه الشاب: "أنا خارج البيت اتصل فيهم لأنه ما معي رصيد"، فكانت حينها طائرة الاستطلاع تحوم في السماء بقرب المنزل، فرد عليه الضابط قائلا: "أنا شايفك جنب داركم، تروح تبلغهم ولا أخبطك صاروخ ؟؟"، فما كان من الشاب إلا الذهاب على الفور وتبليغهم بإخلاء منزلهم.
    وفي أحد الأبراج السكنية، اتصل ضابط المخابرات "الإسرائيلية" على أبو عدي يطلب منه إخلاء شقته وتبليغ جيرانه بقصفها، وبالفعل حذر أبو عدي جيرانه، ومع السرعة نسي أحدهم مفاتيح سيارته التي ترقد في مظلة البرج منذ بدء العدوان، عندها قرر "أبو عدي" وصاحب السيارة "أبو بشار" العودة لجلب المفاتيح، وفي نفس الوقت يتصل ضابط المخابرات ويسألهما عن سبب العودة.
    وفي تفاصيل حكاية تحدي الخوف هذه، يحضر الجاران المفتاح و يشغلان السيارة بعد عناء لإبعادها عن البرج، مبررين ذلك للضابط في اتصال ثالث له بعبارة: "السيارة مبردة من كتر الوقفة وبدها وقت لتشتغل"، ثم يخليان المكان، لكن مفاجئة قصتنا كانت في الاتصال الرابع والأخير عندما تحدث الضابط مع أبو عدي ليتأكد من اخلاء الجميع قبل القصف وينهي الضابط المكالمة بكلمة:" يلا توكلنا ع الله".
    اتصال آخر من ضابط الشاباك بشخص غزي يطلب منه إخلاء منزله ومنازل الجيران، وحينما تم الإخلاء من الجميع، يبدو أنه نسي نفسه ووقف مقابل المنزل ليتأمله، ثم يفاجئه ضابط الشاباك باتصال جديد يتأكد منه من إخلاء الجميع؟ ويجيبه بنعم، لكن الضابط يفاجئه بسؤاله له عن سبب وقوفه مقابل المنزل، ويطلب منه مغادرة المكان فورا.
    تعالوا ماشيين!
    وفي أحد أحياء شرق غزة اتصل ضابط الشاباك بأحد المواطنين ليطلب منه تبليغ شقيقه بنيتهم قصف منزله، ليرفض في البداية طلبه ويتعارك معه لفظياً لمدة دقيقتين، تنتهي بقبول المتصل به بذلك تحت كلمة " كسراً للشر، متحدياً الضابط قائلاً له: "بس لو كنتو رجال ادخلوا بري وتعالولنا ماشيين" فما كان من ضابط الشاباك إلا أن رد عليه: "بما انك قليل ادب اخلي شقتك وراح يتم تدميرها".
    هذه المواقف الطريفة وردود فعل الأهالي الغريبة والمضحكة لهذه الاتصالات المرعبة، تأتي لتبقى الفلسطيني الغزي داخل إطار صورة الصمود والتحدي لكل الصعوبات ومهما كانت والتي لطالما اعتدنا على رؤيته فيها.
    مئات البيوت قصف دون سابق انذار
    إلا وأنه مع هذه القصص الطريفة، فإن هناك عشرات البيوت بل مئات قصفتها طائرات الاحتلال دون سابق انذار، ودمرت على من فيها من فلسطينيين، وذكرت تقارير طبية وحقوقية أن أكثر من 80 عائلة ابيدت عن بكرة أبيها جراء قصف الاحتلال للمنازل بشكل مباشر ودون سابق انذار.
    كما كان الاحتلال يعطي " الانذار المبكر" والذي لا يتجاوز الدقيقة احياناً لاخلاء منازل مكون من طبقات، يسكنها عائلات مختلفة، فيقصف من بقي من هذه العائلات والتي لم تستطع الخروج خلال " وقت الانذار".
    وقد انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقصف طائرات الاحتلال لبيوت قبل أن تسمح لأهلها بمغادرتها.
     
