الشبحية الاسطورة المتهالكة

هل تعتبر الشبحية اسطورة دعائية أم خيارا قتاليا جديا؟

  • اسطورة دعائية

    الأصوات: 5 41.7%
  • خيار قتالي جدي

    الأصوات: 7 58.3%

  • مجموع المصوتين
    12
  • الاستطلاع مغلق .

شوف يا مستر م جي يو
أنت بصراحة جعلت من نفسك في كل موضوع وكيل دعاية لبضاعة فاشلة (كمن تبيع الماء في حارة السقايين)
في كل ما تخوضه من مناقشات تحاول أن تكسب بأية طريقة لتبيع منتوجات لا يريد أحد شرائها
في كل مرة جعلت من نفسك هدفا للتعرض من الجميع تقريبا بلا منطق سوى محاولة اختراع شيء تجر النقاش اليه
في كل مرة اخترعت موضوعا لا علاقة له بالموضوع المطروح و تتوقع من الجميع الترحيب بهذه الآساليب المبتذلة
في كل مرة كنت تشارك تطرح نفسك كمن تتصور أنك العالم بقوانين الفيزياء و من قدت طائرة وحدك أكثر من اينشتاين و قبل الآخوين رايت
في كل مرة تم تحذيرك من عدم تخريب المواضيع تابعت بمنتهى السخافة بدون النظر الى أن هناك جانبا أخلاقيا يتوجب الالتزام به
أخيرا قولا واحدا في كل مرة خرجت مهزوما بلا سبب سوى من اساليبك التي تظهر فيها حالة الديسلوكسيا الاجتماعية.
اذا كنت لم تتعلم شيئا من كل ذلك حتى الآن
فماذا أتيت تفعل في هذا المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
asd
التخريب(هعهعهعهع)(هعهعهعهع)
 
asd
التخريب(هعهعهعهع)(هعهعهعهع)
LK
من المؤكد أنني لاحظت مثل هذا الاسلوب الخبيث في تخريب المنتديات
و من المؤكد بأنه سيرحل في موجة قادمة في رحلة سياحية خارج المنتدى قريبا.
 
آخرتها سو35 تتسلق بدون الحارق اللاحق ... !!!

و حتى لا ينتشر اللغط مع اني تعهدت بعدم الرد . المعروف ان الضوء الذي يراه الإنسان يتاثر بابسط الأشياء مثل الغازات الساخنة ما ينتج عنه ظاهرة السراب و الإنكسار

هنا الفيديو الذي أخذت منه الصورة على مايبدو .. 7:28 عندما نكمل اللقطة بثانية يظهر ظوء في المحرك
Screenshot_2018-09-13-22-01-30.png


Screenshot_2018-09-13-22-02-32.png


نفس اللقطة من نفس العرض لكن بزاوية مختلفة اين يظهر ضوء الإحتراق من المحرك على شكل حلقة 7:42 قبل ان تتسلق مباشرة
Screenshot_2018-09-13-20-59-09.png


هاتان الصورتان توضحان الفرق كيف يظهر الضوء من داخل المحرك بزاوية نظر جانبية ثم يختفي بزاوية نظر مباشرة و يمكن ملاحظة الأثر الذي تتركه المقاتلة خلفها
Screenshot_2018-09-12-18-11-14.png


Screenshot_2018-09-12-18-06-13.png


الدقيقة 1:34


هنا يظهر كيف ان سو35 اثناء الإقلاع كلما ابتعدت لا تكاد تظهر بسبب الغازات الساخنة . المحركات اثناء الإقلاع مشغلة بطاقتها القصوى full power

Screenshot_2018-09-13-21-10-44.png


Screenshot_2018-09-13-21-15-43.png


Screenshot_2018-09-13-21-14-59.png
 
آخرتها سو35 تتسلق بدون الحارق اللاحق ... !!!

