أحدث أخبار الدفاع والأمن لهذا الأسبوع

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
وزارة الدفاع البريطانية توقع عقدًا لتقديم الدعم لمحركات الديزل الصغيرة لسفن البحرية البريطانية

وفقًا للمعلومات الصادرة عن وزارة الدفاع البريطانية (MoD) في 2 أكتوبر 2020 ، تم وضع عقد بقيمة 5.5 مليون جنيه إسترليني لتوفير الدعم لمحركات الديزل الصغيرة على متن سفن البحرية الملكية البريطانية المهمة ، بما في ذلك السفن الهجومية البرمائية وصيادي الألغام ، من قبل وزارة الدفاع البريطانية (MOD).

وضع حوض بناء السفن الروسي Vyborg سفينة خفر السواحل من فئة Purga Ice من المشروع 23550925001





 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516

توقيع اتفاقية بين الجيش الأمريكي والقوات الجوية لتطوير مفهوم مشترك لكافة المجالات


جيرين باريك ، الرئيس التنفيذي لشركة Ghost Robotics ، تُطلع أعضاء الخدمة على قدرات Robodogs خلال عرض نظام إدارة المعركة المتقدم في قاعدة Eglin الجوية ، فلوريدا ، في 18 ديسمبر 2019. (Tech. Sgt. Joshua J. Garcia / US القوات الجوية)
وقع الجيش الأمريكي والقوات الجوية اتفاقية تعاون لمدة عامين لتطوير مفهوم للعمليات المشتركة في جميع المجالات ، حسبما أعلنت الخدمات الأسبوع الماضي.
وفقًا لبيان صحفي صادر عن القوات الجوية ، وافقت الخدمات على تحديد المستويات "الأساسية" لما يسمونه القيادة والتحكم المشترك لجميع المجالات المشتركة ، أو CJADC2 ، مضيفًا "C" إلى JADC2 المعتاد ، جهد الخدمات لتوصيل المستشعرات بألعاب الرماية.

ووافقت الخدمات على تطوير معايير تبادل البيانات المتبادلة وربط الخدمات بنهاية السنة المالية 2022.
ستقود قيادة العقود الآجلة للجيش ومكتب الإستراتيجية والتكامل والمتطلبات التابع لسلاح الجو المعروف باسم A5. تم التوقيع على الاتفاقية خلال اجتماع استمر يوما في البنتاغون في 29 سبتمبر بين رئيس أركان القوات الجوية الجنرال تشارلز "سي كيو" براون ورئيس أركان الجيش الجنرال جيمس ماكونفيل.
قال اللفتنانت جنرال تشارلز فلين ، نائب رئيس أركان الجيش ، G-3/5/7 ، في البيان الصحفي: "التحديات الأساسية للمعركة المستقبلية هي السرعة والحجم". "المعركة المستقبلية ستكون أسرع بكثير ، وسيكون لدى القوة المشتركة المزيد من أجهزة الاستشعار والمزيد من الرماة. [سيتم] توزيعه على نطاق أوسع من أي وقت مضى ".
لدى كل من القوات الجوية والجيش جهود منفصلة ومستمرة لتمكين العمليات متعددة المجالات. تعمل القوات الجوية والقوة الفضائية على تطوير نظام إدارة المعركة المتقدم ، وهو النظام الذي تم اختباره مرتين والذي تستخدمه القوات الجوية لربط أجهزة الاستشعار بالرماة ولتقصير سلسلة القتل.

وفي الوقت نفسه ، يقوم الجيش بتحديث شبكته بزيادات لمدة عامين مع التركيز على تقديم الأدوات التي من شأنها تمكين JADC2. اختبر الجيش مؤخرًا أدوات الشبكة في تجربة استمرت أسبوعًا ، تسمى Project Convergence ، في Yuma Proving Ground في أريزونا .
في هذا الحدث ، أظهر الجيش تحسينات كبيرة في تسريع نقل البيانات عبر المجالات باستخدام الذكاء الاصطناعي والبرمجيات والأنظمة المستقلة. قالت القيادة في التجربة للصحفيين أن التكنولوجيا قللت من الجدول الزمني من جهاز الاستشعار إلى مطلق النار من 20 دقيقة إلى 20 ثانية.
تعرف على أروع الاختصارات




قال ماكونفيل إن الاتفاق مع القوات الجوية كان "مهمًا جدًا جدًا".
قال ماكونفيل في الأول من أكتوبر في مؤتمر حرائق الجيش: "سيكون لدينا جميع أجهزة الاستشعار ، مطلق النار المناسب ، والقيادة والتحكم المناسبين معًا لمنحنا السرعة والعمق في ساحة المعركة التي لم تكن لدينا من قبل من قبل" .

وقال ماكونفيل إن مساهمة الجيش في JADC2 ستكون فرقة العمل متعددة المجالات الجديدة نظرًا لقدرتها على توفير تأثيرات دقيقة بعيدة المدى ، فضلاً عن قدرات الاستخبارات والمعلومات والإنترنت .
وأضاف: "ستكون لدينا القدرة على إطلاق نيران دقيقة بعيدة المدى في نطاقات لم نفكر فيها من قبل". "وهذا سيمنحنا قدرة عبر المجالات للعمل مع القوات المشتركة وشركاء التحالف ، ويمنحنا القدرات التي ستحدث فرقًا حقًا."
وذكر البيان أن الاتفاق سيؤثر أيضا على تدريب القوات المشتركة وتدريباتها ومظاهراتها.
أعلنت القوات البحرية والجوية عن اتفاقية مصافحة لتطوير JADC2 في أواخر العام الماضي .
وجاء في البيان: "يجب أن يتعلم كل فرع ، بما في ذلك القوة الفضائية المشكلة حديثًا ، التفاعل مع بعضهم البعض والوصول بنجاح إلى البيانات والاستطلاع والاستخبارات التي تم جمعها من خلال الشبكات المشتركة".

