موضوع موحد : أزمة السعودية و الإمارات ضد قطر - الضرب تحت الحزام -

الموضوع في 'قسم الدراسات الاستراتيجية' بواسطة The lion, بتاريخ ‏24 مايو 2017.

  1. أبو أنس

    أبو أنس قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2015
    المشاركات:
    1,592
    الإعجابات المتلقاة:
    6,968
    أردوغان.PNG


    تقارير عن رشاوى مالية وجنسية إماراتية لإسقاط حكومة «أردوغان»

    [​IMG]

    كشفت تقارير صحفية وإعلامية، عن دور إماراتي لشن حملة تستهدف الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، استخدمت فيها رشاوى بالملايين عينية ومادية وجنسية.


    وبحسب التقارير، فإن المخابرات التركية كشفت دورا محوريا للإمارات لمحاولة الإطاحة بحكومة «أردوغان» وتدمير الاقتصاد التركي.

    ومن المقرر أن تصدر أجهزة أمنية تركية، خلال أيام بيانات تفصيلية، حول حجم الدعم الإماراتي لجهات تركية، والذي شمل رشاوى بالملايين عينية ومادية وجنسية، لشن حملة تستهدف «أردوغان» وضرب الاقتصاد التركي.

    وكشفت التقارير عن اجتماعات على مستويات عليا تعقد في أنقرة حاليًا؛ للبحث عن رد مناسب على التدخل الإماراتي في الشأن التركي.

    فيما كشفت التقارير أن أحد القادة العسكريين طالب خلال أحد الاجتماعات بتوجيه ضربة عسكرية للإمارات، في حال التأكد من تورطها في عملية ضرب الاقتصاد التركي، وعدم الاكتفاء بالعقوبات الدبلوماسية «لأن تركيا ليست مصر أو دولة أخرى» حسب تعبيره، لكن «أردوغان» استبعد ذلك في الوقت الراهن.

    وسخرت صحف تركية، من أنباء عن نية الإمارات سحب الاستثمارات الخاصة بها تهديدا لتركيا التي تتخذ مواقفا مناوئة لمواقف الإمارات خاصة في الأزمة الأخيرة مع قطر.

    فيما نقلت وسائل الإعلام التركية ردا مباشرا من الرئيس «أردوغان» قال فيه: «بعض المساكين يهددون تركيا بقطع الاستثمارات والمال، هل تركيا تطورت بأموالكم؟، نحن لن نسكت أمام الظلم أبدا».

    وأضاف ساخرا: «دول صغيرة تتجرأ لتهدد تركيا بسحب استثمارتها.. اقتصاد تركيا لا يقف على دراهمهم لأنه ليس اقتصاد بدائي أو نفطي».

    مدعي عام إسطنبول

    فيما كشفت صحيفة «تقويم» التركية، أن جزءًا من رشاوى بملايين الدولارات (مادية وعينية) قدمتها أبوظبي لمدعي عام إسطنبول «زكريا أوز» المسؤول عن قضية الفساد التي هزت حكومة «أردوغان».

    وكشفت مصادر تركية مطلعة في وقت سابق، أن مدعي عام اسطنبول «زكريا أوز»، قضى إجازة في أحد فنادق دبي الفاخرة خلال عيد الأضحى الماضي، تكلفت أكثر من 80 ألف ليرة تركية (حوالي 36 ألف دولار)، متسائلة عن قدرة المدعي العام على تحمل هذا المبلغ، في حين أن راتبه الشهري لا يتجاوز 6% من المبلغ المذكور.

    وجاء تسريب هذه المعلومات بعد إبلاغ «أردوغان» الصحفيين، الأحد الماضي، أن «أوز» قام بـ22 رحلة إلى دبي، خلال الفترة التي كان يحقق فيها بملف القضية التي طاولت عشرات المقربين من حكومته.

    ونشرت الصحيفة صورا من الفواتير الخاصة برحلة «أوز» الأخيرة إلى دبي، برفقة 10 أشخاص من أقربائه، حيث أقاموا في فندق الجميرة الفاخر من فئة 5 نجوم في جزيرة النخيل الشهيرة، طيلة 6 أيام، بين 16 و22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    وقالت الصحيفة إنه تم حجز 5 غرف للمدعي العام ومرافقيه، وأشارت إلى أن سعر الغرفة تراوح بين 1200 إلى 1500 ليرة تركية لليلة الواحدة.

    وحسب الفواتير، تبيّن أن الرحلة جرى تنظيمها عبر شركة اسمها «فلاي اكسبرس»، في حين قالت الصحيفة إنه جرى استقبال المدعي العام ومرافقيه في قسم الضيوف المميزين بمطار دبي.

    وتجاوزت كلفة الإقامة في الفندق 31,500 ألف دولار، حسبما أظهرته الفواتير التي نشرت الصحيفة نسخا منها، وإذا ما أضيف إليها تكلفة وجبات الطعام الفاخرة وخدمات الرفاهية الأخرى (مثل الحمام التركي)، علاة على تكلفة تذاكر الطيران فإن المبلغ الإجمالي يتجاوز 80 ألف ليرة تركية، في حين أن الراتب الشهري للمدعي العام لا يتجاوز 5000 ليرة تركية.

    وقالت الصحيفة، إن هذه القضية تثير شكوكا حول مصدر تمويل الرحلة التي لم تكن الوحيدة، والتي لم تجد الصحيفة وثائق تثبت بأنه قام بدفع تكلفتها من حسابه الخاص، ما يشير إلى تورط دولة الإمارات العربية في رشوة المدعي التركي، حيث أنها تسعى منذ فترة إلى إطاحة حكومة أردوغان لصبغتها الإسلامية.

    وأكدت الصحيفة أنه لا توجد أية وثائق تثبت بأنه قام بدفع تكلفة الرحلة من حسابه الخاص، ما يشير إلى تورط الإمارات في رشوة المدعي التركي، حيث أنها تسعى منذ فترة إلى الإطاحة بحكومة «أردوغان» المنتمية للتيار الإسلامي.

    رشاوى جنسية

    كما كشفت صحيفة «ملليت» كبرى الصحف التركية المستقلة، تورط 4 من كبار ضباط الأمن الإماراتيين برشاوى جنسية ومالية قدمها رجل الأعمال «رضا ضراب» (إيراني الأصل)، الذي اعتقلته السلطات التركية يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، على خلفية اتهامه برشوة وزراء في حكومة «أردوغان».

