ماهو الفرق بين r77 و باقي الصواريخ الغربية

إنضم
23 يونيو 2016
المشاركات
573
مستوى التفاعل
1,924
النقاط
93
لا ادعي علما في هذه الامور ولكن هل كل هؤولاء المشترين يعني اغبياء ؟؟
حسنا لو سلمنا بغباء الجميع فلا اعتقد ان الصينيين والهنود على الاقل لا يعلمون بقدرات الصاروخ الحقيقية ؟؟

المقال يقول انه الروس لم يستعملوا الصاروخعلى طائراتهم لكن العكس هو الصحيح بل هو مركب حتى على الباك فا
 
لا ادعي علما في هذه الامور ولكن هل كل هؤولاء المشترين يعني اغبياء ؟؟
حسنا لو سلمنا بغباء الجميع فلا اعتقد ان الصينيين والهنود على الاقل لا يعلمون بقدرات الصاروخ الحقيقية ؟؟

المقال يقول انه الروس لم يستعملوا الصاروخعلى طائراتهم لكن العكس هو الصحيح بل هو مركب حتى على الباك فا

يا اخ الزعيم حاول قرأت التعاليق من الاسفل خاصة تعليق العضو دارك رايدر ولو امكن قم بنسخه هنا حتى يراه باقي الاعضاء لانني لم استطع نسخه.
 
These missiles are more likely duds.

The reasoning is simple. Unlike standard practice of Western Airforces, in conjunction with BVR missile manufacturers, such as Raytheon, or MBDA; these Russian R-77s had NEVER been properly, or as intensively tested to ascertain its Probability Kill (pK). Neither was there any effort made to gradually improve its capabilities.

Nobody knows whether these missiles have the capability to shot down any combat aircrafts. Judging from their reluctance to buy more R-77, or fit the small numbers available on their Sukhois, not even the Russians are certain.

To make matters worse, Western Electronic Warfare Defense Suites, and Countermeasures technology have since evolved a few generations ahead since R-27, and R-77 were first conceived.

This expose another weakness: Gradual upgrades have never been Russia’s strong suit. Not even during Soviet times, when everything was meant to only be used for 10 years, before they got replaced with newly produced fighter jets, or missiles.

Anyone buying the export variant of R-77; the RVV-AE (izdeliye-190) will be sorely disappointed, IF they got to test them in real air combats.
 
These missiles are more likely duds.

The reasoning is simple. Unlike standard practice of Western Airforces, in conjunction with BVR missile manufacturers, such as Raytheon, or MBDA; these Russian R-77s had NEVER been properly, or as intensively tested to ascertain its Probability Kill (pK). Neither was there any effort made to gradually improve its capabilities.

Nobody knows whether these missiles have the capability to shot down any combat aircrafts. Judging from their reluctance to buy more R-77, or fit the small numbers available on their Sukhois, not even the Russians are certain.

To make matters worse, Western Electronic Warfare Defense Suites, and Countermeasures technology have since evolved a few generations ahead since R-27, and R-77 were first conceived.

This expose another weakness: Gradual upgrades have never been Russia’s strong suit. Not even during Soviet times, when everything was meant to only be used for 10 years, before they got replaced with newly produced fighter jets, or missiles.

Anyone buying the export variant of R-77; the RVV-AE (izdeliye-190) will be sorely disappointed, IF they got to test them in real air combats.
lk من الواضح يا عزيزي بكون هذا التعليق هو عبارة عن راي مقاس بطريقة التوقعات (المفترض بأن تستند على خبرة عملياتية واسعة و متكررة) و هذا الاسلوب قد يكون ممكنا بحال كان الشخص صاحب هذا التعليق موجودا باستمرار على تجارب رماية في هيئة تقييم الاسلحة داخل روسيا نفسها و لكنه هنا عبارة عن مجرد هذر يبدو بغاية السخافة و ليس شيئا يمكن الركون اليه أو أخذه بجدية و هنا يذكرني باراء المتعوس الشراد في الدبابات الروسية و ذات طرق صياغة الأراء بحيث تبدو الفذلكة و العبارات الانشائية التافهة شيئا مهما و هي كب تأكيد ليست كذلك.
الصاروخ الروسي R-77 i, هو بكل تأكيد سيكون حالة خاصة من التميز مقارنة بغيره من الصواريخ و قد يكون من الأنسب أن تراسل الأخ دينوزو فهو فعليا من يجمع عموما تفصيلات دقيقة حول امكانيات الأسلحة الجوية و قدراتها.
 
