هيرون

Joseph SHAMROCK

تحت التجنيد

إنضم
16 ديسمبر 2019
المشاركات
13
مستوى التفاعل
139
النقاط
28
هيرون، وهي عائلة طائرات بدون طيار من الجيل الرابع طويلة المدى متوسطة الارتفاع من شركة صناعات الجوفضائية الصهيونية.

قدرات و ميزات:

اعدادات تشغيلية متعددة
مواجهة الظروف الجوية الصعبة
استخدام 4 اجهزة استشعار في ان واحد
اتصالات فضائية SATCOM
الاقلاع و الهبوط بشكل تلقائي
معدات هبوط قابلة للطي

الحمولة:
كهروبصري (تلفزيوني و حراري)
رادار فتحة اصطناعية SAR
رادار دورية بحرية MPR
قدرات تجسس على الاتصالات و تدابير دعم إلكتروني SIGINT/ESM
راديو مراقبة جوية ATCR
استعمال وصلة بيانات خط رؤية مباشر LOS او ما وراء خط الرؤية BLOS

هيرون 1:
طائرة طائرة صهيونية دون طيار تم تصميمها عام 1994، الكشف عنها سنة 2004 و دخلت الخدمة عام 2005. تم تصميم الطائرة لتادية مهام الاستطلاع، المراقبة و التجسس ISR الغير مسلح.

المحرك : Rotax 914 بـ 115 حصان
مدة التحمل: 45 ساعة
المدى : 350 كم (LOS) و 0001 كم (BLOS)
الارتفاع : 9 كم
وزن الاقلاع الاقصى : 1250 كغ
وزن الحمولة : 250 كغ
السرعة القصوى : 212 كلم/ساعة
الطول : 8.50 متر
باع الجناح : 16.6 متر


سوبر هيرون:

نسخة جديدة و تطوير لهيرون 1 تم الكشف عنها في معرض سنغفورة الجوي 2014، و تتضمن نظام كهروبصري M-19HD، محرك جديد و تصميم مختلف.

المحرك : Dieseljet TDA CR 2.0 16V بـ 200 حصان
مدة تحمل : 45 ساعة
المدى : 250 كم (LOS) و 1000 كم (BLOS)
الارتفاع : 9 كم
وزن الاقلاع الاقصى : 1450 كغ
وزن الحمولة : 1000 كغ
السرعة القصوى : 277 كلم/ساعة
الطول: 14 متر
باع الجناح: 26 متر


هيرون TP:
طائرة بدون طيار من الصنف III طويل المدى عالية الارتفاع مبنية على اساس هيرون 1، قامت بالاقلاع اول مرة عام 2006 و تم عرضها خلال معرض باريس 2007، لها حجم مقارب لطائرة نقل الركاب Boeing 737.

المحرك : P&W Canada PT6-67A
مدة تحمل : 36 ساعة
المدى : 350 كم (LOS) و 7400 كم (BLOS)
الارتفاع : 13.7 كم
وزن الاقلاع الاقصى : 4650 كغ
وزن الحمولة : 1000 كغ
السرعة القصوى : 407 كلم/ساعة
الطول: 14 متر
باع الجناح: 26 متر


النسر EAGLE :
مشروع مشترك مابين EADS و IAI تحت اسم Harfang لتطوير طائرات بدون طيار متوسطة الارتفاع لتلبية متطلبات جيش الجو الفرنسي، قادرة على القيام بمهام تجسس، المراقبة، اكتساب الاهداف و الاستطلاع ISTAR اضافة الى التشويش على الدفاعات الجوية، نتج عنه طائرة EAGLE 1 مشتقة من هيرون 1 و EAGLE 2 مشتقة من هيرون TP.


مستخدمون:
الكيان الصهيوني: سبتمبر 2005، اعطت وزارة الدفاع الصهيونية عقد بقيمة 50$ مليون لتوريد طائرة هيرون 1 تحت تعيين "شوفال"، كما تملك مايقدر بـ 10 الى 15 طائرة هيرون TP
تركيا: عام 2004، اعطت وزارة الدفاع التركية عقد بقيمة بقيمة 180$ مليون لشركتي IAI و Elbit لتوريد 10 انظمة هيرون 1 و ذلك بالتعاون مع الشركة التركية Tusash لكن التنفيذ واجه صعوبات، تمتلك النسخة التركية منصة ASELFLIR-300T و محرك جديد.
الهند: في ديسمبر 2004، فازت شركة IAI بتنفيذ عقد لتوريد 12 طائرة بقيمة 210$ مليون لصالح الجيش الهندي، تم اكمال الطلبية عام 2009، كما وافقت الحكومة الهندية سنة 2018، على شراء 10 طائرات هيرون TP بقيمة 400$ مليون.
فرنسا: تملك 4 طائرات EAGLE 2.
استراليا: استأجرت القوات الملكية الاسترالية الطائرة لاشراكها في عملية ISAF في افغانستان، لمدة عامين مع عام قابل للتجديد، تم تسليمه في ديسمبر 2009.
البرازيل: في ماي 2010، تم توقيع عقد بقيمة 350$ مليون ما بين IAI و السلطات البرازيلية لتوريد 10 طائرات.
فيتنام: في ديسمبر عام 2018، فازت IAI بعقد لتوريد ثلاثة انظمة هيرون 1 بقيمة 160$ دولار
المانيا: صادق البرلمان على عقد لكراء 5 طائرات هيرون TP بقيمة 1€ مليار
المغرب: حصل على 3 طائرات هيرون 1 مستعملة من فرنسا بعدما خدمت في افغانستان.


مصادر 1 2 3 4 5 6 7 8
 
الحق يقال فالكيان الصهيوني له باع طويل في هذا المجال، فشركتي Elbit systems و IAI malat رائدتان عالميا ومنتوجاتهما موجودتان في أغلب دول العالم المتقدم و الثالث، وكل هذا راجع للإهتمام بالتعليم و البحث العلمي والصناعات العسكرية كما لا ننسى الدعم الأمريكي اللامحدود وفي جميع المجالات لطفلتهم المدللة.

أعلام الدول الموجودة خلف الدرون خير دليل،كما أني أشك أن بعض أعلام الدول العربية لم توضع خشيتا من شعوبها.

super heron.jpg
 
عودة
أعلى