شركة "Boston Dynamics "

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,176
مستوى التفاعل
48,393
النقاط
113
xl-2016-atlas-robot-1-620x330.jpg


ديناميات بوسطن التي تملكها غوغل قدمت للعالم هذا الاسبوع نظرة على أحدث نسخة من أطلس، روبوت ذو قدمين يمكن يوما ما أن يهدد العمال اليدويين.

بوسطن ديناميكس بالتأكيد لم يقل أو يعني أن أطلس الروبوت الذي يتقدم بسرعة من شأنه أن يبعد البشر من وظائفهم. مجرد أظهر جماعة سرية بنت أحدث بوت، وأعطت مثال كيف يستجيب لسوء المعاملة.

عملاق يحمل العالم:

أحدث جيل من أطلس أكثر إحكاما من سابقته على الرغم من أنه أيضا مطلق من حبل السلطة التي كانت تضخ الحياة في أطرافه الهيدروليكية.

الإصدار الحالي هو 5 أقدام و 9 بوصات ويزن 180 باوند(82 kilogrammes, et sa hauteur - 175 cm,) مقارنة مع أطلس السابق 6 قدم 330 باوند.

تم عرض فيديو يظهر فيه أطلس يبتعد عن زملائه ويعبر التضاريس المختلفة للبيئة من جبال وثلوج وأنهر وكذلك يتحمل ظروف صعبة يسقط فيها على وجهه ويواجه خصمه الإنسان وفيها ينهض ويترك الساحة.

في العام الماضي فقط، خلال تحدي دابرا الذي جعل بوسطن ديناميكس شهيرة، لم تستطع أية من الوافدين الروبوتية فتح الأبواب، كما هو هذا الإصدار الأخير من أطلس.

ومع ذلك، فإنه من المهم السؤال كيف سيطر أطلس على البيئة عندما كان يجري تصويره. للمرء أن يتساءل إذا كان الروبوت سيتصرف على نحو مماثل في العالم الحقيقي “، من دون أي شروط مسبقة.”

سيحتلون وظائفنا!

الكلب الكبير، بوت بوسطن دايناميكس، قد يلمح إلى مستقبل الحرب، والروبوت الذي يدب على أربع سيرا إلى أعلى وأسفل التلال حتى الأغاني من مفاصلها الهيدروليكية. وكانت هذه الفكرة ما زاد من حقيقة أنه كان المشارك في مسابقة داربا.

رغم أنه مؤسس على الكثير من نفس التكنولوجيا، أطلس هو وحشا مختلفا. انه نسب مجسم وبناء الروبوت تمكن الروبوت لمعالجة المهام التي يقوم بها عادة للبشر، لاحظ ويندل تشون، المحلل الرئيسي في Tractica.

“وذلك باستخدام الأدوات اليدوية، ويمر من خلال الأبواب للدخول والخروج، صعود الدرج، والطبخ، وطلاء المنزل، وهلم جرا وهذا أمر طبيعي، بما أن كل شيء بني حول البشر”، قال ل TechNewsWorld.

“العمل الرائع للطبيعة” قال تشون “كيف يستطيع جسم الإنسان أن يكون بمثابة نموذج لأنواع معينة من الروبوت، ولكن على الرغم من انها كذلك، هناك بعض القيود المتأصلة في شكل الإنسان”.

قد يكون الوقت مبكر قبل إتباع الروبوت لقوانين اسيموف حيث تجد مكانها في المنزل، اقترح كول. أطلس، وآخرون، يبدون أكثر ملاءمة لإعدادات المؤسسات.

حتى الآن لا يزال هناك قدر كبير من العمل الذي يتعين القيام به. على سبيل المثال، يجب إيجاد أفضل مصدر للطاقة اللاسلكية ووسائل أفضل للحد من محرك الأصوات للسماح لعمليات التخفي.

“روبوت الميكانيكا والديناميكا والسيطرة تتطور بشكل مستمر” تشون. “الخطوة الكبيرة التالية هي دمج جميع البرامج لجعل الروبوت أكثر قدرة.”

هذا شيء تعمل عليه الأقسام الأخرى لغوغل، من خلال مبادرات مثل سياراتها ذاتية القيادة وDeepMind بحوث الذكاء الاصطناعي.

“وقدرات الأجهزة المعالجة لا تزال في ازدياد بشكل كبير، ولكن هذا هو التقدم في التعلم والتفكير والاستدلال التي من شأنها دفع الروبوتات إلى مستوى جديد” وقال تشون.

http://www.aloarabia.com/أطلس-روبوت-من-غوغل/


 
التعديل الأخير:
ممتاز جدا اطلس بل اكثر من ممتاز كيف يستطيع الاتزان هكذا وكيف تعلم المشي في الثلوج اكيد تعلم من خلال وضع مجسات على انسان حقيقي ومشى في كل الطرق عمل هو اكثر من رائع
 
أنتجت شركة "Boston Dynamics " الأمريكية روبوتا جديدا مصمم للخدمات اللوجستية، حيث يقوم بتعبئة وإفراغ البضائع.

يبدو ان اليد العاملة البشرية في طريقها الى الانقراض
 
يبدو ان اليد العاملة البشرية في طريقها الى الانقراض

الطريق مايزال طويل للوصول الى روبوتات تقوم بمهام البشر اليدوية
 
فيديو مثير في علمكم هدا ليس حقيقي
 
فيديو مثير في علمكم هدا ليس حقيقي

مجرد مؤثرات بصرية لنماذج ثلاثية الأبعاد عالية الدقة . ليست حقيقية
 
عودة
أعلى