و حتى لا ينتشر اللغط مع اني تعهدت بعدم الرد . المعروف ان الضوء الذي يراه الإنسان يتاثر بابسط الأشياء مثل الغازات الساخنة ما ينتج عنه ظاهرة السراب و الإنكسار

هنا الفيديو الذي أخذت منه الصورة على مايبدو .. 7:28 عندما نكمل اللقطة بثانية يظهر ظوء في المحرك
مشاهدة المرفق 31196

مشاهدة المرفق 31197

نفس اللقطة من نفس العرض لكن بزاوية مختلفة اين يظهر ضوء الإحتراق من المحرك على شكل حلقة 7:42 قبل ان تتسلق مباشرة
مشاهدة المرفق 31194

هاتان الصورتان توضحان الفرق كيف يظهر الضوء من داخل المحرك بزاوية نظر جانبية ثم يختفي بزاوية نظر مباشرة و يمكن ملاحظة الأثر الذي تتركه المقاتلة خلفها
مشاهدة المرفق 31192

مشاهدة المرفق 31193

الدقيقة 1:34


هنا يظهر كيف ان سو35 اثناء الإقلاع كلما ابتعدت لا تكاد تظهر بسبب الغازات الساخنة . المحركات اثناء الإقلاع مشغلة بطاقتها القصوى full power

مشاهدة المرفق 31191

مشاهدة المرفق 31189

مشاهدة المرفق 31190
asd
mgu
لن يقتنع
الصقر في رأيه عنزة و لو طار(هعهعهعهع)(خخخخخخخخخ)(dash1)jlhljjhlh
 
طيار السوخوي-35 وقبل البدء بالتسلق يدخل في التفاف بدون استخدام الحارق اللاحق وعند البدء بالتسلق يقوم الطيار بزيادة قوة المحرك مما يؤدي الى انبعاث دخان هذا الدخان يتصاعد عندما يصل المحرك الى maximum dry thrust وهي المرحلة التي تسبق استخدام الحارق اللاحق اي المحرك يصل الى اقصى قوة دفع بدون استخدام الحارق اللاحق من الدقيقة 7:20
su-35-17.png

su-35-s.png

ولكن البصمة الحرارية للسوخوي-35 اثناء الالتفاف هائلة بالرغم من عدم استخدام الحارق اللاحق فالطيار لم يرفع من قوة المحرك سوى عند البدء بالتسلق
su-35-t.png

su-35-o.png

ربما هذا يبرر عدم طلاء الروس لمنطقة المحركات بسبب الحرارة الهائلة التي تنبعث منها الامر مشابه لمنطقة تواجد فوهة المدفع الرشاش حيث لا يتم طلاء هذه المنطقة كذلك بسبب الحرارة الكبيرة التي تنبعث عند اطلاق رشقات من المدفع الرشاش لان هذه الحرارة ستفسد الطلاء اي ان الروس لم ينجحوا في عزل حرارة هذه المحركات او على الاغلب فهذه ليست اولوية بالنسبة لهم
 
لا اعتقد ان الكاميرا هي سبب البصمة الحرارية الكبيرة للسوخوي-35 في مناورة لا تتطلب دفع كبير من المحرك
مشكلتك أن ما تعتقده هو مشكلة بحد ذاتها
واضح أنك تعاني من ذات اللااعتقاد
 
الطيار بامكانه اختيار الإعدادات او الوضعية التي يشغل بها المحرك mil power او max power و هناك و ضعية اخرى تسمى idle position اي وضعية الخمول .. بما معناه ليس لزاما على الطيار ان يصل الى ذروة mil power حتى يشغل الحارق اللاحق و هذا يعود الى اختيار الطيار

الأمر الثانى الغاز الأسود لا ينجم فقط عن بلوغ القوة الجافة القصوى وحدها الدخان ينتج عادة عن عدم اكتمال احتراق الوقود بالأوكسجين و في حال تم دفع او سحب الخانق بقوة rapid throttle advancement ففي الحالتين سيظهر الدخان .. يتم ضخ كمية زائدة من الوقود لا يقابلها توفر فورى من الهواء او الأكسجين حتى تزيد سرعة دوران المحرك او يشتد الحارق اللاحق اكثر