    وأكدت التحقيقات، بحسب الصحيفة، أن «ضراب» قدم عاهرات لأربعة ضباط شرطة إماراتيين، يتبعون سلطة دبي، مع رشاوى أخرى لم يكشف تفاصيلها باسطنبول بعد.

    ولم تنشر الصحيفة الأسماء الصريحة للضباط الأربعة، لكنها أشارت إليهم بالأحرف الأولى فقط.

    وذكرت مصادر صحفية أن أسماء الضباط الأربعة وصورهم قد تنشر خلال أيام، وسط جهود إماراتية مكثفة لمنع نشر الأسماء والصور ووقف النشر في الفضيحة.

    دعم الانقلاب

    كما نقلت صحيفة «يني شفق» عن الكاتب «محمد أسيت»، قوله إن «الإمارات أنفقت ثلاثة مليارات دولار للإطاحة بأردوغان والحكومة المنتخبة ديمقراطيا في تركيا».

    وأجرت صحيفة «ديلي صباح» التركية، حديثا مع الكاتب قال فيه إن مصادر في وزارة الخارجية التركية أكدت أن دولة الإمارات تدخلت بالفعل في الانقلاب.

    ونقلت الصحيفة التركية عن كاتب العمود قوله إن وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، ألمح إلى أن بلدا مسلما «أنفق ثلاثة مليارات دولار للإطاحة بأردوغان والحكومة في تركيا»، وذلك عبر تقديم الدعم للانقلابيين الذين قاموا بمحاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز الماضي.

    ووفقا لـ«أسيت»، فإن «جاويش أوغلو» قال: «نحن نعلم أن هناك دولة قدمت ثلاثة مليارات دولار من الدعم المالي لمحاولة الانقلاب في تركيا وبذلت جهودا للإطاحة بالحكومة بطريقة غير شرعية، وهذه الدولة دولة مسلمة».

    وفي حديثه للصحيفة بشأن هذا الادعاء، قال «أسيت» إن مصادر من وزارة الخارجية التركية أكدت أن الدولة الإسلامية المقصودة بالفعل هي دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وقال «أسيت» للصحفيين إن «الوزير (جاويش أوغلو) لم يذكر اسم هذه الدولة، إلا أن مصادر من وزارة الخارجية أكدت أنها الإمارات».

    وسبق أن كشفت بعض الرسائل التي سربت من البريد الإلكتروني لسفير الإمارات لدى واشنطن «يوسف العتيبة»، أن الإمارات ربما تكون قد شاركت في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

    http://thenewkhalij.org/ar/node/71646
     
  2. أبو أنس

    أبو أنس قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2015
    المشاركات:
    1,592
    الإعجابات المتلقاة:
    6,968
    قطر تقدم شكوى ضد السعودية والإمارات والبحرين

    [​IMG]

    انتقدت قطر، اليوم الاثنين، 19 يونيو/حزيران، كلا من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، واتهمت هذه الدول "بشن حملة دعائية" تهدف فقط لتشويه صورتها وسمعتها.

    وقال الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، في بيان "الحصار مستمر منذ أسبوعين، والدول التي تحاصرنا لم تطرح أي صيغة لحل الأزمة"، وذلك وفقاً لـ"رويترز".

    وأضاف "من المؤسف أن جيراننا اختاروا استثمار وقتهم ومواردهم في حملة دعائية بلا أساس، الدول التي تحاصرنا تستخدم الإرهاب حيلة دعائية".

    من جانبه، قدّم وزير المواصلات والاتصالات القطري "جاسم بن يوسف السليطي" شكوى ضد الإمارات والسعودية والبحرين للأمين العام للمنظمة البحرية الدولية كيتال ليم.

    واتهمت قطر، خلال الشكوى، كلا من السعودية والإمارات والبحرين بأنهم خرقوا الاتفاقيات البحرية الدولية، مؤكدة أنهم قاموا بحصارها من خلال حظر الملاحة البحرية القطرية خلافًا للاتفاقيات والمعاهدات البحرية وبالأخص اتفاقية 1982.

    https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201706191024666500-قطر-تقدم-شكوى-ضد-الدول-الأربعة/
     
    russicadien dz ،ILYUSHIN و salah m معجبون بهذا.
  3. khairo-dz

    khairo-dz قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    5,484
    الإعجابات المتلقاة:
    14,692
    غضب مغربي بسبب محاولة الإمارات والسعودية التعامل مع المغرب كإمارة ملحقة وتوظيف الصحراء الغربية بسبب موقفه المحايد من النزاع مع قطر


