شركة Leonardo-Finmeccanica تعلن إتفاقها الرسمي مع الجزائرعلى إنتاج 3 أنواع من المروحيات

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
6,199
مستوى التفاعل
24,531
النقاط
113
شركة Leonardo-Finmeccanica تعلن إتفاقها الرسمي مع الجزائرعلى إنتاج 3 أنواع من المروحيات
روما: 09/09/2016

- الإتفاق ينص على إنتاج 3 أنواع من مروحيات AgustaWestland الخفيفة في عين أرنات بالجزائر، لمختلف الإستعمالات من ضمنها النقل والإخلاء الطبي و كذلك المراقبة و التحكم.
- إتفاق الشراكة سيسهم في توفير خدمات ما بعد البيع التي تشمل التصليح و التجديد، التدريب و تطوير القدرات التكنولوجية العالية في مجالات إنتاج عتاد الملاحة الجوية.

وتعلن شركة Leonardo-Finmeccanica اليوم أن إتفاق الشراكة الصناعية و التجارية مع وزارة الدفاع الجزائرية قد تم توقيعه يوم 11 أوت.

الإتفاق ينص على إقامة شركة مناصفة لإنتاج مروحيات من الفئات الخفيفة والمتوسطة في المنطقة الصناعية بعين أرنات في الجزائر، ذلك بعد الإنتهاء من إقامة المنشأة و خلال السنوات الأولى تأمل الشركة المختلطة إلى إنتاج 3 أنواع من مروحيات AgustaWestland موجهة لإستخدامات مختلفة من بينها النقل، الإخلاء الطبي، المراقبة و التحكم.

الشركة المختلطة ستستفيد أيضا من شبكة التوزيع المحلية و الدولية و من خدمات ما بعد البيع التي تشتمل على مجموعة متنوعة من القدرات في مجال التصليح و إعادة التأهيل و الحلول المقترحة في مجال التدريب لصالح وزارة الدفاع الجزائرية و الزبائن الآخرين. البنامج الصناعي سيقوم كذلك بدعم التطور في قدرات التكنولوجيا العالية الدقة في مجال إنتاج عتاد الملاحة الجوية والطيران.



مصدر:
http://www.leonardocompany.com/en/-/elicotteri-algeria-helicopters

ملاحظة : الصور للتوضيح فقط

ava109.jpg


aw009_en_vol.jpg


aw139-white.jpg


البيان الصحفي للشركة الإيطالي بصيغة PDF

file:///C:/Users/user/Downloads/ComLDO_Algeria_09_09_2016_ENG.pdf

Leonardo-Finmeccanica and the Algerian Ministry of National Defence.jpg



 
حسب موقع ايطالي انواع مروحيات التي ستنتج في مصنع عين ارنات بولاية سطيف هي
156242_big.jpg

AW101


AW109



AW139

ممكن الرابط الذي يتحدث عن هذا؟
لأن هذه الطرازات هي التي تخدم في الجزائر​
 
ممكن الرابط الذي يتحدث عن هذا؟
لأن هذه الطرازات هي التي تخدم في الجزائر​
il premier Abdelmalek Sellal si è recato in Sudafrica lo scorso giugno per colloqui con la compagnia Denel, senza però arrivare ad alcun risultato concreto.
سافر رئيس الوزراء عبد المالك سلال إلى جنوب أفريقيا في يونيو حزيران الماضي لاجراء محادثات مع شركة دينيل ، ولكنها لم تصل إلى أية نتائج ملموسة .

Secondo fonti vicine al ministero della Difesa citate dai media internazionali, nel complesso di Ain Arnat verranno assemblati circa un centinaio di elicotteri, in particolare i modelli AW 109 LUH, AW101 e AW139

ووفقا ل مصادر مقربة من وزارة الدفاع ونقلت وسائل الإعلام الدولية ، على وجه العموم من عين أرنات يتم تجميعها حوالي مائة طائرة هليكوبتر ، وخاصة 109 AW نماذج LUH ، AW101 و AW139

http://www.agenzianova.com/a/57ae04...rica-elicotteri-chiude-7-anni-di-trattative-3

