نتنياهو يلعب ورقة المياه مع الايرانيين

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#1
رئيس الوزراء نتنياهو: الشعب الإيراني وقع ضحية لنظام وحشي وطغياني يحرمه من المياه الضرورية له. الجفاف يطغى على 96% من الأراضي الإيرانية وإسرائيل تمتلك المعرفة للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية في إيران. أريد أن أشارك هذه المعلومات مع الشعب الإيراني. سنطلق موقعا خاصا باللغة الفارسية سيظهر للإيرانيين كيف يستطيع المزارعين الإيرانيين إنقاذ محاصيلهم وإطعام عائلاتهم. بهذه الطريقة خاطب نتنياهو الايرانيين محاولا كسب ودهم و تاليبهم ضد حكامهم
 

العربي ابن مهيدي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
21 مارس 2017
المشاركات
1,650
الإعجابات
7,271
النقاط
113
غير متصل
#2
الرد الايراني

قال رئيس لجنة الدراسات الستراتيجية حول المياه في مجلس الشورى الاسلامي 'سيد جواد ساداتي نجاد'، ان الشعب الايراني الابي لن ينخدع بالتصريحات الكاذبة لـ نتنياهو وقناع الصداقة المزيف الذي يضعه هذا العدو اللدود على وجهه.
وفي تصريح اعلامي ردا على شريط الفيديو الذي نشر من قبل رئيس وزراء الكيان الصهيوني بشأن وضع المياه في ايران، اكد ساداتي نجاد ان نتنياهو يتحدث عن 'مساعدة ايران للتغلب على ازمة شحة المياه' في الوقت الذي تسبب لاهالي غزة بمشاكل كثيرة في هذا الخصوص.

اطفال غزة يعانون من مشاكل صحية ناجمة عن المياه الرديئة

وتابع، ان نتنياهو زعم في تصريحاته ان 'ملايين الاطفال الايرانيين يعانون من سوء ادارة المسؤولين ونهب المصادر الاساسية'، فيما حذر الصندوق الدولي لحماية الاطفال (اليونيسف) في تقرير له خلال العام 2017 ،ان اطفال غزة يعانون من مشاكل صحية ناجمة عن المياه الرديئة؛ مضيفا ان هذا الكيان القاتل للاطفال لم يعر اي اهتمام الى هذا التقرير.

واردف رئيس اللجنة النيابية للدراسات الاستراتيجية حول المياه، قائلا ان قطاع غزة يواجه مشاكل كبيرة بما فيها شحة مياه الشرب والجفاف الواسع؛ ما حدى بالدول الاوروبية ان تخصص مساعدات مالية بقيمة 456 مليون يورو لمشاريع تحلية المياه في غزة.

على نتنياهو ان يوفر المياه الصالحة للشرب للاصفال العطاشى في غزة

وقال ساداتي نجاد انه ينبغي على نتنياهو ان يوفر المياه الصالحة للشرب للاصفال العطاشى في غزة؛ ولا حاجة بان يشغل باله بشان الوضع في ايران.
ولفت النائب في مجلس الشورى الاسلامي الى ما تسبب فيه الكيان الصهيوني، رغم كافة مزاعمه، من معضلات في مجال المياه داخل العراق.

انهيار الزراعة داخل العراق

وقال ان نتنياهو الذي يدعي مساعدة الشعب الايراني في مجال المياه، قام بالتعاون مع تركيا بانشاء سدود على مسار نهري دجلة والفرات؛ بما شكل انتهاكا للقوانين الدولية وتسبب في انهيار الزراعة داخل العراق.
واوضح ساداتي نجاد قائلا، ان من اهم اسباب ظاهرة الاتربة والغبار في ايران والعراق يكمن في استثمار الكيان الصهيوني في مشروع 'كاب' داخل تركيا لتدمير نهري دجلة والفرات؛ مضيفا ان تركيا والكيان الصهيوني يتعاونان حاليا في انشاء 14 سدا على نهر الفرات و8 سدود على نهر دجلة، وما مجموعه 19 محطة مائية لانتاج الكهرباء.

الشعب الايراني لن ينخدع بهذه التصريحات المزيفة

وشدد على ان الكيان الصهيوني يوفر المياه لشعبه عبر الاعتداء وغصب المصادر المائية للبدان الاخرى؛ ولم يسبق لهذا الكيان على مدى 70 عاما من تكوينه ان يذهب الى دولة ما ولم يخلف فيها غير الدمار والحروب والفوضى.
وخلص الى ان الشعب الايراني لن ينخدع بهذه التصريحات المزيفة، وقد رد بكل حسم خلال مشاركته الملحمية في مسيرات يوم القدس العالمي لهذا العام، على نتنياهو والكيان الصهيوني وعملائه.

تصريح نتانياهو يدلل على حماقته

وأدان رئيس منظمة البيئة الايرانية عيسى كلانتري تصريحات رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التدخلية حول شحة المياه في ايران وقال من الافضل له الاهتمام بفضائحه بدلا من التدخل في شؤون الآخرين.

واضاف عیسی کلانتري، في تصريح صحفي ردا على مزاعم نتانياهو حول استعداده مساعدة الشعب الايراني لايجاد حل لمشكلة المياه، ان تصريح نتنياهو يدلل على حماقته لان البيئة الايرانية لاترتبط به وعليه الاهتمام بأعماله فقط.

من الافضل لنتنياهو تطهير نفسه من القاذورات

وتابع: ان رئيس وزراء الكيان الصهيوني زعم انه يريد تقديم المساعدة للشعب الايراني لايجاد حل لمشكلة المياه الا ان من الافضل له تطهير نفسه من القاذورات.

و من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي ردا علي سؤال عن شريط فيديو نشره رئيس الوزراء الصهيوني، وزعم ايجاد الحل لمواجهة الجفاف في إيران، قال : هذه ليست المرة الأولي التي يهذي فيها هذا الغشاش.

نتنياهو بحاجة إلى إجراءات أخرى في أعقاب رحلته الفاشلة إلى أوروبا

واضاف قاسمي على نتنياهو أن يتوقف عن قتل الاطفال وارتكاب الجرائم . لاحاجة له بان يخشي الجفاف في ايران، الشعب الايراني بحجم سكانه وقدراته، قادر على حل مشاكله ولا يحتاج إلى مثل هذه الألعاب السحرية من قبل .

في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم الخارجية، بالطبع، أعتقد أن نتنياهو بحاجة إلي إجراءات أخري في أعقاب رحلته الفاشلة إلي أوروبا وعدم القدرة على تغيير رؤية أوروبا حول الاتفاق النووي. ربما من هذه الزاوية ، يمكن تفسير مثل هذا الفعل المخادع.
http://www.alalam.ir/news/3614886/نتنياهو-ودموع-التماسيح-على-الشعب-الايراني

 
أعلى