منظومة "إسكندر" لا غنى عنها للقوات المقاتلة

رسم تخطيطي لحلم الناتو بتدمير صاروخ إسكندر
57ee81e7c36188fe468b45dd.JPG

  • الجمعة 30 سبتمبر 2016 08:48:27 مساءً
نشر الناتو شريط فيديو تضمن رسما تخطيطيا يحدد كيفية مبدأ عمل نظام الدرع الصاروخي .

وظهر في شريط الفيديو الذي نشر على الصفحة الرسمية للحلف في "فيسبوك" أحد المجمعات الصاروخية المتنقلة ( لم يحدد نوعه أو اسمه) وهو يهاجم بصواريخه أحد المدن في دولة من دول الناتو، وخلال دقيقة واحدة رصد الصاروخ وتعقبه رادار وحدد مسار طيرانه، وبعد ذلك أطلق من أقرب مكان لتمركز الصواريخ الاعتراضية، صاروخ اعتراضي.
ولم يحدد أصحاب الشريط نوع الصاروخ الذي يرغبون بتدميره ولكنه يشبه كثيرا بشكله الخارجية صواريخ "إسكندر" الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن المجمع الصاروخي الميداني التكتيكي المتحرك "إسكندر" مخصص لإصابة وتدمير الأهداف الأرضية بالصواريخ العالية الدقة، مثل مراكز القيادة، وتجمعات كبيرة لقوات الخصم ووسائط التدمير النارية ومرافق الدفاع المضاد للصواريخ والدفاع الجوي، والطائرات وطائرات الهليكوبتر في المطارات.

المصدر: قناة زفيزدا
http://ruarab.top/news/world/33462-رسم-تخطيطي-لحلم-الناتو-بتدمير-صاروخ-إسكندر
 
جديد الجيش الروسي: "اسكندر" معدل وصواريخ وفقا لمبادئ فيزيائية جديدة
582ecd31c3618899228b4576.jpg

  • الجمعة 18 نوفمبر 2016 01:31:46 مساءً
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء عملية تحديث منظومات "إسكندر-إم" العملياتية التكتيكية، إذ ستبقى تلك المنظومات بفضل جهود المصممين الروس، من أقوى الأسلحة في العالم حتى عام 2030.

وقال قائد قوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات البرية الروسية ميخائيل ماتفييفسكي في تصريح صحفي، الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني: "في الوقت الراهن تعمل مؤسسات قطاع التصنيع العسكري في روسيا على تحديث منظومة "إسكندر-إم" من أجل تحسين مواصفاتها القتالية وضمان سهولة استخدامها".

وأشار إلى أن هناك آفاقا رحبة لتحديث منظومة "اسكندر-إم"، ما سيسمح لها بالبقاء كأحد الأسلحة الأكثر فعالية في العالم حتى عام 2030 على الأقل.

وأعرب الجنرال عن قناعته من أن "إسكندر-إم" تبقى حتى اليوم الأفضل بين المنظومات الصاروخية المماثلة المستخدمة في العالم.

هذا ويبلغ المدى المجدي لصواريخ منظومة "اسكندر" الروسية 500 كيلومتر، ويمكن التحكم بها حتى بلوغ هدفها، وهذا ما يجعل اعتراضها بوسائل الدفاع الجوي أمرا صعبا للغاية، كما يمكن استخدام هذه المنظومة لإطلاق صواريخ "إر-500" المجنحة فائقة الدقة. ويعتقد الخبراء العسكريون أنه يمكن تزويد الصواريخ التي تطلقها المنظومة، برؤوس نووية، لكن كافة المنظومات المستخدمة في روسيا تتزود بصواريخ تقليدية فقط.

يذكر أن هذه المنظومات مخصصة لضرب أهداف متنوعة، منها المنظومات لصاروخية، والراجمات، والمدفعية بعيدة الأمد، والطائرات والمروحيات الموجودة على سطح الأرض، ومراكز القيادة، وعُقد الاتصال.

كما تحدث ماتفييفسكي عن جديد صناعة الصواريخ الروسية، بما في ذلك رؤوس قتالية تعمل على أساس مبادئ فيزيائية جديدة.

وأوضح أن الحديث هنا يدور عن رؤوس قتالية متشظية، إذ سيتم التحكم بكل قسم قتالي ينفصل عن الرأس. بالإضافة إلى ذلك، يدأب المصممون الروس على تزويد المنظومات الصاروخية بأجهزة جديدة نوعيا للتحكم بالصواريخ والتشغيل الآلي لتلك المنظومات وللرقابة على حالتها الفنية.