    أعجب بهذه المشاركة khairo-dz
  3. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
    [​IMG]
    الصحة : 12 مستشفى و24 مركز رعاية صحية أستهدفت خلال العدوان على غزة

    2014/09/04 | أخبار، أهم العناوين، غزة بعد النصر
    قال وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة يوسف أبو الريش، أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن استهداف، " 12 مستشفى و24 مركز رعاية صحية"، بينما وصل عدد الشهداء نتيجة العدوان إلى "2152 شهيداً 44% منهم من الأطفال والنساء والشيوخ، فيما بلغ عدد الجرحى 11231 جريحاً 53% من الأطفال والنساء والشيوخ".
    وأكد أبو الريش خلال مؤتمر في مقر وزارة الإعلام الخميس: "تحويل 530 حالة للعلاج خارج القطاع في كل من الضفة الغربية ومصر والأردن وتركيا وألمانيا".
    وأشار أبو الريش إلى الفجوات التي تحتاج الدعم، "أولها، الفجوة التي صنعها الحصار على صعيد الخدمات الصحية وبناء القدرات، إضافة إصلاح ما تم تدميره من مرافق صحية".
    وكما تحدث عن مسألة ترتيب وإنجاز العمليات المجدولة التي ألغيت قبل الحرب بفترة وجيزة من أجل استغلال ما تبقى من مستلزمات لوقت الأزمة، إلى جانب ملف التنمية الصحية في قطاع غزة ككل، مبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع كافة الجهات القانونية والمعنية لإبداء الشهادات والدلائل لملاحقة الاحتلال على جرائمه.
    في السياق ذاته، جدد وكيل الوزارة تأكيده على أن دكاترة الجراحة أكدوا استخدام الاحتلال لأسلحة محرمة ودولياً، لما شاهدوه من إصابات حرجة وعجيبة خلال العدوان، قائلاً: "لا يوجد سلاح قانوني لقتل المدنين وقصف المستشفيات".
    وثمن أبو الريش، الدور الكبير للطواقم الطبية على اختلافها وصمود شعبنا ومساندته لها في أصعب الظروف طيلة 51 يوماً.
    وأكد أبو الريش، "أن الوزارة استطاعت تخطي كافة التحديات التي كانت تعترض عملها خلال العدوان الأخير، وتمكنت من تقديم خدماتها للمواطنين بأقل الإمكانيات التي توفرت في حينها".
    وقال أبو الريش: "دخل العدوان ونحن نعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية حيث أن غالبيتها كان رصيدها صفر".
    ونوه إلى أن من أبرز التحديات التي واجهتها الصحة تتمثل بالعدد الكبير للشهداء والجرحى واكتظاظ غرف العمليات وعمليات أخلاء الجرحى وانقطاع المياه والكهرباء وتحول المستشفيات إلى مراكز لإيواء المشردين.
    وبين أن عدم توفر الآمان في تنقل الطواقم الطبية وعدم تلقي الموظفين لرواتبهم والتخوف من انتشار الأمراض في مراكز الإيواء شكل تحدياً كبيرة واجهته الوزارة، إلا أن طواقمها تأقلمت مع الوضع وأبدعت في عمله.
    شاركنا رأيك ؟
     
  4. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
    [​IMG]
    سكان "ناحل عوز" لا يزالون يلتزمون الأماكن الآمنة خوفا من "الهاون"