مشاركة مقتبسة من هدا الموضوع


http://army-tech.net/forum/index.php?threads/مصنع-تركيب-حوامات-أوغيتاويستلاند-في-الجزائر.5031/page-4#post-145220
 
حسب موقع ايطالي انواع مروحيات التي ستنتج في مصنع عين ارنات بولاية سطيف هي
156242_big.jpg

AW101


AW109



AW139
الإتفاق ينص على إنتاج 3 أنواع من مروحيات AgustaWestland الخفيفة في عين أرنات بالجزائر، لمختلف الإستعمالات من ضمنها النقل والإخلاء الطبي و كذلك المراقبة و التحكم.

هده مروحيات ينطبق عليها مجال الاستعمال في الاتفاق بين شركة و وزارة الدفاع و بطبيعة الحال يجب صناعة مروحيات تخدم بالفعل في صفوف الجيش و باقي قطاعات امنية و مدنية
 
التعديل الأخير:
من الواضح ان هناك عملية تحويل تكنولوجيا ToT لان بيان الشركة الايطالية اشار بوضوح إلى التعاون في مجال تطوير القدرات التكنولوجية العالية في مجال الطيران

كما ان للمصنع قدرات لصيانة و تطوير المروحيات سواءا للجزائر او زبائن اخرين
 
اتذكر ان مينا ديفونس هو الذي اعلن خبر مصنع مروحيات دينيل رويفالك الجنوب افريقية في الجزائر لكن بعد ظهور خبر مصنع مروحيات اغوستا وستلاند قال ان الخبر خالف توقعات المصنع الجنوب افريقي هل هذا يعني ان المصنع الجنوب افريقي فقط مجرد توقع تم نفيه بمصنع الاغوستا ?
 
اتذكر ان مينا ديفونس هو الذي اعلن خبر مصنع مروحيات دينيل رويفالك الجنوب افريقية في الجزائر لكن بعد ظهور خبر مصنع مروحيات اغوستا وستلاند قال ان الخبر خالف توقعات المصنع الجنوب افريقي هل هذا يعني ان المصنع الجنوب افريقي فقط مجرد توقع تم نفيه بمصنع الاغوستا ?
اخشى ان ماكتبته صحيح التمني شيء و الواقع شيء اخر اي مصنعين للمروحيات اول مروحيات متعددة استعمالات و مصنع اخر لنوع واحد و هي مروحيات هجومية
 
بما ان الجيش الجزائري اهتم بثلاث انواع التي دخلت الخدمة فمن الطبيعي ان يواصل المصنع الجديد صيانة و تطوير و انتاج نفس الانواع و هذا لا يمنع ان يتم تصنيع انواع أخرى مستقبلا

المروحيات الثلاث التي ستصنع قد تخصص للتصدير في حال الاكتفاء
 
ووفقا لمصادر مقربة من سيتم تجميعها وزارة الدفاع نقلته وسائل الإعلام الدولية، على وجه العموم من عين أرنات حوالي مائة طائرة هليكوبتر، وخاصة 109 AW نماذج LUH، AW101 AW139 وكلفت القوات الجوية الجزائرية، والبحرية، والدفاع المدني، وقوات الدرك و الشرطة. بعض المؤسسات الجزائرية - خفر السواحل والشرطة والدرك - بالفعل استخدام هذه النماذج واختارت السلطات لهذه الأنواع بعد التحقق من كفاءة في هذا المجال.

http://www.agenzianova.com/a/57adce...elicotteri-chiude-7-anni-di-trattative/linked
 
كان في زيارة رسمية لوفد شركه يوروكوبتر للجزائر وحديث عن تعاون معهم و خرجت اخبار عن مصنع بالجزائر .
شركة يوروكبتر هي نفسها. ايرباص للمروحيات


كان لي موضوع اليوم حول المروحية الجنوب افريقية و اخبارها من المعرض المقام حاليا
الشركة اعلنت انها لفتح خط انتاج بحاجه ل طلبية لا تقل عن 75 مروحية و انا لها. مشروع لتطوير المروحية
كذلك كان في خبر ثاني. تحدث عن تعاون بين ايرباص للمروحيات و دينيل للطيران الجنوب افريقية. لان المروحيه جنوب افريقية مبنية على محرك من ايرباص للمروحيات