وتجدر الإشارة إلى أن حزمة الأسلحة الروسية الحديثة التي يجري تطويرها حاليا، ستعمل على مبادئ فيزيائية جديدة، أي مبادئ لم تُستخدم سابقا في صناعة الأسلحة، ومنها أسلحة ليزر، وأسلحة تعمل بواسطة موجات راديوية أو بواسطة فيض جسيمات، وأنواع أخرى من الأسلحة الجديدة نوعيا.

يذكر أن تصريحات متفييفسكي هذه جاءت عشية احتفال أفراد قوات الصواريخ والمدفعية بعيدهم المهني الذي يصادف يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني، وفي هذا اليوم بالذات شنت القوات السوفيتية في عام 1942 هجوما على جيوش المحتلين النازيين في ستالينغراد، إذ بدأ الهجوم بقصف مدفعي عنيف.

المصدر: نوفوستي
 
الدقة استغرب كيف لم يستخدموه في سوريا

تبا دقة عالية جدا
بالنسبة لسؤالك فمن الواضح كما ترى اخي شكيب ان الروس يستخدمون مخزونهم القديم من الاسلحة و كأنهم وجدوا فرصة لا تعوض للتخلص منه و في نفس الوقت تحقيق مكاسب كبيرة من قبيل اكتساب المزيد من الخبرة و كشف مكمن القصور و العيوب في اسلحتهم و ذخائرهم
 
اخي لماذا لم أنه السعودية من شراء الصواريخ الباليسنية من الصين
 
image%3A13268.jpg

أكدت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري – التقني، اليوم الأربعاء، أن روسيا قامت بتوريد منظومة "إسكندر إي" الصاروخية إلى إحدى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الهيئة الفدرالية في حديث لوكالة "سبوتنيك" على هامش معرض دبي للطيران، ردا على سؤال ما إذا بالفعل تم توقيع عقد توريد المنظومة المذكورة إلى إحدى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

أنظمة الصواريخ التكتيكية التعبوية "إسكندر إي" تعتبر نموذج سلاح حديث وعالي الدقة، يتمتع بطلب وسط شركائنا الأجانب، وفي هذا العام قمنا بتوريد المنظومة إلى إحدى دول المنطقة".
https://arabic.sputniknews.com/military/201711151027521162-روسيا-تورد-منظومة-إسكندر/

 
ليه بدون نقاش ؟ عندك دليل ؟
عموما لو كانت للجزائر الف مبروك عليكم مقدما
لان الموضوع له جذور سبق و تكلمت عدة وسائل اعلام روسية و دولية منذ فترة قريبة عن حصول الجزائر على المنظومة الله يبارك فيك عقبال بلدك أيا كانت بلدك
 
لان الموضوع له جذور سبق و تكلمت عدة وسائل اعلام روسية و دولية منذ فترة قريبة عن حصول الجزائر على المنظومة الله يبارك فيك عقبال بلدك أيا كانت بلدك
https://nasser-ss.com/archives/25059
https://forums.arabmilitary.com/egyarmy/11880-مصر-اول-دولة-تشتري-صواريخ-“اسكندر”-الروسية/?page=6
اغلب الظن الدولة المقصودة مصر
 
دا الفرق بيني وبينك انا قلت مبروك لو للجزائر وانت بتضحك
بالظبط لما كانوا بيضحكوا لما قولنا ان مصر هتشتري المسترال ;) فاكر ولا نسيت (هعهعهعهع)
 
دا الفرق بيني وبينك انا قلت مبروك لو للجزائر وانت بتضحك
بالظبط لما كانوا بيضحكوا لما قولنا ان مصر هتشتري المسترال ;) فاكر ولا نسيت (هعهعهعهع)
سبق و قلت لك مبروك أيا كانت بلدك لسنا في حصة اهداءات نحن نناقش خبر عسكري و لو انت مقتنع انها لمصر و بما جاء في هذا الرابط النكرة الذي وضعته مبروك مرة ثانية تعجبني مصادر الظنون و التهيؤات (خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)
 
دا الفرق بيني وبينك انا قلت مبروك لو للجزائر وانت بتضحك
بالظبط لما كانوا بيضحكوا لما قولنا ان مصر هتشتري المسترال ;) فاكر ولا نسيت (هعهعهعهع)
مبروك لمصر مقدما
رد الأخ لان هناك موضوع في المنتدى وآثار ضجة كبيرة عن توريد الإسكندر للجزائر
 
عودة
أعلى