نظام الجندي المستقبلي الروسي Sotnik

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,231
مستوى التفاعل
48,493
النقاط
113
من المقرر أن تدخل روسيا معدات جندي سوتنيك في عام 2025
Ratnik-3-600x400.jpg

سيتم تطوير أحدث فرقة لجنود روسية من Sotnik (Centurion) من عام 2020 إلى عام 23 ، ومن المقرر أن تبدأ في عام 2025 استبدال الزي القتالي لـ Ratnik (Warrior) ، وفقًا ...

من المقرر تطوير أحدث فرقة لجنود روسية من سوتنيك (سنتوريون) في الفترة من 2020 إلى 23 ، ومن المقرر أن تبدأ في عام 2025 استبدال الزي القتالي في راتنيك (المحارب) ، وفقًا للتقرير السنوي لشركة Rostec الحكومية لعام 2019 ، والذي نُشر في أواخر أكتوبر من هذا العام.
قال يوري كوبتيف ، المدير التنفيذي للعلوم والتكنولوجيا في روستك ورئيس المجلس العلمي للمؤسسة ، إن المجموعة تضم ثمانية أنظمة فرعية ، بما في ذلك أجهزة الاتصالات والحماية والأسلحة ونظام المعلومات والغذاء وغير ذلك.
نموذج أولي لخوذة إلكتروكروم تقوم بتبديل الألوان حسب البيئة.  (نيكولاي نوفيتشكوف)

نموذج أولي لخوذة إلكتروكروم تقوم بتبديل الألوان حسب البيئة. (نيكولاي نوفيتشكوف)
من المتوقع أن تقدم Sotnik ذخيرة جديدة وأسلحة نارية وأحذية مضادة للانفجار وزيًا تنبعث منه الأشعة تحت الحمراء المنخفضة وجناحًا مضادًا للرادار. يتم عرض الأوامر والخرائط الرقمية على المستخدم عبر النظارات الواقية للمجموعة.
وفقًا للتقرير ، يمكن تضمين أجهزة استشعار كمومية مصغرة لمراقبة صحة عضو الخدمة في نسيج العدة. "يمكن استخدام أجهزة الاستشعار الكمومية في نسيج الجناح الجديد. لقد تمت برمجتها للسماح للجندي بتقدير حالته وإرسال هذه المعلومات إلى مستوى أعلى من القيادة "، قال كوبتيف.
ذكرت Rostec سابقًا أن مجموعة Sotnik ، التي يتم تطويرها من قبل مكتب تصميم TsNIITOChMASh التابع للشركة ، ستدمج المركبات الجوية الصغيرة بدون طيار (micro-UAVs) المتصلة بنظام تحكم آلي. سيتم عرض الصور التي تم التقاطها بواسطة الطائرات الصغيرة بدون طيار عبر نظارات واقية.
يجب أن يحتفظ درع الطقم بخصائصه الوقائية الحالية ولكن بوزن أقل. بالمقارنة مع راتنيك ، فإن الوزن الإجمالي لسوتنيك سينخفض بنسبة 20٪ ويصل إلى حوالي 20 كجم.
كما تم التخطيط لاستخدام مادة يتم التحكم فيها كهربائيًا ، والمعروفة باسم electrochrome ، والتي تغير لونها حسب البيئة ، في الجناح الجديد أيضًا. تم الكشف عن نموذج أولي لخوذة من الكروم الكهربائي في معرض الدفاع للجيش 2018.

 

المرفقات

  • Ratnik-3-600x400.jpg
    Ratnik-3-600x400.jpg
    182.9 KB · المشاهدات: 205
التعديل الأخير:
"سنتوريون": ويست يناقش الإمكانات الواعدة لمعدات "سوتنيك" الروسية



في وقت سابق ، أعلن Rostec أن روسيا تعمل على جيل جديد من المعدات للأفراد العسكريين - وهو تعديل واعد لراتنيك ، يسمى Sotnik. جذبت هذه المعلومات انتباه ليس فقط الخبراء المحليين ، ولكن أيضًا الخبراء الأجانب. في وسائل الإعلام الغربية ، تمت ترجمة المصطلح المختار للمعدات الواعدة لجندي في الجيش الروسي إلى "سنتوريون" ، لمناقشة خصائصها وقدراتها المحتملة.


