المدمرة "زومولت" الشبح Zumwalt

السؤال الجوهري هل تم قرصنة المشروع كاملا بما في ذلك سبيكة المعدن المصنع منها البدن وباقي الانظمة ؟
ما عدا بعض التكنولوجيات المعقدة مثل المستعملة في الاقمار الصناعية او محركات الطائرات ابن توجد حرارة و ضغوط كبيرة لا يوجد معدن لا يمكن صنعه.

الصينيين استنسخوا الكود الامريكي لصناعة المعادن astm و aisi و سموه GB T و لكن جودة صناعتهم للمعادن خاصة الحديد جد متدنية
 
يبدو بأن الأمر أكبر من مجرد تحليل قدرات الزموولت ... ببحث بسيط وجدت موضوع صيني عن هذا اللقاء الذي أجرته قناة CCTV مع الأكاديمي في البحرية الصينية Ma Weiming . أيت قام بشرح لنظام دفع بحري من الجيل الجديد -صيني طبعا - حسب ما فهم بأنها أول مرة يتم فيها عرض هذا النظام و الحديث عنه .. هذه التقنية في الدفع سيتركب في الغواصات الهجومية الصينية الجديدة ... أما الأمر الأهم هو أن المريكيين يعتمدون على هذه التقنية الصينية في قطعهم البحرية المستقبلية مثل زوموولت .o_O .
اهلا أستاذي هو تحليل لقدرات Zumwalt وباعتقادي لإختراق التكنولوجيا كما حضرتك تفضلت أي كمثال رادارات ثنائية النطاق هم وصلوا لها وطبقوها بالفعل علي مدمراتهم بمعني أصح هم لايريدوا بناء المدمرة كما هي لكن كانو عايزيين يوصلوا للتقنية أو يتجاوزوها من أجل الإستفادة منها بمشاريعهم ... بالنسبة للمقابلة لنظام الطاقة المتكامال IPS فانا سبق وتحدثت عنه بالمنتدي بإمكانك الدخول والقراءة وإبداء رائيك كما تريد وأوعدك اني ساقبله مهما كان وطبعا انك ستقرا النقاش بالموضوع مع ليزيد وطبيعي انك ستقرف من المنظر العام مع العلم أنه برغم أعز أصدقائي إلا العراك أقصد النقاش خخخخخ شوش الموضوع وكل ماقدمناه انا وهو من معلومات وللعلم ليزيد قدم معلومات رائعة ولم اكن أعرفها ونفس الامر أعتقد متابدل لكن الاهم انه لم يفسد علاقتنا وعدنا عادي بعدها كأصدقاء وكنا ننوي ان نكمل النقاش باسلوب هادئ علي قدر الإستطاعة برغم انه صعب لان السبب واضح انا لدي عيب وهو التعصب والتمسك بالرأئي وصعب جدا اقبل أن أغيره وليزيد شخص امازيغي هو اي شخص سيدخل بعصبية هو سيقصف جبهته لكن بالنهاية سرعان مايهدأ لاه قلبه طيب من الداخل وحتي انا وعادي نكلم بعضنا برغم اي تجاوز حصل وكنا سنكمل الموضوع لكن للاسف هو أصبح لديه عمل فاصبح يدخل قليل جدا للمنتدي ... اعزرني علي هذا التوضيح الطويل ويمكن أخذ من وقتك لقرأته وهو شئ يعني لايقدم ولايأخر لكن رغبت بتوضيحه حتي اجعلك ترغب بقراء الموضوع بالكامل لان رائي شخص مثلك يستحق المعرفة .

يتعين علي قوة الغواصات لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني التعامل مع غواصات الولايات المتحدة واليابان لكن مازالت بحاجة لكثير من الجهد لكن تم حل المعضلة مؤخرا بواسطة التقنية التي قدمها الدكتور وي ايمينغ حيث نظام الطاقة المتكامل ips الذي يتكون من جزئين حيث نظام يحول كل الطاقة الخرج من كل المحركات إلي طاقة كهربائية ( مفاعل نووي طبيعي الدوران يقود مباشرة المولدات لتوليد الكهرباء وأنظمة الجيل الثالث لتوليد التيار المستمر والمتردد وحتي من مولد واحد ) والاخر بالمضخة النفاثة بدون عمود تدوير ( المضخة الكهرومغناطيسية التي لها نمط لتحرك المياه للخلف بفعل القوة الكهرومغناطيسية ) وهي بتقلل البصمة من المضخة العادية ب 10 db وهذا ماتحلم به الولايات المتحدة الأمريكية .


