مصر وطائرة الرافال وفرقاطة الفريم متعددة المهام متجدد وحصرى

مبروك لفرنسا و لشركة داسولة لإيجاد عروس لطائرة لا زالت قيد التطور بسعر خيالي
كل الطائرات فى العالم قيد التطور فكل مده يخرج الجديد اما سعرها الغالى فالغالى ثمنه فيه وتستحق اكثر lol
اخى العزيز الموضوع للتبريكات نحن لا نريد الدخول فى مناقشات جانبيه عقيمه لن تفضى الى شىء افرح معنا وانبسط (azitwaz)
big_thumb_6c6081146a50442cb3ee0ad752956364.jpg

 
مبروك مقدما للرفال .و للفريم و لكل الحزمة التسليحية الروسية .
الف شكر اخى وان شاء الله قريبا نفرح بالسو 35 فى سلاح الجو الجزائرى :)
 
مبروك للإخوة المصريين
لكن مبلغ 5 مليار أورو أليس بكثير ؟؟
 
صفعة للصهاينة
مبارك لشعب مصر
هل كل التسليح معها ام مثل امريكا والقيود التي تضعها
 
صفعة للصهاينة
مبارك لشعب مصر
هل كل التسليح معها ام مثل امريكا والقيود التي تضعها
الجزائر كانت مهتمة بالرافال أيضاً ولكن القيود التي وضعتها فرنسا حال دون ذلك ..
 
صفعة للصهاينة
مبارك لشعب مصر
هل كل التسليح معها ام مثل امريكا والقيود التي تضعها
قادمه بالمواصفات الفرنسيه اخى ليس منقوص منها اى شىء وبكامل تسليحها :D بما فيها الميتور بمجرد دخوله الخدمه lol
وهذا هو الدليل
Elysée just announced "The Rafale fighter won his first export contract. The signing will take place on February 16 in Cairo. I asked the defense minister, Jean-Yves Le Drian, sign in name of France, "the head of state.

Dassault won the team's first export contract for its fighter. Great news for the French fighter as well as for the defense budget! For military planning law (LPM) is based on assumptions of the Rafale export to lighten his order and thus smooth the financial burden of the program.

If the conditions of the contract are not yet fully known, the first three aircraft will be removed from the production line to the French army. So the first 3 Rafale products early this year will go directly to Cairo, reports a good source. Still, it will take some work to adapt "défrancisation" to bring them to the Egyptian standard.

This means that the Egyptian Rafale will be virtually the French standards.

Side arms, according to a close case, the demand of Cairo is about "French Suite" or Scalp cruise missiles, air to air missiles Meteor MBDA and Sagem 2ASM propelled bombs
.

If Egypt has French Mirage fleet, Cairo is traditionally an American client. Still, Cairo has decided to diversify its arms purchases following the decsion of the US administration to limit its arms supplies with the arrival of Morsi government. While Paris is at the forefront in the fight against terrorism in the region including the Operation Barkhane
 
مبروك للإخوة المصريين
لكن مبلغ 5 مليار أورو أليس بكثير ؟؟
المبلغ ليس بكثير مطلقا بل قليل لان الصفقه تشمل 24 رفال اخر اصدار بالمواصفات الاصليه الفرنسيه وكامله التسليح بما فيها صاروخ الميتور بالاضافه الى فرقاطه فريم ثقيله بالمواصفات الفرنسيه والتى كانت مخصصه اصلا للبحريه الفرنسيه بالاضافه الى عدد كبير جدا من الصواريخ المختلفه بالاضافه الى قطع الغيار وتدريب الطيارين والدعم الفنى وغيرها وبالاضافه الى سرعه التسليم الرهيبه فسيتم التسليم فى غضون 6 اشهر فقط الفرقاطه و7 طائرات رافال التى يتم اختبارها الان للجيش الفررنسى من خط التجميع بالاضافه اننا لن ندفع سوى نصف مليار يورو والباقى على الكوفاس الفرنسى بفائده قليله للغايه lol اى انها صفقه رابحه وقليله القيمه بكل المقاييس :D
 
ذكرت مجلة " Air & Cosmos" الفرنسية الشهيرة، أن الصاروخ جو-جو "ميتيور Meteor " سيأتي ضمن الحزمة التسليحية في صفقة الرافال الفرنسية لمصر، والبالغة 24 طائرة.

وأشارت المجلة في حديثها عن الصفقة، إلى أن أول 3 مقاتلات ستأتي من خط الإنتاج الخاص بسلاح الطيران الفرنسي.

الجدير بالذكر أن الصاروخ Meteor جو-جو المتطور موجه بالرادار النشط Active Radar مع نظام تحديث معلوماتي لمنتصف المسافة Mid-Course Update قبل تشغيل راداره الخاص ويبلغ مداه 100 كلم.

وكان قد أصدر قصر الإليزيه بيانا رسميا باسم الرئيس هولاند جاء فيه أن السلطات المصرية أبلغته بنيتها شراء 24 طائرة رافال وفرقاطة متعددة المهام والتجهيزات المصاحبة. ورأى هولاند أن هذه الصفقة «ستمكن مصر من ضمان أمنها بشكل أكبر وأن تلعب كامل دورها في خدمة الاستقرار الإقليمي».

وأفاد البيان نقلا عن الشرق الأوسط اللندنية، أن الدولة الفرنسية «لعبت دورها بالكامل» في المفاوضات ما أدى إلى التوصل إلى الاتفاق، مشيرا إلى أن الرئيس هولاند طلب من وزير الدفاع جان إيف لودريان التوجه إلى مصر للتوقيع باسم فرنسا يوم الاثنين القادم.




 
أصدر قصر الإليزيه بيانا رسميا باسم الرئيس هولاند جاء فيه أن السلطات المصرية أبلغته بنيتها شراء 24 طائرة رافال وفرقاطة متعددة المهام والتجهيزات المصاحبة. ورأى هولاند أن هذه الصفقة «ستمكن مصر من ضمان أمنها بشكل أكبر وأن تلعب كامل دورها في خدمة الاستقرار الإقليمي».

وأفاد البيان نقلا عن الشرق الأوسط اللندنية، أن الدولة الفرنسية «لعبت دورها بالكامل» في المفاوضات ما أدى إلى التوصل إلى الاتفاق، مشيرا إلى أن الرئيس هولاند طلب من وزير الدفاع جان إيف لودريان التوجه إلى مصر للتوقيع باسم فرنسا يوم الاثنين القادم.

وتستطيع شركة «داسو» الفرنسية للطيران التي تصنع طائرة «رافال» المقاتلة المتعددة الأدوار، أن تتنفس الصعداء. فما جاهدت من أجله منذ الثمانينات تحقق أخيرا مع توقيع اتفاق بالأحرف الأولى بين مصر وفرنسا تحصل القاهرة بموجبه على 24 طائرة «رافال» وعلى فرقاطة حديثة من طراز فريم «FREMM» وعلى صواريخ أرض جو قصيرة ومتوسطة المدى تصنعها شركة «إم بي دي آي». وتزيد قيمة الصفقة الإجمالية على خمسة مليارات يورو بحيث تكون من أهم الصفقات العسكرية التي أبرمتها الصناعات الدفاعية الفرنسية في السنوات الأخيرة.


وحتى يوم أمس، لم يكن قد كشف النقاب عن كل التفاصيل الخاصة بالصفقة لجهة مهل التسليم والهندسة المالية وما تطلبه مصر في ما يسمى «الأوفست» أي ما سيتعين على الصناعات الفرنسية أن تقوم به من نقل للتكنولوجيا أو التأهيل والتدريب وإلى ذلك من الجوانب الفنية. لكن الثابت أن الطرفين توصلا إلى تفاهم على تمويل الصفقة وجداول الدفع وعلى الأسلحة ونوعيتها وتسليمها. أما التوقيع النهائي فسوف يتم في القاهرة يوم الاثنين المقبل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان.


