حادث اصطدام لفرقاطة نرويجية

العربي ابن مهيدي

رائد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
21 مارس 2017
المشاركات
3,041
مستوى التفاعل
14,190
النقاط
113
الفرقاطة النرويجية KNM Helge Ingstad تصطدم بناقلة نفط قبالة السواحل النرويجية ما تسبب لها في أضرار كبيرة

1541709718073.png


1541709821092.png


1541709619432.png
 
ضحكوا على الروس ....المهم فرقاطة خطيرة جدا يارب ان شاء الله تغرق وتنقسم على اثنان..استغرب من هذه الحوادث مع هذا النوع من السفن الجد متطورة
 
حادث خطير جدا ... حسب هذه الأضرار فإن الفرقاطة ستخرج من الخدمة لوقت ليس بالقليل ... ناقلات النفط تمتلك هياكل قوية جدا بسبب حمولتها. و هذا ما يفسر فرم كامل الجهة اليسرى من بدن الفرقاطة ... يا فرحتك يا بوتين (هعهعهعهع)
 
ضحكوا على الروس ....المهم فرقاطة خطيرة جدا يارب ان شاء الله تغرق وتنقسم على اثنان..استغرب من هذه الحوادث مع هذا النوع من السفن الجد متطورة
اخي شكيب لما هي خطيرة جدا ؟
 
1.jpg


الادميرال James Foggo وهو يقود تدريبات حلف الناتو من علي متن الفرقاطة الأسبوع الماضي ...
 

اخي شكيب لما هي خطيرة جدا ؟
تحمل احد عناصر الايجيس الامريكي الردار AN/SPY-1 + خلايا الاطلاق Mark 41 في اي وقت من الحرب مع الروس الامريكان ممكن يقدم التوماهوك او ASROC او SM-3 للنرويج
ايضا مجهزة بصاورخ الكروز الشبحي الرائع NSM المضاد للسفن والاهداف البرية
اضافة الى السونار البعيد المدى Spherion MRS 2000 + سونار تاليس المقطور Captas MK II

يعني لديها الامكانيات الاساسية والرئيسية التي ستدعم بقوة عمليات الناتو الحربية في اي صراع مع الروس
 
التعديل الأخير:
حادث خطير جدا ... حسب هذه الأضرار فإن الفرقاطة ستخرج من الخدمة لوقت ليس بالقليل ... ناقلات النفط تمتلك هياكل قوية جدا بسبب حمولتها. و هذا ما يفسر فرم كامل الجهة اليسرى من بدن الفرقاطة ... يا فرحتك يا بوتين (هعهعهعهع)
بوتين يدخل 3 غورشكوف والناتو يخسر فرقاطة بنظام الايجيس...المفروض عيد وطني في روسيا المهم يا ربي وتغرق
 
بوتين يدخل 3 غورشكوف والناتو يخسر فرقاطة بنظام الايجيس...المفروض عيد وطني في روسيا المهم يا ربي وتغرق

الفرقاطة النرويجية بهذه الأضرار تعتبر غارقة عمليا .. فهي تقبع في قاع البحر . حالفهم الحض بحدوث هذا التصادم في المياه الضحلة ... لكن رغم هذا حتى لو قامو ابانتشال الفرقاطة فإن إرجاعا للخدمة أمر بالغ الصعوبة لأن بدنها تمزق حرفيا و انهارت بنية الهيكل تماما حتى ظهرت الغرف الداخلية .. أكاد أجزم بأنه سيتم إخراجها من الخدمة
 
التعديل الأخير:
الفرقاطة النرويجية بهذه الأضرار تعتبر غارقة عمليا .. فهي تقبع في قاع البحر . حالفهم الحض بحدوث هذا التصادم في المياه الضحلة ... لكن رغم هذا حتى لو قامو ابانتشال الفرقاطة فإن إرجاعا للخدمة أمر بالغ الصعوبة لأن بدنها تمزق حرفيا و انهارت بنية الهيكل تماما حتى ظهرت الغرف الداخلية .. أكاد أجزم بأنه سيتم إخراجها من الخدمة
اعتقد انه اذا لم يقوموا باعمال صيانة مؤقتة لتحكم بتسرب المياه فانهم لن يستطيعو سحبها الى عرض البحر دون حدوث تسرب اكبر قد يؤدي الى غرقها ...كما انه حتى عملية السحب نفسها ستقوم بتمزيق الجزء السفلي من بدن الفرقاطة كونه يقبع ويلامس قاع البحر الصخري ...لذا مصيرها صعب جدا
 
لم يمر اعتقد عام من اصطدام الفرقاطة الامريكية في قارة اسيا بسفينة بضائع او ماشابه
ارجح الاصطدام هدا متل ما رجحت اصطدام الفرقاطة الامريكية انهم الاتنين كانو تحت القيادة والسيطرة الاتوماتيكة
لسفنهم
 
