عائلة الدرونات الصينية

2988162_1000.jpg


في 20 مايو 2020 ، لأول مرة ، تم إجراء رحلة تجريبية لطائرة هليكوبتر واعدة غير مأهولة من طراز AR500C بنجاح. تم تصميم الطائرة بدون طيار للاستطلاع وتعيين الهدف والتتابع.
الطائرة بدون طيار قادرة على سرعات تصل إلى 170 كيلومترًا في الساعة وتطير على ارتفاعات تصل إلى أربعة آلاف متر. يقال أن AR500C يمكن أن يقضي ما يصل إلى 8 ساعات في الهواء ومجهز برادار خفيف الوزن مع صفيف مرحلي نشط ووظيفة الإضاءة الخلفية للأهداف المتحركة.

2988485_1000.jpg

2988584_1000.jpg

2988960_1000.jpg

2989190_1000.jpg
 
2681006_1000.jpg


اختبار أنظمة الأسلحة الجديدة مستمر على الطائرة الصينية بدون طيار Wing Loong II ، التي طورتها مجموعة تشنغدو لصناعة الطائرات (جزء من AVIC) في تشنغدو.
أصبحت الاختلافات في التعديل الثاني للطائرة بدون طيار من الأولى كتلة إقلاع كبيرة (4،200 مقابل 1،100 كجم) ، وطول الجناح (20.5 مقابل 14 مترًا) ، وطول جسم الطائرة (11 مقابل 9.05 مترًا) ، والارتفاع (4.1 مقابل 2.7 متر) أمتار) ، الحد الأقصى لارتفاع الرحلة (9000 مقابل 5000 متر) وكذلك مدة الرحلة (32 مقابل 20 ساعة) وأقصى سرعة طيران (340 مقابل 280 كم / ساعة).

 
التعديل الأخير:
49999579767_f65f311492_h.jpg

49999579717_711dbb1a16_h.jpg



A zonal/area anti-drone defense system made by the 709 Institute of China Shipbuilding Industry Corporation (CSIC). Good for OPSEC and features a mobile command center.


49999330246_677d55561e_h.jpg


49999330291_579f02586f_h.jpg


49998811108_f79af80741_h.jpg


49998811143_32bd2da0e2_h.jpg

Data links carried by Wing
Full-composite Wing Loong I... Seen here being tested as an emergency communications platform.


50024440991_674ce10409_h.jpg


50024700907_3ba4f02e75_h.jpg


50023896688_4297fb7fee_h.jpg


50024701037_95443173e9_k.jpg


50024701917_6baf16c102_o.jpg
 
التعديل الأخير:
3149166_1000.jpg


في الصين ، مرت المرحلة الأولى من اختبار منصة جديدة على ارتفاعات عالية لنقل المعلومات عبر الشبكات اللاسلكية على أساس استطلاع الطائرات بدون طيار Wing-Loong.
يتم تنفيذ المشروع من قبل معهد تشنغدو لبحوث الطيران بالاشتراك مع تشاينا موبايل ، وهو معهد أبحاث صناعية مقره الصين.


ويذكر أنه تم تحقيق تغطية إشارة مستمرة ومستمرة طويلة المدى في مدى أكثر من 50 كيلومتر مربع بنجاح.
في الواقع ، بدأت الصين في اختبار محطة إرسال على ارتفاعات عالية ، وهي مكرر جديد لشبكة الجيل الخامس 5G.
3149526_1000.jpg

3149757_1000.jpg

3150012_1000.jpg

3150331_1000.jpg

3150540_1000.jpg

3150647_1000.jpg

3150877_1000.jpg

3151257_1000.jpg

3151588_1000.jpg

3151858_1000.jpg

3151897_1000.jpg

3152207_1000.jpg

3152542_1000.jpg
 
يبدو ان سوق الدرونات الصيني يتوسع بسرعة
هذه المبيعات في أوروبا و اّسيا و أفريقيا ستسمح للصين بجمع معلومات عن ظروف تشغيل معداتها في بيئات مختلفة و في خلال فترة قصيرة سيصبح لديهم خبرة هائلة في تصميم الدرونات و بشكل يهدد أسرائيل و أميركا بجدية, أيضاً لفت نظري أنهم عرضوا درونات شبحية على مصر و هو ما يدل أن تقنيات بالغة الحساسية في الدرونات أصبحت متاحة لدول العالم الثالث التي قد تبدأ مشاريعها الخاصة.
 
نفق رياح ؟؟؟
نفق رياح اين يمكن اجراء اختبارات ايروديناميكية على الهيكل و دراسة التعديلات المطلوبة على التصميم كما هو واضح درون بتصميم شبحي
 
التعديل الأخير:
الصين تجري أول رحلة للنسخة البحرية من طائرة بدون طيار CH-5



[IMG]


قامت نسخة بحرية من طائرة استطلاع بدون طيار CH-5 طورتها الصين بأول رحلة لها مؤخرًا.

أفادت "جلوبال تايمز" نقلاً عن مسؤولين تنفيذيين في شركة CH UAV أن الشركة طورت النسخة البحرية من طائرة بدون طيار CH-5 ، وهي عبارة عن نظام طائرات بدون طيار كبير يتراوح بين ارتفاع إلى ارتفاع وتحمل طويل للتعامل مع الظروف المحيطية.

قال المطور إن نظام الطائرات بدون طيار يمكن أن يستضيف حمولات مختلفة ، بما في ذلك الأجهزة الكهروضوئية ورادارات البحث في المنطقة الواسعة ، وهو قادر على تنفيذ مهام المراقبة والرصد في البحر.

وقال فريق التطوير إن اختبار الربط لأنظمة الرادار اكتمل في الاختبار. ستشمل الاختبارات التالية بيئات بحرية أكثر كثافة.

بالمقارنة مع الإصدار القياسي من CH-5 ، تم تحسين الإصدار البحري للتعامل مع حالات الضباب المرتفع والرطوب والملح في درجات الحرارة العالية. وقالت الشركة على سبيل المثال ، تم استبدال موصلات الأجزاء مع التيتانيوم للتكيف مع البيئات البحرية.


النسخة القياسية من CH-5 هي طائرة استطلاع ذات ارتفاع متوسط إلى مرتفع طويلة التحمل مع نظام تحكم أوتوماتيكي بالكامل في الطيران ، وسلسلة بيانات مقاومة للانحشار وحمولة في جميع الأحوال الجوية ، وفقًا لبيان CH.

يبلغ طول الجناح 21 مترًا وسقفه 8300 متر ، ولدى CH-5 القياسية أقصى قدرة على التحمل 35 ساعة ، وسرعة قصوى تبلغ 300 كيلومترًا في الساعة ، وأقصى وزن للإقلاع 3،300 كجم ، ووزن الحمولة 480 كيلوغرامات.

يمكن لـ CH-5 القياسي القيام بإقلاع وهبوط قصير في مناطق الهضبة. يمكن تخصيصه بمعدات مثل رادار التحكم في الحرائق والإجراءات المضادة الإلكترونية وأجهزة التشويش
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى