ما الذي يحتاجه الجيش الجزائري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اعرف أنه يصنع او يركب في الجزائر لكن تساءىلي هو عن نسخة mobile و ليس fixe التي شاهدتها في أحد قواعد الجيش في الصحراء


كم سنحتاج منه على المركبات اذا كان ثابت سنحتاج من 25 الى 50 رادار لتغطية الحدود مع ليبيا
كم سيكون العدد و هو متحرك 100 ؟؟
 
كم سنحتاج منه على المركبات اذا كان ثابت سنحتاج من 25 الى 50 رادار لتغطية الحدود مع ليبيا
كم سيكون العدد و هو متحرك 100 ؟؟
لا اعرف العدد لكن ادا كان ردار متحرك سيغطي مناطق اكبر
 
لا اعرف العدد لكن ادا كان ردار متحرك سيغطي مناطق اكبر

يبقى كذلك العمق الذي نريد كشفه مثال لو نريد كشف 5 كلم كأقل نقطة داخل عمق الجانب الآخر سنحتاج 28 رادار ثابت
 
يبقى كذلك العمق الذي نريد كشفه مثال لو نريد كشف 5 كلم كأقل نقطة داخل عمق الجانب الآخر سنحتاج 28 رادار ثابت
مادخل العمق بعدد رادارات spexer 2000
عمق يتعلق بمكان وضع رادار في خط حدود فاصل بين الجزائر و ليبيا
اذا كان رادار بعيد عن حدود ب 5 كم
- اكتشاف انسان راجل داخل اراضي ليبية بعمق 13 كم
- اكتشاف عربة خفيفة داخل اراضي ليبية بعمق 17 كم
- اكتشاف شاحنة داخل اراضي ليبية بعمق 31 كم
https://www.hensoldt.net/solutions/land/radar/high-performance-border-surveillance-spexer-2000/
 
مادخل العمق بعدد رادارات spexer 2000
عمق يتعلق بمكان وضع رادار في خط حدود فاصل بين الجزائر و ليبيا
اذا كان رادار بعيد عن حدود ب 5 كم
- اكتشاف انسان راجل داخل اراضي ليبية بعمق 13 كم
- اكتشاف عربة خفيفة داخل اراضي ليبية بعمق 17 كم
- اكتشاف شاحنة داخل اراضي ليبية بعمق 31 كم
https://www.hensoldt.net/solutions/land/radar/high-performance-border-surveillance-spexer-2000/
لاكتشاف اهداف بعمق اكبر نحتاج الى طائرات بدون طيار مزودة برادار مثل gabbiano t20 يستطيع اكتشاف اهداف متحركة من مدى 74 كم
 
مادخل العمق بعدد رادارات spexer 2000
عمق يتعلق بمكان وضع رادار في خط حدود فاصل بين الجزائر و ليبيا
اذا كان رادار بعيد عن حدود ب 5 كم
- اكتشاف انسان راجل داخل اراضي ليبية بعمق 13 كم
- اكتشاف عربة خفيفة داخل اراضي ليبية بعمق 17 كم
- اكتشاف شاحنة داخل اراضي ليبية بعمق 31 كم
https://www.hensoldt.net/solutions/land/radar/high-performance-border-surveillance-spexer-2000/


قوس الدائرة ليست كل النقاط بنفس العمق
 
راهم يقولو طائرات بدون طيار من الصين وجنوب افريقيا و المانيا

وقد عمدت مديرية الجمارك إلى تنصيب فرق خاصة على مستوى كل مديريات الجمارك بشار وتمنراست من أجل محاربة تهريب المخدرات ودعم نظام المراقبة، إضافة إلى تعزيز مراقبة المسافرين باستعمال أجهزة السكانير في أهم الموانئ والمطارات عبر الوطن. للإشارة شددت القوات الجوية الجزائرية منذ أشهر عمليات المراقبة على الحدود الجنوبية بفضل طائرات استطلاع دون طيار تم اقتناؤها من جنوب إفريقيا والصين وألمانيا، وتسعى ذات المصالح إلى وضع كل المناطق الحدودية مع موريتانيا ومالي والنيجر تحت الرقابة الجوية المتواصلة لمكافحة شبكات تهريب المخدرات والسلاح والسلع أيضا، علما أن الجزائر ومالي أبرمتا منذ حوال