بسؤال من صديق المنتدى الآستاذ مهيد عبيد لأحد خبراء الملاحة و هو قبطان قديم مع البحرية اليونانية

كان رده بكون البحريات الغربية يقعون في معضلة مستمرة لا تحلها أنظمة القيادة الالكترونية و هو كون هياكل الناقلات الضخمة تقوم بتشكيل منطقة عمياء كبيرة و تحميل معطياتها كبقعة عمياء يوقع كل شيء بحال تجاورت السفينتان بصورة قريبة.
في حالات من الاختناق الالكتروني على الداتا الداخلية و يسبب ذلك ارتباكا لافتا في كل مرة تقع فيها هذه الحوادث و هي ستقع باستمرار بحال كانت هناك ممرات ضيقة.
الاختناقات الالكترونية أيضا تتكرر باستمرار في بعض الحالات و كما تتداخل بعض من أنظمة الحرب الالكترونية معتبرة البقع العمياء حالات من التداخل الالكتروني المعادي و هكذا يضيع وقت ثمين بلا طائل و قد يؤدي الى وقوع حادث.
الحل الوحيد هو بتعطيل أنظمة الملاحة المتقدمة و تنمية التفاعل البشري و تدريب القباطنة و الطاقم على هذه الحالات بكثرة أيضا.
 

يبدو بأن الفرقاطة غرقت أكثر الآن .. فنصف جسمه االأيسر أصبح مغمورا بالماء الآن . و من المستحيل تقريبا رفعا بسبب ضحالة المياه. لا بأحواض الرفع نصف الغاطسة ولا بالرافعات العائمة لأن كلاهما يحتاج إلى مياه أعمق
 
1. قبل مواجهة ناقلة سولا ، تلقت الفرقاطة هيلج إنغستاد عدة تحذيرات مباشرة بأنه كان هناك تهديد بحدوث تصادم ، لكن الضابط الكبير على الجسر أجاب بالراديو بأن كل شيء كان تحت السيطرة على الفرقاطة. بعد مرور بعض الوقت ، صدم "سولا" الفرقاطة.
2. تعمل السفينة على سد الثقب من أجل أن تكون قادرة على إيقاف تدفق مياه البحر ، وضخ المياه المجمعة ، ثم تستخدم القاطرات في محاولة تصويب الوعاء وسحبه من الشاطئ ، بينما لا يزال من غير الواضح ما إذا كان من المستحسن استعادته.
3 - بعد الليلة الماضية ، انضمت هيلج إنغستاد إلى متن السفينة ، وتدفق ما يقرب من 000 10 لتر من وقود الطائرات العمودية إلى البحر ، ولهذا السبب يدعي أنصار البيئة النرويجيين حدوث كارثة بيئية محلية. وزارة الدفاع #Norvergii لا يدعو إلى الذعر ، مؤكدا أن الوقود سوف تتبخر بسرعة.
4 - وفيما يتعلق بسولي ، فإن السفينة مملوكة لشركة مالطية (ترفع العلم اليوناني) ، لذلك سيجري تحقيق مالطي - نرويجي مشترك في أسباب التصادم ، بالرغم من أن التحذير الذي تلقاه في الاعتبار ، ليس من الصعب التكهن بمن يقع عليه اللوم.
https://colonelcassad.livejournal.com/4571941.html

بالإضافة إلى ذلك ، وسط فيضان الفرقاطة النرويجية ، أعلنت وزارة الدفاع الكندية عن ثلاث حوادث في الأسبوعين الماضيين ، بما في ذلك التدريبات #Trident_Juncture 2018.

26 أكتوبر في غرفة محرك فرقاطة HMCS هاليفاكس الذين شاركوا في ممارسة # # ترايدنت Juncture على نطاق واسع 2018 ، اندلع حريق. قام الطاقم بسرعة بتحديد موقع الحريق ، وعادت السفينة للخدمة.
بعد بضعة أيام ، فقدت فرقاطات HMCS تورونتو تماما إمدادات الطاقة ، في الوقت الذي كانت السفينة في مناورات قبالة الساحل البريطاني. وبعد استئناف إمدادات الكهرباء ودخول السفينة إلى ميناء بلفاست ، وقع حريق أيضًا في غرفة المحرك.
في أوائل شهر نوفمبر ، سجلت طوافة دورية HMCS Edmonton فقدان كامل للطاقة في جميع محطات الطاقة. شاركت السفينة في العملية الدولية للقضاء على تهريب المخدرات قبالة ساحل أمريكا الجنوبية والوسطى في المحيط الهادئ.
لم يصب أعضاء أطقم السفن القتالية نتيجة لذلك ، لكن السلطات الكندية لاحظت أن سلامة البحارة لها أهمية قصوى. في الواقع بدأت الحوادث بالفعل التحقيقات.

-f0SdRknOZA.jpg
 
عودة
أعلى