- إنضم
- 21 أغسطس 2020
- المشاركات
- 2,031
- مستوى التفاعل
- 8,599
- النقاط
- 113
تخلت النمسا عن طائرات يوروفايتر المقاتلة وتبحث عن بديل.
لن نرى قريبًا طائرات يوروفايتر تايفون المقاتلة بألوان نمساوية. اعتبارًا من عام 2020 ، سيتم سحب هذه الأجهزة من الخدمة ، بعد 13 عامًا من استلام النسخة الأولى. هذا هو القرار الذي أعلنه وزير الدفاع النمساوي هانز بيتر دوسكوزيل في 7 يوليو.
هذا الأخير يتبع فقط توصيات اللجنة الخاصة "المراقبة النشطة للمجال الجوي" ، التي جادلت بأن "استخدام 15 يوروفايتر تايفون [من الوحدة 1 ، ملاحظة] في الخدمة حاليًا (...) مرتبط بـ ارتفاع مخاطر التكاليف ، ينبغي التخلص التدريجي من عام 2020. "
في الواقع ، وفقًا لوزارة الدفاع النمساوية ، فإن تشغيل يوروفايتر تايفون لمدة 30 عامًا سيكلف ما يصل إلى 5.1 مليار يورو أثناء شراء (أو حتى استئجار) واستخدام 18 طائرة من نوع آخر (بما في ذلك 3 مقاعد بمقعدين) سيوفر 100 مليون إلى 2 مليار يورو خلال نفس الفترة.
كما رأى السيد دوسكوزيل أن النمسا يجب أن "تحتواء التكاليف المتصاعدة لطائرة Eurofighter وتقليل مخاطر التكلفة الكبيرة المرتبطة بهذه الطائرة - لصالح دافعي الضرائب وفيما يتعلق بالإدارات الأخرى. من القوات المسلحة. "
تم الإعلان عن هذا القرار ، الذي كان في الجو منذ عام 2012 على الأقل ، باسم شركة إيرباص ، التي كانت تناور لهذا العقد في البداية مقابل 18 يوروفايتر تايفون مقابل 2 مليار يورو ، وهو موضوع التحقيق في الفساد والاحتيال. الرئيس الحالي للمجموعة الأوروبية ، توم إندرز ، هو أيضًا في مرمى نيران نظام العدالة النمساوي.
في شباط (فبراير) الماضي ، اتهمت فيينا شركة إيرباص بأنها "منذ عام 2002 ، تعمدت خداع جمهورية النمسا بشأن السعر الحقيقي وقدرات التسليم الحقيقية والمعدات الحقيقية" للطائرات تايفون. وإضافة إلى ذلك ، لولا هذه "الأعمال الخادعة" ، لما كانت وزارة الدفاع النمساوية قد أمرت بهذه الطائرات.
علاوة على ذلك ، بعد التقييمات التي أجريت في أواخر التسعينيات ، أعربت القوات الجوية النمساوية عن تفضيلها لطائرة F / A-18 Hornet و F-16. لكن بسبب نقص الميزانية ، اضطروا للتخلي عنها. لفترة من الوقت ، كان يُنظر إلى JAS-39 Gripen على أنها بديل أكثر بأسعار معقولة ، حيث قدمت الشركة المصنعة لها ، Saab السويدية ، عرضًا لـ 24 طائرة مقابل 2.15 مليار يورو.
على أي حال ، فإن فكرة الوزارة النمساوية هي استبدال 15 طائرة Eurofifghter بالإضافة إلى طائرات التدريب Saab 105OE ، التي لديها أكثر من 40 عامًا من الخدمة على العداد ، بأسطول متجانس من الطائرات المقاتلة. .
لقد هيمنت على النقاش حول مراقبة المجال الجوي النمساوي لسنوات أعباء الميزانية المرتبطة ببرنامج "يوروفايتر". لقد تم إيلاء القليل من الاهتمام للاعتبارات العسكرية والسيناريوهات الأمنية من أجل الحفاظ على حيادنا وسيادتنا بشكل موثوق. وقال دوسكوزيل ، الذي قال أيضًا إنه على اتصال بحكومات ومصنعين آخرين ، إنه مع المفهوم الجديد للمراقبة النشطة لمجالنا الجوي ، فإن كلاهما مضمون مع كونهما أقل تكلفة وأكثر كفاءة. علم الطيران.
مبدئيًا ، تود فيينا الحصول على اتفاق بين الحكومة لاستئجار الطائرات بدلاً من إطلاق دعوة لتقديم عطاءات قد تستغرق وقتًا طويلاً جدًا للسماح لقواتها النمساوية بامتلاك طائراتها الجديدة بحلول عام 2020.
الصورة: اثنان من مقاتلات يوروفايتر تايفون (ج) صورة القوات المسلحة النمساوية / دبليو هاينزل
L'Autriche renonce à ses avions de combat Eurofighter et cherche une alternative | Zone Militaire
On ne verra bientôt plus d'avions de combat Eurofighter Typhoon aux couleurs autrichiennes. Dès 2020, ces appareils seront en effet retirés du service,
www.opex360.com