ربما و هذا احتمال وارد كتحليل شخصي ان مروحية قتاليه جنوب افريقية المطورة ستقام بالجزائر. بدعم من 3 اطراف جنوب افريقيا صاحبه. الفكره ايرباص للمروحيات دعم تقني اظافه لشبكه علاقات تجاريه تضمن تسويق مشروع في خارج و هذا سبب فشل جنوب افريقيا قوي. و الجزائر سوق و ممول. و نقل تكنولوجيات


http://army-tech.net/forum/index.php?threads/الجيل-القادم-للمروحية-الجنوب-إفريقية-rooivalk-mk2.10247/


اتذكر ان مينا ديفونس هو الذي اعلن خبر مصنع مروحيات دينيل رويفالك الجنوب افريقية في الجزائر لكن بعد ظهور خبر مصنع مروحيات اغوستا وستلاند قال ان الخبر خالف توقعات المصنع الجنوب افريقي هل هذا يعني ان المصنع الجنوب افريقي فقط مجرد توقع تم نفيه بمصنع الاغوستا ?
 
اخشى ان ماكتبته صحيح التمني شيء و الواقع شيء اخر اي مصنعين للمروحيات اول مروحيات متعددة استعمالات و مصنع اخر لنوع واحد و هي مروحيات هجومية

لكن سلاليل قال مصنع مروحيات في تيزي وزو وليس في سطيف يعني الكلام على وجود مصنعين

الجزائر تحتاج الى مروحيات عسكرية اكثر منها مدنية ولو اني اتمنى ان تكون الشراكة مع الايطاليين اضافة انواع اخرى للمهام العسكرية او التعديل على انواع الثلاث المقرر صناعتها لتحمل التسليح الضروري لها
 
لكن سلاليل قال مصنع مروحيات في تيزي وزو وليس في سطيف يعني الكلام على وجود مصنعين

الجزائر تحتاج الى مروحيات عسكرية اكثر منها مدنية ولو اني اتمنى ان تكون الشراكة مع الايطاليين اضافة انواع اخرى للمهام العسكرية او التعديل على انواع الثلاث المقرر صناعتها لتحمل التسليح الضروري لها

و ما ذكرته ليس بالأمر الصعب ٫٫ يمكن تحديث بدون الإتّفاق لإضافة مروحية هجومية أو تعديل على إحدى الأنواع لجعلها مسلّحة ٫٫٫ مع هذا تبقى الخيارات كثيرة بالنّسبة للجزائر ٫٫ لعلّنا نتذكّر المحادثات مع شركة إيرباس و فرعها يوروكوبتر كما أنّ الخيار الجنوب إفريقي يستحق الإهتمام
 
و ما ذكرته ليس بالأمر الصعب ٫٫ يمكن تحديث بدون الإتّفاق لإضافة مروحية هجومية أو تعديل على إحدى الأنواع لجعلها مسلّحة ٫٫٫ مع هذا تبقى الخيارات كثيرة بالنّسبة للجزائر ٫٫ لعلّنا نتذكّر المحادثات مع شركة إيرباس و فرعها يوروكوبتر كما أنّ الخيار الجنوب إفريقي يستحق الإهتمام
مروحية يوركوبتر تايغر مروحية فاشلة فارتفاعها الاقصى هو 4 كم
كما ان هناك انتقادات استرالية للمروحية من بينها ارتفاع تكلفة صيانة و تعدد شركات مصنعة لقطع الغيار و ان ادائها كان سيء بالعراق و افغانستان و لم ترقى لاداء مهام مطلوبة منها و الجيش الاسترالي يبحت اقتناء مروحية جديدة و اخراج 22 مروحية تايغر من الخدمة
 
حسب تصريح لمدير التصنيع العسكري المصنع سيكون جاهزا خلال 2019

لا اعرف اذا كانت الشركة تصنع نموذج قتالي ؟ لا افهم كثيرا في هذه المواضيع
 
عودة
أعلى