 
التعديل الأخير:

اهلا أستاذي هو تحليل لقدرات Zumwalt وباعتقادي لإختراق التكنولوجيا كما حضرتك تفضلت أي كمثال رادارات ثنائية النطاق هم وصلوا لها وطبقوها بالفعل علي مدمراتهم بمعني أصح هم لايريدوا بناء المدمرة كما هي لكن كانو عايزيين يوصلوا للتقنية أو يتجاوزوها من أجل الإستفادة منها بمشاريعهم ... بالنسبة للمقابلة لنظام الطاقة المتكامال IPS فانا سبق وتحدثت عنه بالمنتدي بإمكانك الدخول والقراءة وإبداء رائيك كما تريد وأوعدك اني ساقبله مهما كان وطبعا انك ستقرا النقاش بالموضوع مع ليزيد وطبيعي انك ستقرف من المنظر العام مع العلم أنه برغم أعز أصدقائي إلا العراك أقصد النقاش خخخخخ شوش الموضوع وكل ماقدمناه انا وهو من معلومات وللعلم ليزيد قدم معلومات رائعة ولم اكن أعرفها ونفس الامر أعتقد متابدل لكن الاهم انه لم يفسد علاقتنا وعدنا عادي بعدها كأصدقاء وكنا ننوي ان نكمل النقاش باسلوب هادئ علي قدر الإستطاعة برغم انه صعب لان السبب واضح انا لدي عيب وهو التعصب والتمسك بالرأئي وصعب جدا اقبل أن أغيره وليزيد شخص امازيغي هو اي شخص سيدخل بعصبية هو سيقصف جبهته لكن بالنهاية سرعان مايهدأ لانه قلبه طيب من الداخل وحتي انا وعادي نكلم بعضنا برغم اي تجاوز حصل وكنا سنكمل الموضوع لكن للاسف هو أصبح لديه عمل فاصبح يدخل قليل جدا للمنتدي ... اعزرني علي هذا التوضيح الطويل ويمكن أخذ من وقتك لقرأته وهو شئ يعني لايقدم ولايأخر لكن رغبت بتوضيحه حتي اجعلك ترغب بقراء الموضوع بالكامل لان رائي شخص مثلك يستحق المعرفة .





شكرا . الموضوع يستحق القراءة حقا ..
 
على الاقل فلينتظروا ظهور تصميم برنامج الLSC الذي سيحل محل السفن الحالية كالTiconderoga والDDG-51 صحيح ان التصميم الجديد سيكون مشابه لتصميم الZumwalt ولكنه على الاقل سيتلافى الاخطاء التي ادت الى ايقاف انتاج الZumwalt اذ ليس من المعقول استنساخ مشروع تخلى عنه صاحبه الاصلي واصبح مجرد منصة للتعلم والاختبار
قبل مدة قرات ان الامريكان رصدوا 300 مليار دولار لتحديث البحرية
وهم محتارين بين تطوير الاسطول الذي في الخدمة او الحصول على سفن جديدة
 
قبل مدة قرات ان الامريكان رصدوا 300 مليار دولار لتحديث البحرية
وهم محتارين بين تطوير الاسطول الذي في الخدمة او الحصول على سفن جديدة
البحرية الامريكية تقوم بتحديث السفن التي في الخدمة باستمرار وفي نفس الوقت تقوم ببناء سفن وغواصات جديدة مثل برنامج (FFG(X للحصول على فرقاطة جديدة بناء مدمرات الArleigh Burke لم يتوقف بنسختيها Flight IIA و Flight III البحرية الامريكية مستمرة بالتعاقد وبناء سفن القتال الساحلية LCS والهجوم البرمائية من فئة America وحاملات الطائرات من فئة ford والحاملة الثانية من هذه الفئة John F Kennedy اصبحت في الماء للمرة الاولى منذ فترة قصيرة اما بالنسبة للغواصات فالبحرية الامريكية تقوم ببناء غواصات جديدة من فئة Virginia وغواصات Columbia ستدخل مرحلة البناء قريبا طبعا هذه امثلة فقط وهي لا تشمل جميع مشاريع البحرية الامريكية
 
ما عدا بعض التكنولوجيات المعقدة مثل المستعملة في الاقمار الصناعية او محركات الطائرات ابن توجد حرارة و ضغوط كبيرة لا يوجد معدن لا يمكن صنعه.

الصينيين استنسخوا الكود الامريكي لصناعة المعادن astm و aisi و سموه GB T و لكن جودة صناعتهم للمعادن خاصة الحديد جد متدنية

لكن منتجاتهم ابتدائا من 2012 على ما اعتقد اصبحت مقبولة عالميا في مجال النفط والغاز
واضح انهم اصبحا يتحكمون في هذه التكنولوجيا
 
لكن منتجاتهم ابتدائا من 2012 على ما اعتقد اصبحت مقبولة عالميا في مجال النفط والغاز
واضح انهم اصبحا يتحكمون في هذه التكنولوجيا
كل منتجاتهم عبارة عن سرقة لتصميمات أمريكية مثل cameron و nov و GE و حتى تصميمات السبعينات يعيدون انتاجها. معداتهم لا تصلح بعد 5 سنوات استعمال في حين الامريكية تعمل منذ الستينات. معظم مبيعاتهم لروسيا و افريقيا.

