لديك سؤال او استفسار تفضل هنا

يعتمد على مقياس كل دولة

في الحالة الطبيعية 12 طائرة تساوي سرب واحد

بعض الدول السرب يتكون من 6 طائرات و بعض الدول 10 لكن اغلب الدول السرب لديهم 12 طائرة

هناك نوعان من الاسراب
اسراب الحمام
و اسراب اللاقلق
الصقور تحلق منفردة :D
 
يعتمد على مقياس كل دولة

في الحالة الطبيعية 12 طائرة تساوي سرب واحد

بعض الدول السرب يتكون من 6 طائرات و بعض الدول 10 لكن اغلب الدول السرب لديهم 12 طائرة
في العراق السرب القياسي للمقاتلات 18 و المروحيات 12 و لكن لا يتم الالتزام به دائما

سرب C130 يمتلك 9 طائرات
سرب 84 للدرونات الصينية 14 طائرة
 
تعداد المقاتلات في السرب الواحد يختلف بأختلاف نوع المقاتلات في جميع القوى الجوية العالمية .
 
سلام عليكم ..
اليوروفايتر تايفون .. بحثت عن معلومات عن انظمتها باللغة الانجليزية والالمانية ولم اجد شيءً
اسئلتي تتلخص في الاتي ( واعذروني لكثرتها لكن هناك بالفعل ندرة في المعلومات )

1- كم يغطي نظام DASS ( في احدث تطوير ) من الترددات ؟
2- كم قوة بثه ؟ ( وقوة بث السبيكترا )
3- كم مدى الـRWR و الـMAWS
4- هل يستطيع الـRWR الاستهداف ؟ ونفس السؤال للـMAWS
5- في ماذا يتميز الـDASS في قدراته بين الترانش 2 والترانش 3

@القيصر الروماني
 
سلام عليكم ..
اليوروفايتر تايفون .. بحثت عن معلومات عن انظمتها باللغة الانجليزية والالمانية ولم اجد شيءً
اسئلتي تتلخص في الاتي ( واعذروني لكثرتها لكن هناك بالفعل ندرة في المعلومات )

1- كم يغطي نظام DASS ( في احدث تطوير ) من الترددات ؟
2- كم قوة بثه ؟ ( وقوة بث السبيكترا )
3- كم مدى الـRWR و الـMAWS
4- هل يستطيع الـRWR الاستهداف ؟ ونفس السؤال للـMAWS
5- في ماذا يتميز الـDASS في قدراته بين الترانش 2 والترانش 3

@القيصر الروماني

نظام esm في التايفون كان يغطي من 100 mhz الى 18 ghz و تم تطويره ليصل الى 40 ghz في tranche 2
The DASS will consists of a radar-warning-receiver/electronic-support-measures (RWR/ESM) unit with an initial frequency range of 100 MHz to 18 GHz (unconfirmed by company or users), which is probably to be increased to 40 GHz for Tranche 2/Block 10
frequancy coverage
microwave and milimetric extension
http://www.selex-es.com/documents/737448/17654869/body_Praetorian_new.pdf
في ما يخص المدى فنضام التحذير من الاطباق الراداري هو 100 km على الاقل في الترانش 1
The accuracy of the RWR/ESM is to be below one degree in azimuth. The distance of the exact location of emitters (to the sides of the aircraft, where detection will be more accurate) is to be at least 100 km. The identification of emitters will enable threat prioritization, with information presented on a moving map or on any multifunction display as needed.
كما يمكن استخدامه للاستهداف حسب موقع ausairpower
An ESM is integrated into the Defensive Aids SubSystem (DASS), and could be employed as a passive targeting tool in engagements, in addition to its basic function as a sensitive long range RWR. The antenna packages are in the wingtip pods.
http://www.ausairpower.net/Analysis-Typhoon.html
في ما يخص التطوير الحاصل في المنضومة tranche 3
Tranche 3 aircraft ESM/ECM enhancements have been focused on improving radiating jamming power with antenna modifications, while EuroDASS is reported to offer a range of new capabilities, including the addition of a digital receiver, extending band coverage to low frequencies (VHF/UHF) and introducing an interferometric receiver with extremely precise geolocation functionalities. On the jamming side, EuroDASS is looking to low-band (VHF/UHF) jamming, more capable antennae, new ECM techniques, while protection against missile, is to be enhanced through a new passive MWS in addition to the active devices already on board the aircraft. The latest support for self-protection will however originate from the new aesa radar which is to replace the Captor system, providing in a spiralled programme with passive, active and cyberwarfare RF capabilities.
http://issuu.com/vishmeh/docs/armada_dec_2013_jan_2014_-_main_mag
الصفحة 11
على العموم هذه المعلومات لحد لم يتم تاكيدها من طرف الشركة بحد ذاتها باستثناء ما ورد في الداتاشيت بخصوص rwr
 