http://elhiwardz.com/opinions/661/
 
راهم يقولو طائرات بدون طيار من الصين وجنوب افريقيا و المانيا

وقد عمدت مديرية الجمارك إلى تنصيب فرق خاصة على مستوى كل مديريات الجمارك بشار وتمنراست من أجل محاربة تهريب المخدرات ودعم نظام المراقبة، إضافة إلى تعزيز مراقبة المسافرين باستعمال أجهزة السكانير في أهم الموانئ والمطارات عبر الوطن. للإشارة شددت القوات الجوية الجزائرية منذ أشهر عمليات المراقبة على الحدود الجنوبية بفضل طائرات استطلاع دون طيار تم اقتناؤها من جنوب إفريقيا والصين وألمانيا، وتسعى ذات المصالح إلى وضع كل المناطق الحدودية مع موريتانيا ومالي والنيجر تحت الرقابة الجوية المتواصلة لمكافحة شبكات تهريب المخدرات والسلاح والسلع أيضا، علما أن الجزائر ومالي أبرمتا منذ حوال

http://elhiwardz.com/opinions/661/


5 مارس، 2015 waw
 
يلزم تحديث سلاح الجو بشقيه النقل و الشحن , المقاتلات :
مع التحديات الراهنة و كثرة الضغط على اسطول النقل بدأت تظهر أعراض الاهتراء من خلال سقوط طائرتين للنقل في ظرف شهرين
ربما هذا يستلزم اعادة هيكلة في الاسطول و تقسيم المهام و فصل النقل عن الشحن و اقتناء طائرات مدنية لاستعمالها في نقل الجنود و الشحن تقوم به الطائرات الحالية الى حين اعادة التحيين
مقترحات :
التعاقد بصفة مستعجلة على طائرات نقل قصيرة الى متوسطة المدى ربما سوخوي-100 بعدد يصل ل 50 طائرة ( 2 مليار دولار )
التعاقد على 50 الى 100 طائرة شحن و يمكن استخدامها للنقل الجنود رحلات طويلة خارج البلاد (2.5 الى 5 مليار دولار)
التعاقد على تانكر بعدد 10 (500 مليون دولار)
بالنسبة للمقاتلات و الاواكس تم مناقشتها سابقا ( 12 مليار)
المجمل 17الى 20 مليار دولار ( توجيه ميزانية الدفاع 3 الى 4 سنوات بما أن الفروع الأخرى بها تشبع )
 
يلزم تحديث سلاح الجو بشقيه النقل و الشحن , المقاتلات :
مع التحديات الراهنة و كثرة الضغط على اسطول النقل بدأت تظهر أعراض الاهتراء من خلال سقوط طائرتين للنقل في ظرف شهرين
ربما هذا يستلزم اعادة هيكلة في الاسطول و تقسيم المهام و فصل النقل عن الشحن و اقتناء طائرات مدنية لاستعمالها في نقل الجنود و الشحن تقوم به الطائرات الحالية الى حين اعادة التحيين
مقترحات :
التعاقد بصفة مستعجلة على طائرات نقل قصيرة الى متوسطة المدى ربما سوخوي-100 بعدد يصل ل 50 طائرة ( 2 مليار دولار )
التعاقد على 50 الى 100 طائرة شحن و يمكن استخدامها للنقل الجنود رحلات طويلة خارج البلاد (2.5 الى 5 مليار دولار)
التعاقد على تانكر بعدد 10 (500 مليون دولار)
بالنسبة للمقاتلات و الاواكس تم مناقشتها سابقا ( 12 مليار)
المجمل 17الى 20 مليار دولار ( توجيه ميزانية الدفاع 3 الى 4 سنوات بما أن الفروع الأخرى بها تشبع )
با​

الأمر لا يحسب بهذه البساطة ... أن احتسبت التكلفة الصرفة للمقاتلات و الطائرات .. لكن في الواقع ستكون التكلفة أكبر .. فهذا الأسطول يستلزم تدريب طيارين. و أطقم صيانة و يستلزم بنى تحتية من مدارح و. هنغرات و ورشات تصليح و تخزين و يستلزم كمية لا بأس بها من قكع الغيار الأساسية ... كل هذا ستكون تكلفته أكبر من تكلفة الطائرات نفسها ...
 
الأمر لا يحسب بهذه البساطة ... أن احتسبت التكلفة الصرفة للمقاتلات و الطائرات .. لكن في الواقع ستكون التكلفة أكبر .. فهذا الأسطول يستلزم تدريب طيارين. و أطقم صيانة و يستلزم بنى تحتية من مدارح و. هنغرات و ورشات تصليح و تخزين و يستلزم كمية لا بأس بها من قكع الغيار الأساسية ... كل هذا ستكون تكلفته أكبر من تكلفة الطائرات نفسها ...