توجد مصانع غربية مفتوحة بالصين لتقليل الكلفة جودتها جيدة و سعرها متدني لكن ليست بمستوى الاصلية.

كذلك يستثمرون في شراء الشركات الغربية الصغيرة التي تحوي تكنولوجيا جديدة.

الحديد الصيني اسوء نوعية في العالم و الهندي افضل منه. الغش في المنتجات كبير و فضيع
 
لكن منتجاتهم ابتدائا من 2012 على ما اعتقد اصبحت مقبولة عالميا
كلامك صحيح مليون بالمئة ولو صناعة الصين ليست مقبولة ماكنت وجدت الصلب الصيني يستخدم في صناعة الجسور وأنابيب النفط بالولايات المتحدة وهو المصدر الرئيسي في الصناعات الثقيلة بالعالم وعموما لكي نتحدث عن جودة صناعة سبيكة الحديد كمثال يجب أن ننظر أولا لجودة خام الحديد وبالطبع لن نذكر خام الحديد الصيني عالي الشوائب بتكاليف الإنتاج المرتفعة فلاتعتمد عليه بشكل كبير مصانع الصلب الكبري بالصين والذي إنتاجه أساسا قل السنة الماضية بنسبة 3.1 % وبعدها المفروض ننظر للأفران وتقنياتها والصين كما هو معروف منذ مدة انها بتشدد علي إغلاق الأفران الصغيرة فبتكافح ظاهرة الضباب الدخاني وده اللي سمح بزيادة الإعتماد علي شركة فال البرازيلية فالصين هي أكبر سوق لشركة فال لخام الحديد ب 197 مليون طن وعندما تأثر إنتاج شركة فال بكارثة إنهيار سد برومادينهو هذا رفع أسعار خام الحديد عالي الجودة فزادت التكاليف فقل هامش الربح للمصانع فأغلب المصانع لم تكن قادرة علي التحمل فتتجه لخام الحديد متوسط الجودة من أستراليا مثل Fortescue Metals Group فستكون الجودة صناعة السبيكة أقل لكن هذا لفترة زمنية مؤقتة وده يبين أن درجة الجودة ليست ثابتة بل في عوامل متحكم بتغييرها وقد تكون غير إراداية وبالطبع هي بتختلف من مصنع لاخر حسب تقنية الأفران وحتي منتج الخام الحديد الذي تأخذ منه والصين بالأساس تنتج نصف إنتاج العالم من الصلب مع العلم أن الصين أصبحت بترفع عتبة النقاء فده اللي تسبب أيضا بخفض واردات الخردة العام الماضي ب 32 % والنصف الأول من العام بنسبة 25 % .

Vale Chief Executive Officer Fabio Schvartsman told China Daily earlier that China's continuous efforts to clean up its skies and improve productivity by shutting down smaller polluting steel mills have boosted demand for high-grade iron ore, which represents more opportunities for suppliers of better quality ore such as Vale.
 
التعديل الأخير:

كلامك صحيح مليون بالمئة ولو صناعة الصين ليست مقبولة ماكنت وجدت الصلب الصيني يستخدم في صناعة الجسور وأنابيب النفط بالولايات المتحدة وهو المصدر الرئيسي في الصناعات الثقيلة بالعالم وعموما لكي نتحدث عن جودة صناعة سبيكة الحديد كمثال يجب أن ننظر أولا لجودة خام الحديد وبالطبع لن نذكر خام الحديد الصيني عالي الشوائب بتكاليف الإنتاج المرتفعة فلاتعتمد عليه بشكل كبير مصانع الصلب الكبري بالصين والذي إنتاجه أساسا قل السنة الماضية بنسبة 3.1 % وبعدها المفروض ننظر للأفران وتقنياتها والصين كما هو معروف منذ مدة انها بتشدد علي إغلاق الأفران الصغيرة فبتكافح ظاهرة الضباب الدخاني وده اللي سمح بزيادة الإعتماد علي شركة فال البرازيلية فالصين هي أكبر سوق لشركة فال لخام الحديد ب 197 مليون طن وعندما تأثر إنتاج شركة فال بكارثة إنهيار سد برومادينهو هذا رفع أسعار خام الحديد عالي الجودة فزادت التكاليف فقل هامش الربح للمصانع فأغلب المصانع لم تكن قادرة علي التحمل فتتجه لخام الحديد متوسط الجودة من أستراليا مثل Fortescue Metals Group فستكون الجودة صناعة السبيكة أقل لكن هذا لفترة زمنية مؤقتة وده يبين أن درجة الجودة ليست ثابتة بل في عوامل متحكم بتغييرها وقد تكون غير إراداية وبالطبع هي بتختلف من مصنع لاخر حسب تقنية الأفران وحتي منتج الخام الحديد الذي تأخذ منه والصين بالأساس تنتج نصف إنتاج العالم من الصلب مع العلم أن الصين أصبحت بترفع عتبة النقاء فده اللي تسبب أيضا بخفض واردات الخردة العام الماضي ب 32 % والنصف الأول من العام بنسبة 25 % .