    2014/09/04 | أخبار، أهم العناوين، ترجمات عبرية
    قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية "إن العشرات من سكان كيبوتس "ناحل عوز" لا يزالون يلتزمون بيوتهم والأماكن الآمنة بعد عودتهم إليها، وذلك بعد أسبوعين من هجرتهم منها خلال أيام حرب الاستنزاف في نهاية العملية العدوانية "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة.
    وأوضحت الصحيفة أن هجرة العائلات ارتفعت بشكل ملحوظ بعد مقتل الإسرائيلي "دنيال ترجرمان", الذي قتل جراء انفجار قذيفة هاون, وخلال هذه الفترة كان سكان ناحل عوز في ضيافة كيبوتس "أوريم" في شمال النقب أو مدن المركز المحتلة.
    وتجمع ما يقارب من30 عائلة في غرفة للطعام في حفلة وداع متواضعة لسكان الكيبوتس المضيف, وقالوا لهم "لقد مررتم في أصعب فترة في تاريخ الاستيطان اليهودي في النقب الغربي".
    وقالت الصحيفة "إن السكان جمعوا أمتعتهم, ومن المتوقع أن يصل غالبية السكان في ساعات ظهر اليوم وفي المساء, وبحسب الصحيفة فإن الأهالي سيتوجهون قبل أبناءهم إلى هناك لتنظيف بيوتهم التي هجروها قبل أسبوعين, والاستعداد للعودة النهائية لبيوتهم".
    وتلقى كيبوتس "ناحل عوز" العشرات من قذائف الهاون خلال عملية الجرف الصامد, حيث تحدث العديد من سكان هذه المستوطنة عن حالات الرعب التي كانوا يعيشونها حتى قبل مغادرتهم الكيبوتس بساعات، وكان آخرها مقتل الجندي "ترجرمان".
    وأضافت الصحيفة إلى أن بعض العائلات تعرب عن رغبتها في ترك الكيبوتس نهائياً في ظل غياب حل قريب لقذائف الهاون, ويجري المجلس الإقليمي "شاعر هنيغف" محادثات جادة من أجل إقناع السكان بعدم ترك منازلهم ومن المتوقع أن تستمر تلك المحادثات قريبا.
    وقال أحد مؤسسي الكيبوتس البالغ من العمر 79 عام, "إذا قامت الحكومة بدعم المكان من جميع المتطلبات, وليس فقط بالوسائل العسكرية, فإن معظم السكان لم يتركوا الكيبوتس, قائلا "لقد مررنا في أصعب فترة في تاريخ الكيبوتس".
    شاركنا رأيك ؟
     
  5. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
    [​IMG]



    الاحتلال سيستعين بالأشجار لصد ضربات المقاومة في غزة

    2014/09/04 | أخبار، أهم العناوين، ترجمات عبرية
    قال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "إن وزارة الجيش الإسرائيلي وفي شركة القطارات استعانوا بخبراء كثيرون لإيجاد حلول لحماية خط القطار الواصل بين سديروت وعسقلان، والذي تعطل أكثر من مرة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة نتيجة تعرضه للقصف بصواريخ المقاومة.
    وذكرت "يديعوت" أنه "وبعد مداولات موسعه قررت وزارة الجيش تبني خطة لزراعة أشجار على امتداد خط شبكة سكة الحديد لمواجهة صواريخ المقاومة من غزة لكي لا تظهر القطارات لأعين المقاومين الفلسطينيين".
    وبينت الصحيفة أن الأشجار ستحجب رؤية القناصة الفلسطينيين وبذلك لا يصاب راكبي القطارات بأذى ويعتبر ذلك أول حل تكون فيه الأشجار الدرع الواقي من صواريخ غزة لحماية قطار سديروت عسقلان.
    ووفقا للصحيفة فقد زرعت أشجار على امتداد السكة الحديدة لتصبح ضمن خطة الحماية الخضراء من قناصي غزة وتشويش حركة رصدهم للمناطق الغلاف.
     