نظام esm في التايفون كان يغطي من 100 mhz الى 18 ghz و تم تطويره ليصل الى 40 ghz في tranche 2
The DASS will consists of a radar-warning-receiver/electronic-support-measures (RWR/ESM) unit with an initial frequency range of 100 MHz to 18 GHz (unconfirmed by company or users), which is probably to be increased to 40 GHz for Tranche 2/Block 10
frequancy coverage
microwave and milimetric extension
http://www.selex-es.com/documents/737448/17654869/body_Praetorian_new.pdf
في ما يخص المدى فنضام التحذير من الاطباق الراداري هو 100 km على الاقل في الترانش 1
The accuracy of the RWR/ESM is to be below one degree in azimuth. The distance of the exact location of emitters (to the sides of the aircraft, where detection will be more accurate) is to be at least 100 km. The identification of emitters will enable threat prioritization, with information presented on a moving map or on any multifunction display as needed.
كما يمكن استخدامه للاستهداف حسب موقع ausairpower
An ESM is integrated into the Defensive Aids SubSystem (DASS), and could be employed as a passive targeting tool in engagements, in addition to its basic function as a sensitive long range RWR. The antenna packages are in the wingtip pods.
http://www.ausairpower.net/Analysis-Typhoon.html
في ما يخص التطوير الحاصل في المنضومة tranche 3
Tranche 3 aircraft ESM/ECM enhancements have been focused on improving radiating jamming power with antenna modifications, while EuroDASS is reported to offer a range of new capabilities, including the addition of a digital receiver, extending band coverage to low frequencies (VHF/UHF) and introducing an interferometric receiver with extremely precise geolocation functionalities. On the jamming side, EuroDASS is looking to low-band (VHF/UHF) jamming, more capable antennae, new ECM techniques, while protection against missile, is to be enhanced through a new passive MWS in addition to the active devices already on board the aircraft. The latest support for self-protection will however originate from the new aesa radar which is to replace the Captor system, providing in a spiralled programme with passive, active and cyberwarfare RF capabilities.
http://issuu.com/vishmeh/docs/armada_dec_2013_jan_2014_-_main_mag
الصفحة 11
على العموم هذه المعلومات لحد لم يتم تاكيدها من طرف الشركة بحد ذاتها باستثناء ما ورد في الداتاشيت بخصوص rwr

حروب السايبر ! هذا تطور قوي ياشكيب @القيصر الروماني يبدو انني كنت اقلل من DASS بالفعل

اخي الكريم @dinozzo
الا يوجد مدى محدد للنظام بعد التطوير ع الارانش 3
 
حروب السايبر ! هذا تطور قوي ياشكيب @القيصر الروماني يبدو انني كنت اقلل من DASS بالفعل