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
تريد القوات المسلحة شراء ما يصل إلى 48 طائرة استطلاع بدون طيار من طراز Bayraktar TB2

طائرة استطلاع بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 للقوات المسلحة الأوكرانية خلال رحلة تدريبية
طائرة استطلاع بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 للقوات المسلحة الأوكرانية خلال رحلة تدريبية
زر مشاركة تويتر

المفاوضات جارية حاليًا مع Baykar Makina التركية حول توطين الإنتاج في أوكرانيا
وفقًا لفادسيم نوزدري ، الرئيس التنفيذي لشركة Ukrspetsexport ، يتفق ممثلو أوكرانيا وتركيا اليوم على الالتزامات المتبادلة لملء المشروع المشترك الجديد بأصول وأمر أولى مضمون.
تجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لرؤية تطوير القوات المسلحة لأوكرانيا ، تخطط وزارة الدفاع لشراء ستة إلى 12 مجمعًا من Bayraktar TB2 (أي 6-12 محطة تحكم و 3-4 طائرات بدون طيار لكل مجمع).
بايراكتار TB2
محطات التحكم BpAK Bayraktar TB2 ZSUوقال فاديم نوزدريا "لذلك ، تخطط أوكرانيا للحصول على 48 طائرة مسيرة ، والتي تخطط وزارة الدفاع لوضعها في الخدمة في القوات المسلحة".
بايراكتار TB2
استطلاع وإضراب طائرة بدون طيار Bayraktar TB2 ZSU مع ذخيرة معدلة MAM-L
هذا حزب كبير نوعًا ما (على سبيل المثال ، اعتبارًا من يونيو من هذا العام ، تم تسليم 107 من هذه الطائرات بدون طيار لقوات الأمن التركية) ، ومن المفترض أن يتم إنتاجها محليًا في أوكرانيا.
قال الرئيس التنفيذي للمصدر الأوكراني الخاص: "هذا إنتاج مشترك ، وتجميع واسع النطاق في أوكرانيا ، وسيتم تخفيض تكلفة كل مجمع في هذه الحالة بنسبة 35٪. بما في ذلك مراعاة المكونات المستوردة ، التي تشتريها تركيا نفسها". الآن "اختيار مكان لتوطين عائدات هذا الإنتاج".

بايراكتار TB2
طائرة استطلاع بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 للقوات المسلحة الأوكرانية خلال رحلة تدريبية
ووفقا له ، فإن العملية التجريبية للمجمعات المشتراة بالفعل جارية ، ولا سيما تحديد مقاومتها للظروف المناخية الأكثر قسوة.
وشدد فاديم نوزدريا على أن "المزيد من بيع Bayraktar TB2 من قبل تركيا يعتمد بشكل مباشر على نتائج هذه العملية التجريبية".
في الوقت نفسه ، أشار رئيس Ukrspetsexport إلى أن Baykar Makina جاهزة بالفعل للاستثمار في أوكرانيا ، وتطوير مشاريع مشتركة وإشراك المتخصصين الأوكرانيين.
بايراكتار TB2
استقبلت القوات المسلحة أول طائرة بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 خلال الحفل الرسمي لتسليم المعدات العسكرية في المطار العسكري في Starokostiantyniv في منطقة خميلنيتسكي. مارس 2019
علاوة على ذلك ، في حالة إنشاء إنتاج خاص من Bayraktar TB2 في أوكرانيا ، لا يتم استبعاد بعض الاختلاف بينها وبين الطائرة بدون طيار التركية الأصلية وإمكانية تصدير هذه السيارات إلى بلدان أخرى.
MAM-C و MAM-L
التسلح الرئيسي لخزان Bayraktar-TB2 هو القنابل الموجهة MAM-C و MAM-L.
"من ناحية أخرى ، هناك اتفاق بالفعل مع الجانب التركي بأننا لا نذهب إلى تلك البلدان التي يتواجدون فيها بالفعل مع هذه المنتجات - في نفس أذربيجان ، على سبيل المثال ،" - أضاف الرئيس التنفيذي للشركة الحكومية.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع اتفاقية شراء طائرات تركية غير مأهولة عملياتية وتكتيكية من طراز Bayraktar TB2 المصنعة من قبل Baykar Makina في نوفمبر 2018 (في الواقع تم توقيع عقد شراء ست طائرات بدون طيار وثلاث محطات تحكم بقيمة 70 مليون دولار في يناير 2019). في مارس 2019 ، وصلت المجمعات الأولى إلى أوكرانيا وتم اختبارها لأول مرة .

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
الجيش يضع مركبات قتالية آلية عبر خطوات

تشارك مركبات برادلي القتالية المعدلة وناقلات الأفراد المدرعة المجنزرة M113 في تجربة عملية الجندي في فورت كارسون ، كولورادو.
صورة الجيش كيمبرلي ديبيري
اعتبر الجيش أن تجربته الأولى لدمج المركبات القتالية الآلية الثقيلة في وحداته كانت ناجحة على الرغم من عدم عمل جميع التقنيات كما هو مخطط لها.
كان الحدث التدريبي الذي استمر خمسة أسابيع ، والذي بدأ في يوليو وانتهى في أغسطس ، جزءًا من خطة الجيش متعددة السنوات لتجربة المركبات القتالية غير المأهولة أثناء تحركه نحو إنشاء برنامج قياسي. تنظر الخدمة إلى الأنظمة الآلية على أنها أدوات لإبعاد الجنود عن طريق الأذى وتحرير القوى العاملة لمهام أخرى. تعتبر المركبات القتالية من الجيل التالي أولوية التحديث الثانية للجيش ، وتأتي في المرتبة الثانية بعد الحرائق الدقيقة بعيدة المدى.
تخطط لإنشاء عائلة من المركبات الآلية التي ستتضمن أنواعًا ثقيلة ومتوسطة وخفيفة. يجري بالفعل تطوير نماذج أولية للإصدارات المتوسطة والخفيفة ، وستعمل تجربة الجيش مع المنصات الثقيلة على تحديد قراره بشأن كيفية المضي قدمًا في هذا النوع من النظام.
قال العميد إن التجربة الأخيرة - التي أجريت في فورت كارسون ، كولورادو - كانت ناجحة. الجنرال ريتشارد "روس" كوفمان ، مدير الفريق متعدد الوظائف للمركبات القتالية من الجيل التالي التابع لقيادة جيش المستقبل ، والذي يقود جهود التحديث.
قال: "كان الهدف كله هو معرفة مكان التكنولوجيا الآن وكيف نعتقد أننا نريد القتال معها في المستقبل".
لاحظ كوفمان أنه على الرغم من أنه اعتبر التجربة ناجحة ، إلا أنه لم يتم إجراء جميع التقنيات المختبرة بشكل مثالي.
وقال للصحفيين بعد اختتام الحدث "إنه مقياس متدرج". "خلع البعض جواربنا ، والبعض الآخر لدينا القليل من العمل للقيام به. ولكن هذا هو سبب قيامنا بهذه الأشياء - نقوم بذلك على نطاق صغير حتى نتمكن من التعلم ، وتوفير المال ثم اتخاذ قرارات بشأن الطريقة التي نريد القتال بها في المستقبل. "
خلال التجربة ، استكشفت الوحدات الصغيرة أمام جنود آخرين باستخدام ناقلات الجنود المدرعة M113 المعدلة كمركبات قتالية آلية بديلة ومركبات برادلي القتالية المعدلة والمعروفة باسم تقنيات تمكين المهام ، أو MET-Ds. خلال التمرين ، اختبر الجنود أداء المنصات في عدد من الفئات المختلفة من أجل البقاء في ساحة المعركة. خلال التقييم ، تقرر أن الخدمة يجب أن تزيد المسافة بين المركبات والجنود لإبقاء المقاتلين بعيدًا عن الأذى.
نطاق التشغيل الحالي للأنظمة التي يتم تشغيلها عن بعد بين 1500 و 2000 متر من الجنود. ومع ذلك ، فإن التضاريس الحرجية الكثيفة والمباني والعقبات الأخرى يمكن أن تعطل عمليات النقل بين المشغل والروبوتات.
وأشار كوفمان إلى أن الجيش الأمريكي ليس المنظمة الوحيدة التي يتعين عليها التعامل مع هذا التحدي.
قال: "هذه ليست مشكلة أمريكية ، إنها مشكلة فيزيائية". "كل من خصومنا المحتملين لديه نفس الصفقة."
تعمل الخدمة حاليًا مع العديد من الشركات التي أنشأت أشكالًا موجية يمكنها نقل الميجابايت المطلوبة في الثانية لتوسيع هذا النطاق. وأضاف أن الجنود اختبروا هذه الأشكال الموجية الجديدة خلال التجربة التي أظهروا فيها أيضًا مرونة في مواجهة هجمات الحرب الإلكترونية.
"ذهبنا بعدهم مع الحرب الإلكترونية. ورأينا أنهم يصححون أنفسهم. "لدينا فكرة جيدة حقًا عما يوجد في عالم الممكن اليوم ولدينا شركتان تعملان حقًا على دفعها لمسافة كيلومترين."
وفي الوقت نفسه ، كان كوفمان سعيدًا أيضًا بالوقت القصير الذي استغرقته القوات لتصبح بارعة في استخدام التكنولوجيا الجديدة أثناء التمرين.
قال كوفمان: "قال الجنود إنهم بحاجة إلى حوالي ... 30 دقيقة لتعلم كيفية تشغيل الروبوتات". اعتقدت أن الأمر سيستغرق أيامًا ، لكن جنودنا كانوا رائعين للغاية. ... لقد نشأوا في بيئة الألعاب هذه. "
قال كوفمان إن المستخدمين كانوا راضين عن برامج الروبوت وخريطة واجهات.
"كانت هناك بعض التحديات التي واجهتنا مثل الحصول على تفاصيل دقيقة عن بعد ، ولكن القدرة على تحديد النقاط الساخنة ومواقع العدو ، اعتقدت أنها كانت استثنائية تمامًا لأن ذلك يقلل من المخاطر على جنودنا ويسمح لنا فقط بالبقاء في مكان مغطى ويخفي الموقف ويتخذ القرارات ".
قال كوفمان إن واجهة الخريطة سمحت للمستخدمين بتحديد موقع الأنظمة الأساسية والتواصل بشكل فعال أثناء تقديم الرسومات التي "أذهلتنا تمامًا".
بشكل عام ، تجاوز أداء البرنامج التوقعات.
قال "اعتقدت أنه سيكون أمرًا جيدًا ، لكن ... نحن متقدمون كثيرًا عما اعتقدت أننا سنكون".
ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات التي اكتشفتها الخدمة تتعلق ببرامج المنصات التي تتحكم في الاستهداف. بينما كان هذا العنصر يعمل عندما كانت المركبات ثابتة ، كافح الجنود لاستخدامه بينما كانت المنصات في حالة حركة مما تسبب في ارتداد مشاهد الأسلحة أثناء مواجهتها لتضاريس وعرة. وفقًا لـ Coffman ، كانت مشكلات الاستقرار ناتجة عن البدائل الآلية الثقيلة للمركبات القتالية الروبوتية والتي تتم معالجتها بالفعل حيث يتم بناء المتغيرات RCV-light و RCV-medium.