  6. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
    تفاصيل جديدة عن كمين القسام بخزاعة
    كشف موقع القسام تفاصيل جديدة لعمليات نفذتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث نشر اليوم السبت تفاصيل أحد الكمائن المحكمة التي نفذتها الكتائب في بلدة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، والتي اشتبكت فيه مع جنود الاحتلال من مسافة صفر.
    وقال الموقع "بلدة خزاعة ذات الشريط الحدودي الأطول شرق خان يونس، كان لرجال كتائب القسام موعد مع الاحتلال وعربدة جنوده المرتزقة، فقد أعد الرجال كل ما من شأنه أن يؤلم الاحتلال ويرده خائباً خاسراً، بعد أن أعلن القسام عن معركته رداً على جرف العدو الصامد ليحيله عصفاً مأكولاً، وقد اعترف العدو عبر إعلامه أن معركة خزاعة كانت من أشد معاركه على تخوم القطاع وأعلن عن محاولتي أسر للجنود نفذتا على أراضيها".
    وأضاف الموقع أن أحد المقاومينالعائدين من خطوط المواجهة بعد النصر الذي حققته المقاومة،روى تفاصيل كمين محكم أوقع جنود القسام نخبة العدو فيه صرعى أمام ناظري المجاهدين، حيث كمن المجاهدون في أحد المنازل في بلدة خزاعة في أول أيام عيد الفطر المبارك".
    وعندما سمع المقاومون تقدم بعض آليات الاحتلال إلى أحد الأحياء السكنية على حدود البلدة، أعدوا أنفسهم، وتقدم عدد من جنود الاحتلال إلى داخل المبنى للتحصن بداخله ظناً منهم أنه ملاذا آمنا من عناصر المقاومة، حتى استقر بهم الحال في أحد الغرف، لكن المقاومون كانوا لهم هناك بالمرصاد يكمنون داخل المبنى ذاته.
    ويقول المقاوم: "عندما حانت لحظة الصفر، باغتنا الجنود بالهجوم بالقنابل اليدوية وإطلاق زخات الرصاص، حتى تدخلت بعض وحدات العدو لتخليص جنودهم من الكمين، وتحت غطاء كثيف من النار دخل الجنود لتخليص زملائهم".
    وأضاف دار اشتباك من نقطة الصفر مع المجاهدين ليعود الجنود أدراجهم خائبين وقد تركوا جنودهم ملقون على باب المبنى، فتقدم أحد المجاهدين إلى أحد الجنود الصرعى ونزع أحد قواذف اللاو منه ولاحق جنود وحدة إسناد العدو في البناية المقابلة.
    ويؤكد المقاوم لموقع القسام أنهم قتلوا من الاحتلال 4 جنود على الأقل، فيما وقع باقي أفراد القوة جرحى وبقوا أكثر من ساعتين دون أن يستطع جنود الاحتلال التقدم نحو المبنى لانتشالهم، مؤكدا أن الجنود جن جنونهم بعد الاشتباك فأخذ يلقي بحممه بكثافةٍ ليرتقي عدد من جنود القسام المهاجمين، وينجوَ هو بأعجوبة، حيث تمكن من الانسحاب قبل هدم المبنى بالكامل على المقاومين.[​IMG][​IMG][​IMG]
     
  7. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
    الإعلام الحربي – خاص

    رائحة رمالها تفوح بالعزة والكرامة .. تروي قصصاً لا تنتهي .. هوائها قليل وضوئها خافت ..المكوث بها صعبُ ولكنها عزيمة الأحرار الذين عاهدوا الله على أن يدافعوا عن شعبهم .. فإما أن ينتصروا أو يعودوا شهداء.

    فيها لا تمشي وأنت منتصب القامة .. ودرجة الحرارة فيها أعلى من الطبيعية .. ولكنك رغم كل تلك الظروف تشعر بالنشوة والعزة.. فهذا أقلق عدونا وزلزل حصونه وأثخن بهم.

    حديثنا عن أحد أنفاق سرايا القدس في منطقة ما كانت مسرحاً للاشتباكات خلال معركة البنيان المرصوص.. قام مراسل الإعلام الحربي بجولة بها، وسلط الضوء على قصص وحكايات الأبطال المجبولة بالدم والتضحيات الجسام.

    صمود وثبات
    أبو إبراهيم قائد إحدى المجموعات القتالية التي كمنت أياماً طويلة في هذا النفق خلال معركة البنيان المرصوص قال لمراسلنا: "بحمد الله كنا نعيش أياما هنا نستذكر فيها بطولات الصحابة رضوان الله عليهم خلال المعارك والغزوات ونستمد من ثباتهم وصمودهم العزم للمواصلة والاستمرار".

    وأضاف: "هذا النفق الذي نتواجد به الآن يصل لمنطقة حدودية يتوقع توغل العدو بها في أي لحظة, وبه تفرعات كثيرة تصل لعدة مناطق مجاورة .. ومجموعتنا المكونة من سبعة مجاهدين اختصاصها فقط في هذا الفرع من النفق.

    وتابع: "في بداية العدوان على غزة مكثنا في هذا النفق وكنا ننتظر بشوق ولهفة بداية التوغل البري لكي نلقن جنود العدو دروساً لن ينسوها هذا في حال عادوا أحياء".