في هذه اللقطة نرى الى35 تشغل الحارق اللاحق قبل ان تتسلق بعدها يحرك الطيار الخانق فيبدا الدخان بالظهور ثم يختفي مجددا ابتداء من 7:41

قبل
Screenshot_2018-09-13-20-59-09.png

Screenshot_2018-09-15-23-15-18.png


بعد
Screenshot_2018-09-15-01-51-28.png



عندما يحرك الطيار المخنق بسرعة ليخفض من السرعة بعد بلوغ الطاقة القصوى اول ما يحدث هو خفض الحارق اللاحق الذي كان يساهم في اخفاء الدخان فيعود الغاز الأسود للظهور حتى ينخفض كذلك مستوى ضخ الحارق الداخلي تدرجيا .... كلما اشتد الحارق اللاحق اختفى الدخان بالنسبة للمحركات الحديثة

بالنسبة للصور التي تنسب لسو35 على انها بدون الحارق اللاحق فهي تعود لسو35 اين قامت ب point roll ثم دخلت في التفاف ... عندما تظهر المحركات من الخلف اثناء الإلتفاف يظهر ظوء الحارق اللاحق من المحرك ابتداء من 3:52 في الفيديو السابق

اذا لم يشغل الطيار الحارق اللاحق ليحصل على التسارع الذي يريد او يعوض عن فقد الطاقة جراء الإلتفاف و المناورة فستبدو المقاتلة مثل الإوزة .. الحارق اللاحق من الممكن ان يزيد بنسبة 70 ٪ من قود الدفع مع السرعة المناسبة

The lower the temperature exiting the turbine and the greater the extent of uncombusted oxygen, the greater the temperature increase in the jet pipe due to afterburning.
 
الطيار بامكانه اختيار الإعدادات او الوضعية التي يشغل بها المحرك mil power او max power و هناك و ضعية اخرى تسمى idle position اي وضعية الخمول .. بما معناه ليس لزاما على الطيار ان يصل الى ذروة mil power حتى يشغل الحارق اللاحق و هذا يعود الى اختيار الطيار

الأمر الثانى الغاز الأسود لا ينجم فقط عن بلوغ القوة الجافة القصوى وحدها الدخان ينتج عادة عن عدم اكتمال احتراق الوقود بالأوكسجين و في حال تم دفع او سحب الخانق بقوة rapid throttle advancement ففي الحالتين سيظهر الدخان .. يتم ضخ كمية زائدة من الوقود لا يقابلها توفر فورى من الهواء او الأكسجين حتى تزيد سرعة دوران المحرك او يشتد الحارق اللاحق اكثر

في هذه اللقطة نرى الى35 تشغل الحارق اللاحق قبل ان تتسلق بعدها يحرك الطيار الخانق فيبدا الدخان بالظهور ثم يختفي مجددا ابتداء من 7:41

قبل
مشاهدة المرفق 31256
مشاهدة المرفق 31258

بعد
مشاهدة المرفق 31257


عندما يحرك الطيار المخنق بسرعة ليخفض من السرعة بعد بلوغ الطاقة القصوى اول ما يحدث هو خفض الحارق اللاحق الذي كان يساهم في اخفاء الدخان فيعود الغاز الأسود للظهور حتى ينخفض كذلك مستوى ضخ الحارق الداخلي تدرجيا .... كلما اشتد الحارق اللاحق اختفى الدخان بالنسبة للمحركات الحديثة

بالنسبة للصور التي تنسب لسو35 على انها بدون الحارق اللاحق فهي تعود لسو35 اين قامت ب point roll ثم دخلت في التفاف ... عندما تظهر المحركات من الخلف اثناء الإلتفاف يظهر ظوء الحارق اللاحق من المحرك ابتداء من 3:52 في الفيديو السابق

اذا لم يشغل الطيار الحارق اللاحق ليحصل على التسارع الذي يريد او يعوض عن فقد الطاقة جراء الإلتفاف و المناورة فستبدو المقاتلة مثل الإوزة .. الحارق اللاحق من الممكن ان يزيد بنسبة 70 ٪ من قود الدفع مع السرعة المناسبة

