الغواصات الجزائرية الجديدة KILO الرقم 5/6/7/8

ماراهو باين والو لازمني نقوم بتفتيش داخلي

دائما تقارن الفيتنامية كي شفت الصورة قريبة قلت كيفاش حميدة لم يعلق !

واش يخصها
 
دائما تقارن الفيتنامية كي شفت الصورة قريبة قلت كيفاش حميدة لم يعلق !

واش يخصها

الفيتنامييين كل الانظمة الخاصة بالبرج واعتقد عددها سبعة تظهر في عروهم وتدشيناتهم وزياراتهم
بينما نتاعنا القليل النادر جدا مع ان اغلبها ولا صورة واحدة له موجودة
في حين العكس هو الحاصل الفيتناميين كتومين جدا في اظهار الصور الداخلية عكسنا
 
الفيتنامييين كل الانظمة الخاصة بالبرج واعتقد عددها سبعة تظهر في عروهم وتدشيناتهم وزياراتهم
بينما نتاعنا القليل النادر جدا مع ان اغلبها ولا صورة واحدة له موجودة
في حين العكس هو الحاصل الفيتناميين كتومين جدا في اظهار الصور الداخلية عكسنا


30844633137_faa5805d35_o.jpg

index.php
30844632177_ca1025fedd_o.jpg
 

المرفقات

  • 30844631527_cfa699920e_o.jpg
    30844631527_cfa699920e_o.jpg
    131.4 KB · المشاهدات: 1,446
هل تجري الغواصات تجارب اطلاق الصواريخ المجنحة عند التسليم ام يتم ذلك عند وصولها للجزائر
 
هل تجري الغواصات تجارب اطلاق الصواريخ المجنحة عند التسليم ام يتم ذلك عند وصولها للجزائر

التجارب تجرى قبل التسليم طبعا... بعد التسليم تجرب أثناء التمارين الدورية
 
التعديل الأخير:
الغواصة كيلو 636 رغم انها ليست متطورة اذا ما قورنت بنظيراتها الاوروبية الا انه لديها عوامل خطورة شديدة يمكن ان تربك اي قوة بحرية في العالم اذا ما استعملت بالشكل الصحيح الحقيقة كنت اود ان تكون محور موضوع مستقل لكني لا اجد الوقت للجلوس والتركيز عليه لذى ساكتبه مختصر كمشاركة (مانحبش نحتكر العلم ) (خخخخخخخخخ)

تملك الجزائر حاليا ست غواصات وقد يكون هناك طلب على اثنتين اخريين وفي اعتقاد البعض انه الهدف من ذلك اخراج الغواصات 877EKM لكن هذا خطا ربما العدد المطلوب هو 8 الاصل


هل تعلمون ماهو اخطر من غواصة كيلو 636 في البحر اناه غواصة كيلو 636 اخرى
العمل ي شكل قطيع ثنائي او ثلاثي خطير جدا لانه ببساطة يغطي على عيوب الغواصة
لهذا فخطورة الكيلو ليست في تسليحها فقط بل في عملها المشترك مع القطع الاخرى غواصات مروحيات سفن صطح .....الخ

يمكن لثلاث غواصات كيلو عمل منطقة محرمة بالعمل المشترك في شكل قطيع
بحيث يمكن التنواب على الطفو لشحن البطاريات علما ان مدة الشحن ليست محددة بل ترجع لمعدل استهلاك الطاقة من المحركات الكهربائية واذا غطست الغواصات وعملت بمحركين بطيئي الحركة كهربائيين على سرعة ثلاث عقد قد يمكنها البقاء لمدة خمسة ايام ونصف اليوم تحت الماء
مع انه يمكنها شحن البطاريات بمحرك الديزل دون الحاجة للصعود الى السطح من خلال جهاز السنوكرل
لكن مع ذلك لتفادي الطوارئ يكون تناوب الغواصات على عملية الشحن والمراقبة اكبر خطورة على العدو فوجود غواصتين تحت الماء يجعل قدرات المراقبة للسونار اقووى منها على سطح الماء ثم ان العمل في مسافات متباعدة يزيد من قدرات الرصد والمتباعة والتصدي وحتى التشويش فبستعمال وسائل التشويش على الغواصة والظهور بمواقع مختلفة وتبادل الظهور على السطح كل هذه الامور تربك العدو خصوصا على السرعات المنخفضة التي تصعب عملية الرصد والمتابعة


العمل مع سفن السطح
رغم انها غواصة بطيئة نوعا ما ولا تصلح لمهام المرافقة لسفن السطح الا انها غواصة خطيرة في حالة العمل املشترك معها من خلال التالي :
الاستفادة من الحماية الجوية لهذه السفن
تكون الغواصة افضل نظام للانذار المبكر من مسافة بعيدة للتحذير من اي عدائيات متسللة على السطح او تحت السطح وتبادل المعلومات بخصوصها لا ننسى ان منظومة كلوب توفر قدرات طوربيد لمدى تسعين كلم وقدرات ضرب اهداف بحرية وبرية تصل الى 300 كلم


العمل مع الاسلحة الجوية

يمكن للغواصة بمنظومة اسلحتها البعيدة الاستفادة من قدرات الحركة والرصد للمروحيات البحرية و صائدة الغواصات لتوجيه ترسانتها البعيدة نحوها
 
بتاريخ 26/11/2018 غادرت الغواصة الأخيرة ( الرابعة من المشروع-636 ) أحواض بناء السفن التابعة للبحرية الروسية في سانت بيترسبرغ رفقة الساحبة " المنجد " بأتجاه الجزائر.
https://flotprom.ru/2018/316946/

Ds8w1mSXcAAuTbk.jpg


 
عودة
أعلى