Vale Chief Executive Officer Fabio Schvartsman told China Daily earlier that China's continuous efforts to clean up its skies and improve productivity by shutting down smaller polluting steel mills have boosted demand for high-grade iron ore, which represents more opportunities for suppliers of better quality ore such as Vale.
الصين و الهند يعتمدون بدرجة كبيرة على الحديد المعاد تدويره كمادة أولية لانتاج الصفائح لهذا الجودة ليست مستقرة لأن المادة الاولية تختلف كل مرة. المعروف أن الحديد المعاد تدويره يحتوي نسب مختلفة من الشوائب مثل السيليسيوم و الكبريت و عند اعادة سبكه يصبح صعب تنقبته من الشوائب لأن هذه العملية تتم في الأفران العالية عند تذويب خام الحديد.

أمر آخر و هو مراقبة الجودة في المصاهر الصينية مشكوك بها جدا عن تجربة شخصية.
 
الصلب الصيني يستخدم في صناعة الجسور
هل يمكن مصدر على هذا الكلام لأن الامريكان يستخدمون الكود AISC للبناءات المعدنية و الذي يشترط استعمال steel shapes حسب كود astm و هذا الكود لا تستطيع المصانع الصينية تلبية شروطه لأنه ليس لديها رخصته ما عدا ألواح الصفيح
 
صين و الهند يعتمدون بدرجة كبيرة على الحديد المعاد تدويره كمادة أولية لانتاج الصفائح لهذا الجودة ليست مستقرة لأن المادة الاولية تختلف كل مرة. المعروف أن الحديد المعاد تدويره يحتوي نسب مختلفة من الشوائب مثل السيليسيوم و الكبريت و عند اعادة سبكه يصبح صعب تنقبته من الشوائب لأن هذه العملية تتم في الأفران العالية عند تذويب خام الحديد.

مصدر لو أمكن بما انك تتحدث بصيغة التعميم فبالطبع عليك إثبات ذلك بشكل شامل وأكرر لو أمكنك ! ... لكن لو الامر رائ من حضرتك فلا داعي لاي مصدر بالطبع .

هل يمكن مصدر على هذا الكلام لأن الامريكان يستخدمون الكود AISC للبناءات المعدنية و الذي يشترط استعمال steel shapes حسب كود astm و هذا الكود لا تستطيع المصانع الصينية تلبية شروطه لأنه ليس لديها رخصته ما عدا ألواح الصفيح

الأقسام الرئيسية من البرج والكابل والسطح من جسر خليج سان فرانسيسكو - أوكلاند الجديد المعلق مصنوع بالصين مع العلم كان هناك أكثر من 200 شخص أرسلتهم ولاية كاليفورنيا والمقاول الرئيسي عن المشروع بدوام كامل لمصانع الصين لمراقبة جميع جوانب عمليات التصنيع وأجروا إختبارات لتحقق من جودة الصلب الصيني ، بمدينة نيويورك شاركت الشركات الصينية في محطة قطار ومترو وجسر كما تعرف ، شركتين صينيتين شاركوا بتقديم الصلب والخدمات بمشروع جسر تانانا للجيش الأمريكي بالأسكا وقد تم إحضار العوارض من الصين تحت مراقبة مشرفيين من الولايات المتحدة بدوام كامل أثناء التصنيع لضمان الجودة مع زيارات لمسؤولين من مجموعة Kiewit وهي من أكبر المجموعات للبناء والهندسة بأمريكا الشمالية .

This assembly will be performed early next year by American labor. But the massive cable, key sections of the iconic tower and deck were all made in China, which is emerging as an infrastructure powerhouse in more places than San Francisco. For example, Chinese companies have contracted with New York City for a bridge, the subway system and a commuter train platform.

The steel contract went to a state-owned Chinese company, Shanghai Zhenhua Heavy Industries, which had several advantages: modern production facilities, ships to deliver the steel and, of course, low-cost labor. A Chinese steel polisher makes about $12 a day.

It wasn't just the cost of labor that made Chinese steel more attractive, Anziano says. He says American steel fabricators don't have the capacity for a job like the Bay Bridge. When union and industry groups questioned the quality of the Chinese steel, Anziano says, the state and the contractor sent more than 200 people to China to watch over the fabrication process.