    انتهى شهر العسل بين المغرب ودول الخليج العربي وبالخصوص العربية السعودية والإمارات العربية على خلفية نزاع هذه الدول مع قطر، واشتد غضب المغاربة بعدما حولت أبو ظبي والرياض توظيف الصحراء الغربية لمهاجمة المغرب.
    وفي نزاعها مع قطر التي تتهمها بدعم الإرهاب، اعتبرت السعودية والإمارات اتي تتزعم الحملة ضد الدوحة باصطفاف المغرب معها كما جرى في حرب اليمن، لكن المغرب الذي يواجه مصاعب سياسة داخلية بسبب حراك الريف المغربي فضل الاستقلالية التامة عن المحور السعودي-الإماراتي خاصة عن وزير الدفاع في الإمارات وولي العهد محمد بن زايد صديق الملك محمد السادس، ونأى بنفسه خشية من مغامرة عسكرية ضد قطر.
    وشرحت الرباط بأن موقفها مرتبط بحرصها على الصف العربي وبالخصوص بين أنظمة ملكية، وتولت وسائل إعلام مقربة من القصر المغربي نفي أي علاقة للموقف الرسمي بتأخر المساعدات الاقتصادية الخليجية للمغرب.
    لكن ما لم يكن ينتظره المغاربة هو تهميش السعودية والإمارات للوساطة المغربية ومحاولة التعامل مع الرباط وكأنها إمارة صغيرة تدور في فلكهما. وازداد غضب المغاربة عندما وظفت وسائل إعلام سعودية وإماراتية مثل قناتي العربية والحدث قضية الصحراء الغربية للتهجم على المغرب. وبثت وسائل الاعلام هذه ربورتاجات تصور المغرب كقوة احتلال وتقدم جبهة البوليزاريو كدولة باستعمال تسمية “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.
    ويعتبر المغرب قضية الصحراء مقدسة، وكان قد دخل في أزمة مع أكبر حليفين له وهما فرنسا والولايات المتحدة. فقد حاولت الأخيرة سنة 2013 فرض مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء عبر قوات المينورسو، وأوقف المغرب مناورات عسكرية وانتقد الرئيس السابق باراك أوباما بشدة، وخلال سنة 2014 دخل في أزمة عاصفة مع فرنسا التي حاولت التقرب الى الجزائر في ملف الصحراء على حساب العلاقات التقليدية مع المغرب.
    ويقول المغاربة، وقفنا مع السعودية في كل الأزمات، وجزء من مشاكلنا مع إيران يعود الى دعمنا وحدة الإمارات العربية في استعادة جزرها المحتلة ومحاولة سيطرتها على البحرين، والآن يحاول البلدان ضرب المغرب في وحدته الوطنية في الصحراء. ولم يرد المغرب على إساءة وسائل إعلام إماراتية وسعودية ضد الصحراء تجنبا للتصعيد ولانشغاله بملف الحراك الريفي، لكن مجموعة من الأقلام شنت هجوما ضد البلدين.
    ويوجد إحساس لدى المغاربة بأن العلاقات مع الإمارات والسعودية التي تصوف بالتاريخية قد فقدت الثقة المتبادلة بعد محاولة البلدين التهجم على المغرب في قضية الصحراء

    http://www.raialyoum.com/?p=695287
     
    birita ،جندي الاوراس ،ILYUSHIN و 4آخرون معجبون بهذا.
  4. mohmed84

    mohmed84 قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2016
    المشاركات:
    1,551
    الإعجابات المتلقاة:
    6,436
    الهوشة الخليجية صارت تنافس مسلسل لعبة العروش GAME OF THRONES
     
    salah m ،russicadien dz ،ILYUSHIN و 2آخرون معجبون بهذا.
  5. boubaker982

    boubaker982 قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    11,129
    الإعجابات المتلقاة:
    27,149
    قطر تنشر نص وثيقة سعودية بالغة الخطورة والسرية


    [​IMG]
    عربي وإقليمي - قطر

    [​IMG]

    حصلت وكالة أنباء اسيا من مصدر قطري رسمي برتبة على نص مثبت بوثيقة بالنسبة اليهم، ولم يجر التثبت من النص من مصدر سعودي، بعدما رفض الناطق باسم ديوان الملك، سعود القحطاني التعليق على محتوى الوثيقة.

    وقد كشفت الوثيقة السرية السعودية عن اتفاق كامل بين ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينص الاتفاق على تعهد بن سلمان بتنفيذ البرنامج الانتخابي لترامب وما أطلقه من وعود خلال حملته الانتخابية مقابل تعهد ترامب بدعم تثبيت بن سلمان كملك السعودية وتحويل قانون “جاستا” ضد قطر.

    وكشفت الوثيقة ان بن سلمان رفع خطة كاملة للرئيس الامريكي دونالد ترامب بعيد انتخابه وقبل تسلمه مقاليد ادارة البيت الابيض تتضمن في معظمها بنود صفقات واستثمارات بمئات مليارات الدولارات تحت عنوان المواءمة مع اهداف البرنامج الانتخابي.

    الخطة التي اطلق عليها بن سلمان اسم مبادارات رؤية المملكة العربية السعودية للشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية، وذيّلها بعنوان فرعي “عرض مقدم لرئيس الولايات المتحدة الامريكية المنتخب”، وافق عليها ترامب على ان يتم تنفيذها على مراحل.

    تنص الخطة في بندها الاول على زيادة الاصول السعودية في الولايات المتحدة الاميركية بقيمة تصل الى 2000 مليار دولار خلال السنوات الاربعة القادمة (لتأمينها سيبيعون كل املاك الدولة واصولها لتصبح الخدمات المجانية للمواطن شركات خاصة تجبي فواتيرها من الناس)، وفي بندها الثاني تتعهد بالتنسيق مع الدول الخليجية لانشاء صندوق تمويل مشاريع استثمارية في البنية التحتية الامريكية بقيمة تتراوح من 50 الى 100 مليار دولار للمساهمة في تركيز جهود الاستثمار وفق اولويات البرنامج الانتخابي وتشمل الخطة عددا كبيرا من الاتفاقيات والالتزامات السعودية مع واشنطن في مجالات الاستثمار والشراكات الاقتصادية وشراكة استراتيجية في مجال الطاقة والنفط وتحت عنوان تأثير المبادارات الاقتصادية على البرنامج الانتخابي للادارة الامريكية الجديدة.

    تؤكد الخطة أن المملكة ستساهم في تأمين 25 مليون وظيفة خلال السنوات العشر المقبلة تحقيقا لهدف البرنامج الانتخابي اما في السياسة فتشدد خطة بن سلمان على الشراكة الفعلية بين المملكة والولايات المتحدة بشأن الازمة السورية وتعلن حرص السعودية على لعب دورها الرئيسي في اي حل سياسي تقترحه الولايات المتحدة الامريكية بما في ذلك خيار بقاء الاسد في الحكم .