هل هدا اشهار عند الهند او ان روسيا تروج إلى حلم لم يتحقق صمم هدا الصاروخ لمواجهة الامرام 120 مواصفات كالتالي
الوزن: 157 كجم
الرأس الحربي: 20 كجم
المدي المؤثر: 48 كلم
السرعه: 4 ماك
ام ار 77الوزن: 175 كجم
الرأس الحربي: 30 كجم
المدي المؤثر: 80 كلم
قادر علي اصابة الهدف علي اقصي ارتفاع: 25,000 متر
قادر علي اصابة الهدف علي اقل ارتفاع: 20 متر
السرعه: 4 ماك
سؤال الدي يطرح نفسه هل الار 77 تم تجربتها على أهدف معادية حقيقية ليس افتراضي

images1041648_Untitled_1.jpg

m02008032100027.jpg
 
قتال BVR بحد ذاته اسطورة وموضوع للاساطير
انسوا عباؤة اكتشف- اطلق-
احسن صاروخ BVR في الخدمة لا تتجاوز احتمالية القتل لديه 60%
 
قتال BVR بحد ذاته اسطورة وموضوع للاساطير
انسوا عباؤة اكتشف- اطلق-
احسن صاروخ BVR في الخدمة لا تتجاوز احتمالية القتل لديه 60%
هل الآر ٧٧ بنفس احتماليه القتل وهل الفونيكس المحمول على آلاف ١٤ يملك نفس النسبه
 
هل الآر ٧٧ بنفس احتماليه القتل وهل الفونيكس المحمول على آلاف ١٤ يملك نفس النسبه
هناك دراسة لكارلو كوب عن الامرام
سأحاول ان اتي بها في وقت لاحق
على كل حال ميزة الار 77 هو تعدد انماط البواحث الخاصة به بينما الامرام يمتلك باحث يتيم
اما التومكات والفونيكس فهذه انتم في العراق واجهتوها و انت يمكن ان تفيدنا اكثر بهذا الخصوص
 
هل هدا اشهار عند الهند او ان روسيا تروج إلى حلم لم يتحقق صمم هدا الصاروخ لمواجهة الامرام 120 مواصفات كالتالي
الوزن: 157 كجم
الرأس الحربي: 20 كجم
المدي المؤثر: 48 كلم
السرعه: 4 ماك
ام ار 77الوزن: 175 كجم
الرأس الحربي: 30 كجم
المدي المؤثر: 80 كلم
قادر علي اصابة الهدف علي اقصي ارتفاع: 25,000 متر
قادر علي اصابة الهدف علي اقل ارتفاع: 20 متر
السرعه: 4 ماك
سؤال الدي يطرح نفسه هل الار 77 تم تجربتها على أهدف معادية حقيقية ليس افتراضي

مشاهدة المرفق 15521
مشاهدة المرفق 15522
a;vh
شكرا لهذه التفصيلات و اللقطات الجميلة و التي تثبت عمليا كونه في الخدمة و ليس مجرد سلاح للعرض كما يدعي المصدر الخاص بهذا التعليق و كذلك فعلى حد علمي لقد شوهد في الخدمة على المقاتلات الروسية في الحرب التي تجري في سورية و بكثرة ايضا.
التجارب القتالية و التدريبية تتم عادة على طائرات رايس بدون طيار و سرعتها تزيد على 3500كم في الساعة و تتم عادة ستة تجارب اساسية اولها بدعى اعتراض مصادمة و هو عمليا عبارة عن اختبار مبدئي خاص بكون الطائرات بدون طيار لديها بصمة رادارية محدودة من المقطع الأمامي المباشر و هناط اختبار المطاردة بمدى قصير و مدى متوسط و مدى بعيد و يأتي الاختبار الخامس و هو اختبار حرب الكترونية بمعنى تشويش كثيف على عملية التسديد على الهدف و الاختبار السادس يكون اختبار بحثي يجري فيه عدم ابلاغ الطيار بكون ذلك اختبارا بل يتم فيه انذار بالاقلاع لاعتراض هدف يقتحم المجال الجوي و لا يبلغ الطيار عن موقع الهدف سوى في أخر لحظة و هو فعليا ليس اختبار بل أشبه بحالة حرب جدية فيها كافة اجراءات القتال و على هذا الاساس يعتمد بعدها الصاروخ في سلاح الطيران بحال اجتاز كل هذه لااختبارات و لا أجد اي سبب ليستثني فيها سلاح الطيران الروسي صاروخ R-77 من كل ذلك ثم ينتجونه و لا يعتمدونه يمنتهى السخافة؟؟!!!
 
