جديد مجمع الحرب الإلكترونية الروسي "Murmansk-BN"

kamovk

ملازم

عضو مميز
إنضم
2 نوفمبر 2014
المشاركات
1,456
مستوى التفاعل
7,281
النقاط
113
مجمع الحرب الإلكترونية "مورمانسك" هو أقوى نظام إلكتروني للحرب الإلكترونية طويلة المدى , تم تطويره بواسطة KRET التابعة ل Rostec Holding المتخصصة في الصناعات عالية التقنية.

2.jpg




تم تركيب المجمع على سبع مركبات كاماز. يتم تركيب مجمع الهوائي على أربعة دعامات تلسكوبية يصل ارتفاعها إلى 32 مترًا. وقت النشر القياسي هو 72 ساعة. المجمع قادر على كشف واكتشاف الوسائل النموذجية للاتصالات الراديوية بالموجات القصيرة (HF) والتدخل في خطوط الراديو ذات التردد العالي في وحدات التحكم التشغيلية الاستراتيجية والتشغيلية التكتيكية للعدو.


1.jpg



يهدف مجمع الحرب الإلكترونية الساحلية على الموجات القصيرة "مورمانسك" الى إجراء الاستطلاع الراديوي واعتراض إشارات العدو وقمعها و تعطيل الاتصالات اللاسلكية على مجموعة كاملة من الموجات القصيرة على مدى يصل إلى 5000 كلم , مما يسمح بتغطية ليس فقط أوروبا كلها ، بل حتى جزء من الساحل الشرقي من الولايات المتحدة وكندا.


4.jpg




وهو بالأساس مخصص للأنظمة التي تعمل في نطاق الموجات القصيرة ، مثل نظام الاتصالات الأمريكية Global Short-wave (نظام الاتصالات العالمية عالي التردد). هذه الشبكة هي التي تضمن التواصل بين جميع الأجهزة الرئاسية للوزارة. الدفاع والطائرات والسفن التابعة للولايات المتحدة وحلفائها داخل الناتو "


5.jpg



مجمع الحرب الإلكترونية "Murmansk-BN" قادر على تشويش جميع الموجات الراديوية في المدى من 1.5 ميجا هرتز إلى 30 ميجا هرتز ، وبعبارة أخرى ، موجات الراديو القصيرة. ومع ذلك ، يتميز مجمع (Murmansk-BN) بقدرته على القيام بأنشطة الاستخبارات الراديوية ذات الطبيعة الاستراتيجية.


6.jpeg



بدأ الدخول في الخدمة سنة 2014 ومن المتوقع أن يكون هذا النظام جزءًا من نظام الحرب الإلكترونية الاستراتيجية الوطنية الذي يتم تطويره حاليًا في روسيا.


فيديو للمنضومة.

رابط لمن أراد معلومات اكثر.

https://planesandstuff.wordpress.com/2019/09/09/murmansk-bn-hf-ew-complex/
 
هل مسموح لي التصدير ؟
المنضومة ليست متاحة للتصدير حاليا, لكن سننتضر معارض السلاح القدمة ونرى ذلك, لكن السؤال المطروح هو هل سيبيعك الروس المنضومة بكامل مواصفاتها , فمدى 5000 كلم يعني أننا سنشل أوروبا بأكملها. lol
 
هل النظام قادر على التشويش على الدرونات بمختلف انواعها ؟؟
 
أحدث رادار بودليوت على ارتفاعات منخفضة للفوج التقني الراديوي التابع للقوات الجوية في المنطقة العسكرية المركزية وجيش الدفاع الجوي المتمركزين في منطقة نوفوسيبيرسك

 
عشية يوم المتخصصين في الحرب الإلكترونية ، تم اليوم إجراء التمرين الخاص مع وحدات الحرب الإلكترونية في الأسطول الشمالي.

حيث سارت وحدات الحرب الإلكترونية مسافة 100 كيلومتر على المعدات ، بعد أن أتقنت عنصر صد هجوم من قبل مجموعة تخريب واستطلاع تابعة لعدو تقليدي. وعند وصولهم إلى المنطقة المحددة ، نشر جنود وحدة الحرب الإلكترونية مجمع "مورمانسك- بي إن" وضمنوا حمايته ودفاعه.

كما حل المتخصصون في الحرب الإلكترونية مشاكل الكشف ، وحجب مصادر البث اللاسلكي ، واعتراض البيانات وتعطيل نظام التحكم لعدو تقليدي في القطب الشمالي.



 
عودة
أعلى