"In this particular case, we had full-time staff on site over in China — 24/7 — that monitored all aspects of fabrication work and performed their own quality-assurance testing," he says. "So we have a very high level of assurance about what we are getting."

https://www.npr.org/2011/09/16/140515737/california-turns-to-china-for-new-bay-bridge

The Verrazano-Narrows Bridge was a feat of American engineering when it was built across New York's harbor in the 1960s. Now, it's being repaired with steel made in China.

Chinese steel imports have surged so far this year, even as U.S. producers are awash with excess domestic capacity. Chinese steel was also recently used in the San Francisco-Oakland Bay Bridge.

The reason is partly because Chinese-made steel is cheaper. In fact, U.S. steel companies argue its price is unfairly subsidized, and want the U.S. government to restrict imports as much as possible. China claims it is simply a more efficient producer.

Last year, New York's Metropolitan Transportation Authority awarded a $235.7 million contract to a California contractor to repair the Verrazano-Narrows, a towering suspension bridge that is still the longest in the U.S.

The contractor, Tutor Perini Corp. , subcontracted the fabrication of steel decks for the bridge to China Railway Shanhaiguan Bridge Group, which the MTA says is using 15,000 tons of steel plate made by China's Anshan Iron & Steel Group. The decks will replace the two-level bridge's concrete upper roadway.

https://www.wsj.com/articles/SB10001424127887324049504578545431938331880

This Bridge project is a 3,300 ft. long railroad bridge, 7,344 tons, that is part of the Northern Rail Extension connecting the North Pole with Delta Junction, Alaska. Fabrication of this bridge was by CRSBG, China.

Atema provided technical fabrication consultant services which included: US code interpretation and compliance; change orders; RFI’s; inspection and testing; and cost savings ideas to ensure the project was on time, within budget, and met or exceeded contract requirements.

https://www.atema.com/project/tanana-river-bridge/

The word Tanana means “trail river.” The new Tanana River Bridge in Salcha, Alaska, a small community located south of Eielson Air Force Base, provides a trail across the river—a vital connection to 1 million acres of U.S. military training facilities in Alaska. Construction of the bridge marks the completion of the first phase of the Alaska Railroad Corp.’s (ARRC) Northern Rail Extension, a project that will create an 80-mile rail network between North Pole and Delta Junction, Alaska. The extension provides a safer, all-weather transportation option and gives the military improved, year-round access to training facilities south of the river that previously were accessible only by ice roads during winter.

One of the major challenges of this project involved transporting by truck 80 165-ft-long girders 330 miles on the Richardson Highway from the port of Valdez, Alaska, to Salcha, Alaska. The girders were fabricated in China and shipped to Alaska.

Another logistical challenge involved girder fabrication in China. This approach resulted in additional quality-assurance and quality-control activities to confirm that delivered materials met the contract documents. Third-party inspectors observed fabrication full time on-site, and these efforts were supplemented by occasional site visits by representatives from the ARRC and Kiewit.

https://www.roadsbridges.com/taming-beast
 
التعديل الأخير:
الصين و الهند يعتمدون بدرجة كبيرة على الحديد المعاد تدويره كمادة أولية لانتاج الصفائح لهذا الجودة ليست مستقرة لأن المادة الاولية تختلف كل مرة. المعروف أن الحديد المعاد تدويره يحتوي نسب مختلفة من الشوائب مثل السيليسيوم و الكبريت و عند اعادة سبكه يصبح صعب تنقبته من الشوائب لأن هذه العملية تتم في الأفران العالية عند تذويب خام الحديد.

أمر آخر و هو مراقبة الجودة في المصاهر الصينية مشكوك بها جدا عن تجربة شخصية.
الهند بدأت بشراء مصانع صلب حديثة جداً من ألمانيا و هي تستثمر في صناعة الصلب الممتاز بينما الصين تستثمر في الكم.
 
using 15,000 tons of steel plate made by China's Anshan Iron & Steel Group.
أستاذ عمر لو تلاحظ في مشاركتي السابقة فقد استثنيت الواح الصفيح لأنه توجد مصانع صينية تستوفي متطلبات astm في هذه الأشكال.
توجد الكثير من اأشكال steel shapes لصنع الجسور لتشكيل الاعمدة و الكمرات و انواع من الصلب لصنع المعدات و الآلات الثقيلة و جودة المنتجات الصينية فيها متدنية.

ملاحظاتي عن خبرة شخصية.
 