    ولتعزيز الدور الامريكي عالميا وتوظيف بطاقات التأثير السعودية تقترح الخطة تمكين الولايات المتحدة الامريكية من التلويح بالضغط على المملكة لرفع قدرتها الانتاجية الى 15 مليون برميل نفط يوميا لتعزيز موقف واشنطن التفاوضي مقابل روسيا وتقترح الخطة انشاء منطقة تجارية امريكية على ساحل البحر الاحمر تخضع للانظمة الامريكية وتكون بوابة امريكا لافريقيا والشرق الاوسط وفي صفحتها الثامنة تقرر الخطة التعاقد مع وزارة الدفاع الامريكية لتوفير معلومات عن الاهداف في اليمن بمبلغ 200 مليون دولار وتمنح السعودية بموجب الخطة الولايات المتحدة قاعدة عسكرية في البحر الاحمر وتذكر الخطة في السياق الاستثماري بأن حجم الاصول السعودية في امريكا يبلغ ترليون دولار وعلى المستوى تعزيز التواصل المجتمعي تقضي الخطة :
    11- الاستمرار في ابتعاث الطلبة السعوديين الى الولايات المتحدة مشيرا الى ان اكثر طالب وطالبة ابتعثوا الى الولايات المتحدة منذ العام 2000
    22- السماح للمرأة السعودية بالقيادة وتعزيز حقوقها وفق التعاليم الاسلامية والمفاهيم التي تدعمها الولايات وزيادة عدد برامج التواصل الثقافي لاسيما في مجال تدريب وتمكين المرأة بما يبرز جهود الرئيس المنتخب في تعزيز حقوق المرأة مقابل هذه التعهدات من بن سلمان تعهد الرئيس ترامب بالآتي..

    العمل على دعم انتقال هادئ للسلطة في المملكة. العربية السعودية الى ولي ولي العهد محمد بن سلمان من خلال تعزيز دوره في داخل السعودية وفي المنطقة ودعم سياسته في اليمن والخليج العربي..

    استخدم الرئيس ترامب صلاحياته وعلاقاته بالكونغرس الامريكي لتحويل قانون * جاستا* من تغريم السعودية على خلفية احداث 11 سيبتمبر الى قطر كونها دولة تدعم الارهاب وهي التي سبق ومنحت جوازات سفر قطرية الارهابيين السعوديين وتأوي جماعات داعمة للارهاب مثل الاخوان المسلمين وحماس والضغط الامريكي على حكومة قطر سيؤدي الى تغيير سلوكها في هذا الخصوص.

    المصدر: آسيا نيوز
     
  6. samy

    samy king-sam

    إنضم إلينا في:
    ‏23 افريل 2015
    المشاركات:
    2,493
    الإعجابات المتلقاة:
    10,032
    أنور قرقاش "قطر ليست محاصرة لكن عزلها قد يستمر لسنوات"

    قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الاثنين، أن قطر لا تتعرض لحصار غير أن عزلتها قد تستمر لسنوات.
    وأشار الوزير الإماراتي إلى أنه سيتم إعداد قائمة بالشكاوي من قطر في غضون الايام القادمة معتبرا أن قطر "لا تزال في حالة الإنكار والغضب".
    واقترح قرقاش أن يتم انشاء نظام مراقبة غربي على أنشطة قطر في سبيل "التأكد من تغير سلوكها" على حد تعبيره.

    هذا وأعرب الوزير عن أمله في تريث تركيا وتحليها بالحكمة " لتدرك أن التحرك العربي ضد قطر يصب في مصلحتها" حسب ماجاء في تصريحاته.
    - www.elkhabar.com/press/article/123117
     
    boubaker982 ،birita ،ILYUSHIN و 2آخرون معجبون بهذا.
  7. samy

    samy king-sam

    إنضم إلينا في:
    ‏23 افريل 2015
    المشاركات:
    2,493
    الإعجابات المتلقاة:
    10,032
    قطر: ماذا عنكم يا إماراتيين؟

    رد السفير القطري لدى الولايات المتحدة مشعل بن حمد آل ثاني على اتهامات بدعم مجموعات إرهابية، وجهها لبلاده مؤخرا السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة.
    ورمى الدبلوماسي القطري في مقالة نشرت في صحيفة "Wall Street Journal" الكرة في ملعب الإمارات متهما مواطنيها بأنهم "كانوا من بين خاطفي الطائرات الذين هاجموا البرجين" في هجوم 11 سبتمبر وليس القطريين.
    ولفت مشعل أيضا إلى أن عدد مواطني الدول المقاطعة لبلاده، المدرجين في لوائح الإرهاب الأمريكية والدولية يفوق المدرجين من قطر بـ 10 مرات، وقال في هذا الصدد :" تقرير لجنة التحقيقات في هجمات 11 سبتمبر تحدث بشكل واضح عن دور الإمارات في غسيل أموال الإرهابيين، وأن إماراتيين وليس قطريين كانوا من بين خاطفي الطائرات الذين هاجموا برجي التجارة العالمي في نيويورك".
    ووجه رئيس البعثة الدبلوماسية القطرية في واشنطن اتهامات للإمارات بأنها مولت "أول انقلاب على أول حكومة منتخبة ديمقراطيا في مصر"، في إشارة إلى الرئيس المصري السابق محمد مرسي.
    وأشار مشعل أيضا إلى وجود "مزاعم بأن حكومة الإمارات دعمت مالياً مخططي الانقلاب على الحكومة المنتخبة في تركيا"، وإلى تواتر أنباء عن دعم الإمارات للداعية التركي فتح الله غولن، المتهم بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.
    وخاطب الدبلوماسي القطري نظيره الإماراتي قائلا :"قطر تحارب بكل ما لديها الإرهاب، لكن ماذا عن الإمارات والدول الأخرى التي تقاطع قطر، أين هي من هذا المفصل التاريخي؟"
    واتهم مشعل الحكومة الإماراتية بالتآمر في الظل على بلاده، مشيرا إلى أن ما يحدث ليس ضد الإرهاب بل ضد استقلال قطر، مضيفا "يجب أن يفهم إخوتنا في المجلس أننا دولة ذات سيادة ولن يستطيعوا التنمر علينا"(POPO).
    - www.elkhabar.com/press/article/123114
     
    محمد amazonia ،boubaker982 ،ILYUSHIN و 2آخرون معجبون بهذا.
  8. samy

    samy king-sam

    إنضم إلينا في:
    ‏23 افريل 2015
    المشاركات:
    2,493
    الإعجابات المتلقاة:
    10,032
    السعودية تتهم تركيا بالسعي للسيطرة على الأماكن المقدسة في الحجاز

    [​IMG]

    اتهمت صحيفة سعودية تركيا بالسعي لإعادة أمجاد الإمبراطورية العثمانية وإيجاد موطئ قدم لها في الخليج، وذلك من خلال إعلان دعمها للدوحة، في أزمتها الحالية مع جيرانها، كما اتهمت القطريين بجر القوات التركية إلى المنطقة ليستقووا بها على الجار والأخ والصديق.(خخخخخخخخخ)

    وقالت صحيفة ”عاجل” السعودية في تقرير نُشر أمس على موقعها الإلكتروني وحمل عنوان ”تركيا تخلع قناع الود وتكشف عن أطماعها في مكة والمدينة”، إنّ السرعة الشديدة التي أقر فيها البرلمان التركي نشر قوات تركية في الدوحة يؤكد ”أن الدوحة أعطت أنقرة عن طريق هذه القاعدة والقوات التركية، الحجة التي أرادتها للاندساس في شؤون الدول الخليجية، عبر ادعاءات حمايتها للأمة الإسلامية”، حيث لم يستغرق الأمر سوى جلسة واحدة فقط، ليخرج الإعلان بالموافقة.