التعديل الأخير:
هناك دراسة لكارلو كوب عن الامرام
سأحاول ان اتي بها في وقت لاحق
على كل حال ميزة الار 77 هو تعدد انماط البواحث الخاصة به بينما الامرام يمتلك باحث يتيم
اما التومكات والفونيكس فهذه انتم في العراق واجهتوها و انت يمكن ان تفيدنا اكثر بهذا الخصوص
التوم كات مقاتلة ممتازة و لا غبار عليها و لكن في فترة ما بعد سقوط نظام الشاه فلقد تصرفت القيادة الثورية بعقلية التصفية في غباء لافت فقامت باعدام عدد كبير من الطيارين و القيادات في سلاح الجو و سرحت و سجنت عددا كبيرا أخر كما في بقية صنوف القوات الايرانية من جيش و بحرية و هكذا فلقد كان هناك فشل اداري قتالي و فنيا فلقد أصبحت غالبية الطائرات مهملة بصورة كبيرة قبل بدء الحرب مع العراق عام 1980 و من أولها التومكات و هذا كان جوهر الفشل بصورة واضحة فلقد كان لدى ايران 78 طائرة تومكات كان من الممكن أن تقلب موازين الحرب لو كانت سليمة و طياروها موجودون و فنيوها يعملون على صيانتها لكن لم يكن هناك شيء من ذلك.
الفونيكس ضخمه الأمريكيون كثيرا و تكلموا عنه و طبلوا و هللوا له طيلة الوقت ليثبت فعليا بأنه لم يحقق النجاح المتوقع منه خلال الحرب و تبين كما يبدو بكون السرعة القصوى المزعومة عنه 5600كم تتدهور بصورة مؤسفة في المرحلة النهائية مما يجعل مداه الفعلي أقل بكثير مما ادعى الأمريكيون عنه و فيما بعد فلقد تبين بكون السوفييت قد درسوا عنه بصورة وافية قبلا عبر شبكات التجسس التي كان لديهم منها الكثير داخل المؤسسات الصناعية و التقنية الأمريكية و عرفوا بكونه مخصصا للتصدي للصواريخ المضادة للسفن فعليا ( وهي ايامها صواريخ بطيئة و ثقيلة و القاذفات التي تطلقها توبوليف-16 كذلك كانت هي و قاذفات توبوليف-95 و توبوليف-22 بطيئة و غير قادرة على المناورة بصورة فعالة) و لاعلاقة له بحالات قتال ضد طائرات مقاتلة.
 
هناك دراسة لكارلو كوب عن الامرام
سأحاول ان اتي بها في وقت لاحق
على كل حال ميزة الار 77 هو تعدد انماط البواحث الخاصة به بينما الامرام يمتلك باحث يتيم
اما التومكات والفونيكس فهذه انتم في العراق واجهتوها و انت يمكن ان تفيدنا اكثر بهذا الخصوص
التوم كات كان طيارينا يتجنبون الالتحام المباشر معها خلال الحرب خاصه اننا كنّا نحارب بالميغ ٢١ و٢٣ والسوخوي ٢٢و ٢٥ ثم جائت الميغ ٢٩ في نهايه الحرب
 
هذا المقال يمك إدراجه في خانة الحرب الإعلامية النّفسيّة ٫٫٫ في الواقع هم مرعوبون من قدرات هذا الصّاروخ المجهولة لديهم في غالبها لذلك يريدون دفع الرّوس لكشف المزيد من أسراره
 
ايران 78 طائرة تومكات

ايران طلبت 79 طائرة وحصلت على 24 الى 30 طائرة ( لا اذكر الرقم بالضبط ) اما الباقي فلم يستلمهم ايران لأن الحكومة المؤقتة الغت الصفقة ( كان ضمن الصفقة 120 اف16 وحوالي 40 تومكات) وامريكا اهدت الاف16 الى الكيان الصهيوني وباكستان والتومكات فككت جزء منها واستخدت قطعها لقطع غيار طائراتها المرابطين في الحاملات ، لأن التومكات الايرانية تم اجراء تعديلات عليها ولم يكن صالحاً للعمل على حاملات الطائرات وسبب التعديل هو شرط امريكا على شاه لأن الاستخبارات الامريكية كشفت اتصالات بين الشاه وفرنسا من اجل اقتناء حاملة فرنسية

