صفقة صفقة القرن!!

هل تعلم حتى أنه في غزة يوجد نماذج شاذة وتذُم المقاومة؟ وغالبيتهم من افراد فتح وسلطة عباس وأخرون لا ينتمون الى اي فصيل
هؤلاء البشر موجودين ولا يعول عليهم بلا مبدأ او فكر يريدون العيش كالرعاع أكل وشرب فقط
وكما ذكرت سابقاً السلطة الفلسطينية سجنت كل الرجال الشرفاء وتسلمهم حتى اليوم في الضفة
خرج رئيس الشاباك مفاخراً قبل أسبوع وقال أنهم أحبطوا في عام 2019 500 عملية اطلاق نار و4 عمليات خطف جنود ونسيت كم عملية استشهادية
كل ذلك بفضل السلطة وعباس وغالبية من تم احباط عملياتهم وأسرهم تابعين الى كتائب القسام في الضفة يتم توجيههم من غزة
حماس تعمل على قدم وساق لتحريك الوضع في الضفة لكن لا حياة لمن تنادي بفضل السلطة
امريكا تريد حرب بين الفلسطينيين لا غير ثرامب قال أبومازن هده هي خريطة طريقك اعمل نفسك غير موافق وارفض وندد وبعد دلك تعالى تاخد حقك من الاتفاقية حركةفتح إنتهت مع اتفاقية أسلو المهم الشيء الإيجابي سينتهي الحوار والخداع وتنتهي الوسطية والمتاجرة بالقضية الفلسطينية يامع المقاومة وتحرير الأرض يامع الصهاينة ..
 
اجمل شيء في القضية لن يكون شيء في المستقبل اسمه عرب او اخوة او حوار او أشقاء او سني او شيعي او ما شابه من كل التفريقات التي تربينا عليها سايكس بيكو سينتهي قريبا وندخل في عهد جديد فكل ماقريناه في السنوات الماضية سيصبح حقيقة وامر واقع ترتيبات الشرق الأوسط الجديد اصبح أمر واقع ودولة الكيان الصهيوني الكبرى تتشكل وتقسيم الدول المسمى بالعربية بدأ بالفعل وستنتقل هيئة الأمم المتجدة للقدس وغيرها من الأمور التي قرأتها وكانت نوع من الخيال ..
 
العرب من سبعين سنة تقريبا والقضية الفلسطينية وضعتهم في خريطة العالم أتوقع لو تنتهي القضية الفلسطينية سيصبحون دول مثل الدول الصغيرة الإفريقية التي لم نسمع مغادرة رؤساءهم من بلدهم ولا يأتي إليهم اي رئيس أوروبي او آخر لهم
 
9 مليارات دولار لمصر مقابل صفقة من القرن

مليارات دولار لمصر مقابل صفقة من القرن.


وفقاً للوثائق الصادرة عن البيت الأبيض ، فإن الجانب الاقتصادي لخطة سلام دونالد ترامب بين فلسطين وإسرائيل يشمل منح 9 مليارات دولار لمصر ، نصفها في شكل قروض ميسرة.

كشفت الوثائق أنه سيتم تخصيص 50 مليار دولار للجزء الاقتصادي من صفقة القرن ، والتي سيتم استثمارها في إحياء الأراضي الفلسطينية ، وكذلك لبنان والأردن ومصر.

سيعلن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر تفاصيل المرحلة الأولى من خطة السلام خلال ورشة العمل حول "السلام من أجل الرخاء" في المنامة ، البحرين ، يومي 25 و 26 يونيو.

وفقًا للوثائق ، سيتم استثمار الأموال التي حصلت عليها مصر خلال ثلاث مراحل على مدار 10 أعوام ، على النحو التالي:

5 مليارات دولار لاستثمارها في تحديث البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية في مصر.
استثمار 1.5 مليار دولار في دعم جهود مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للغاز الطبيعي.
تخصيص ملياري دولار لمشروع تطوير سيناء (500 مليون دولار لمشاريع توليد الطاقة والبنية التحتية للمياه والبنية التحتية للنقل ومشاريع السياحة).
سيتم توجيه 125 مليون دولار إضافية إلى مؤسسة الاستثمار الخاص لما وراء البحار (OPIC) ، والتي ستوجه هذا الصندوق إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.
42 مليون دولار لإصلاح وتحديث خطوط نقل الكهرباء من مصر إلى قطاع غزة.
الالتزام بمناقشة طرق تعزيز الصفقات التجارية بين مصر وإسرائيل وقطاع غزة والضفة الغربية من خلال تأهيل المناطق الصناعية في مصر ضمن اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة.

ما تبقى من 50 مليار دولار

وفقًا للوثائق ، ستحصل الضفة الغربية وقطاع غزة على حوالي 28 مليار دولار ، وسيتم استثمارها في تحسين البنية التحتية للنقل ، وشبكات الكهرباء ، والبنية التحتية لإمدادات المياه ، والتعليم ، والإسكان ، والزراعة.

سيتم إنفاق 5 مليارات دولار على البنية التحتية للنقل التي تربط بين قطاع غزة والضفة الغربية ومليار دولار آخر على تطوير قطاع السياحة الفلسطيني.

وسيتم تقسيم الجزء المتبقي من مبلغ 50 مليار دولار بين الأردن ، الذي سيتلقى 7.4 مليار دولار ، ولبنان ، الذي سيتم منح 6.3 مليار دولار. سيتم جمع مجمل الأموال من خلال صندوق استثمار يديره بنك تنمية متعدد الأطراف.
من أين ستأتي هذه الأموال؟

وفقا للوثائق ، يتم تقسيم هذا المبلغ إلى 13.4 مليار دولار كمنح ، و 25.7 مليار دولار كقروض مدعومة ، ورأس المال الخاص في هذه المشاريع سيكون 11.6 مليار دولار.

ومع ذلك ، هناك شكوك جدية حول ما إذا كان يمكن جمع هذا المبلغ أم لا.

وذكرت رويترز في تقرير "هناك شكوك عميقة حول استعداد الحكومات المانحة المحتملة لتقديم مساهمات في أي وقت طالما لم يتم حل الخلافات السياسية الشائكة التي تشكل جوهر الصراع الصهيوني الفلسطيني المستمر منذ عقود". .

ونقلت وكالة الأنباء عن خبراء قولهم: "يفضل معظم المستثمرين الأجانب الابتعاد ليس فقط بسبب المخاوف الأمنية والمخاوف من الفساد ، ولكن أيضًا بسبب العقبات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال الصهيوني للضفة الغربية ، والتي يعوق حركة الناس والسلع والخدمات

 
كلها تمثل مراحل الانحطاط و التدهور المتسلسل.
مالم يحيده الصهاينة باتفاقيات السلام الموهوم حيدوه بالسلاح و الحرب مثل العراق و مؤخرا سوريا.
بقي حل واحد صعب جدا و نسير اليها بسرعة و هو التلاحم بين الأمم او الصدام العنيف الدموي.
لاحظت اختفاء القضية الفلسطينية من الشاشات و الحوارات المتلفزة و الترويج للتطبيع بكثرة و كأنه شيئ مستحب و هو غرس في عقول الجيل الصاعد ان التعايش مع بني صهيون و اليهود عادي و حضاري. المقاومة حاليا يجب عليها احياء القضية و الضغط على الكل لافساد المؤامرات الحالية.
بالمناسبة اليهود يسيرون لمصيرهم الذي وعدهم الله
 
لأول مرة منذ خروجه من الأردن في 1999 يخرج خالد مشعل على التلفزيون الرسمي !! و يشيد بالدور الأردني ، و كلام مهم جداً جداً قاله عن ما سيحصل خلال الأيام القادمة

