هذا هو خليفة محمود عباس ولن يكون الدحلان !!!!

الموضوع في 'منتدى فلسطين' بواسطة اين تركي الرشيدي ، قتلتوه, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2016.

  1. اين تركي الرشيدي ، قتلتوه

    مساعد
    إنضم إلينا في:
    ‏23 جوان 2016
    المشاركات:
    673
    الإعجابات المتلقاة:
    2,227
    القائمة الرئيسية
    التلفزيون الإسرائيلي: الإمارات والسعودية ومصر والأردن تضغط لتنحية عباس
    [​IMG]


    إيماسك- وكالات

    تاريخ النشر :2016-10-06
    أورد التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له أن عدّة دول عربية، في مقدمتها الإمارات ومصر، تسعى إلى تغيير تنحية رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عبّاس من منصبه "رئيسا"، مضيفا أن الوريث الذي تمّ اختياره للمنصب هو ناصر القدوة، ابن أخت الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.





    ونقل في تقرير التلفزيون إيهود يعاري، وهو مُحلل الشؤون العربيّة في القناة الثانيّة في التلفزيون الإسرائيليّ، عن مصادر فلسطينيّة في رام الله وصفها بأنّها "رفيعة المُستوى"، أنّ عبّاس الذي يرأس فلسطين منذ عام 2005، يرفض التخلي عن منصبه، وسيبقى على موقفه.





    ولفت يعاري إلى أنّه اعتمد في تقريره على مصادر سياسيّة في تل أبيب، وأيضا مصادر عربيّة في دول لم يفصح عن اسمها.





    وكشف استنادا إلى المصادر عينها، أنّ دولة الإمارات، التي تحتضن القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، تنازلت عن طرح اسمه وريثا لعباس؛ لأنّه لا يحظى بقبول في الشارع الفلسطيني، تحديدا لأنّه من قطاع غزّة، وليس من الضفّة الغربيّة المُحتلّة، على حدّ قوله.





    وقال نقلا عن المصادر ذاتها، إن عدة دول عربية بدأت في تحضير الأرضيّة لتنحية عباس من المشهد، لافتا إلى أن دول عربيّة تصنف إسرائيليا بأنّها "معتدلة"، باشرت بالعمل على إخراج المُخطط إلى حيّز التنفيذ، على أمل أنْ تنجح في فرض الوريث المذكور بأسرع وقت ممكن، أيْ "القدوة" على الشعب الفلسطيني.





    ونقل عن المصادر العربيّة والإسرائيليّة قولها إنّ مبعوثين من الإمارات والسعوديّة ومصر والأردن، وصلوا مؤخرًا إلى مدينة رام الله، واجتمعوا مع عباس في مقرّه في المُقاطعة، وقاموا بحثّه على إجراء انتخابات لانتخاب وريث له في رئاسة السلطة الفلسطينيّة.





    وشدّدّ المبعوثون العرب، كما قالت المصادر، على أن نقل سلسٍ للسلطة من عبّاس إلى القدوة هدفه الأساسيّ منع انتشار الفوضى العارمة في مناطق السلطة الفلسطينيّة، فيما إذا لم يتّم انتخاب الوريث، بشكل ديمقراطي.





    وقال يعاري إنّه من بين الشخصيات التي تقوم بقيادة هذه الخطوة، محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، والرئيس المصريّ، عبد الفتّاح السيسي، وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والعاهل الأردنيّ الملك عبد الله الثاني، الذي يلعب دورا ثانويا في إنجاح الخطّة، كما أكّدت المصادر.



    وبحسب المصادر ذاتها، فإنّ دحلان، سيكون ضمن القيادة الجديدة للسلطة الفلسطينيّة، ولكنّ القدوة الذي كان سفيرا لفلسطين في الأمم المتحدّة هو المرشّح الوحيد لخلافة عبّاس، فهو من قادة فتح، وفي الفترة الأخيرة ابتعد عن الأضواء كليًّا، ويُدير حاليًا مركزًا في رام الله اسمه "معهد عرفات"، الذي أقامه مع رحيل الرئيس الفلسطينيّ عرفات.
     
  2. S.A.F

    S.A.F تأبط شراً

    نقيب
    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2014
    المشاركات:
    3,353
    الإعجابات المتلقاة:
    7,729
    كراكوز رايح كراكوز جاي
     
  3. anti-idiot

    anti-idiot فلسفة الأفكار

    ملازم

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    1,117
    الإعجابات المتلقاة:
    1,955
    و انا ايضا لا يعجبني رئيس بلد و اريد تنحيته هل في ذلك مشكل
     
  4. The lion

    The lion قيادة اركان

    رائد
    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2014
    المشاركات:
    5,221
    الإعجابات المتلقاة:
    12,848
    [​IMG]

    من شكله يبين انه نصاب
     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)