في حين أن إحدى السمات المميزة لـ RCV-heavy ستكون قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة به ، إلا أن الخدمة لا تتوقع أن يكون للمنصة استقلالية كاملة ، كما أشار كوفمان.
قال: "نحن لا نريد أن تقرر الآلة" كل شيء. "نريد قواعد محددة للغاية لما ستفعله وما لن تفعله هذه الآلة."
لتقليل العبء المعرفي على الجنود ، تبحث الخدمة عن مستوى من الاستقلالية يمنح المركبات القدرة على أداء المهام الروتينية.
ومع ذلك ، فإن القيود الحالية للذكاء الاصطناعي قدمت مجموعة جديدة من العقبات التي يجب التغلب عليها ، مثل عدم قدرتها على التعرف على العمق ، كما قال الرائد بالجيش كوري والاس ، قائد مركبة قتالية آلية للجيل القادم من فريق المركبات القتالية متعدد الوظائف.
قال والاس: عندما ينظر الروبوت إلى بركة مياه ، فإنه لا يعرف ما إذا كان خندق ماريانا أم بعمق بوصتين. "إنه شيء يمكننا كبشر وضعه في سياقه ولكن الروبوت يواجه صعوبة في القيام بذلك."
قال جيفري لانغوت ، مدير أنظمة المركبات الأرضية بقيادة تطوير قدرات الجيش القتالي ، إنه بينما يمكن لأجهزة الاستشعار اكتشاف العوائق الصلبة ، فإن أمامها طريق طويل قبل أن تتمكن من تحديد عمق "العوائق السلبية" ، مثل برك المياه والخنادق. مركز.
وأشار إلى أنه في حين أن صناعة المركبات التجارية تحرز تقدمًا في تطوير السيارات ذاتية القيادة ، إلا أن الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة للجيش.
قال: "نرى الكثير من الصحافة الإيجابية حول صناعة السيارات وماذا يفعلون". "كل تلك السيارات التي نراها صعودًا ونزولاً على الطريق تعمل في بيئات GPS سخية [مع] خطوط بيضاء كبيرة على الطرق وكل شيء جيد حقًا. نحن [نعمل] على الطرق الوعرة وتصبح الأمور صعبة للغاية بسرعة كبيرة ".
على الرغم من أن التكنولوجيا لديها تحديات يجب التغلب عليها ، إلا أن الروبوتات سيكون لها في نهاية المطاف وجود قوي في ساحة المعركة ، كما توقع كوفمان.
قال: "في المستقبل ، أضمن لكم أنه سيكون لدينا روبوتات تستشعر ، سيكون لدينا روبوتات تطلق النار". وأضاف أن المنصات ستكون قادرة في النهاية على أداء وظائف أخرى مثل الكشف عن المواد الكيميائية وغطاء الدخان واختراق العوائق واستطلاع الطريق.
وأشار كوفمان إلى أن هذه التقنيات الجديدة ستمنح الجنود والقادة في ساحة المعركة مساحة أكبر لاتخاذ القرار وتقلل من المخاطر التي يتعرض لها المقاتلون.
وقال: "إذا كان بإمكانك تمديد ساحة المعركة حتى كيلومترين باستخدام إنسان آلي ، فهذا يعني أنه يمكنك اتخاذ القرارات قبل أن يأتي عدوك".
وفي الوقت نفسه ، يحرز الجيش تقدمًا مع متغيرات المركبات القتالية الآلية الخفيفة والمتوسطة. في يناير ، أعلنت عن نيتها منح اتفاقيات سلطة معاملات أخرى إلى Textron Systems وفريق Howe & Howe لبناء أربعة نماذج أولية متوسطة RCV ، وفريق QinetiQ North America و Pratt & Miller لبناء أربعة نماذج أولية خفيفة من RCV.
التجربة التالية ، المعروفة أيضًا باسم المرحلة 2 ، ستعمل على مستوى الشركة ومن المقرر إجراؤها في السنة المالية 2022 في فورت هود ، تكساس. قال كوفمان إن المرحلة الثانية ستشمل أربع مركبات RCV متوسطة وخفيفة الوزن يتم بناؤها حاليًا.
ركزت التجربة التي اكتملت مؤخرًا على أدوار الاستطلاع وأمن المسار المحتملة التي يمكن أن تلعبها المنصات في ساحة المعركة. ومع ذلك ، تهدف الخدمة الآن إلى جعل الروبوتات تتحرك للأمام في أدوار "الهجوم والدفاع" في التجارب المستقبلية.
خلال المرحلة الثانية من التجربة ، سيتم تمكين المركبات بأجهزة راديو جديدة لزيادة المدى بين المشغلين والروبوتات ، وبرنامج التعرف على الهدف الجديد الذي يتم تطويره حاليًا لزيادة خط رؤية الجنود ، ومركبة جوية بدون طيار ستكون قال كوفمان إنه مربوط بالمنصة.
يعمل سلاح مشاة البحرية أيضًا مع QinetiQ North America وفريق Pratt & Miller لتطوير التكرار الخاص به من RCV-light.
وأشار كوفمان إلى أن "مشاة البحرية والجيش يتشاركون الموارد ، ويتبادلون التكنولوجيا ويطورون هذه المركبة القتالية الآلية معًا".
على الرغم من أن سلاح مشاة البحرية كان حاضرا خلال التدريبات الأخيرة ، إلا أن الخدمة لم تشارك فيها.
قال كوفمان في ختام كل تجربة ، إن الجيش سيحدد ما إذا كانت التكنولوجيا تلبي احتياجات الخدمة بشكل صحيح ويقيم ما إذا كان سيتم المضي قدمًا أم لا. قال كوفمان إنه على الرغم من أنه لم يتم اتخاذ قرار صارم بشأن البديل الثقيل RCV ، إلا أن جميع المؤشرات تشير إلى أن التكنولوجيا كانت "في معظم الحالات" حيث اعتقد المسؤولون أنها ستكون كذلك.
قال كوفمان: "لدينا معلومات كافية ، تكتيكيًا وتقنيًا ، أعتقد أنه يمكننا المضي قدمًا في التجربة الثانية". سيقرر الجيش في السنة المالية 2023 بعد تجربة المرحلة الثانية ما إذا كان يجب المضي قدمًا في جهود مركبة القتال الروبوتية كبرنامج رسمي للتسجيل.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
تطور اليابان صاروخ دفاع جوي قصير المدى جديد



تخطط طوكيو لمشروع مشترك لتطوير نسخة جديدة من نظام صواريخ الدفاع الجوي الذي تستخدمه قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية.
من المخطط تطوير نظام صاروخي أرض-جو جديد مُركب على المركبات اعتبارًا من السنة المالية 2021 لتستخدمه قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية (JASDF) وقوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية (JGSDF) . سيتم تجهيز نظام الدفاع الجوي الجديد "بنسخة SAM المستخدمة حاليًا من قبل JASDF للدفاع الجوي" ، وفقًا لما ذكره جينس ، المتحدث باسم إدارة المشتريات والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية (ATLA) بوزارة الدفاع اليابانية .
مع النظام الجديد ، الذي من المتوقع أن يحل محل صاروخ الدفاع الجوي قصير المدى Type-93 (Kor-SAM) المستخدم من قبل JGSDF ، لن يتم حظر طائرات العدو فحسب ، بل صواريخ كروز منخفضة الارتفاع أيضًا. لم يشرح مسؤول ATLA ما هو JASDF SAM الذي سيتم تحسينه. ومع ذلك ، فمن المتوقع أن يكون صاروخ الدفاع الجوي قصير المدى Type-11.

نظام صاروخي للدفاع الجوي نوع 11 / اليابان
نظام صواريخ دفاع جوي قصير المدى Type-11
وذكر أن وزارة الدفاع اليابانية مستعدة لنشر النظام الجديد للدفاع عن القواعد الجوية. سيتم استخدام النظام لحماية المواقع الأخرى ، بما في ذلك الجزر النائية في اليابان ، وربما المرافق الرئيسية مثل الوزارات و / أو محطات الطاقة.

تهدف ATLA إلى تطوير كل من الصاروخ والقاذفة كمشروع مشترك JGSDF-JASDF لخفض التكاليف. تُظهر صور تصميم النظام التي نشرتها وزارة الدفاع اليابانية أن البديل الذي تستخدمه JGSDF سيحتوي على قاذفتين ، في حين أن المتغير الذي تستخدمه JASDF سيكون مزودًا بأربع قاذفات.

تحسن اليابان من قدرتها الدفاعية الجوية ضد التهديد الكوري الشمالي
في ديسمبر 2019 ، وافقت اليابان على ميزانية دفاع قياسية قدرها 48.56 مليار دولار للدفاع. خططت وزارة الدفاع اليابانية للحصول على حماية ضد تهديد الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية من خلال البدء في تحديث نظام الدفاع الجوي الصاروخي في عام 2020. ستنفق وزارة الدفاع اليابانية أكثر من مليار دولار لتعزيز الدفاع الصاروخي الباليستي ، بما في ذلك شراء صواريخ دفاع جوي من الجيل التالي صممتها الشركة الأمريكية رايثيون لتدمير الرؤوس الحربية من الفضاء.

بالإضافة إلى ذلك ، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع 73 صاروخًا قياسيًا من طراز Missile-3 (SM-3) Block IIA إلى اليابان من خلال قناة المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) بتكلفة تقدر بنحو 3.295 مليار دولار. أصدرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA) الشهادة اللازمة لإخطار الكونجرس في 27 أغسطس بهذا البيع المحتمل

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
تستمر المنافسة على الإجراءات المضادة للطوربيد ، في 10 نوفمبر ، المعلم الجديد



طلبت وزارة الدفاع الوطني والمديرية العامة للمعدات والاستثمارات الدفاعية (GDAEE) تقديم عطاءات فنية ومالية بحلول 9 نوفمبر 2020 من المشاركين في مناقصة توريد إجراءات مضادة للطوربيد لغواصات البحرية. أكتوبر 2020.
وفي المرحلة السابقة قبلت اللجنة طلب شركة "Leonardo SpA" لمسابقة الموضوع ومشاركتها في المرحلة التالية من العملية. الموعد النهائي للتقديم هو 9 نوفمبر 2020 وسيتم فتح المظاريف في 10 نوفمبر 2020.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516

الناتو يتطلع إلى مستقبل تطوير الطائرات العمودية المتوسطة




AW101 هي إحدى الطائرات المقرر تقاعدها قبل عام 2045 (ليوناردو)
تتطلع منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى تقنية الإقلاع والهبوط العمودي المتوسطة (VTOL) لاستبدال أسطولها من طائرات الهليكوبتر القديمة في المستقبل ، وفقًا لعرض قدمه الكولونيل بول موريس مساعد رئيس المناورات الجوية في الجيش البريطاني ، خلال عرض تقديمي في 6 أكتوبر كجزء من المنتدى السنوي السادس والسبعين لجمعية الطيران العمودي وعرض التكنولوجيا.
بحلول عام 2045 ، ستخرج غالبية الطائرات العمودية التابعة لحلف الناتو من الخدمة ، مما يخلق حاجة لبدء تطوير الطائرات العمودية الجديدة الآن حتى يمكن نشرها عند تقاعد الطائرة العمودية الحالية. يعمل مشروع قدرة الطائرات العمودية من الجيل التالي (NGRC) التابع لحلف الناتو على إنشاء مسار نحو اعتماد تقنية VTOL الجديدة لتحل محل طائرات الهليكوبتر القديمة.

كانت غالبية طائرات الهليكوبتر متوسطة الحجم في خدمة الناتو تحلق بين 40 و 60 عامًا. بين الستينيات والثمانينيات ، تم تشغيل Puma و UH-60 و AW101 و V-22. قامت أحدث طائرات الهليكوبتر متوسطة الحجم التابعة لحلف الناتو ، NH90 ، بأول رحلة لها في عام 1995. كانت هناك تغييرات قليلة في التصميم منذ أن تم وضع هذه الطائرات العمودية في الخدمة وبسبب عمرها ، فإن معظم هذه الطائرات ستتقاعد في العقدين المقبلين ، قال موريس.
قال موريس: "يشير التحليل إلى أن هناك حوالي 1000 هيكل طائرة ، وهذا لا يشمل تلك من الولايات المتحدة ، والتي سيتم تقاعدها في تلك الفترة وحولها". "التحليل التشغيلي ، لا يوضح فقط أنه من الواضح أن هناك مطلبًا للاستبدال ، ولكن هناك مطلبًا دائمًا لهذه القدرة في النقل الفضائي المتوسط ، وملفات تعريف عالية الكفاءة."
تشمل المروحيات في تحليل موريس 100 Mil 8 / 17s و 191 Pumas و 167 S-70 / UH-60s و 143 AW 101s و 331 NH90s.
وقال موريس إن الناتو يبحث في الطائرات متوسطة المدى بسبب وفورات التكلفة التي سيتم تحقيقها من خلال توازن مثالي بين الطائرات المتوسطة والثقيلة مقارنة بأسطول واحد للرفع الثقيل. تعتبر الطائرات العمودية المتوسطة أيضًا فعالة في أداء المهام ، ولها امتداد عالمي ، ويمكنها إكمال عمليات الإدراج المعقدة في البيئات الحضرية.
قال موريس: "فيما يتعلق بخدماتنا الشقيقة في المملكة المتحدة ، البحرية الملكية ، توفر الطائرات العمودية المتوسطة مرونة كبيرة كمنصة متعددة الأدوار قادرة على تحمل العمليات". "لم يتم تصميم أسطولنا CH-47 للذهاب إلى البحر. على الرغم من أنه يمكن نقلها إلى ناقلات Queen Elizabeth Class الجديدة أسفل انتشار الرفع ويمكن أن تنتشر في حظيرة الطائرات إلا أنها لا يمكن طيها ، ونحن ننظر بحسد إلى مشاة البحرية الأمريكية و CH-53K Super Stallion وقدراتها في هذا الصدد . تشير سلسلة كاملة من تحليل الاتجاهات المستقبلية والخبرة التشغيلية والاتجاهات إلى فائدة منصة متوسطة في ساحة المعركة المستقبلية ".
لا تزال NGRC التابعة لحلف الناتو في المراحل الأولى من التطوير ، لكنهم يبحثون في محركات التكنولوجيا الرئيسية عند تطوير طائرات دوارة جديدة مثل التحكم في الطيران والأداء ، وإلكترونيات الطيران ومعدات المهمة ، والمواد والتصنيع ، وتقليل تكلفة الملكية ، والعمل الجماعي ، والفتك.
قال موريس: "إننا نتطلع إلى تطوير القطاعات ، والطيران عبر التكنولوجيا السلكية ، وإلكترونيات الطيران ذات التحكم النشط ومعدات المهمة ، والبنى المعيارية المتسقة". "العمل الرائد الذي يقوم به [Future Vertical Lift] FVL ، نشاهده باهتمام شديد. نحن نرى أن هذا هو الطريق إلى الأمام ".
تبحث NGRC أيضًا في العوامل البشرية مثل الإشارات الحسية والواقع المعزز ومساعدة أطقم الطيران بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
وقال موريس "هذه الطائرة بالتأكيد لن تكون مسلحة طوال الوقت ولكن هناك مبرر للفتك." "نحن مهتمون بشكل خاص بأسلحة الطاقة الموجهة."
بدأت هذه العملية في عام 2015 بورشة عمل حول متطلبات الطائرات العمودية المستقبلية وفي عام 2016 تقدمت لتشكيل فريق خبراء NGRC (TOE). ثم أصدرت NGCR TOE تقريرًا لعام 2018 حول الحاجة إلى تحديث الطائرات العمودية بين 2035-2045. وأشار التقرير إلى الحاجة إلى تصميمات معيارية والاستثمار في تمكين التكنولوجيا.
قال موريس: "كُلفت بكتابة المشروع ، وفي عام 2018 ، نُشر تقريرهم النهائي". "لقد نظر إلى الطائرة الدوارة الحالية التي تحتاج إلى استبدال ، والجداول الزمنية ... التي يجب تصميم الجيل التالي من الطائرات الدوارة كهيكل نموذجي للطائرة ، وتقليل التكلفة على مدى العمر الافتراضي ، وتعزيز قابلية التشغيل البيني والاستدامة."
عقد مشروع NGRC اجتماعه الافتتاحي في عام 2019 حيث وافقت المملكة المتحدة على قيادة المبادرة خلال مرحلة ما قبل المفهوم. بحلول الربع الرابع من عام 2020 ، من المقرر أن يتم توقيع خطاب نوايا من قبل وزارات الدفاع في الدول المهتمة ، ومن المتوقع يوم صناعة مشروع NGRC في عام 2021.