 
خطاب عباس بخصوص صفقة القرن مخزي ومهين
سوف أنقل لكم بعض التصريحات من الخطاب

1-"طلبوا مني نزع سلاح غزة، وأنا اؤمن بدولة منزوعة السلاح"
2-"سنلجأ لمجلس الأمن لإنتزاع حقوقنا المسلوبة"
3-"ما زلت مؤمن بالسلام و المفاوضات ولكن لا أقبل بالوساط الأمريكية، نتنياهو لا يؤمن بالمفاوضات و لا السلام ويرفض الجلوس معنا"
4-"جربنا السلاح قبل هيك وطلع عالفاضي"

وأهم شيء المثل الي مش حافظ غيره "رضينا في البين والبين ما رضي فينا" مما يعني رضينا بالأسوء والأسوء لم يرضى فينا ويقصد بذلك انه رضى بإتفاقية أوسلو وتسليم 78% من أراضينا للمحتل مع ذلك يريد المحتل أخذ المزيد من الأراضي
 
كما قلت سابقا حركت فتح منتهية مند زمان عملاء المحتل لاغير. فتح وجماعتها لحد الان لم تستطع أن تربح حربها ضد حماس والجهاد وكدلك منطقيا ستدخل دول او مرتزقة تدعم فتح لمحاربة حماس والجهاد بحجة السلام والإرهاب
 
كما قلت سابقا حركت فتح منتهية مند زمان عملاء المحتل لاغير. فتح وجماعتها لحد الان لم تستطع أن تربح حربها ضد حماس والجهاد وكدلك منطقيا ستدخل دول او مرتزقة تدعم فتح لمحاربة حماس والجهاد بحجة السلام والإرهاب
فتح حقيقة تم إغتيالها في 1993 في أوسلو ، ما فيه غير شخص واحد بقدر يرجع فتح إلى سابق عهدها ، و هو هذا الذيب

1580567618555.png
 
من ضمن المعلومات التي قدمت للاحتلال ويقصدها بعباس ب "كنت اقدر اجيبلك معلومات عمرك ما تحلم بها" هي: عن بها أبو العطا واجتماع المجلس العسكري لسرايا القدس وال 70 ورقة وغيرها
حيث عملاء فتح هم من قاموا بتحديد موقع الشهيد بهاء بو العطا
 

من هذا ي اخ نشاب
(استعملت بحث ب صور ولم اجده)​
الزعيم المستقبلي لحركة فتح ، و القيادي السابق فيها ، أمين سر حركة فتح في الضفة ، البطل مروان البرغوثي ، حملته المحكمة العسكرية الصهيونية المسؤولية عن عمليات كتائب شهداء الأقصى في الإنتفاضة الثانية ، و سبحان الله أعتقل في 2002 و حوكم في 2004 مع وصول محمود عباس للسلطة !! سبحان الله !! طبعاً حكم عليه مؤبدات و 40 عاماً

في آخر جلسة محاكمة له قال للمحكمة :: إنكم في إصداركم هذا الحكم غير القانوني ترتكبون جريمة حرب تماما مثل طياري الجيش الصهيوني الذين يلقون القنابل على المواطنين الفلسطينيين تماشيا مع قرارات الاحتلال ، إذا كان ثمن حرية شعبي فقدان حريتي، فأنا مستعد لدفع هذا الثمن .

عباس الخاين رآه المنافس الوحيد له ، فأطاح به عبر تسليمه للمحتل الغاصب في 2002 ، و رفع غطاء الحركة عنه في 2004

إن شاء الله يخرج و يصبح الرئيس القادم بإذن الله
 
الزعيم المستقبلي لحركة فتح ، و القيادي السابق فيها ، أمين سر حركة فتح في الضفة ، البطل مروان البرغوثي ، حملته المحكمة العسكرية الصهيونية المسؤولية عن عمليات كتائب شهداء الأقصى في الإنتفاضة الثانية ، و سبحان الله أعتقل في 2002 و حوكم في 2004 مع وصول محمود عباس للسلطة !! سبحان الله !! طبعاً حكم عليه مؤبدات و 40 عاماً

في آخر جلسة محاكمة له قال للمحكمة :: إنكم في إصداركم هذا الحكم غير القانوني ترتكبون جريمة حرب تماما مثل طياري الجيش الصهيوني الذين يلقون القنابل على المواطنين الفلسطينيين تماشيا مع قرارات الاحتلال ، إذا كان ثمن حرية شعبي فقدان حريتي، فأنا مستعد لدفع هذا الثمن .