The lower the temperature exiting the turbine and the greater the extent of uncombusted oxygen, the greater the temperature increase in the jet pipe due to afterburning.
يكل اسف أخ هنتر
هذا الأخ م جي يو

اعتمد عقلية مقارنة طائرة ضد طائرة بكل سذاجة و هذه هي السخافة بعينها و لا تستخدم مواصفات الكتالوجات بصورة جدية في الحروب أصلا بمعنى مباشر مطلقا و فعليا فكمواصفات قياسية فلا يمكن لمثل اللايتننج أو غيرها حاليا التفوق على السوخوي أصلا بهذه البساطة
السبب بصورة واضحة من البداية:
هناك حالتان رئيسيتان في المواجهات الجوية:
حالة السلم: و فيها لا توجد حرب معلنة و احتمالات الحرب غير منظورة
1-الطائرات لا تقاتل بعضها بقرار منفرد بل تتلقى تعليمات و توجيهات من مقرات القيادة و السيطرة أولا.
خلال ذلك تقرر مقرات القيادة و السيطرة احتمالات مختلفة فقد ترسل من اتجاه متقاطع طائرات اعتراضية تحت مستوى الرادار غالبا هي من ستقوم بعملية الاعتراض و تدمير الهدف و هو الاحتمال الآكبر
2-البحث عن الهدف يبدأ بعد ذلك و على اساسه يتقرر ان كان اقترابا صامتا بدون فتح الرادار أو اقترابا علنيا.
3-بعد تحديد نوعية الهدف يأتي قرار القيادة الى الطيار (مرافقة و مراقبة-مناورة تحذيرية-اطلاق طلقات تحذيرية-اسقاط)
حالة الحرب أو احتمالات الحرب كبيرة و تكون الدوريات الجوية قد أعطيت صلاحية العمل بدون الرجوع الى القيادة و احتمالاتها واسعة جدا و أهمها:
اكتشاف الهدف من قبل مقرات القيادة و السيطرة:
1- تبلغ مقاتلات الدورية الجوية بموقع الهدف و تعطى مسار الاقتراب بحيث تأتي الهدف من الخلف أو جانبيا تحت مستوى الرادار.
2-يترك عادة للدورية الجوية قرار الاقتراب صامت أو معلن غالبا.
3-يتم الاعتراض و الاسقاط بناء على قرار مباشر من الطيار مع تبليغ عن نوعية الهدف (محايد-صديق-عدو)
اكتشاف الهدف من قبل منظومات رصد أرضية أو بحرية أو جوية بما فيها طائرات الدورية الجوية:
1-لا يعترض الهدف من قبل طائرات الدورية الجوية الا بحال الضرورة القصوى و السبب أن الهدف المفضوح يعد بنسبة 90% طعما لكمين أصلا.
2-الداتا التي تنقل الكترونيا تستعمل لتحديد من سيقوم بالاعتراض و الاسقاط من قبل مقرات القيادة أو طائرات الاعتراض المساندة و ليس الدورية الجوية غالبا.
3-مقرات القيادة تنذر و ترسل طائرات الاعتراض لتكشف منطقة ما خلف الهدف حتى تتمكن من رصد الكمين و افشاله.
هناك احتمالات مختلفة أخرى مثل المواجهات البرية و تساندها عمليات قصف و تتدخل قوة العدو الجوية و هناك ايضا مواجهات بحرية و هناك أيضا عمليات انزال وراء خطوط العدو و كذلك عمليات انزال يقوم بها العدو و تحت كل هذه الاحتمالات وقائع متعددة كثيرة و تدرس كل منها و يتم التعامل معها باسلوب مختلف أيضا.
طبعا يترافق كل ذلك مع كافة تجهيزات الحرب الالكترونية التي تتداخل مع كل ذلك و تقوم باجراءات التشويش و ابطال التشويش و الابلاغ عن مصادره التي تقوم مقرات القيادة و السيطرة بتوجيه مقاتلات قاصفة لتدميرها ايضا.
الاقتراب بمواجهة الهدف بحيث تلعب البصمة الرادارية دورا رئيسيا هو احتمال أقل من ضعيف فلا يقدم عليه سوى جاهل أو مغفل أو طيار ارعن متحمس مثلا
ما يحاوله من يدعي بكون كل القصة محصورة فيمن بصمته الرادارية أو الحرارية أكبر و اصغر و هي فقاعة تثير الهزء عمليا فكافة الحروب الجوية اجراءاتها بغاية التعقيد و لا تعتمد على كتالوجات يستمد منها أراء و تصورات شخصية بمنتهى السخافة.
 