 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
سوبر هورنتس تطير بمهمات قتالية مع بود بحث وتتبع جديد بالأشعة تحت الحمراء
تم تصوير طائرات F / A-18F في طلعة جوية فوق الشرق الأوسط تحمل البود ، والتي ليس من المقرر أن تكون جاهزة للعمل حتى أواخر عام 2021.




 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
Collins Aerospace لبناء حل ضد تشويش GPS للجيش

جندي يفحص هوائيًا على مركبة Stryker مزودة بنظام Gen 1 Mounted Assured PNT. (جون هيجينز ، PEO IEW & S Public Affairs)




واشنطن - منح الجيش شركة Collins Aerospace لبناء نظام الملاحة والتوقيت المضمون الموضع (MAPS) ، وهو برنامج يضمن للجنود معرفة مكانهم وإلى أين يتجهون حتى لو كان العدو يشوش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
قال ويلي نيلسون ، مدير الفريق متعدد الوظائف (CFT) والملاحة والتوقيت (APNT): "هذا انتصار كبير للجيش ودليل على نجاح مهمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتسريع تطوير قدرات الجندي الحديثة ونشرها". ). "بعد أقل من عام من تجهيزنا للجيل الأول من MAPS في أوروبا ، نحن بالفعل ندفع قدماً في تطوير GEN II. تأتي هذه الجائزة بعد أقل من شهر من الموافقة على متطلبات APNT المثبتة. التوقيت لا يمكن أن يكون أفضل."

يشارك العقيد نيكولاس كيوتاس ، مدير برنامج PNT في الجيش ، ما تعلمته الخدمة حول التنقل في البيئات المحرومة أو المتدهورة.  (John Higgins / PEO IEW & S Public Affairs)

موقف الجيش من الجيل القادم من الملاحة
يشارك العقيد نيكولاس كيوتاس ، مدير برنامج PNT في الجيش ، ما تعلمته الخدمة حول التنقل في البيئات المحرومة أو المتدهورة.
ناثان ستراوت
يغطي عقد سلطة المعاملات الأخرى في المرحلة الثالثة نضج المنتج ويبدأ تكامل منصة القتال ، مما يمهد الطريق إلى الإنتاج الأولي بمعدل منخفض.
MAPS هي تقنية عسكرية مصممة ليتم تثبيتها على المركبات ، مما يوفر للجنود بيانات دقيقة عن الموقع والملاحة والتوقيت حتى عندما يتم رفض إشارة GPS أو تدهورها أو انتحالها . ستكون MAPS قادرة على دمج بيانات PNT من مصادر متعددة ، بما في ذلك مستشعرات التوقيت وقياسات البارومتر ووحدات الملاحة بالقصور الذاتي ، مما يخلق بديلاً يمكنه التحقق من صحة بيانات GPS أو حتى استبدالها.
قبل هذا الإعلان ، كان هناك بائعان يعملان على MAPS Gen II. الآن ، سوف يتقدم Collins Aerospace في برنامج التسجيل.
"يعمل اندماج المستشعرات أيضًا على وضع الأساس للعمل بدون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو بدون (تردد الراديو) ، لأنه إذا كان بإمكانك استخدام السرعة أو مقياس الضغط الجوي أو (وحدة الملاحة بالقصور الذاتي) ، فهذه ليست قابلة للتشويش أو الاحتيال. قال اللفتنانت كولونيل ألكسندر راسموسن ، مدير المنتج في Mounted Positioning Navigation and Timing ، للصحفيين في مكالمة إعلامية في سبتمبر / أيلول ، إنه يمكنك معرفة مكانك وما زلت تبلغ عن مكانك .