    وزعمت الصحيفة أن قطر من حيث تدري أو لا تدري وباستقبالها لقوات تركية، زادت من خطواتها التي تهدد أمن الخليج بإعادة التواجد العسكري التركي للمنطقة بعد أن خرج منها إثر تلقيه هزائم منكرة، أحدها هو هزيمتهم في معركة الوجبة التي وقعت في 25 مارس 1893 بين حاكم قطر جاسم آل ثاني ووالي البصرة محمد حافظ باشا في قلعة الوجبة في قطر، وانتهت المعركة بانتصار قوات حاكم قطر وعزل والي البصرة. وقالت الصحيفة إن النائب في البرلمان التركي ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ومسؤول الشؤون الخارجية فيه، ياسين أقطاي، كتب مقالاً أكّد فيه أن ”حصار قطر هو مقدمة لحرب أهلية إسلامية، حيث ادعى خلاله أن بلاده وكل دول المنطقة ستتأثر من هذه الحرب مهدداً دول الخليج والمملكة بمصير مشابه لمصير سوريا. ولفتت الصحيفة إلى أنّ أقطاي ”لم يحاول تبرير وجود بلده في الدوحة بل تجاوز ذلك متحدثاً عن دور تركي أساسي في الدفاع عن المدينة المنورة ومكة المكرمة، مشيرًا إلى أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي والحرمين الشرفين يتعرضان للخطر”، لأن المملكة ”لا تستطيع أن ترى الخطر القادم في نهاية المطاف”. وقال أقطاي إن دفاع تركيا عن قطر هو دفاع عن العالم الإسلامي، مشيراً إلى أن بلاده ترى ما لا يمكن لغيرها رؤيته، كونها ”نقطة النهاية للدفاع عن مكة المكرمة والمدينة المنورة استنادًا لمواقفها التاريخية والوجودية”. وخلصت الصحيفة إلى أنّ أقطاي كشف حقيقة المطامع بلاده مطالباً الجميع بتفهم ”محاولات تركيا وحرصها في الانضمام للدفاع عن العالم الإسلامي”، ليقدم تركيا كصاحبة قوة عسكرية تحمي العالم الإسلامي، ما يجعل وجود لها في الدوحة مبرراً، بل ويشي بمطامع للامتداد أكثر من ذلك.

    وقطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين في الخامس من جوان الحالي علاقاتها الدبلوماسية بقطر بسبب علاقات الدوحة بإيران ودعم جماعات متطرفة. ووافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على قانون إرسال قوات تركية إلى قطر في الثامن جوان، في خطوة تمثل تعبيرا عن دعم أنقرة للدوحة.

    وتعود جذور الأزمة بين قطر وجيرانها الخليجيين إلى العام 2014 عندما سحبت الدول الثلاث سفراءها من الدوحة، على خلفية تباين مواقفهم مع قطر حيال جماعة الإخوان المسلمين والقيادة المصرية الجديدة بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد السلطة، واستقبال قطر لعدد من قيادات الإخوان المسلمين والنشاط الإعلامي على أراضيها وعلى رأسهم الشيخ يوسف القرضاوي. وبعد جهود وساطة قادتها الكويت حتى نهاية أوت 2014، اتفق القادة الخليجيون على عودة سفرائهم إلى الدوحة، لكن العلاقات ما فتئت تتوتر مجددا، على خلفية تصريحات نسبت للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حول دور حركات سياسية في المنطقة. وتنفي قطر الاتهامات التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.+

    المصدر: صحيفة عاجل السعودية
     
    محمد amazonia ،boubaker982 ،ILYUSHIN و 2آخرون معجبون بهذا.
  9. samy

    samy king-sam

    إنضم إلينا في:
    ‏23 افريل 2015
    المشاركات:
    2,493
    الإعجابات المتلقاة:
    10,032
    الأزمة الخليجية:قطر تشترط رفع الحصار قبل التفاوض
    [​IMG]
    طالبت الدوحة برفع "الحصار" الذي تقول إن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية والمتحدة والبحرين تفرضه عليها قبل البدء في مفاوضات لحل الأزمة الدبلوماسية في الخليج.
    ومع دخول الأزمة أسبوعها الثالث، وصف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قطع العلاقات مع قطر ومحاولة عزلها اقتصاديا بـ"الإجراءات العدائية".
    وصرح الوزير في لقاء مع الصحفيين بالدوحة "نريد أن نوضح للجميع أن المفاوضات يجب أن تتم بطريقة حضارية وأن تقوم على أسس قوية وليس تحت الضغط أو تحت الحصار"، مضيفا "طالما أن قطر تحت الحصار فلن تكون هناك مفاوضات".
    يذكر أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو، واتخذت إجراءات عقابية بحقها بينها إغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة أراضيها.
    وتتهم الدول الثلاث الإمارة الخليجية الصغيرة بدعم الإرهاب وتطالبها بطرد مجموعات تصنفها "إرهابية" من على أراضيها. في المقابل، تنفي الدوحة هذه الاتهامات وترفض طرد المجموعات التي تستضيفها وبينها عناصر في جماعة الإخوان المسلمين وقيادات في حركة "حماس".
    وجاءت تصريحات الوزير القطري في وقت أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش في لقاء مع صحفيين في باريس أن عزل قطر "قد يستمر سنوات".
    وشدد على وجوب أن "تعدل قطر عن دعم الجهاديين والإسلاميين المتطرفين"، مشيرا إلى أن السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر ستقدم "خلال الأيام المقبلة" لائحة بمطالبها إلى قطر تتضمن إبعاد شخصيات متطرفة، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.
    وفي هذا السياق، أكد الوزير القطري أن الدوحة لم تتلق بعد أي مطالب من الدول المقاطعة لها وبينها مصر، أو من الدول التي تتوسط في الأزمة وبينها الكويت وفرنسا والولايات المتحدة.
    وتساءل الوزير "لماذا لم يتقدموا بأي مطلب بعد؟ ليس هناك جواب واضح"، مضيفا "لا توجد أرضية صلبة لهذه المطالب ولهذا فإنهم لم يتقدموا بأي مطالب بعد". وشدد الوزير على أن الإجراءات التي اتخذت بحق قطر لم تؤثر كثيرا عليها، لكنه استدرك "نحن لا ندعي العيش في ظروف مثالية".

