النمسا تتخلى رسميا عن اليوروفايتر تايفون

إنضم
21 أغسطس 2020
المشاركات
2,031
مستوى التفاعل
8,599
النقاط
113

تخلت النمسا عن طائرات يوروفايتر المقاتلة وتبحث عن بديل.

Screenshot_20200916-184506_Chrome.jpg


لن نرى قريبًا طائرات يوروفايتر تايفون المقاتلة بألوان نمساوية. اعتبارًا من عام 2020 ، سيتم سحب هذه الأجهزة من الخدمة ، بعد 13 عامًا من استلام النسخة الأولى. هذا هو القرار الذي أعلنه وزير الدفاع النمساوي هانز بيتر دوسكوزيل في 7 يوليو.
هذا الأخير يتبع فقط توصيات اللجنة الخاصة "المراقبة النشطة للمجال الجوي" ، التي جادلت بأن "استخدام 15 يوروفايتر تايفون [من الوحدة 1 ، ملاحظة] في الخدمة حاليًا (...) مرتبط بـ ارتفاع مخاطر التكاليف ، ينبغي التخلص التدريجي من عام 2020. "
في الواقع ، وفقًا لوزارة الدفاع النمساوية ، فإن تشغيل يوروفايتر تايفون لمدة 30 عامًا سيكلف ما يصل إلى 5.1 مليار يورو أثناء شراء (أو حتى استئجار) واستخدام 18 طائرة من نوع آخر (بما في ذلك 3 مقاعد بمقعدين) سيوفر 100 مليون إلى 2 مليار يورو خلال نفس الفترة.
كما رأى السيد دوسكوزيل أن النمسا يجب أن "تحتواء التكاليف المتصاعدة لطائرة Eurofighter وتقليل مخاطر التكلفة الكبيرة المرتبطة بهذه الطائرة - لصالح دافعي الضرائب وفيما يتعلق بالإدارات الأخرى. من القوات المسلحة. "
تم الإعلان عن هذا القرار ، الذي كان في الجو منذ عام 2012 على الأقل ، باسم شركة إيرباص ، التي كانت تناور لهذا العقد في البداية مقابل 18 يوروفايتر تايفون مقابل 2 مليار يورو ، وهو موضوع التحقيق في الفساد والاحتيال. الرئيس الحالي للمجموعة الأوروبية ، توم إندرز ، هو أيضًا في مرمى نيران نظام العدالة النمساوي.
في شباط (فبراير) الماضي ، اتهمت فيينا شركة إيرباص بأنها "منذ عام 2002 ، تعمدت خداع جمهورية النمسا بشأن السعر الحقيقي وقدرات التسليم الحقيقية والمعدات الحقيقية" للطائرات تايفون. وإضافة إلى ذلك ، لولا هذه "الأعمال الخادعة" ، لما كانت وزارة الدفاع النمساوية قد أمرت بهذه الطائرات.
علاوة على ذلك ، بعد التقييمات التي أجريت في أواخر التسعينيات ، أعربت القوات الجوية النمساوية عن تفضيلها لطائرة F / A-18 Hornet و F-16. لكن بسبب نقص الميزانية ، اضطروا للتخلي عنها. لفترة من الوقت ، كان يُنظر إلى JAS-39 Gripen على أنها بديل أكثر بأسعار معقولة ، حيث قدمت الشركة المصنعة لها ، Saab السويدية ، عرضًا لـ 24 طائرة مقابل 2.15 مليار يورو.
على أي حال ، فإن فكرة الوزارة النمساوية هي استبدال 15 طائرة Eurofifghter بالإضافة إلى طائرات التدريب Saab 105OE ، التي لديها أكثر من 40 عامًا من الخدمة على العداد ، بأسطول متجانس من الطائرات المقاتلة. .
لقد هيمنت على النقاش حول مراقبة المجال الجوي النمساوي لسنوات أعباء الميزانية المرتبطة ببرنامج "يوروفايتر". لقد تم إيلاء القليل من الاهتمام للاعتبارات العسكرية والسيناريوهات الأمنية من أجل الحفاظ على حيادنا وسيادتنا بشكل موثوق. وقال دوسكوزيل ، الذي قال أيضًا إنه على اتصال بحكومات ومصنعين آخرين ، إنه مع المفهوم الجديد للمراقبة النشطة لمجالنا الجوي ، فإن كلاهما مضمون مع كونهما أقل تكلفة وأكثر كفاءة. علم الطيران.
مبدئيًا ، تود فيينا الحصول على اتفاق بين الحكومة لاستئجار الطائرات بدلاً من إطلاق دعوة لتقديم عطاءات قد تستغرق وقتًا طويلاً جدًا للسماح لقواتها النمساوية بامتلاك طائراتها الجديدة بحلول عام 2020.
الصورة: اثنان من مقاتلات يوروفايتر تايفون (ج) صورة القوات المسلحة النمساوية / دبليو هاينزل