  • اعجبني
التفاعلات: hamma
الهند بدأت بشراء مصانع صلب حديثة جداً من ألمانيا و هي تستثمر في صناعة الصلب الممتاز بينما الصين تستثمر في الكم.
الهند أحسن حالا من الصين من حيث الجودة و الكثير من المعدات البترولية أصل الحديد فيها من الهند. و حتى مراقبة الجودة لديهم أفضل بكثير من الصين و تخضع للمعايير الغربية
 
سبيكة الحديد بجودة قليلة مرتبطة بمصانع معينة بأفران بتقنية ضعيفة وبخام الحديد غير نقي لكن هذا غير موجود عند المصانع الكبري فمن الخطأ التعميم ... قلنا عندما طلب المقاول الأمريكي صنع الأجزاء الرئيسية من البرج والكابل من الصلب الصيني بما في ذلك السطح لجسر سان فرانسيسكو - أوكلاند الجديد المعلق أي للاجزاء الرئيسية بدرجة صلابة معينة تم تلبية طلبه في حضور لجنة من الولاية والمقاول الرئيسي الأمريكي وهم شاهدوا جوانب التصنيع بالجودة المتفق عليها وإختبروها وتم التسليم وفقا لذلك ولو هم كانوا رأوا ان الجودة لاتناسبهم وان الصينين أخلوا بشروط العقد لم يكن ليرضوا بتسلم المنتج وإتحدثنا بعدها بالمناسبة عن جسر نيويورك وإصلاحه الذي تم بالمناسبة بصفائح الفولاذ وقلت حرفيا كما تعرف ! ... وأكملت عقد الاسكا اللي هو جسر ذو عوارض يعني نوع أخر غير جسر المعلق ! ... ماعلينا المهم المعضلة هنا أن الأفران بتقنية عالية مع خام حديد عالي الجودة بيزيد التكلفة علي المصانع والمصانع تريد ان تحقق ربح حتي لو قليل فطبيعي هيكون السعر عالي والذي لايتناسب مع معظم الأسواق .... عموما انا الرد الذي توقعته كان عن مناقشة جسر سان فرانسيسكو - أوكلاند فكان المفترض أن يكون حول رؤية عشرات القضبان معضوضة والتي سببها بالغالب اللحام الذي نتج عنه إمتصاص لهيدروجيين زائد الذي سيتسبب في أن يكون الصلب هشا وأن يتكسر بمرور الوقت والخطأ للعلم لم يكن من الصينين بالأساس بل من كوريا الجنوبية بسبب ثقوب المحامل الزلزالية وفقا للجنة الأمريكية وهي التي سمحت بتسرب المياه المالحة وتأكل القضبان وبالطبع هذا ماكن أيضا سيحدث لو تم إستخدام درجة الصلب BC الاكثر قوة من BD لكن بالأساس مصانع الصلب الصينية لشنغهاي للصناعات الثقيلة كان جايلهم مشرفيين من الولايات المتحدة لضمان الصناعة واللحام والتسليم وفق لمعايير ولاية كاليفورنيا يعني هم ينفذوا المتطلبات الأمريكية التي بالعقد المتعلقة بجودة الصلب وحتي طريقة اللحام والتسليم وبل أضيف أن معظم مشاكل هذا الجسر وفق لخبراء الهندسة بالولاية الأمريكية أنه نابع من التصميم الجمالي أكثر من السلامة .

aig_bay-bridge.jpg


In 2015, the panel that oversees the bridge fined two contractors $8.5 million each for faulty anchor rods that are designed to provide extra protection during an earthquake. Botched sealing and grouting jobs allowed corrosive salt water to seep into shafts and weaken the 424 anchor rods, two of which failed critical strength tests in 2015.

https://www.courthousenews.com/34m-settlement-reached-for-defective-work-on-bay-bridge/

The $7 billion project involved a level of multinational cooperation seldom seen before. Fabrication of the main structural steel for the bridge was outsourced to China. South Korea handled the manufacturing of seismic bearings and temporary detour structures. Japan forged the world’s first double-cable saddle, which sits atop a 525-foot tower built by the Chinese. England produced the main cables’ bands. And the US handled about 80% of the manufacturing.

As Ken Terpstra, overall project manager for the California Highway Department, explained: “We sent more than 60 experts from our staff to Shanghai in an unprecedented program, in order to oversee our contractor’s work on the main structural steel fabrication, […] We had to ensure that the metals, welds and fabrication were delivered to our exacting standards here in California…[because] correcting problems on this side of the Pacific was not an option.”

https://qz.com/384285/infographic-an-american-bridges-foreign-components/
 
التعديل الأخير:
Fabrication of the main structural steel for the bridge was outsourced to China.
ليس لدي معلومات عن الكود الخاص بكاليفورنيا لبناء الجسور و ربما هو مختلف عن aisc. المهم في الأمر هو ضبط الجودة للهياكل المعدنية و التي هي موضع شك بالنسبة لي.

منذ حوالي 10 سنوات اقتنت الشركة التي اعمل بها معدات صينية لتدخل بها في شراكة مع مؤسسة امريكية اقتنت بدورها نفس المعدات من صانع آخر و تم تصنيعها بمتطاباتها و بمراقبة لصيقة من طرف مهندسيها، بعد اقل من عشر سنوات اعوجت كل المعدات و عددها 4 سواءا المقناة من طرفنا او الشريك الامريكي رغم اختلاف المصنعين.
 