    كما أشار إلى أن الإجراءات تؤثر على دول خارج المنطقة وبينها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة "حلفاء قطر الذين نقيم معهم علاقات تعاون في المجالات العسكرية وفي مجالات الدفاع والأمن والاقتصاد". وقال إن "الحصار على قطر والإجراءات التي تتخذ بحقها تؤثر على مصالح تلك الدول بشكل مباشر".
    وقطر أكبر منتج ومصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم. وتضم الإمارة الصغيرة أكبر قاعدة جوية أمريكية في المنطقة وتعتبر منطلقا رئيسيا للعمليات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق.
    - www.elkhabar.com/press/article/123134
     
  10. الصقر الجزائري

    الصقر الجزائري waffen ss

    إنضم إلينا في:
    ‏16 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    1,229
    الإعجابات المتلقاة:
    4,049
    الجزيرة ولات ناس ملاح مع الجزائر منذ يومان حصل إهتمام مفاجئ بالتقاليد و العادات الجزائرية
     
    nounou09 ،russicadien dz ،ILYUSHIN و 4آخرون معجبون بهذا.
  11. The lion

    The lion قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2014
    المشاركات:
    5,911
    الإعجابات المتلقاة:
    15,353
    وزير خارجية قطر: على دول الحصار رفعه لتبدأ المفاوضات

    ***************

    القطريين يشعروك بأنهم محاصرين مثل حصار امريكا على ايران
     
    nounou09 ،russicadien dz ،ILYUSHIN و 3آخرون معجبون بهذا.
  12. MICROBIOLOGISTE

    MICROBIOLOGISTE القنصل إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    13,230
    الإعجابات المتلقاة:
    32,090
    nounou09 ،russicadien dz ،ILYUSHIN و 3آخرون معجبون بهذا.
  13. MICROBIOLOGISTE

    MICROBIOLOGISTE القنصل إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    13,230
    الإعجابات المتلقاة:
    32,090
    nounou09 ،russicadien dz ،ILYUSHIN و 5آخرون معجبون بهذا.
  14. khairo-dz

    khairo-dz قيادة اركان مجموعة vip

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    5,484
    الإعجابات المتلقاة:
    14,692
    وزير خارجية قطر سيتوجه لواشنطن لبحث الخلاف الخليجي وأثرة على مكافحة الإرهاب

    [​IMG]
    - قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يوم الاثنين إنه يعتزم التوجه إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لبحث أثر الخلاف مع دول خليجية عربية على اقتصاد بلاده وعلى جهود مكافحة الإرهاب.

    وأضاف الشيخ محمد للصحفيين في الدوحة أن قطر مستعدة للدخول في حوار مع الأطراف الخليجية الأخرى لحل الأزمة على أساس مبادئ واضحة وأن الدوحة ما زالت تعتقد أن من الممكن التوصل إلى حل من خلال الوساطة الكويتية.


    http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN19A2UZ
     
    salah m ،russicadien dz ،ILYUSHIN و 3آخرون معجبون بهذا.
  15. nounou09

    nounou09 قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2015
    المشاركات:
    3,652
    الإعجابات المتلقاة:
    14,605
    هيئة كبار العلماء: الإخوان المسلمون متحزبون خارجون لا يهتمون بالعقيدة ولا بالسنة



    هيئة كبار العلماء

    ✔ @ssa_at
    الإخوان حزبيون يريدون التوصل إلى الحكم، ولا يهتمون بالدعوة إلى تصحيح العقيدة.#الفوزان حفظه الله

    [​IMG]هيئة كبار العلماء

    ✔@ssa_at
    جماعة الإخوان ليس لهم عناية بالعقيدة، ولا بالسنة، ومنهجهم قائم على الخروج على الدولة؛ إن لم يكن في البدايات، ففي النهايات.#الأمين_العام



    [​IMG]هيئة كبار العلماء

    ✔ @ssa_at
    الإخوان ليسوا من أهل المناهج الصحيحة.#اللحيدان حفظه الله


    [​IMG]هيئة كبار العلماء

    ✔@ssa_at
    الإخوان حزبيون يريدون التوصل إلى الحكم، ولا يهتمون بالدعوة إلى تصحيح العقيدة.#الفوزان حفظه الله

    11:51 - 19 Jun 2017
    [​IMG]هيئة كبار العلماء

    ✔ @ssa_at
    البيعة تؤخذ لولي أمر المسلمين، لا تؤخذ لرئيس جماعة أو لأمير جماعة؛ وإنما تؤخذ لولي أمر المسلمين العام. #الفوزان

    [​IMG]هيئة كبار العلماء

    ✔@ssa_at
    كل جماعة تضع لها نظاما، ورئيسا، وتأخذ له بيعة، ويريدون الولاء لهم؛ هؤلاء يفرقون الناس.#الغديان رحمه الله


    [​IMG]هيئة كبار العلماء

    ✔ @ssa_at
    ليس في الكتاب والسنة ما يبيح تعدد الأحزاب والجماعات؛ بل فيهما ما يذم ذلك:"إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء"الآية #ابن_عثيمين

    [​IMG]هيئة كبار العلماء

    ✔@ssa_at
    البيعة تؤخذ لولي أمر المسلمين، لا تؤخذ لرئيس جماعة أو لأمير جماعة؛ وإنما تؤخذ لولي أمر المسلمين العام. #الفوزان
    12:29 - 18 Jun 2017
     
    ILYUSHIN, khairo-dz, russicadien dz و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  16. nounou09

    nounou09 قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2015
    المشاركات:
    3,652
    الإعجابات المتلقاة:
    14,605
    قطر تقاضي "العربية" و"سكاي نيوز" في لندن.. لماذا رفعت الدوحة شكواها ضد القناتين في بريطانيا؟

    [​IMG]


    قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، الإثنين 19 يونيو/حزيران، إنها أوكلت مكتب "كارتر- رك للمحاماة" البريطاني لتقديم شكوى ضد فضائيتين سعودية وإماراتية لبثهما تصريحات كاذبة منسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد اختراق موقعها قبل شهر، ومواصلة بثها رغم نفي صحتها.