في الحرب كانت رأس حربة ايران مقاتلات اف4 واف5 والتومكات كانت في خدمة الدفاع الجوي وشاركت قليلاً في العمليات الهجومية
 
التوم كات كان طيارينا يتجنبون الالتحام المباشر معها خلال الحرب خاصه اننا كنّا نحارب بالميغ ٢١ و٢٣ والسوخوي ٢٢و ٢٥ ثم جائت الميغ ٢٩ في نهايه الحرب
القصد كان ليس عن الكلام عن الطائرة نفسها
بل هل سجل الفونيكس اي حالة قتل لدى اطلاقه من خارج مجال الرؤية
 
امس قرأت مقال يشكك في قدرة الار77 و يقول ان روسيا نفسها لم تجهز طائراتها بهذا الصاروخ .

https://warisboring.com/russias-mos...ctually-kind-of-a-dud-ebebe8b28f4f#.a5intxzb0

الجواب على موضوعك في جهة ومشاركتك الاخوة في الموضوع في جهة اخرى ,,,,لكن الجواب الفصل في موضوعك هو بعيد جدا عن الخرطي والخزعبلات التي يذكرها رابطك ,,,,وهو يكمن في ان الروس لم يعتمدوا ار 77 على مقاتلاتهم لسبب رئيسي وبسيط وهو ان جميع ردارت المقاتلات السوفياتية مثل NIIP N001 و N019 لم تكن تدعم بنجاح استخدام صواريخ ار77 ,,,,لذا كان عليهم الانتظار الى غاية دخول مقاتلات بمستوى سو 35 و 30 ليبدوا باستلام اول واحدث نسخ من هذا الصاروخ R-77-1 RVV-SDالذي يقوم حاليا بالمناوبة القتالية على متن مقاتلات السو35 اس في سوريا....لا يوجد مشاكل حقيقية تعرض لها الصاروخ سوى مشاكل سوء التخزين لدى الهنود
 
These missiles are more likely duds.

The reasoning is simple. Unlike standard practice of Western Airforces, in conjunction with BVR missile manufacturers, such as Raytheon, or MBDA; these Russian R-77s had NEVER been properly, or as intensively tested to ascertain its Probability Kill (pK). Neither was there any effort made to gradually improve its capabilities.

Nobody knows whether these missiles have the capability to shot down any combat aircrafts. Judging from their reluctance to buy more R-77, or fit the small numbers available on their Sukhois, not even the Russians are certain.

To make matters worse, Western Electronic Warfare Defense Suites, and Countermeasures technology have since evolved a few generations ahead since R-27, and R-77 were first conceived.

This expose another weakness: Gradual upgrades have never been Russia’s strong suit. Not even during Soviet times, when everything was meant to only be used for 10 years, before they got replaced with newly produced fighter jets, or missiles.

Anyone buying the export variant of R-77; the RVV-AE (izdeliye-190) will be sorely disappointed, IF they got to test them in real air combats.

اه,,,,قبل ان تطلب من الزعيم قراة رد دارك ريدر اقرا انت رد Maverik Miller فهي تجيب هذا الدارك وتجيبك هذا الموضوع ايضا بطريقة المناسبة ,,,

I have read the whole thing. Please explain the “kind of a dud” thing to me.

The piece was about Russian goverment not having enough money to buy a weapon they produced, not “duds” .

I really detest the pieces with misleading headers. Betrays reader trust…


 
هذا المقال يمك إدراجه في خانة الحرب الإعلامية النّفسيّة ٫٫٫ في الواقع هم مرعوبون من قدرات هذا الصّاروخ المجهولة لديهم في غالبها لذلك يريدون دفع الرّوس لكشف المزيد من أسراره

يريدون رؤيته في حرب حقيقية ,,لاسف اردوغان كان ذكي جدا والى راينا اول استخدام قتالي له ,,,لكن يبدوا ان اوربا مليئة بسياسيين الحمقى لذا لا داعي للقلق ,,,,