التعديل الأخير:
  • اعجبني
التفاعلات: walas
H4OOR5TI6ZFFPKZFT7I7PMINMM.jpg

المدمرة Zumwalt تطلق صاروخ SM-2. (البحرية الأمريكية)



واشنطن - اختبرت المدمرة الشبحية الأولى التابعة للبحرية الأمريكية ، Zumwalt ، صاروخ SM-2 من نظام الإطلاق العمودي MK 57 في 13 أكتوبر ، أعلنت الخدمة بعد ظهر يوم الاثنين ، مما يدل على أن القاذفة قابلة للتشغيل.

كان الاختبار ، الذي تم إجراؤه في ميدان الاختبار البحري لقسم الأسلحة التابع لمركز الأسلحة الجوية البحرية ، بالقرب من بوينت موجو ، كاليفورنيا ، أول اختبار لهيكل السفينة. تم تسليم Zumwalt إلى الأسطول في وقت سابق من هذا العام ، بعد ما يقرب من أربع سنوات من بدء تشغيل السفينة بدون نظام قتالي مثبت بالكامل.

'لا يُظهر الاختبار الناجح اليوم قدرة السفينة على إطلاق الصواريخ وإجراء الدفاع عن النفس فحسب ، بل إنه أيضًا خطوة مهمة نحو اختبار وعمليات نظام قتالي أكثر تقدمًا للسفينة الحربية الأكثر ابتكارًا من الناحية الفنية' ، مدير برنامج DDG 1000 النقيب مات شرودر قال في بيان للبحرية.






يمكن لـ MK 57 VLS استيعاب صواريخ أكبر من تلك MK 41 VLS ، وقد دفع الكونجرس الأسطول لاستخدام الأول لشن ضربات صاروخية تفوق سرعة الصوت.

تعد السفينة الآن جزءًا من سرب التطوير السطحي ، المكلف بدمج التقنيات المستقبلية مثل المدمرة من فئة Zumwalt والسفن السطحية غير المأهولة.

في عام 2018 ، طلبت البحرية ما يقرب من 90 مليون دولار لدمج SM-6 ، صاروخ Raytheon طويل المدى المضاد للطائرات ، والذي له وضع سطح. تعتزم الخدمة وضع سلاح Maritime Strike Tomahawk على متنها كجزء من تغيير المهمة لجعل Zumwalt منصة لقتل السفن.

ومع ذلك ، لا يزال مستقبل السفينة غير مؤكد ، حيث لم يتم العثور على استخدام لنظام البندقية المتقدم. في أواخر عام 2016 ، ألغت الخدمة قذيفة طويلة المدى للهجوم الأرضي ، والتي تكلف حوالي مليون دولار لكل جولة من الدخيرة ، وواجهت صعوبة في الخروج بقذيفة بديلة.


في شهادة أبريل 2019 ، قال نائب الأدميرال ويليام ميرز ، ضابط المتطلبات الأعلى في البحرية آنذاك ، للكونغرس إن التطور البطيء لنظام البندقية المتقدم كان يعيق زوموالت.

قال: 'حتى مع التكلفة العالية ، ما زلنا لا نحصل حقًا على ما طلبناه'. 'لذلك ما اخترنا القيام به هو فصل جهد السلاح عن جهد السفينة لأننا وصلنا حقًا إلى النقطة حيث نحن الآن نوقف السفينة.'



وصفت البحرية المساحة الزائدة للسفينة ووزنها وقدرتها على الطاقة والتبريد كمزايا قد تريدها الخدمة طوال عمر السفينة. تم طرح كل شيء بدءًا من الطاقة الموجهة ومدافع RAILGUN الكهرومغناطيسية إلى معدات الحرب الإلكترونية كإضافات إلى مدمرات فئة Zumwalt.

دخلت البحرية في مأزقها الحالي بمدفع عيار 155 ملم وعيار 62 مع مجلة آلية ونظام مناولة لأن الخدمة خفضت الشراء من 28 إلى سبع سفن ، ثم مرة أخرى إلى ثلاث.

تم تطوير نظام Advanced Gun System خصيصًا لفئة Zumwalt ، كما كان الحال مع قذيفة Long Range Land Attack التي كان من المفترض إطلاقها. لم تكن هناك خطة احتياطية ، لذلك عندما ذهبت طلبية الشراء من 28 إلى 3 ، ظلت التكاليف ثابتة ، مما دفع سعر الجولات/القذائف إلى السقف.