    وبيّنت الوكالة القطرية الرسمية، في بيان، أن المكتب تقدم بالفعل بشكوى رسمية لدى هيئة البث البريطانية (أوفكوم) ضد قناتي "العربية" (السعودية) و"سكاي نيوز عربية" (الإماراتية).

    وأشارت "قنا" إلى أنه بما أن الفضائيتين يتبعان "لشبكة سكاي الفضائية البريطانية" فإنهما تستمدان قواعدهما التنظيمية من هيئة (أوفكوم) البريطانية.


    وأوضحت الوكالة القطرية أن الشكوى جاءت "للفت انتباه هاتين القناتين لقوانينها الإذاعية بما في ذلك البنود التي تتطلب الحياد الواجب والدقة في الأخبار، وهو الأمر الذي خالفته القناتان في بث التصريحات الكاذبة المنسوبة لأمير البلاد".

    وأشار بيان الوكالة إلى أنه عقب تعرّضها للقرصنة فجر 24 مايو/أيار الماضي، تم نشر تصريحات مفبركة نُسبت كذباً إلى أمير البلاد، "ونقلتها هاتان القناتان بشكلٍ زائف إلى جميع أنحاء العالم".

    وبيّنت "قنا" أن هاتين القناتين لم تلتزما "بالقوانين الإذاعية لهيئة (أوفكوم) بما في ذلك البنود التي تتطلب الحياد والدقة في تناول الأخبار، خاصة أنها لم تبث على نظام (الإف تي بي) المعتمد في تبادل الأخبار بين وكالات الأنباء العربية والعالمية هذه التصريحات".

    ولفتت إلى أنه "على الرغم من إصدار مكتب الاتصال الحكومي القطري ووزارة الخارجية القطرية بيانات صحفية بشأن الاختراق الإلكتروني الذي تعرّضت له الوكالة وتوضيح الموقف الحقيقي من التصريحات المفبركة، واصلت قناتا العربية وسكاي نيوز عربية تناول تلك التصريحات المفبركة ومنحها مكان الصدارة ولم تستجب القناتان لمحاولات الاتصال من قبل مكتب الاتصال الحكومي".

     
    ILYUSHIN, khairo-dz, russicadien dz و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  17. nounou09

    nounou09 قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2015
    المشاركات:
    3,652
    الإعجابات المتلقاة:
    14,605
    قطر تمهل طاقم السفارة اليمنية يومين لمغادرة أراضيها
    مصدر دبلوماسي في الدوحة قال إن البعثة الدبلوماسية اليمنية تحاول التواصل مع وزارة الخارجية لإبلاغها، ولترتيب وتأمين عملية مغادرة الأراضي القطرية في الأجل المحدد.

    [​IMG]

     
    khairo-dz ،ILYUSHIN ،محمد amazonia و 2آخرون معجبون بهذا.
  18. nounou09

    nounou09 قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2015
    المشاركات:
    3,652
    الإعجابات المتلقاة:
    14,605
    شاهد أول إعلان للخطوط القطرية بعد الأزمة

     
    khairo-dz و russicadien dz معجبون بهذا.
  19. salah m

    salah m قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,129
    الإعجابات المتلقاة:
    13,743
    نظام المهداوي يكتب: لماذا قال محمد بن زايد “لو عرف الإماراتيون ما أفعله لرجموني بالحجارة”؟!
    الكاتب : وطن 16 يونيو، 2017 10 تعليقات
    [​IMG]
    التفت محمد بن زايد نحو ضيفه المسؤول الأمريكي الكبير قائلا: “لو عرف الإماراتيون ما أفعله لرجموني بالحجارة”. كان ذلك قبل الثورات العربية، وبالتحديد منذ أن تمكّن من الانقلاب على أخيه “خليفة” ليستفرد بالحكم.

    وهذه المقولة جاءت في برقية مسربة ضمن وثائق “ويكليكس”. ويبدو أن “الشيخ” كان يبالغ أو يحاول أن يظهر للمسؤول الأمريكي أنه مستعد للذهاب إلى أبعد ما تكون الخيانات والإنقلابات.

    ورغم انكشاف بعض أفعاله لم يرجم الإماراتيون حاكمهم ابن زايد بالحجارة. أرسلت فقط بعض النخب الإماراتية التي كانت محل تكريم من دولتها رسالة إلى “خليفة”، قبل أن يقصيه شقيقه عن الحكم، تطالبه بالإصلاح. لكن محمد بن زايد رأى أن يحاكمهم بمحاكمة هزيلة، والتهمة المعلبة الجاهزة هي محاولة الإنقلاب على الحكم، وزج بهم جميعاً وبينهم واحد من الأسرة الحاكمة بسجن “الرزين” الذي نافس سجن “غوانتنامو” ببشاعته.

    يقال إن “محمد دحلان” مستشاره ورجل الإستخبارات العالمية المفصول من “فتح” والهارب من القضاء نصحه بذلك. فابن زايد للعلم لا يثق بعائلته. ومن الغباء أن يثق بأحد من أقربائه وهو الذي ينتمي لعائلة اشتهرت بغدر الأشقاء وأبناء العم.

    فجده “سلطان” قُتل على يد أخيه “صقر” ليستولي على حكم أبو ظبي، ثم لم يلبث “صقر” إلا أن سقط قتيلاً على يد “خليفة” عم الشيخ “زايد”، وهو رابع حاكم لأبو ظبي يقتل على يد أحد أفراد عائلته. وورث الحكم “شخبوط” قبل أن ينقلب عليه أخوه “زايد” ويستولي على الحكم، ويقال إنه لولا العهد الذي قطعه أمام أمه “سلامة” مع إخوته لبطش بأخيه “شخبوط”، لكنه رأى أن ينفيه إلى بيروت.