و الى جميع الآخوة دعوة للتصويت على الموضوع
و الى الآخوة في الادارة لماذا تم حذف تثبيت الموضوع؟؟؟؟؟؟؟
 
قرأت الكثير من المشاركات المضحكة في هذا النقاش ولكن اكثرها اثارة للضحك هو ان الطيار قادر على تفعيل الحارق اللاحق مع عدم الوصول الى وضع militry طبعا الواقع مختلف تماما فكل وضع يدل على حالة معينة للمحرك ولا يمكن استخدام الحارق اللاحق دون المرور بوضع mil
في الصورة في الاسفل الthrotlle الخاصة بمحرك الاف-16 حيث توجد خمس وضعيات للمحرك off ويعني ان المحرك توقف عن العمل وانقطع عنه الوقود idle وتعني ان المحرك يعمل باقل دفع ممكن mil وتعني ان المحرك يعمل باقصى دفع جاف اما الab فتعني بداية عمل الحارق اللاحق و max ab ان المحرك وصل للدفع الاقصى مع استخدام الحارق اللاحق ومن الواضح ان انه لا يمكن القفز بين الوضعيات المتاحة بل يحتاج الطيار الى تحريك المقبض للاعلى والاسفل للتنقل بين الوضعيات لتفادي الانتقال الى وضعية لا يرغب بها الطيار دون قصد طبعا هذه الاوضاع توجد في جميع المقاتلات
tqs_dia_02.jpg

الحارق اللاحق يستخدم عندما يصل المحرك الى اقصى دفع جاف ويحتاج الطيار الى المزيد من الدفع ولكن عندما يعمل المحرك بوضع متوسط وقادر على انتاج المزيد من الدفع الجاف ما الحاجة اذا عندها للحارق اللاحق فهو يستهلك كمية ضخمة من الوقود(خخخخخخخخخ)
اما بالنسبة للدخان الاسود فهو يظهر عند وضعية الmil سواء تم الانتقال من الحارق اللاحق الى هذه الوضعية او اذا تم الانتقال من idle الى mil
 
ههههههههههههههه من قال ان MAX POWER لا يقع خلف MIL POWER

there is an AB lockout switch below 80% of RPM .... idle was 60-65% max RPM حسب نوع المقاتلة

بعض المقاتلات يمكنها ان تهبط ب 84 % RPM
 
كذبة أمريكية جديدة في حروب تناظرية ضد الرافال الفرنسية و هزائم جديدة تنكشف لاف-22

https://nationalinterest.org/blog/the-buzz/how-france-shot-down-americas-stealth-f-22-raptor-25212
يبدو أن الاشباح = الكذب
في عام 2009 أيضا كذب الآمريكيون قبلا عن مبارزات ضد الرافال
تحذير أيضا في دراسة معهد راند بكون التصورات القائمة في قتال المسافة البعيدة خلف مدى الرؤية و بأنه سيكون لآف-22 فيها اليد الطولى بكون مثل هذه التصورات ليست صحيحة لا موضوعيا و لا تاريخيا
و أنه بحال اضطرت مثل مقاتلات الآشباح لقتال مسافة قريبة فهي غالبا لن تحقق انتصارا بكل وضوح
https://www.wired.com/2012/07/f-22-germans/
هنا تقييم بكون الكلفة المستمرة من بحوث بدأت عام 1980 للوصول الى ف-22 رابتور قد وصلت الى 412 مليون دولار للطائرة الواحدة؟؟؟
قدراتها ستبقى غير ذي موضوع و لا تعني تنفيذ مهمات واضحة فعليا
البرمجيات هي خارج التحديث من 2016 و لابد من برمجيات جديدة و هذا سيرفع الكلفة من جديد
و غير كافة الآسباب السابقة لذلك ألغيت طلبية 700 طائرة منها
https://www.popularmechanics.com/military/a21232/why-the-f-22-raptor-is-such-a-badass-plane/
هنا أيضا فشل ف-35 في مبارازة جوية مع ف-16 و طيارها يغبر عن خيبته الكبيرة