    وأكمل قائلاً: "حينما أبلغتنا وحدة الرصد والاستطلاع التابعة للسرايا عن بدء التوغل البري قمنا بالتكبير واستحضرنا النية للشهادة في سبيل الله, وأصبحنا نعد الدقائق للحظة المقارعة والاشتباك, وبعد يوم واحد حدث ما كنا نتمنى وبدأنا المعركة مع جنود العدو من خلال الاشتباك المسلح المباشر والعنيف وإطلاق القذائف المضادة للدروع وقذائف الهاون".

    عويل الجنود
    وأكد أبو إبراهيم على أن مجاهدي السرايا كانوا يسمعون صراخ وعويل جنود الاحتلال الذين كانوا يستنجدون عبر أجهزتهم اللاسلكية وكانوا يستعينون بالطائرات بشتى أنواعها, بالإضافة لقذائف المدفعية التي انهمرت بشكل جنوني على المنطقة بأسرها.

    ولفت إلى أن المجموعة المقاتلة أوقعت العديد من الجنود والضباط في كمائن محكمة وأسفر ذلك عن مقتل وإصابة العديد منهم.

    وأشار قائد المجموعة إلى أن المجاهدين كانوا يستخدمون أسلوب الكر والفر, حيث كانوا ينفذون هجمات مباغته ضد قوات العدو من ثم يعودوا للنفق, بينما كانت المجموعات المقاتلة التي كمنت في تفرعات أخرى للنفق على تنسيق دائم لتنفيذ الهجمات البطولية.

    وقال: "رغم القصف المتواصل من المدفعية الصهيونية وكذلك الطيران الحربي لم يستطع العدو استهداف النفق بشكل مباشر بل كان يستهدف محيطه وأوقع ذلك إصابتين في صفوف المجاهدين, وبحمد الله عادت المجموعات إلى قواعدها بسلام وأمان فور انتهاء الجولات القتالية التي كنا نكلف بها من قبل القيادة".

    وأضاف: "كان لدينا كمية معينة من الطعام والشراب، عملنا كافة جهدنا لتقسيمها لمرحلة طويلة كوننا لا نعلم إذا كانت ستطول المعركة أم ستنتهي بسرعة.. حيث كنا نكتفي بجرعات قليلة من الماء والتمر كوجبة إفطار في شهر رمضان واليسير من الطعام, وتسبب ذلك في نقصان وزن جميع المجاهدين".

    معنويات عالية
    وشدد أبو إبراهيم على أن معنويات المجاهدين كانت مرتفعة للغاية خلال المعركة, حيث كانوا دائما يصلون ويرتلون القران ويتلون على بعضهم قصص النصر العظيم في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام, مما كان يشحنهم للقتال والمواجهة بشكل أشرس مما كانوا عليه.

    ومضى يقول: "بعد انتهاء المعركة وانتصار المقاومة، عدنا لبيوتنا ورأينا أهلنا الذين لم نكن نعلم عنهم أي شيء منذ بداية العدوان, ولكن ما أحزنني أن بعض المجاهدين عادوا ولم يجدوا بيوتهم وبعضهم وجد أقرب الناس إليه قد اصطفاه الله شهيدا".

    وأكد على أن العدو الصهيوني انسحب من كافة المناطق التي توغل بها دون أي يحقق أهدافه, واندحر مهزوماً بفعل ضربات المقاومة التي أثبتت أنها لا يمكن أن تستسلم أو ترفع الراية البيضاء مهما كان حجم التضحيات وشدة العدوان الهمجي.

    ويقول أبو إبراهيم أن هذا النفق يمتد من عمق المدينة وصولا إلى منطقة حدودية, ويحمل اسم الشهيد المعلم فتحي الشقاقي, وبه أكثر من 7 تفرعات تستخدمها الوحدات القتالية المختلفة في سرايا القدس من ضمنها الوحدات القتالية والإسناد والصاروخية والمدفعية".

    واستغرق إعداد هذا النفق ما لا يقل عن عامين, وجرى تجهيزه وفق منظومة أمنية معقدة للغاية. مؤكدا أن سرايا القدس تمتلك عدد من الأنفاق ولم تستخدم خلال الحرب إلا عدد قليل منها.