يناقشون الابتكارات التي ستكون متأصلة في "Sotnik" ، وفقًا للخطط ، القادرة على التواجد في الجيش بحلول عام 2025.

ستختلف المعدات في عدد من العناصر ، بما في ذلك إمكانية التحكم الآلي في طائرة بدون طيار مصغرة. في الواقع ، يمكن للمرء أن يتحدث عن نظير للميكرودرون الأمريكي ، والذي يتم اختباره اليوم ، بما في ذلك في الوحدات الأمريكية على الأراضي الأفغانية. تم تجهيز هذه الطائرات بدون طيار بكاميرات ، بما في ذلك كاميرات الرؤية الليلية ، وتنقل "صورة" إلى لوح الجندي مع الوضع داخل دائرة نصف قطرها تصل إلى 200 متر. الإرهابيين) في مثل هذا المبنى.

في حالة "Sotnik" الروسية ، يجب نقل صورة الطائرة بدون طيار ليس إلى جهاز لوحي ، ولكن إلى نظارات خاصة ، والتي ستكون أيضًا جزءًا من معدات جندي من القوات الخاصة. لأسباب واضحة ، يعد هذا أكثر ملاءمة ويوفر الوقت عند تحليل المعلومات الواردة من كاميرات الطائرات بدون طيار.

وقد لوحظ أن نظارات "Sotnik" الخاصة ستكون قادرة على تلقي وتبادل البيانات الأخرى - على سبيل المثال ، خرائط المنطقة ، مع علامات على الأهداف التي اكتشفتها نفس الطائرة بدون طيار. بمعنى آخر ، تقوم طائرة بدون طيار بتوزيع البيانات على جميع الأفراد العسكريين على الرابط.

الفرق المهم بين الجيل الجديد من المعدات الروسية للقوات المسلحة RF هو مادة تعمل بالكهرباء بوظيفة "الحرباء" من Ruselectronics. المادة ، كما يتضح من خصائصها ، قادرة على تغيير اللون حسب البيئة. أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها للنهج الروسي في تنفيذ هذه المواد ، مشيرة إلى أن قدرات "الحرباء" للجيش في روسيا قد تم إثباتها قبل عامين. في الواقع ، تم تقديم خوذة بتقنية الحرباء المنفذة في معرض Army-2018.

سيتم تصنيع بدلة "Centurion" باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء الخفية. بمعنى آخر ، لن يكون العدو قادرًا على تحديد استخدام المقاتل

في السابق ، أفيد أن "Centurion" ستتلقى أحذية التعدين ، بالإضافة إلى نظام تتبع حالة الجندي. يمكن للنظام نقل البيانات عن شعور المقاتل ، على سبيل المثال ، من خلال مراقبة معدل ضربات القلب ومعدل التنفس. يشير الخبراء في الولايات المتحدة إلى أن البنتاغون يقوم أيضًا بعمل مماثل ، مما قد يقلل في النهاية الوقت الذي يستغرقه إجلاء جندي مصاب من ساحة المعركة أو من منطقة عملية خاصة.

 
الروس لسماو السلاح تعهم هاك "سوتنيك" "ياخوتنيك" ميكنوش صحابهم جزيرين زعما تأثرو بهذي الكلمة ههههههههههههه
سوتنيك هي رتبة عسكرية قديمة من أصل سلافي أعطيت لزعيم سوتنيا ، وهي وحدة تتكون من 100 جندي - قائد مائة. راتنيك كلمة روسية قديمة تعني المحارب.
 