 
الجيش الاردني اصبح اكبر جامعي الخردة في العالم
ليست خردة ، بنجيبها و بنطورها و بنكسب مقاتلة بمحركين ، عادي 13 سنة مش اشي مقارنة باللي عندنا حاليا عمرهم 30-35 سنة

احسن من طائرات الروس و الصين (بالنسبة لنا)
 
ليست خردة ، بنجيبها و بنطورها و بنكسب مقاتلة بمحركين ، عادي 13 سنة مش اشي مقارنة باللي عندنا حاليا عمرهم 30-35 سنة

احسن من طائرات الروس و الصين (بالنسبة لنا)
وانا هذا الي شاغلني معقولة طائرات التايفون 13 سنة خدمة تخرجها النمسا!!!!!.
هم تبريرهم على كلفة الصيانة ربما حسب الخبر، لكن حقيقة هي طائرة محترمة جدا جدا، وياحبذى لو اي دولة عربية تستطيع اقناعهم بإعادت بيعها بثمن معقول.
 
الغش في العقود عبر اضافة بنود تحمل المشغل أكلاف صيانة بصورة تتابعية

هناك في الجيل الرابع مجموعة كبيرة من المشاكل في هذا الموضوع

خاصة بعض قطع الهيكل المصنعة من مواد غير معدنية و خلائط تركيبية

هذه الأعمال اصبحت أيضا تأخذ وقتا و تكلف مبالع كبيرة
المقترض بأن تكون لكل ساعة طيران و تحليق فعلية عدد من ساعات الصيانة

هذا التناسب يحدد أيضا فاعلية امتلاك الطائرة بصورة كبيرة جدا
مثلا الأشباح بصورة عامة التي تعتمد عليها الولايات المتحدة حاليا تشكو من عيوب كبيرة في هذه الناحية

من المتعارف عليه بكون الخلط بين الطائرة جاهزة للاقلاع و القتال هو خطا يقع فيه كثيرون

طائرة في حظيرة الحماية أو على مدرج الاقلاع لا تعتبر قد أمضت وقت تحليق و عمل قتالي (حتى بوقت السلم)
بهذه الحالة فأكثر من 90% من أعمال الصيانة لا يمكن احتسابها كوقت رجل-ساعة عمل و هو فعليا شيء مكلف للغاية ففعليا كل طائرة لها طاقم صيانة هو بحدود 25 فني صيانة و ببعض الحالات أكثر من ذلك
 
اليوروفايتر تايفون مقاتلة رائعة لكن النمسا ليس بلد ثري لتشغيل عدد كبير منها نظرا لسعرها الجد مرتفع. حقيقة المثل للمقاتلات الاميركية اذا ارادوا مقاتلة جيدة بسعر معقول فلهم التوجه لساب غريبن او روسيا
 
اليوروفايتر تايفون مقاتلة رائعة
التايفون أفضل مقاتلة أوروبية في جيلها.
لكن النمسا ليس بلد ثري لتشغيل عدد كبير منها نظرا لسعرها الجد مرتفع
النمسا بلد ثري لكنها لا تنفق كثيرا في الدفاع و التسلح.
حقيقة المثل للمقاتلات الاميركية اذا ارادوا مقاتلة جيدة بسعر معقول فلهم التوجه لساب غريبن او روسيا
على الرغم من عدم إنتماء النمسا لحلف الناتو إلا أنها تتبع العقيدة الغربية و بالتالي من المستحيل أن تقتني مقاتلات من روسيا
 
الي معاه فلوس محيراه يغير طيارة وقت ما بداه
 
عودة
أعلى