في الاغلب سنتعامل مع نفس الانواع التي لدينا القديمة نقوم ببيعها او تفكيكها و جعلها قطع غيار بهذا نستفيد من الامكنة و نضمن صيانة و انقاص في تكلفة التدريب
 
mig29s
هل لديك دليل على ان فاجعة اليوشين في بوفاريك وحادثة مطار بسكرة كانتا بسبب اهتراء الطائرات؟
يلزم تحديث سلاح الجو بشقيه النقل و الشحن , المقاتلات :
مع التحديات الراهنة و كثرة الضغط على اسطول النقل بدأت تظهر أعراض الاهتراء من خلال سقوط طائرتين للنقل في ظرف شهرين
ربما هذا يستلزم اعادة هيكلة في الاسطول و تقسيم المهام و فصل النقل عن الشحن و اقتناء طائرات مدنية لاستعمالها في نقل الجنود و الشحن تقوم به الطائرات الحالية الى حين اعادة التحيين
مقترحات :
التعاقد بصفة مستعجلة على طائرات نقل قصيرة الى متوسطة المدى ربما سوخوي-100 بعدد يصل ل 50 طائرة ( 2 مليار دولار )
التعاقد على 50 الى 100 طائرة شحن و يمكن استخدامها للنقل الجنود رحلات طويلة خارج البلاد (2.5 الى 5 مليار دولار)
التعاقد على تانكر بعدد 10 (500 مليون دولار)
بالنسبة للمقاتلات و الاواكس تم مناقشتها سابقا ( 12 مليار)
المجمل 17الى 20 مليار دولار ( توجيه ميزانية الدفاع 3 الى 4 سنوات بما أن الفروع الأخرى بها تشبع )
 
mig29s
هل لديك دليل على ان فاجعة اليوشين في بوفاريك وحادثة مطار بسكرة كانتا بسبب اهتراء الطائرات؟


لست انا من قال بل خبراء في الشؤون الامنية برروها بالضغط الحاصل على قطاع النقل و الشحن من 2011 الى الآن و مارافق هذه الفترة من انشاء قواعد و وحدات جديدة و نقلها من الشمال الى الجنوب بجنودها بعتادها
 
لست انا من قال بل خبراء في الشؤون الامنية برروها بالضغط الحاصل على قطاع النقل و الشحن من 2011 الى الآن و مارافق هذه الفترة من انشاء قواعد و وحدات جديدة و نقلها من الشمال الى الجنوب بجنودها بعتادها
صديقي هناك فرق بين اهتراء وضغط
طائرة مهترئة مطلح تقني اما طائرة تحت ضغط الاستعمال فهو مصطلح يستعمل للاشارة الى استخدام الطائرة فوق حد ساعي معين هذا الاستعمال تكون له اسباب متعددة ومختلفة و وجب ان يكون مراقب بالحد الساعي للصيانة
عندما تكون بحاجة لاستخدام طائراتك فوق الحد الساعي الذي تحدثنا عنه سابقا فستكون امام مجموعة من العقبات التي عليك التحكم بها كضمان الصيانة وضمان وفرة الطائرات عند الحاجة اضافة الى جملة من العوامل الاخرى
افضل سبيل للتحكم في استخدام الطائرات هو امتلاك سياسة تسير اسطول متقنة وفعالة
بخصوص الجزائر ضرورة استخدام الطائرات بحجم ساعي مرتفع بدا سنة 2011 لاسباب يعلمها العام والخاص ولكن هل ادى الاستخدام المرتفع لاهتراء الطائرات؟
اثناء تاديتي للخدمة الوطنية كان يمكنني من حين لاخر الاطلاع على LA SAG في احدى المرات شاهدت طائرة من طراز اليوشين 76 قطعت في يوم واحد اكثر من 12000 كم داخل التراب الوطني وقطعت في الاسبوع ذاته مسافة لاتقطعها طائرات كبرى الشركات العالمية
سؤال هل هذا ضغط واستخدام زائد ام لا؟
بخصوص حادثة بسكرة فالى ان يظهر الدليل فلنمسك عن القيل والقال اما كارثتي 2014 و 2018 فلم تكن اي واحدة منهما بسبب اهتراء الطائرات.
هناك سؤالين يطرحهما استخدام طائرات النقل في الجيش الجزائري والحوادث الجوية التي تمس الاسطول الجوي للنقل وهما يستحقان النقاش
هل تتحكم العناصر الجزائرية بشكل جيد في صيانة الطائرات؟
وهل يمتلك الجيش الجزائرية سياسة تسير فعالة لاسطول النقل الجوي؟
السلام عليكم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى