تطورات و أخبار السوخوي 35 المصرية

الله يبارك فيك
وان شاء الله ننتظركم كأول مشغل للباك فا بعد روسيا..
ان شاء الله لكن سلاح الجو في انتظاره عمل كبير قبل ادخال الباك فا
 
التعديل الأخير:
مصر محتاجه افسي-31 مش السو 35 .. مش ناقصة مقطع راداري كبير.

يعني علي الاقل 40-50 رافال و مثلهم افسي-31
سو35 لا تملك مقطع راداري كبير

كل مقاتلات الجيل الرابع المعزز تم تخفيض بصمتها
 
سو35 لا تملك مقطع راداري كبير

كل مقاتلات الجيل الرابع المعزز تم تخفيض بصمتها
حسب معضم المصادر بصمتها لا تتجاوز 2م2 و ذلك بفضل تحسينات عديدة كما تفضلت و منها طلاء الرام، لكن حاول ان تقنع المصريين بذلك
 
“The US is turning its vehicles into a Trojan horse”: An expert on Egypt’s “punishment” for buying Russian Su-35
  • w720h405fill.jpg
The United States, threatening to punish Egypt for buying Russian Su-35s, thereby turns its equipment into a Trojan horse, which at a convenient time for Washington can bring its owners, I am sure the State Duma deputy, defense technology expert Vladimir Gutenev.
In America, they aggressively responded to the message about military cooperation between Moscow and Cairo and Egypt’s procurement of the latest Russian Su-35 fighters. In Washington, it was recalled that countries buying weapons from Russia should fear the consequences for this - for example, in the form of sanctions.
State Duma Deputy, Chairman of the State Duma Commission for the Legal Support of the Development of the Russian Federation of Defense Industry Organizations, President of the Association for the Defense Enterprises Assistance Association Vladimir Gutenev believes that in this way Washington continues to destroy its image of a reliable partner. With the help of dishonest receptions, the US is trying to influence Russia's economic relations with other countries, he noted.

"If America is groundlessly trying to use the sanctions mechanism on any occasion, then those countries that show excessive compliance and risk their own security and sovereignty by buying American equipment may well face US sanctions for any reason forcing them to make certain economic decisions "- says the expert.
According to Gutenev, now potential buyers of American technology should be borne in mind that, unlike Moscow, Washington is not very demanding about using undeclared capabilities. "This makes the equipment supplied by the United States a Trojan horse, which in a certain period may not fully perform its functions," he said.

https://tsargrad.tv/news/ssha-prevr...nii-egipta-za-pokupku-rossijskih-su-35_193652
 
This makes the equipment supplied by the United States a Trojan horse, which in a certain period may not fully perform its functions
لم افهم هذه الجزئية.
هل يوجد بالمعدات الامريكية قدرات مخفية تحولها لحصان طروادة ضد مالكيها؟
 
لم افهم هذه الجزئية.
هل يوجد بالمعدات الامريكية قدرات مخفية تحولها لحصان طروادة ضد مالكيها؟
ربما يقصدون قطع الغيار و الذخيرة و الدعم الفني و التقني للمعدات الأمريكية ربما
 
وزير الخارجية الامريكي بومبيو: شراء مصر مقاتلات "سو-35" الروسية قد يؤدي إلى فرض عقوبات عليها

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات على مصر حال شرائها مقاتلات روسية من "طراز سو-35".

وقال بومبيو، في جلسة استماع للجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المختصة بميزانية العام 2020: "أكدنا بوضوح أن مثل هذه الصفقات تتسبب في تطبيق عقوبات ضد سلطات أي دولة بالتوافق مع قانون التصدي لأعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات".

وتابع بومبيو: "تلقينا تأكيدات من قبلهم أنهم يفهمون هذا الأمر جيدا، وآمل جدا في أن يقرروا عدم المضي قدما في إتمام هذه الصفقات".




https://arabic.rt.com/middle_east/1012358-بومبيو-شراء-مصر-مقاتلات-سو-35-الروسية-قد-يؤدي-إلى-فرض-عقوبات-عليها/

للاسف الامريكي لايريد للجيش المصري امتلاك شوكة ضد الكيان الصهيوني . اي بجاحة من الكوبوي .
 
أكدنا بوضوح أن مثل هذه الصفقات تتسبب في تطبيق عقوبات ضد سلطات أي دولة بالتوافق مع قانون التصدي لأعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات".

ماهي هذه العقوبات ماذا لو تحدتهم دولة ما ما هو مصيرها
 
لم افهم هذه الجزئية.
هل يوجد بالمعدات الامريكية قدرات مخفية تحولها لحصان طروادة ضد مالكيها؟
يوماً ما باعت بريطانيا معدات أتصال عسكرية للعراق و في حرب 1991 كانت هذه الأجهزة تعمل كحصان طروادة (كانت تكشف الأتصالات العراقية) و هي معلومة ذكرت في مجلة المختار (مجلة توقفت عن الصدور و كانت النسخة العربية من الريدرز دايجيست).
 
على مصر محاولة التحصل على قدرة أنتاج قطع غيار لطائرات F-16 عبر الهندسة العكسية. أو بيع تلك الطائرات كخيار أخير.
اظن ان خطوة كهذه من المصريين سوف تغضب الامريكيين اكثر من صفقة شراء السوخوي 35
 
اظن ان خطوة كهذه من المصريين سوف تغضب الامريكيين اكثر من صفقة شراء السوخوي 35
لا يمكن التفكير بالغضب الأميركي أكثر من مصلحة مصر الحقيقية و برأيي المتواضع أن أي صفقة شراء للسوخوي 35 يجب أن يكون معها صفقة تصنيع (أو حتى تجميع بالحد الأدنى) لطائرات مدنية أو طائرات نقل (هذا سيعطي مصر طاقات أنتاجية و في الهندسة العكسية مهمة جداً).
 
لم افهم هذه الجزئية.
هل يوجد بالمعدات الامريكية قدرات مخفية تحولها لحصان طروادة ضد مالكيها؟
من المعروف بأن هناك كلمة سر خاصة تطلق على مستويات متعددة

مثل هذه الكلمة السرية موجودة مثلا في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمقاتلات ميج-29 و السلالات المشتقة منها ميج-31 و مقاتلات سوخوي-27 و ما تبعها من سلالة السوخوي

الكلمة الأولى: و هي قد تسمح بدخول برمجيات جديدة أو تحظر ذلك بالمطلق و هي قد تعطى لبعض من الدول التي اشترت هذه الطائرات
الكلمة الثانية: و هي تقوم كباب حظر بين البرمجيات الأصلية للمقاتلة و بين من يحاول الدخول اليها و هي كلمة مخزنة على شريحة خاصة تختلف من طائرة لأخرى
الكلمة الثالثة: و هي عبارة عن جملة مشفرة تستقبلها أجهزة الكمبيوتر بطريقة مجهولة و تؤدي الى شل جميع أنظمة التحكم فورا و ان يكن نظريا يستطيع الطيار من الهبوط اضطراريا كما يدعي البعض بحال كانت الطائرة مزودة بأنظمة هيدروليكية احتياطية

لقد حصلت الولايات المتحدة على 49 طائرة مختلفة من هذه الطرازات خاصة من مولدافيا و أوكرانيا و كما حصلت على س-300 من مولدوفيا أيضا

كل التجارب لاختراق البرمجيات باءت بالفشل

طبعا لا يعقل أن يكون الأمريكيون خالي الوفاض من هذه الأساليب فحكما لديهم كل هذه الأساليب أو ما يناظرها
 
عودة
أعلى