موسكو تطور نظام مشاة قتالي من الجيل التالي


تخطط موسكو لتطوير وإدخال أنظمة قتال مشاة من الجيل التالي (ICS) لتعزيز هذه الميزة عالية التقنية للجندي الروسي الحديث والمستقبلي. سيتم استبدال نظام راتنيك ("المحارب") ICS الحالي ، بحلول عام 2025 ، بإصدار جديد من Sotnik ("Centurion") ، مما يمثل تقدمًا إضافيًا للجيش الروسي نحو قدرات الحرب المستقبلية التي تدعم الشبكة (Bg.rbth.com ، 18 يونيو). تتوقع وزارة الدفاع أن تنتهي صناعة الدفاع الروسية من التصميم العام للجيل القادم من أنظمة الدفاع الجوي بحلول ديسمبر 2020.
مرت القوات المسلحة الروسية بتحول كبير منذ أن بدأت الإصلاحات في أواخر عام 2008. وقد تضمن ذلك تحديث جدول التنظيم والمعدات ، وزيادة نسبة الأفراد المتعاقدين في نظام القوى العاملة العسكرية ، وزيادة التنقل والقوة النارية ، وأتمتة القيادة والتحكم ، و يتزايد استغلال أنظمة الاستطلاع والاتصالات الفضائية. كما امتدت هذه العملية لتشمل مسألة المعدات والعتاد المتخصص للجنود الروس (إزفستيا ، 6 آذار). تم تصميم أحدث إصدار من نظام راتنيك ، راتنيك -2 ، لتحسين اتصال وفعالية الأفراد القتاليين في القوات البرية. تشمل التحسينات التي أدخلت على الأساليب السابقة لتجهيز الجنود درعًا حديثًا للبدن ، وخوذة مع شاشة خاصة للعين (رؤية حرارية / ليلية) ، ونظام اتصالات ، ومجموعات سماعات الرأس. تمت تجربة واختبار نظام راتنيك في العمليات القتالية الروسية (Vpk.news.ru ، 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2016).

وفقًا لألبرت باكوف ، المدير العام لمعهد الأبحاث لهندسة الآلات الدقيقة (Tsentralnyy Nauchno-Issledovatelskiy Institut Tochnogo Mashinostroyeniya - TsNIITochMash) ، سيشمل الجيل الثالث من Sotnik ICS للجنود الروس معدات وذخيرة حماية شخصية جديدة تمامًا ، تقدم دروعًا خفيفة الدفاع وزيادة تسليح الجندي عدة مرات. يزعم مسؤولو TsNIITochMash أن نظام Sotnik لن يزيد وزنه عن 20 كيلوجرامًا ويجب شراؤه للقوات البرية والقوات المحمولة جواً في موعد لا يتجاوز عام 2025 (Voyenno Promyshlennyy Kuryer ، 7 يوليو).
تخطط TsNIITochMash ، وهي جزء من Rostec ، لبدء البحث والتطوير (R & D) على Sotnik ICS هذا العام. سيضم نظام المعدات الشخصية للجندي من الجيل الثالث عددًا من الابتكارات ، بما في ذلك الأحذية المضادة للألغام ، والبدلة المضادة للحرارة "لإخفاء" الجنود من اكتشاف العدو ، وعنصر مضاد للرادار. ستقوم Sotnik أيضًا بدمج مرتدي النظام مع القيادة والتحكم الآلي و "الطائرات بدون طيار الصغيرة" ، مما يسمح بنقل الصور المجمعة في الوقت الفعلي إلى قناع الخوذة أو نظارات الأمان. على النظارات الإلكترونية ، سيرى الجندي الأوامر وخرائط التضاريس والبيانات الإضافية ذات الصلة. سوف يدمج النظام أيضًا تقنية الذكاء الاصطناعي (AI). "وفقًا للخطط ، يجب أن تحل مجموعة أدوات Sotnik من الجيل الثالث محل راتنيك بالفعل في عام 2025. ستكون معدات جديدة بشكل أساسي ، التي ستدمج أفضل التطورات عالية التقنية للشركات الروسية ، بما في ذلك تلك التابعة لشركة Rostec. وبفضل استخدام المواد المبتكرة والجمع بين وظائف العناصر الفردية ، سيتم تخفيض وزن الطقم بنسبة 20 بالمائة وسيكون حوالي 20 كجم "، صرح بذلك المدير العام لشركة Rostec ، سيرجي تشيميزوف (TASS ، 26 يونيو).
على الرغم من أن الجيل الأخير من معدات الجندي سيشكل مزيدًا من التقدم التكنولوجي الفائق في القوات المسلحة الروسية ، إلا أن النظام يبدو أنه يهدف بشكل أكبر إلى تعزيز قدرات أفراد الاستخبارات والاستطلاع (Zvezdaweekly.ru ، 30 حزيران / يونيو 2019). ومع ذلك ، فمن الواضح أنها ستمثل دفعة كبيرة لأنظمة المشاة الشخصية المستخدمة حاليًا. ستتلقى Sotnik أيضًا مادة kameleon ("الحرباء") التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا ، والتي طورتها Roselektronika: يمكن أن تتغير هذه المادة الإلكترونية من اللون اعتمادًا على السطح المقنع وبيئة التشغيل. تم عرض نموذج أولي لهذه المواد لأول مرة خلال منتدى الجيش 2018 ، في كوبينكا (تاس ، 26 حزيران).
في نوفمبر 2019 ، صرح رئيس شركة Rotec ، سيرجي شيمزوف ، على هامش معرض دبي الجوي ، أن نظام Sotnik قيد المناقشة ومن المرجح أن يضم أحدث الذخيرة والأسلحة الصغيرة. حتى الآن ، تعمل وزارة الدفاع على تطوير المواصفات الفنية لجهاز سوتنيك القتالي. بالإضافة إلى معدات الحماية الفردية ، ستشمل ذخائر وأسلحة صغيرة جديدة تمامًا ، "قال تشيمسوف. أكد مسؤول Rostec أنه من المقرر الانتهاء من البحث والتطوير لـ Sotnik ICS في عام 2023 ، مع الإمدادات إلى القوات المسلحة في غضون عامين. وأوضح رئيس شركة Rostec أنه "بعد الموافقة على المواصفات الفنية ، ستبدأ وزارة الدفاع إجراءات تحديد المقاول".
أكد مسؤول شركة Rostec ، سيرجي أبراموف ، العناصر المستقبلية في البحث والتطوير لنظام Sotnik: "العمل على معدات الجيل القادم مستمر. لدينا احتياطي كافٍ للبحث والتطوير لهذا الغرض. من المحتمل أن تكون هناك بعض الأنظمة الآلية التي تدمج الذكاء الاصطناعي مع القدرات البشرية. البحث جار في استخدام الهياكل الخارجية التي تعمل بالطاقة ، والطائرات الصغيرة بدون طيار ، والأسلحة الجديدة ". في فبراير ، أكمل TsNIItoshMash البحث عن معدات الجندي Ratnik-3 وقدم نتائجه إلى وزارة الدفاع للحصول على توصيات وعقد للعمل على تطويره. تعتبر Ratnik-3 مجموعة جديدة من المعدات من حيث الحماية والقدرات القتالية ودعم الحياة والتحكم وإمدادات الطاقة. سيكون تكوينه هو نفسه بالنسبة للقوات المحمولة جواً والقوات البرية. سيحتوي حاجب Ratnik-3 على نظام توجيه بالليزر. بالإضافة إلى ذلك ، سيزيد الهيكل الخارجي النشط من قدرات الجهاز الحركي للجندي. ستندمج عناصر Ratnik-3 هذه في التصميم المتطور لنظام Sotnik ICS المستقبلي (TASS ، 26 فبراير).
بينما يشير نظام قتال المشاة Sotnik ، في المستقبل ، إلى تحسن ملحوظ في أنظمة Ratnik الحالية ، فإن تقدمه الرئيسي يكمن في إخفاء مرتديه من التصوير الحراري أو الرادار ، مع تعزيز القدرات من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. يوفر البحث والتطوير في مثل هذه المشاريع دليلًا إضافيًا على أن كبار المخططين العسكريين والدفاعيين الروس يرون أن الحرب المستقبلية تعتمد على التكنولوجيا العالية بشكل متزايد. وهذا محرك أساسي في تطوير وشراء أنظمة التحكم المتكاملة الشخصية المتقدمة.