اخي الكريم @dinozzo
الا يوجد مدى محدد للنظام بعد التطوير ع الارانش 3

للاسف لم اجد معلومات عن مدى الرصد لى rwr في tranche 3 ، كل ما في الامر انه سيتم اضافة قدرات interferometric receiver مثل سبيكترا و التى هي غير موجودة حاليا
 
cao cao اتمنى ان يكون رد dinozzo قد افادك وافاد تساؤلاتك التي طرحتها هنا وعلى الخاص ,,,و لكن كل ما اطلبه هو ان لا تنقل اي رد او اي معلومة من هنا الى منتدى الاخر بما فيه رد dinozzo ,,,فلا يشرفنا طرح او نقل ارائنا و ردودنا الى المنتدى الذي يرنا اعضائه اننا كلاب لروسيا ,,,,
 
هل يوجد انظمة تشويش على الرادار تعمل على اعطاء احدثيات خاطئة كسرعة الطائرة المعادية او موقعها (المسافة الحقيقية بين الطائرتين في لحظة معينة) ؟؟
 
هل يوجد انظمة تشويش على الرادار تعمل على اعطاء احدثيات خاطئة كسرعة الطائرة المعادية او موقعها (المسافة الحقيقية بين الطائرتين في لحظة معينة) ؟؟

جل انظمة التشويش الحديثة تعتمد على خداع الردار عبر تغذيته بمعلومات خاطئة حول الاحداثيات الحقيقية للطائرة مثل السرعة و المدى عبر تقنيات مثل range gate pulloff ، على سبيل المثال منظومات روسية مثل MSP-410 و MSP-418K .

upload_2016-7-21_23-19-46.png


upload_2016-7-21_23-20-1.png

upload_2016-7-21_23-20-1.png upload_2016-7-21_23-19-46.png
 

المرفقات

  • 11147234_1192067044185832_2100601520650774235_n - Copy.jpg
    11147234_1192067044185832_2100601520650774235_n - Copy.jpg
    59.5 KB · المشاهدات: 112
ما هي قدرات القوات الجوية الايرانية على صد هجوم من خارج مجال الرؤية؟

بالنسبة للاف14 كيف قامت ايران بالتعامل مع حظر الاسلحة بعد الثورة و هل عدتلها لتحمل اسلحة روسية؟
 
سؤال فيما يخص المقاتلة الجزائرية su-30 mka
هل يمكن الإستغناء عن مظلات الهبوط L'atterrissage
و ما هي المدة الزمنية التي تحتاجها لإعادة تجهيزها للإقلاع مجددا.. (أعني إعادة المظلات إلى مكانها)
ما هي أقصر مسافة تحتاجها المقاتلة للإقلاع
 
سؤال فيما يخص المقاتلة الجزائرية su-30 mka
هل يمكن الإستغناء عن مظلات الهبوط L'atterrissage
و ما هي المدة الزمنية التي تحتاجها لإعادة تجهيزها للإقلاع مجددا.. (أعني إعادة المظلات إلى مكانها)
ما هي أقصر مسافة تحتاجها المقاتلة للإقلاع

بالنسبة لسؤالك الأول : قبكل تأكيد يمكن الإستغناء عن مظلات الهبوط فهي غير ضرورية و وضيفتها تقليل مسافة و زمن الهبوط ..

أما زمن إعادة تجهيز مظلة الهبوط لإقلاع جديد فهي ع ملية بسيطة يدوية لا تحتاج الكثير من الجهد و والوقت

بالنسبة لسؤالك الثالث .. فأقل مسافة تحتاجها SU30-mk للإقلاع هي 550 متر بحمولة قياسية و أقل مسافة للهبوط بحمولة قياسية هي 750 متر

لمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على الموقع الرسمي للشركة : http://www.sukhoi.org/eng/planes/military/su30mk/lth/
 
بالنسبة للاف14 كيف قامت ايران بالتعامل مع حظر الاسلحة بعد الثورة و هل عدتلها لتحمل اسلحة روسية؟

تم التعديل عليها واصبحت تحمل صواريخ الهوك
الاف14 اصبحت طائرة دفاع جوي اكثر من كونها طائرة متعددة المهام

هناك صعوبة في صيانة المقاتلة وايران اصبحت لا تعتمد عليها
 
عودة
أعلى