https://www.dailymail.co.uk/news/ar...e-1970s-despite-expensive-weapon-history.html
يبدو أن المشكلة الرئيسية في بعض من مطاردي كتالوجات الآشباح هي في اصرارهم على خداع أنفسهم باستمرار بحجج جديدة بعد افلاس الحجج القديمة
فلقد انتهت كذبة المواجهة أنفا لآنف بين طائرتين بحيث أن المقطع الآمامي المزعوم قد انتهوا من الثرثرة حوله
انتقلوا الى المناورات التناظرية و تاجروا بها زمنا حتى فشلوا فيها فشلا مخزيا من جديد
الآن بدأت الثرثرة حول البصمة الحرارية و يبدو أن هذه الخدعة الجديدة ستستمر وقتا قبل أن ينفرط عقدها و عقد من يتاجر بها
 
الmax power يقع امام الmil وليس خلفه وهو اخر وضعية(خخخخخخخخخ)
طبعا هو لم يشاهد حركة مقبض السرعة الذي يتحرك للامام والخلف فقط يظن ان الطيار قادر على نزع المقبض ووضعه على الmax وبذلك يتجاوز الmil
مقبض السرعة الخاص بالاف-15 الحركة للامام والخلف الطيار ينتقل من idle الى mil ثم max لزيادة السرعة وبالعكس لتقليص السرعة مع امكانية التحكم بكل محرك بشكل منفصل او بالمحركين دفعة واحدة
26458a4e0ce3.jpg

الامر مشابه في الاف-14 الحركة للامام للانتقال الى الحارق اللاحق الذي يعتبر اخر وضعية مع حاجة الطيار الى تحريك المقبض جانبا لتفادي الانتقال من وضعية الى اخرى دون قصد
من الدقيقة 5:35
ومع ذلك لن يقتنع(خخخخخخخخخ)
 
الmax power يقع امام الmil وليس خلفه وهو اخر وضعية(خخخخخخخخخ)
طبعا هو لم يشاهد حركة مقبض السرعة الذي يتحرك للامام والخلف فقط يظن ان الطيار قادر على نزع المقبض ووضعه على الmax وبذلك يتجاوز الmil
مقبض السرعة الخاص بالاف-15 الحركة للامام والخلف الطيار ينتقل من idle الى mil ثم max لزيادة السرعة وبالعكس لتقليص السرعة مع امكانية التحكم بكل محرك بشكل منفصل او بالمحركين دفعة واحدة
26458a4e0ce3.jpg

الامر مشابه في الاف-14 الحركة للامام للانتقال الى الحارق اللاحق الذي يعتبر اخر وضعية مع حاجة الطيار الى تحريك المقبض جانبا لتفادي الانتقال من وضعية الى اخرى دون قصد
من الدقيقة 5:35
ومع ذلك لن يقتنع(خخخخخخخخخ)
صورة افضل لفهم طريقة عمل مقبض الاف-16 ينتقل المقبض من off الى idle ثم يتم تحريك المقبض للامام تدريجيا لزيادة السرعة حتى mil حيث يصل المحرك الى اقصى دفع جاف ثم بعد ذلك ab حيث يتم تفعيل الحارق اللاحق ويتم دفع المقبض للامام الى النهاية حيث توجد وضعية max ab اي اقصى دفع ممكن للمحرك مع الحارق اللاحق وكما هو اضح لا يمكن تفعيل الحارق الاحق دون المرور بوضعية mil
f16-throttle.jpg