في بيان صحفي يوم الإثنين ، قالت سفن المكتب التنفيذي للبرنامج البحري إن 'قدرة الشبح والقدرة على العمل في كل من المحيطات المفتوحة والبيئات القريبة من الشاطئ تخلق مستوى جديدًا من تعقيد ساحة المعركة للأعداء المحتملين'.

وجاء في البيان: 'ستعمل فئة Zumwalt أيضًا كعنصر تمكين رئيسي في تسريع قدرات القتال الجديدة والتطور السريع والتحقق من التكتيكات والتقنيات والإجراءات التشغيلية'.


 
امريكا ملكة البحار والسماء رغم كرهي لهاا هيا الأقوى
ستشعل البحار عما قريب
 
كيف يساعد تصميم Zumwalt الغريب في التعامل مع المياه الخشنة.

المدمرة الكبيرة تبدو غير مستقرة فقط.


the-guided-missile-destroyer-uss-zumwalt-transits-naval-news-photo-617975086-1546278853.jpg

أعرب منتقدو المدمرات من فئة Zumwalt عن قلقهم من أن تصميم السفينة قد يؤدي إلى عدم الاستقرار في البحر.
تستخدم المدمرة تصميمًا فريدًا من نوعه على شكل 'هيكل منزل سفلي'.
وفقًا للبحارة الذين أمضوا بعض الوقت على متن السفينة في البحر ، فإنها في الواقع تتعامل مع البحار الهائجة بشكل أفضل من معظم السفن.


أحدث مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية هي 'رحلة أفضل' في البحار الهائجة من السفن الأخرى ، وذلك بفضل شكل الهيكل وعوامل أخرى. تعتبر USS Zumwalt ، بقوسها الشبيه بالسكين ، أكثر استقرارًا في البحار الثقيلة من المدمرات والطرادات الأخرى. أكدت رحلة عبر البحار الهائجة في زيارة حديثة إلى ألاسكا تفوق التصميم ، في مواجهة النقاد الذين اعتقدوا في وقت مبكر أن Zumwalt سيكون أقل صلاحية للإبحار من التصميمات التقليدية.

وفقًا لـ Defense News ، واجهت USS Zumwalt أمواجًا هائجة أثناء سفرها في مارس الماضي إلى ألاسكا. كانت البحار من الناحية الفنية هي Sea State Six ، والتي تُعرّف بأنها 'رياح من 22 إلى 27 عقدة ، وموجات من 9-13 قدمًا'. على العديد من السفن - حتى الكبيرة منها - يعد السفر عبر هذه البحار تجربة غير سارة.

من ناحية أخرى ، تعاملت Zumwalt مع الظروف بشكل أفضل من معظم السفن بحجمها. في مرحلة ما ، أخبر الضابط القائد للسفينة ، الكابتن أندرو كارلسون ، من قبل ثانيه في القيادة أن السفينة كانت في Sea State Six ، لكنه قال لاحقًا إنها شعرت وكأنها في Sea State Three فقط ، حيث متوسط الموجات 2 إلى فقط 3 أقدام.


5208309-1579901119.jpg

USS Zumwalt راسية في كيتشيكان ، ألاسكا ، مارس 2019.



على عكس معظم السفن الحربية المعاصرة - أو أي سفن في هذا الشأن - تستخدم زوموالت ما يسمى بدن السفينة 'السائبة'. يتسع الهيكل كلما اقترب من الماء ، وعند مقدمة السفينة عند حافة الماء يكون أطول مما هو على السطح الرئيسي. والنتيجة هي سفينة تبدو وكأنها سكين تخترق المياه ، مما يمنحها مظهرًا أنيقًا وخفيًا.

خلال فترة بناء Zumwalt ، شكك المراقبون الخارجيون في استخدام الهيكل الغريب، متكهنين أنه يمكن أن يؤدي إلى سفينة أقل استقرارًا. حتى أن بعض الخبراء اعتقدوا أنها ستنقلب في ظل ظروف معينة ، مما يؤدي إلى خسارة كاملة للسفينة.

قالت أليسون ستيلر ، نائبة مساعد وزير البحرية لبرامج السفن لـ Defense News في عام 2007: 'نشعر بثقة كبيرة في شكل البدن. لقد أجرينا جميع عمليات النمذجة والاختبار لإقناعنا بأن هذا رائع كشكل بدن.

يقال إن Zumwalt يصحح نفسه بسرعة في المياه القاسية ، أسرع من التصميمات الأخرى. كما وصف البحارة المنعطفات على أنها 'انجراف' أو انزلاق عبر الماء أكثر من السفن الأخرى. عزا الكابتن كارلسون ثبات Zumwalt إلى شكل الهيكل ، والموقع النسبي لتوقف الدفة ، وحجم المراوح.

يبدو أن المدمرات من فئة Zumwalt تبدو واحدة من أكثر الرحلات سلاسة في البحرية.

المصدر: أخبار الدفاع

 
عودة
أعلى