 
أوقف الشظية بسرعة 670 م / ث. من يستطيع إدارة ذلك؟

في المستقبل ، يمكن لـ Sotnik القيام بذلك ، معدات قتالية من الجيل الثالث ، تستعد Rostec لإنشائها. بالحديث عن ذلك ، ستكون قادرة على خنق زخم الاصطدام من خلال استخدام وسائل خاصة لامتصاص الصدمات.

 
سيصبح رشاش # كلاشينكوف الجديد جزءًا من تجهيزات Sotnik.

قال ديمتري تاراسوف ، المدير العام لكلاشينكوف ، إن أول مدفع رشاش RPL-20 في درجة عالية من الاستعداد.

 
شركة Rostec المملوكة للدولة ، والتي تطور الجيل الرابع من دروعها القتالية Sotnik. يتضمن الجيل الثالث من زي Sotnik حاليًا "معدات وذخيرة واقية شخصية جديدة تمامًا ، توفر دفاعًا خفيفًا

 
ستقدم Rostec نموذجًا أوليًا للهيكل الخارجي المريح للأذرع في عام 2022
نموذج لمعدات قتالية واعدة من معهد البحوث المركزي للهندسة الدقيقة Rostec - RIA Novosti ، 1920 ، 08/12/2022

© ريا نوفوستي / ناتاليا سيليفرستوفا

نموذج لمعدات قتالية واعدة من المعهد المركزي لبحوث الهندسة الدقيقة "روستيك". أرشفة الصورة

موسكو ، 12 أغسطس - ريا نوفوستي. قال فلاديمير أرتياكوف ، النائب الأول للمدير العام للمؤسسة الحكومية ، لوكالة ريا نوفوستي ، عشية المنتدى العسكري التقني الدولي ، إن روستيخ تعمل على نموذج أولي لهيكل خارجي عالمي يجمع بين الأسلحة ، ويغطي إطاره الجسم بالكامل.
"هذا المركب الخارجي يزيد بشكل كبير من كفاءة المقاتل. فهو يقلل من تكاليف الطاقة ويحسن دقة إطلاق النار من الأسلحة الآلية. يعتمد التصميم على وحدات خفيفة الوزن ومتينة مصنوعة من مواد مركبة. وهي تشكل إطار الهيكل الخارجي - الجذع ، الحوض والساقين والقدمين والذراعين والرقبة "- قال مصدر الوكالة.

وأوضح أنه يمكن دمج هذه الوحدات في نظام واحد كامل. على سبيل المثال ، يمكن دمج وحدة "Torso" المدمجة في عنصر "Body Armor" من المعدات. يبسط هذا النهج نظام تثبيت وحدات الإطار بجسم المقاتل - فهو أكثر ملاءمة وراحة ، إذا لزم الأمر ، فمن الأسهل إجراء "إعادة ضبط الطوارئ".


وفقًا للنائب الأول لرئيس الشركة ، تم بالفعل إنشاء نماذج تجريبية للآليات السلبية والفعالة التي تمنع مفاصل مجمع الهيكل الخارجي.
"هذا ضروري ، على سبيل المثال ، للإمساك طويل الأمد بأحمال تصل إلى 20 كجم في اليدين عند وزن أو حتى 60 كجم على إطار الهيكل الخارجي. وتسمح هذه الأقفال ، على سبيل المثال ، بإمساك سلاح في اليد لمدة تصل إلى إلى ثماني ساعات - لا يستطيع الشخص العادي القيام بذلك ".
تعمل Rostec على تطوير مجمع معدات Sotnik للأفراد العسكريين ، كما أن الشركة الحكومية صنعت نماذج أولية للهياكل الخارجية الصناعية لنقل البضائع.



 
عودة
أعلى