حركة مقبض الاف-16 مرة اخرى
 
و الى جميع الآخوة دعوة للتصويت على الموضوع
و الى الآخوة في الادارة لماذا تم حذف تثبيت الموضوع؟؟؟؟؟؟؟
asd
بعد الاطلاع على كافة المنشورات و المراجع
أرى أنها فعليا لا تضمن التفوق المزعوم
 
مصادر تقييم أداء ف-117 خلال حرب عاصفة الصحراء و كلها سلبية للغاية
During the Gulf War in 1991, the F-117 flew approximately 1,300 sorties and scored direct hits on 1,600 high-value targets in Iraq[2] over 6,905 flight hours.[47] Leaflet drops on Iraqi forces displayed the F-117 destroying ground targets and warned "Escape now and save yourselves".[26] Initial claims of its effectiveness were later found to be overstated. For instance it was claimed that the F-117 made up 2.5% of Coalition tactical aircraft in Iraq and they attacked more than 40% of the strategic targets;[48] this ignored the fact that only 229 Coalition aircraft could drop and designate laser-guided bombs of which 36 F-117 represented 15.7%, and only the USAF had the I-2000 bombs intended for hardened targets, so the F-117 represented 32% of all coalition aircraft that could deliver such bombs.[49] Initial reports of F-117s hitting 80% of their targets were later scaled back to "41–60%".[50] On the first night, they failed to hit 40% of their assigned air-defense targets, including the Air Defense Operations Center in Baghdad, and 8 such targets remained functional out of 10 that could be assessed.[51] In their Desert Storm white paper, the USAF claimed that "the F-117 was the only airplane that the planners dared risk over downtown Baghdad" and that this area was particularly well defended.[52] In fact, most of the air defenses were on the outskirts of the city and many other aircraft hit targets in the downtown area, with minimal casualties when they attacked at night like the F-117.[52] This meant they avoided the optically aimed AAA and infra-red SAMs which were the biggest threat to Coalition aircraft.[53]


خلال حرب الخليج في 1991 طارت ف-117 حوالي 1300 طلعة و ضربت حوالي 1600 هدفا عالي الأهمية في العراق و أكثر من 6905 ساعات تحليق على القوات العراقية و قد أظهرت قصاصات تدمير ف-117 لأهداف و منشورات ألقيت كتحذيرات مثل اهرب و انجو بنفسك
الادعاءات الأولية ذكرت بأن ف-117 نفذت 2.5% من عمليات الطائرات التكتيكية للتحالف في العراق و أنها هاجمت أكثر من 40% من الأهداف الاستراتيجية و هذا تجاهل الحقيقة بأنه 229 طائرة من طائرات التحالف قادرة على قذف و توجيه القنابل الليزرية و منها فقط 36 ف-117 تمثل 15ز7% و فقط الولايات المتحدة لديها أي-2000 كقنابل مخصصة للأهداف الصعبة و هكذا فطائرة ف-117 تمثل 32% من كافة طائرات التحالف التي يمكنها قذف هذه القنابل
التقارير الأولية بأن ف-117 ضربت 80% من أهدافها تراجعت فيما بعد الى حد 41-60%
في الليلة الأولى فشلت في ضرب 40% من مواقع الدفاع الجوي المخصصة و بما فيها مقر عمليات الدفاع الجوي في بغداد و كذلك 8 أهداف مماثلة بقيت تعمل من أصل 10 كما تم تقييمها
في الكتاب الأبيض لعاصفة الصحراء القوات الجوية الأميركية ادعت بأن ف-117 كانت الطائرة الوحيدة التي جرؤ المخططون على المخاطرة بها فوق قلب بغداد و أن هذه المنطفة بالذات كان مدافعا عنها بشكل كبير
في الحقيقة أن معظم الدفاعات الجوية كانت تحيط بالمدينة و أن كثيرا من الطائرات صربت قلب المدينة و بخسائر قليلة حيث هاجمت مثل ف-117 ليلا
هذا يعني تجنب الرصد البصري بواسطة المدفعية المضادة للطائرات و كذلك الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء التي كانت هي التهديد الأكبر لطائرات التحالف
https://www.gao.gov/archive/1997/ns97134.pdf