أهم ما في الصفقة بالنسبة لفرنسا التي حققت العام الماضي دفتر طلبيات عسكرية يربو على 8 مليارات يورو (وهو الرقم الأعلى منذ عام 2009) أنها أخيرا نجحت في توقيع عقد بيع «رافال» للخارج؛ ذلك أن «داسو» للطيران أصيبت في السنوات الماضية بالكثير من الخيبات في اليونان وهولندا وسويسرا، وخصوصا في الهند والبرازيل.


وبعد أن عولت كثيرا على بيع «رافال» من الجيل الرابع، إلا أنها في النهاية لم تجد إلا سلاح الجو الفرنسي والبحرية زبائن لها الأمر الذي أجبرها على خفض الإنتاج والاكتفاء بتصنيع 13 طائرة في العام تذهب كلها لوزارة الدفاع. ولذا، فإن باريس تأمل أن يكون العقد المصري عاملا دافعا لمزيد من العقود. وتبدو قطر المرشحة الأقرب «بعد مصر» لشراء «رافال». ومنذ نحو الشهر، بدأت تلوح في الأفق تباشير العقد الجديد مع مصر الذي جرى الحديث عنه جديا لدى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الفرنسية. وما يدهش باريس أن المفاوضات بين الشركات الفرنسية الضالعة في العقد المتعدد «داسو للطيران، طاليس وسافران» لم تستغرق أكثر من ثلاثة أشهر، الأمر الذي يعني، وفق مصادر دفاعية فرنسية، أن الطرفين «كانا بحاجة لهذا العقد الذي جاء في الوقت المناسب لكليهما».


ليست المرة الأولى التي تشتري فيها مصر طائرات قتالية فرنسية. ورغم أن القسم الأكبر من طيرانها الحربي يتشكل من طائرات إف 16 الأميركية «220 طائرة»، فإنها تمتلك أسرابا من طائرات ميراج «ميراج 5، وميراج 2000 وطائرات ألفا جيت». وكما في حالة «رافال»، فقد كان سلاح الجو المصري أول من اشترى ميراج 2000 (20 طائرة).


أما فيما يخص سلاح البحرية، فقد سبق لمصر أن اشترت 4 طرادات العام الماضي بقيمة مليار يورو. وكانت القاهرة قد اشترت طرادين إضافيين، ولكن كذلك فرقاطة ثقيلة وحديثة. وتم الاتفاق أخيرا على أن تضم الصفقة فرقاطة من طراز «فريم». وبالنظر للإلحاح المصري، فقد قررت وزارة الدفاع إعطاء القاهرة الفرقاطة «نورماندي» التي كانت تصنع لصالح البحرية الفرنسية، كما ستزود مصر بصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى للدفاع الجوي بقيمة 400 مليون يورو.
وتقول المصادر الفرنسية، إن القاهرة تسعى وراء مجموعة من الأهداف أولها بالطبع تقوية سلاحها الجوي هجوما ودفاعا نظرا للوضعين الداخلي والإقليمي، وثانيها تنويع مصادر التسلح، وثالثها إفهام واشنطن أنها قادرة على شراء السلاح الذي تحتاج إليه ليس فقط من روسيا التي زار رئيسها القاهرة قبل ثلاثة أيام، بل أيضا من مصادر غربية. أما الهدف الرابع، فإن القاهرة، وفق المصادر نفسها، تريد الخروج عن «الوصاية» الأميركية التي تقيد استخدام الطائرات الحربية أميركية الصنع. وفي أي حال، ليس من المؤكد أبدا أن مصر كانت تستطيع الحصول على السلاح الحديث الذي تريده من واشنطن لأن الأخيرة تراعي دوما التفوق الاستراتيجي الصهيوني.