عباس الخاين رآه المنافس الوحيد له ، فأطاح به عبر تسليمه للمحتل الغاصب في 2002 ، و رفع غطاء الحركة عنه في 2004

إن شاء الله يخرج و يصبح الرئيس القادم بإذن الله
شكرا ..
الحسرة ف القلوب لاكن اليد قصيرة
اللهم انصر كل شريف ف هته الأمة​
 
عبد الله بن زايد ينتقد الفلسطينيين لرفضهم صفقة القرن.. ونشطاء يردّون- (تغريدات)


“القدس العربي”: انتقد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، الفلسطينيين لرفضهم الخنوع وقبول صفقة القرن الأمريكية.


انتقاد بن زايد جاء بنشره مقالة من صحيفة نيويورك تايمز عبر حسابه على تويتر عنوانها “في كل مرة يقول الفلسطينيون لا، يخسرون”.


وانهالت الردود والتعليقات على تغريدة بن زايد، إذ رأى قسم كبير من النشطاء أن رفض الفلسطينيين للصفقة المزعومة إنما يدل على شجاعتهم في ظل التخاذل العربي والتسابق للتطبيع مع الكيان الصهيوني.


وتتضمن خطة ترامب التي أعلن عنها، الثلاثاء الماضي، ورفضها الفلسطينيون، إقامة دولة على شكل أرخبيل تربطه جسور وأنفاق. وتمنح الخطة الكيان الصهيوني الكثير مما سعت إليه طويلا، بما في ذلك الاعتراف بمستوطناتها غير الشرعية المقامة بالضفة الغربية وبالسيادة على غور الأردن وبأن القدس هي عاصمة الكيان الصهيوني غير القابلة للتقسيم.


يذكر أن النشطاء عبر مواقع التواصل كانوا قد تداولوا صورة جمعت سفراء الإمارات والبحرين وعُمان الذين حضروا مراسم إعلان صفقة القرن بالبيت الأبيض، ووصفوها بـ”صورة العار”.


وأشاد ترامب ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بالدول الخليجية الثلاث على الجهود التي تبذلها، ووجها الشكر لسفرائها على المشاركة في مراسم الإعلان عن الصفقة. وكانت فلسطين دعت، قبيل الإعلان الأمريكي، سفراء الدول العربية والمسلمة إلى مقاطعة الحدث.


فيما يلي مجموعة من الردود على تغريدة بن زايد استعرضتها “القدس العربي”.

 
احتاج لمساعدتكم في تكميل الجدول التالي: الدول الرافضه vs الدول الداعمة ل«بيع القضيّة الفلسطينيّة»
تم اضافة تونس

الدول الرافضهالدول الداعمة
فلسطينالإمارات
ايرانالبحرين
لبنانعمان
سورياالكويت
الجزائرالسعودية
تركياقطر
الاردنمصر
اليمن (من عاصمة الصنعاء)فرنسا
تونسبريطانيا
 
صراحة أنا لا أعلم عن أصحاب النظر القصير والخونة المؤيدين لصفقة القرن
هل يعلم هؤلاء أنه المقاومة الفلسطينية السد المنيع ضد مخططات الصهاينة في الشرق الأوسط
تخيلوا معي لو لم توجد مقاومة فلسطينية تشغل بال الكيان الصهيوني وتؤرقه
لوجدتم حينها الكيان الصهيوني يحتل القاهرة وبغداد وبيروت وعمان
لأنهم يؤمنون أن دولتهم من الفرات الى النيل ولقاموا بتحقيق هذا الأمر بدعم غير منقطع النظير من الولايات المتحدة
مثل تمسكهم في الضفة الغربية التي يطلقون عليها يهودا والسامرة من باب معتقداتهم الدينية
والجولان السورية
حمداً لله على نعمة المقاومة
 
عودة
أعلى