    وتوعد في ختام حديثه لـ"الإعلام الحربي" أن تواصل المقاومة جهدها من اجل الإعداد للمرحلة المقبلة والتي ستحمل في طياتها الكثير من المفاجآت، التي ستجعل العدو يفكر ألف مرة في شن أي عدوان ضد قطاع غزة.

    ويعد سلاح البنية التحتية "الأنفاق" من أبرز الوسائل التي استخدمتها المقاومة للتصدي للتوغل الصهيوني المحدود خلال معركة البنيان المرصوص, كما استخدمتها المقاومة في إطلاق الصواريخ والقذائف صوب المدن والمواقع والمغتصبات الصهيونية. وعجز الاحتلال عن كشف معظم الأنفاق التي تستخدمها المقاومة رغم زعمه انه دمرها بشكل كامل.
     
  8. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
  9. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
  10. لواء طبيب

    لواء طبيب عضو فعال

    رقيب
    إنضم إلينا في:
    ‏28 ديسمبر 2013
    المشاركات:
    365
    الإعجابات المتلقاة:
    238
    بالفيديو...جيش الاحتلال يعترف بصحة الفيديوهات السرية لعملية "زيكيم"

    دعا المحلل العسكري في صحيفة "معاريف" العبرية " يوحاي عوفر" الجيش الإسرائيلي الى فتح تحقيق معمق وعاجل للوقوف على تفاصيل تسريب فيديوهات بالغة السرية والمتعلقة بعملية اقتحام مجموعة من كتائب القسام لشاطئ كيبوتس "زيكيم" بداية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

    وذكر "عوفر" مساء الخميس إن الفيديوهات المسربة هي فيديوهات فائقة السرية كما أن الأسلحة التي استخدمت من قبل قوات الجيش لصد هجوم المجموعة تم الكشف عنها في التسريبات وانتشرت على مواقع عربية كما قال.

    وتعني تصريحات عوفر اعترافاً ضمنياً بأن الفيديوهات حقيقية وغير مزيفة كما اعتقد بداية في حين يجري الجيش تحقيقاته بشأن كيفية تسريب هذه الفيديوهات من داخل حواسيب الجيش حيث اعد هذا الفيديو كجزء من تحقيقات الجيش في العملية.

    وكان الناطق بلسان الجيش قد نشر فيديوهات بعد العملية تبين عملية تصفية المجموعة المهاجمة دون الإشارة الى وقوع خسائر في صفوف الجيش.

    وانتشر بالأمس فيديو يبين تفاصيل جديدة عن عملية "زيكيم" بداية الحرب حيث تبين المشاهد مهاجمة المجموعة لدبابة كانت مرابطة في المكان حيث قام احد المهاجمين بوضع عبوة ناسفة عليها وتفجيرها عن بعد بالإضافة لعمليات ملاحقة موسعة قرب الكيبوتس.

    بدورها، عقبت مصادر عسكرية في الجيش الإسرائيلي على الفيديو المسرب قائلة إنها "تنظر بخطورة بالغة إلى هكذا تسريب وأن الجيش يجري تحقيقات داخلية لمعرفة المسبب"، واصفاً ما حصل بالحادث الخطير.

    وأعربت المصادر في حديث لموقع (0404) المقرب من الجيش عن سخطها من تسريب أجزاء من فحوى تحقيقات سرية للجيش فيما يتعلق بالعملية التي وقعت بداية العدوان على القطاع.





     
    أعجب بهذه المشاركة boubaker982
  11. anti-idiot

    anti-idiot فلسفة الأفكار

    ملازم

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    1,132
    الإعجابات المتلقاة:
    2,031
    جنين : إشتباكات بين المقاومة والصهاينة
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة boubaker982
  12. ابونصر

    ابونصر قيادة اركان

    مقدم
    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,931
    الإعجابات المتلقاة:
    5,256
    رب
    ربنا المسدد
     
    khairo-dz و boubaker982 معجبون بهذا.
  13. ابو خالد77

    ابو خالد77 عضو متميز

    مساعد
    إنضم إلينا في:
    ‏13 فيفري 2016
    المشاركات:
    512
    الإعجابات المتلقاة:
    1,489

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)