وليس سرا أن صفقات السلاح تحمل دائما في طياتها رسائل سياسية؛ إذ إنها تعكس طبيعة التحالفات والعلاقات القائمة بين المشتري والبائع. وفي حالة مصر وفرنسا، فإن العلاقات بينهما أقل ما يقال فيها في الوقت الحاضر، إنها «جيدة». وأول من أمس، حضر إلى باريس وفد اقتصادي مصري كبير قدم عرضا عن الفرص الاستثمارية في إطار منتدى نظمته غرفتا التجارة الفرنسية والفرنسية العربية وحث الشركات ورجال الأعمال الفرنسيين على اقتناص الفرص التي يوفرها الاقتصاد المصري. كما أن المسؤولين المصريين يترددون باستمرار على العاصمة الفرنسية وتعمل باريس بالتنسيق مع القاهرة بشأن الكثير من الأزمات والمواضيع الساخنة ومنها الإرهاب والأزمة الليبية والأزمة الشرق أوسطية.

وبعد فترة من «البرودة» التي أعقبت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، عادت الحرارة لتدب في شرايين العلاقات الثنائية، الأمر الذي تجسد بزيارة الرئيس السيسي لباريس نهاية شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، وذلك في جولته الأولى إلى أوروبا.


 
PHO55d46d68-b302-11e4-841c-8aeec68ecf5b-805x453.jpg


الرئيس الفرنسى هولاند يعلن عن بيع 24 طائرة رافال لمصر
اعلن عن موافقة فرنسا ومصر لبيع 24 طائرة رافال وفرقاطة من طراز الفريم
http://www.lexpress.fr/actualite/mo...ngage-a-acheter-24-avions-rafale_1650960.html
تم التوصل الى اتفاق بين مصر وفرنسا على بيع 24 طائرة رافال وفرقاطة من طراز الفريم
وسيتم توقيع العقد رسميا يوم الاثنين الموافق 16 فبراير لعام 2015 وسيتم توقيعه من
وزير الدفاع الفرنسى بمبلغ يقدر ب 5,2 مليار يورووالرئيس التنفيذي لشركة داسو شكر
الرئيس السيسى على ثقته فى الشركة ومنتجات شركة داسو
http://www.liberation.fr/economie/2...-appareils-a-l-egypte-signature-lundi_1201705
اعلان عن اتفاق بين مصر وفرنسا لاتفاق على شراء 24 طائرة رافال وفرقاطة فريم
بمبلغ 5,5 مليار يورو
http://www.rfi.fr/moyen-orient/20150213-rafale-egypte-attend-chasseur-francais-al-sissi-hollande/




 
صحيح كلامك اخى اكثر من مصدر تتحدث وعموما سيتم تاكيد ذلك يوم الاثنين 16 فبراير بعد
التوقيع الرسمى ستتضح الصفقة اكثر ومن مصادر فرنسية تتحدث عن الصفقة الفرنسية المصرية
ويتضح لنا اكثر التسليح بديلا عن الجرائد المصرية
Car opérationnellement, l'appareil fait le job, et le fait très bien. Il l'a prouvé en Afghanistan, en Libye, au Mali, désormais en Irak. Il est l'un des seuls avions véritablement multirôles : renseignement, police du ciel, frappes au sol, et une capacité à être embarqué sur porte-avions que n'ont ni l'Eurofighter, ni le Gripen. Avec 14 points d'emport, il est d'une polyvalence quasi-unique sur le marché. Sa nouvelle configuration très lourdement armée en fait une machine de guerre redoutable, capable d'emporter 1,5 fois son poids : 6 missiles air-sol de précision AASM, 4 missiles air-air moyenne et longue portée MICA, 2 missiles Meteor très longue portée, le tout avec trois réservoirs de 2 000 litres de carburant. Son radar à antenne active RBE2 est un des meilleurs du monde, de même que sa panoplie d'armements (SCALP, Mica, AASM, Exocet, Meteor, bombes à guidage laser, canon de 30mm...

http://supersonique.blogs.challenges.fr
/archive/2015/02/12/rafale-en-egypte-la-revanche-du-mal-aime-109419.html


Côté armement, selon un proche du dossier, la demande du Caire porte sur la "suite française", soit missiles de croisière Scalp, missiles air-air Meteor de MBDA ou bombes autopropulsées 2ASM de Sagem

http://www.air-cosmos.com/2015/02/12/28795-egypte-le-contrat-rafale-confirme

 
عودة
أعلى