 
هناك دراسة لكارلو كوب عن الامرام
سأحاول ان اتي بها في وقت لاحق
على كل حال ميزة الار 77 هو تعدد انماط البواحث الخاصة به بينما الامرام يمتلك باحث يتيم
اما التومكات والفونيكس فهذه انتم في العراق واجهتوها و انت يمكن ان تفيدنا اكثر بهذا الخصوص
The performance of the AIM-120A/B/C models in combat to date has not been spectacular. Test range trials have resulted in stated kill probabilities of 85 percent out of 214 launches for the AIM-120C variant. Combat statistics for all three variants are less stellar, amounting to, according to US sources, ten kills (including a friendly fire incident against a UH-60) of which six were genuine BVR shots, for the expenditure of just over a dozen AIM-120 rounds. The important parameter is that every single target was not equipped with a modern defensive electronic warfare package and therefore not representative of a state-of-the-art Flanker in a modern BVR engagement. Against such "soft" targets the AIM-120 has displayed a kill probability of less than 50 percent [1].
 
ايران طلبت 79 طائرة وحصلت على 24 الى 30 طائرة ( لا اذكر الرقم بالضبط ) اما الباقي فلم يستلمهم ايران لأن الحكومة المؤقتة الغت الصفقة ( كان ضمن الصفقة 120 اف16 وحوالي 40 تومكات) وامريكا اهدت الاف16 الى الكيان الصهيوني وباكستان والتومكات فككت جزء منها واستخدت قطعها لقطع غيار طائراتها المرابطين في الحاملات ، لأن التومكات الايرانية تم اجراء تعديلات عليها ولم يكن صالحاً للعمل على حاملات الطائرات وسبب التعديل هو شرط امريكا على شاه لأن الاستخبارات الامريكية كشفت اتصالات بين الشاه وفرنسا من اجل اقتناء حاملة فرنسية

في الحرب كانت رأس حربة ايران مقاتلات اف4 واف5 والتومكات كانت في خدمة الدفاع الجوي وشاركت قليلاً في العمليات الهجومية
يا عزيزي
هنا بالتحديد يؤكد المصدر الأمريكي ذاته و هو عمليا يجمع أعضاء من كانوا طيارين و فنيين للمقاتلة توم كات يوضح بكون طائرة احدة من أصل 80 طائرة لم تسلم لايران كونها كانت قيد اضفاء تطبيقات صيانة في الولايات المتحدة و يوضح حتى بالارقام المتسلسلة للطائرات أيضا.
الفشل الفعلي للتوم كات أتى من الورطة التي أوقعت نفسها فيها القيادة الايرانية بارتكاب التصفيات و السجن و التسريح للطواقم من طيارين و فنيين و تبقى التوم كات مقاتلة تثير الاعجاب و في تلك الايام كان السوفييت يتعجبون من عدم التوسع في استخدامها و اقتصارها على سلاح البحرية الأميركية.
http://www.anft.net/f-14/f14-squadron-iiaf.htm
Imperial Iranian Air Force
bg-hr-01.gif



f14-squadron-logo-iiaf.gif
First and only foreign country to fly the F-14 was Iran. Back in the early '70s the shah was about to buy new fighters for the Imperial Iranian Air Force. The choice was either the MDD F-15 Eagle or the Grumman F-14 Tomcat. After a competetive show and certainly a lot of talks about the pros and cons of both fighters, Iran decided to go for the F-14 Tomcat.
BuNos 160299 to 160378 (F-14A-90/95-GR) were built for Iran with the last one (BuNo 160378) remaining in the US after the islamic revolution in Iran. This particular aircraft was put into storage at Davis-Monthan AFB until it was refurbished and used at the PMTC at Point Mugu, CA.
After the islamic revolution (Islamic Republic of Iran Air Force) and reorientation of Iran and its good relations to the USSR the Navy was quickly changing its AN/AWG-9 radar and AIM-54 missile systems. That way any data fallen into the hands of the enemy would be useless to them.
In the 1990s some 20 of 79 F-14s are said to be still in flying condition, with the other airframes serving as spare part platforms.

According to the Flight International magazine (Sept. 1999), Iran has managed to keep operational a large number of its F-14 fleet until today. Iran - with the help of Russian experts & technology - is comprehensively upgrading its F-14 fleet involving a new radar, engine and a glass cockpit. This will not only keep their F-14s operational but will give Iran also a potent F-14 force well into the next century. (Not mentioned by Flight International is the major problem of airframe fatigue. Even with Russian technology, this problem cannot be solved and remaining airframe hours will certainly end the Iranian F-14 era some day.)
 
عودة
أعلى