قاعدة المرسى الكبير -وهران-الموقع المعول عليه لتطوير القوات البحرية

السفينة تبدو حقا بأنها سفينة شحن .. لكنها حسب رأيي ليست سفينة حاويات و لا ناقلة نفط بل هي أقرب لسفن الشحن من نوع Bulk Carrier .. و هي سفن متخصصة في نقل المواد الصلبة غير الموضبة . مثل الرمال و الصخور و المعادن الخام و الحبوب و غيرها ... و سبب وجودها في القاعدة البحرية حسب رأيي هي أنها تشرف على أعمال ردم و توسيع الأرصفة الجاري العمل عليها منذ سنوات و الله أعلم
تلك السفينة موجودة هناك تقريبا منذ 10 أشهر و لم تتحرك من مكانها
 
الكورفيت الخفيف الغرابة الذي ظهر يحمل رقم 801 يبدو أنه لا زال يحتاج إلى وقت طويل لتدشينه
 
السفينة تبدو حقا بأنها سفينة شحن .. لكنها حسب رأيي ليست سفينة حاويات و لا ناقلة نفط بل هي أقرب لسفن الشحن من نوع Bulk Carrier .. و هي سفن متخصصة في نقل المواد الصلبة غير الموضبة . مثل الرمال و الصخور و المعادن الخام و الحبوب و غيرها ... و سبب وجودها في القاعدة البحرية حسب رأيي هي أنها تشرف على أعمال ردم و توسيع الأرصفة الجاري العمل عليها منذ سنوات و الله أعلم

ليست سفينة شحن
انها باخرة مصطفى بن بولعيد لنقل الغاز الطبيعي المميع LNG
طاقة السفينة 125.260 متر مكعب و يسيرها طاقم مكون من 36 فرد
تم بناءها سنة 1976 لصالح شركة SNTM-CNAN ثم تم تحويلها لتعمل بشركة SNTM-HYPROC التي تأسست سنة 1982
السفينة طولها 278 متر و عرضها 50 متر
44016.jpg


صورة قديمة للسفينة اثناء دخولها ميناء بوسطن بامريكا
17191234_190704288087819_4672924290468758273_n.jpg


https://www.vesselfinder.com/fr/?imo=7359955

 

ليست سفينة شحن
انها باخرة مصطفى بن بولعيد لنقل الغاز الطبيعي المميع LNG
طاقة السفينة 125.260 متر مكعب و يسيرها طاقم مكون من 36 فرد
تم بناءها سنة 1976 لصالح شركة SNTM-CNAN ثم تم تحويلها لتعمل بشركة SNTM-HYPROC التي تأسست سنة 1982
السفينة طولها 278 متر و عرضها 50 متر
44016.jpg


صورة قديمة للسفينة اثناء دخولها ميناء بوسطن بامريكا
17191234_190704288087819_4672924290468758273_n.jpg


https://www.vesselfinder.com/fr/?imo=7359955

و ماهو سبب وجودها هناك
 
و ماهو سبب وجودها هناك
خرجت من الخدمة بعد اكثر من 40 سنة من الخدمة
اما سيتم بيعها او تفكيكها بمرسى كبير
و بهدا الامر فلا تقلق كثيرا لان في بداية شهر فيفري الماضي تم وصول ناقلة الغاز الطبيعي المميع الجديدة تسالة الى ميناء ارزيو و التي ستخلف ناقلة مصطفى بن بولعيد
الناقلة الجديدة تسالة طولها 291 متر و عرضها 46 متر و ازاحتها 112867 طن و حمولتها 170 الف متر مكعب من الغاز الطبيعي المميع
تم بناءها باحواض اولسان في كوريا الجنوبية من طرف شركة هيونداي و سيتم تسليم ناقلة اخرى من طرف الحوض و بنفس مواصفات هده السنة
حيت في سنة 2014 تم توقيع عقد بين شركة هيبروك و شركة هيونداي لبناء سفن لاقتناء ناقلتي غاز بقدرة 170 الف متر مكعب مع خيار لاقتناء سفينة اخرى بنفس مواصفات بقييمة 635 مليون دولار
اي ان كل سفينة قيمتها مابين 200 الى 210 مليون دولار

صور لناقلة غاز تسالة
1


Tessala-1559063.jpg


showphoto.aspx


Tessala-1558889.jpg


Tessala-1558905.jpg
 
القاعدة البحرية تشهد مشاريع توسيع و بناء هياكل جديدة

حوض عائم جديد سيدخل الخدمة طوله حوالي 100متر


مشاهدة المرفق 69517مشاهدة المرفق 69518

و الله خسارة كبيرة لمى نرى مؤسسة مثل هذه كانت تنتج السفن و الأحواض العائمة منذ الثمانينات لم يتم تطويرها و لم تلقى الدعم السياسي اللازم لتقتحم عالم الصناعة و التصدير
 
و الله خسارة كبيرة لمى نرى مؤسسة مثل هذه كانت تنتج السفن و الأحواض العائمة منذ الثمانينات لم يتم تطويرها و لم تلقى الدعم السياسي اللازم لتقتحم عالم الصناعة و التصدير

الارضية الجافة على اليمين اعتقد ستخصص للتركيب و التلحيم فيما يخصص هذا الحوض بإنزالها
ربما سنشهد تركيب لعدد من C28A و لما لا الميكو مستقبلا
 
المشروع يتقدم بوتيرة عالية، الحوض العائم أظن انه اطول من 100 متر حوالي 130 مثر او أكثر
تقريبا 147 متر
 
و الله خسارة كبيرة لمى نرى مؤسسة مثل هذه كانت تنتج السفن و الأحواض العائمة منذ الثمانينات لم يتم تطويرها و لم تلقى الدعم السياسي اللازم لتقتحم عالم الصناعة و التصدير

المرسى الكبير كان في مرحلة خضوع للتطوير منذ عقود بالتعاون مع الروس و لكن كل شئ توقف في 1991 بعد أن بدأت الجزائر الدخول في ذاك الحيط .
قائد القوات البحرية الجزائرية خلال معرض IMDS-2019 في مناقشات مع مسؤولي شركة SSTC.SPB الروسية المتخصصة في انشاء أحواض بناء السفن وتحديثها ، ومحطات إصلاح السفن ، والهياكل الهيدروليكية والصناعات الهندسية ، وتوفير الأساس الساحلي للمعدات البحرية ، وتصميم وإنتاج تجهيزات السفن والأنظمة الأخرى.

SSTC.SPB IMDS-2019.jpg




ربما هي الشركة التي تقوم بتحديث القاعدة البحرية الجزائرية

 
المرسى الكبير كان في مرحلة خضوع للتطوير منذ عقود بالتعاون مع الروس و لكن كل شئ توقف في 1991 بعد أن بدأت الجزائر الدخول في ذاك الحيط .
قائد القوات البحرية الجزائرية خلال معرض IMDS-2019 في مناقشات مع مسؤولي شركة SSTC.SPB الروسية المتخصصة في انشاء أحواض بناء السفن وتحديثها ، ومحطات إصلاح السفن ، والهياكل الهيدروليكية والصناعات الهندسية ، وتوفير الأساس الساحلي للمعدات البحرية ، وتصميم وإنتاج تجهيزات السفن والأنظمة الأخرى.

مشاهدة المرفق 69538



ربما هي الشركة التي تقوم بتحديث القاعدة البحرية الجزائرية

الشركة المكلفة بالتطوير ليست روسية
انما شركة برتغالية TEIXEIRA DUARTE
 
الشركة المكلفة بالتطوير ليست روسية
انما شركة برتغالية TEIXEIRA DUARTE

اذا لم يكن الظلاميين الروس أو الصينيين و كانت تلك الشركة الغربية كما تقول ، فالمفروض ان المعلومات متاحة للعموم .
فرحنا ، ما هو التصميم النهائي للمشروع ؟ و هل فيه رافعة جسرية لأوزان 300 الى 500 طن من أجل بناء القطع البحرية ذات الإزاحات الكبيرة كالفرقاطات و سفن الإنزال .
 
اذا لم يكن الظلاميين الروس أو الصينيين و كانت تلك الشركة الغربية كما تقول ، فالمفروض ان المعلومات متاحة للعموم .
فرحنا ، ما هو التصميم النهائي للمشروع ؟ و هل فيه رافعة جسرية لأوزان 300 الى 500 طن من أجل بناء القطع البحرية ذات الإزاحات الكبيرة كالفرقاطات و سفن الإنزال .
هذه هي المعلومات التي عندي
عموما الشركة البرتغالية رائدة في هذا المجال
 
التعديل الأخير:
اذا لم يكن الظلاميين الروس أو الصينيين و كانت تلك الشركة الغربية كما تقول ، فالمفروض ان المعلومات متاحة للعموم .
فرحنا ، ما هو التصميم النهائي للمشروع ؟ و هل فيه رافعة جسرية لأوزان 300 الى 500 طن من أجل بناء القطع البحرية ذات الإزاحات الكبيرة كالفرقاطات و سفن الإنزال .
Teixeira Duarte – Engenharia e Construções, S.A. à reçu un ordre de service de l’entité rattachée au Ministère National de l’Algérie pour y réaliser un ensemble de travaux incluant : élaboration de projet, réalisation des zones de travail et de transfert, des infrastructures, des travaux de construction, ainsi que la fourniture et l’installation d’un ascenseur à bateaux d’une capacité de
levage supérieure à 9000 tonnes
et la formation des techniciens​
ربما يقصدون الصور المنشورة من طرف الاخوة والله اعلم .
 
عودة
أعلى