الشيء المؤكد الأن بكون بيع بضاعة الوهم عن الأشباح سيبقى يخدع الكثيرين من الصغار و ضعيفي الخبرة القتالية الفعلية
 
الطائرة الشبحية f117 هيا المانية الصنع وسمها mbb lampyridae الشركة messerchmitt
صنعها الألمان 1981 كانت تحت التجارب امريكا ضغطت على المانيا واخدت الطائرة واكملتها
حتى f22 f35 كلها المانية تبدئهم وامريكا تأخذ وتكمل المشروع بمساعدة علماء الألمان طبعاا


بعد سقوط الأتحاد السوفياتي وفقدانها علماء المانيا الشرقية روسيا لم تستطع صناعة نوع جديد من الطائرات تعود دائما للهياكل القديمة تحاول تطورها فقط ولا تأتي بشيئ جديد من عندها
حتى السو 57 مبنية على هيكل الميغ 1.44 .منذ عشر سنوات وهيا تحاول تطويررها ولم تدخل بعد الأنتاج التسلسلي الى مؤخرا
 
hgr,m


القوة الجوية الأميركية بطريقها للاستغناء عن مقاتلة الشبح ف-22
https://www.forbes.com/sites/davida...st-crashed-how-many-are-left/?sh=17ca372354c3

https://www.forbes.com/sites/davida...e-us-air-force-got-desperate/?sh=20fa2c9c54fa

ttps://www.forbes.com/sites/davidaxe/2020/06/13/with-f-22-stealth-fighters-running-out-the-us-air-force-got-desperate/?sh=20fa2c9c54fa


المدهش هنا في التفصيلات هو أنه لم يكن ممكنا اقلاع 17 طائرة للهرب من الاعصار في قاعدة جوية رئيسية و السبب هو أنه أكثر من 38 كانت قيد الصيانة و عاجزة عن الاقلاع.

قاعدة جوية رئيسية فيها 55 طائرة من هذا الطراز بمعظمها عاجزة عن الاقلاع و القتال؟؟؟؟!!!

السبب هو فعليا كونها ليست قادرة على تجاوز زمن الصيانة المطلوب مقابل كل ساعة تحليق؟؟؟!!!

اللافت للنظر ايضا هو قلة عدد المنتج من الهياكل بصورة غير طبيعية حيث أن المعلومات تشير لوجود 17 هيكل احتياطي فقط.????

تبقى ادعاءات أن هناك من يريد شرائها و الحقيقة أنه توقف الانتاج من حوالي 10 سنوات و لا يوجد قطع غيار لم يريد أن يشتري من الأصل فكيف سيشتري الا اذا كان غبيا للغاية.?????

المخزي ايضا ترك 17 طائرة على أنها عاجزة عن الاقلاع ثم تتحكم بسبب الاعصار و هو تبرير يثير الهزء فهل يعقل أن تكون قاعدة جوية كبرى و لا يوجد فيها فيها بنية منيعة تحت الأرض لحماية الطائرات؟؟؟؟!!!!


الأمريكيون حاليا كما يبدو قد قرروا بصيغة أو بأخرى التخلص من أوهامهم
 
خطط تقاعد لمقاتلة رابتور تتسارع بصورة كبيرة

ليس مفهوما فعليا لماذا يسعى الامريكيون وراء تقاعد هذه الطائرة بصورة رسمية؟؟؟؟!!!!!

حاليا نظريا لا يعقل تحديثها و تقاعدها بدون وجود مشكلة خفية لا يريدون الاعلان عنها

https://www.businessinsider.com/the-f22-will-be-retired-but-is-getting-upgrades-first-2022-12

 
عودة
أعلى