    وهذا ما يفسر كيف استعان ابن زايد بعد الانقلاب على أخيه خليفة بضباط المخابرات ومستشاري السوء والتآمر والفوضى من الأنظمة الهالكة لينهضوا بالدول العميقة ويطلقوا الثورات المضادة .

    وهذا أيضا يرتبط بحقيقة كشفت عنها وثيقة أخرى مسربة، تظهر عدم ثقة ابن زايد حتى في جيشه، إذ قال -حسب الوثيقة- “إن شيخاً في جامع يستطيع تحريك 60٪ من أفراد الجيش الإماراتي. حينها نصحه المستشارون بجلب المرتزقة من جيش كولومبيا والاستعانة برجال عصابات “بلاك ووتر”، مجرمي الحرب في العراق، كي تحرس قصوره وتحميه من غدر اخوته وأبناء عمومته، وتشارك في حرب مضادة للثورات انفق عليها مليارات بلده ناشراً الفوضى والحروب الأهلية، فيما طائراته، خرقاً لكل القوانين، تقصف بلا هوادة الإسلاميين في اليمن وليبيا.

    وليس من المهم أن يتوقف المرء بحثاً عما يريده هذا الحاكم الذي جاء في أسوأ عصور العرب، فلا يمكن لهذا الرجل أن يتحرك ويتدخل ويحاصر جارته ويطلق طائراته تقصف الدول بمفرده. ثمة شرطي وحيد للمنطقة هو أمريكا، وكل تحرك أمريكي هو لتأمين مصالح إسرائيل قبل مصالح واشنطن. وابن زايد لا ينفذ مخططات فقط بل ينفق عليها المليارات، ويسير أمور بعض الدول العربية على أهوائه وحسب أحقاده من خلال المال القذر الذي ينفقه “سمساره” يوسف العتيبة في واشنطن.

    لا شك أن أكثر من عالم تاريخ وإجتماع وسياسة سيتوقف عند هذه الصفحة السوداء من تاريخ العرب في الألفية الثانية. سيكون عنوانها المال والسلطة والعمالة. إذ ان العميل لحساب واشنطن بدل أن يقبض المال ثمن عمالته أصبح هو الذي يدفع الجزية مليارات يسرقها من أفواه شعبه الجائع، لا لكي يحمي رعيته مثلا، بل ليحمي عرشه. وان أسوأ ما في هذا العصر أن تولى أمر العرب جاهل مستهتر متصهين يده ملوثة بدماء الأبرياء في اليمن وليبيا ومصر وحتى مالي.

    يعرف ابن زايد انه حين يمضي بعض الوقت، وقد يكون أصبح تحت التراب، سيعرف الإماراتيون ماذا جنت يداه؟! ولم يهمه ان رجموا قبره بالحجارة. لم يهمه ماذا سيقول التاريخ عنه لأنه لم يقرأ كتاب تاريخ بحياته وهو الذي يشاع عنه أنه “ساقط إبتدائية”. ولم يهمه الدماء التي سالت على يديه ولا الثورات التي حاربها وأجهض حملها.

    ثمة غرابة في هذه الشخصية الفريدة، إنها تقدم أنموذجاً لما يمكن أن يذهب إليه الحاكم العربي مقابل أن يحافظ على عرشه ولو شيده على جماجم الملايين.
    http://www.watanserb.com/2017/06/16/نظام-المهداوي-يكتب-لماذا-قال-محمد-بن-زا/
    نظام المهداوي
     
    khairo-dz ،محمد amazonia و russicadien dz معجبون بهذا.
  20. salah m

    salah m قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2016
    المشاركات:
    4,129
    الإعجابات المتلقاة:
    13,743
    إماراتي مقرب من آل نهيان يؤكد الإطاحة بابن نايف بالسعودية
    لندن- عربي21
    [​IMG] الإثنين، 19 يونيو 2017 02:02 م
    10
    5999
    [​IMG]
    هل علمت الإمارات بإجراءات ضد محمد بن نايف؟

    أطلق المغرد والناشط الأشهر في الامارات، والمقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، التغريدة الأخطر على "تويتر" صباح الاثنين، حيث قال فيها إن "محمد بن سلمان هو الملك القادم للسعودية"، في تأكيد واضح وصريح على الإطاحة الوشيكة بالأمير محمد بن نايف ولي العهد الذي يُفترض أن يكون الملك القادم.

    وجاء هذا الكلام في تغريدة نشرها على "تويتر" الناشط الإماراتي المعروف حمد المزروعي، وهو رجل يقول الإماراتيون إنه رجل أمن مقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ويعبر على الدوام عن وجهة نظر الإمارات، كما أن تعليقاته هي ما تود الإمارات دوما نشره بصورة غير رسمية.

    واكتفى المزروعي ودون مقدمات بنشر تغريدة قال فيها: "ملك السعودية القادم هو الشاب محمد بن سلمان"، وهو ما يعني أن الإمارات لديها علم بأن الأمير محمد بن نايف ستتم الإطاحة به قريبا، أو أنه أصبح خارج دائرة الحكم بالفعل على الرغم من بقائه في منصبه كولي للعهد.

    ولم تدم تغريدة المزروعي طويلا على حسابه في تويتر وقام بعد قرابة ساعة من انتشارها بشكل واسع بحذفها من الحساب لكن العديد من المغردين قام بحفظ صورة لها.

    وتأتي تغريدة المزروعي المثيرة للجدل بعد يوم واحد فقط على القرارات الملكية التي قرأها مراقبون أيضا على أنها تندرج في إطار تجريد ابن نايف من السلطة وتركيزها في يد ولي ولي العهد محمد بن سلمان.

    وتأتي تغريدة المزروعي عن الملك القادم في السعودية بعد يوم واحد أيضا على تغريدة أخرى مثيرة للجدل قال فيها: "سنشرب القهوة قريبا في شيراتون الدوحة"، وهو ما فهمه كثيرون على أنه تهديد بعمل عسكري، أو دعم لمحاولة انقلابية في قطر.

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    ILYUSHIN ،russicadien dz و khairo-dz معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)