تم نشر وحدات MAPS Gen I للجنود في أوروبا. في عام 2019 ، قام الجيش بتجهيز مركبات Stryker التابعة لفوج الفرسان الثاني في ألمانيا باستخدام MAPS Gen 1 . يخطط الجيش لتجهيز المزيد من مركبات الأفواج بوحدات من الجيل الأول بينما يكون الجيل الثاني قيد التطوير. كما تخطط لتركيب وحدات GEN 1 على مركبات برادلي القتالية والدبابات التي تستخدمها فرقة المشاة الأولى مع اللواء الأول في فورت رايلي ، كانساس.
تعرف على أروع الاختصارات

وقال راسوموسن في بيان: "كانت نقاط لمس الجندي من فوج الفرسان الثاني وفوج الفرسان الثالث مكونًا مهمًا في برنامج MAPS لتقديم ما يحتاجه الجنود".
بينما يمثل MAPS Gen I قدرة "Fight Tonight" أولية ، فإن الجيل الثاني سيكون له ميزات أكثر تقدمًا ، مثل القدرة على تلقي رمز M - رمز GPS أكثر دقة ومقاوم للتشويش مصمم للاستخدام العسكري. سيحتوي أيضًا على ملاحة بديلة ، هوائي مضاد للتكدس ، انصهار مستشعر ، وحدة قياس بالقصور الذاتي ، وخط تهديد PNT.
بعد الجيل الثاني ، سيتم دمج MAPS في مجموعة المعايير المفتوحة المعيارية C4ISR / EW ، أو CMOSS . CMOSS هو هيكل شائع يبنيه الجيش كجزء من نهج التوصيل والتشغيل الجديد للقدرات. بدلاً من الاضطرار إلى تثبيت MAPS على المركبات مع كل ترقية ، سيسمح CMOSS بتثبيت MAPS ببساطة عن طريق توصيل شريحة في الهيكل. تم اختبار هذه القدرة مؤخرًا في White Sands Missile Range في نيو مكسيكو.

لم يفصح الجيش عن قيمة عقد Collins Aerospace.



 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن عقد بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني لتحديث الأسطول المهم للجيش البريطاني من مركبات المراقبة والاستطلاع (الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية) المتخصصة في #CBRN
20201008_093031.jpg



 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516

تفاصيل بيع شركة ألفا جيت البلجيكية
تم الكشف عن مزيد من المعلومات حول بيع 25 طائرة Alpha من قبل المكون الجوي البلجيكي (BAF ، سلاح الجو البلجيكي) في يوليو من عام 2020. وقدمت وزارة الدفاع البلجيكية تفاصيل جديدة للبيع مؤخرًا بعد أسئلة من أحد أعضاء البرلمان ، بيتر Buysrogge. يشمل البيع أربع قطع ، اثنتان منها تتألف من ست طائرات ألفا وأربعة عشر محركًا لكل منهما. المجموعة الثالثة تحتوي على 13 طائرة من طراز Alpha Jets و 30 محركًا احتياطيًا ، بينما تحتوي المجموعة الرابعة على قطع الغيار ومعدات الدعم فقط. من بين المشترين التسعة المحتملين ، قدم أربعة فقط عرضًا. في نهاية المطاف ، قامت شركة " توب آسز" العدائية الكندية بتقديم العطاء الصحيح لجميع القطع الأربع ، وبالتالي تم منحهم العقد. تمت عملية البيع بمبلغ 9،7 مليون يورو (11،5 مليون دولار أمريكي).
وقعت الحكومة البلجيكية عقدًا في سبتمبر 1975 اشترت بموجبه 33 طائرة من طراز Dassault-Breguet / Dornier (AMD) Alpha Jet 1Bs كمدرب نفاث متقدم. حلت الطائرة عالية الجناح محل اثنين من المدربين البلجيكيين ، وهما Lockheed T-33A و Fouga Magister. تم تسليم أول طائرة Alpha Jet (AT01 ، إنتاج Alpha Jet الخامس) إلى BAC في 30 يونيو 1978 وتم تسليمها في 6 أكتوبر 1978. تم تجميع جميع طائرات Alpha Jets الأخرى من AT02 إلى AT33 بواسطة SABCA في Gosselies (بلجيكا). تم تسليم النهائي والثالث والثلاثين من طراز Alpha Jet في يوليو 1980. في 13 يناير 2019 ، عادت الطائرات الثلاث الأخيرة من قاعدة Cazaux الجوية (فرنسا) بعد أكثر من خمسة عشر عامًا من التدريب المشترك على المقاتلة مع Armée de l'air (AdlA ، الخطوط الجوية الفرنسية فرض).
راجع تقارير Scramble السابقة حول طائرات Alpha Jets البلجيكية
17 أكتوبر 18: "بلجيكا ألفا جيتس للبيع ، وتوقف التدريب المشترك بين بلجيكا وفرنسا" https://www.facebook.com/Scramblemagazine/posts/2448373715189148
08 يوليو 20: "أفضل ارسالا ساحقا يشتري طائرات ألفا جيتس البلجيكية"




 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516

يلاحق الجيش الأمريكي صاروخًا متوسط المدى جديدًا لسد فجوة في الحرائق الدقيقة




يلاحق الجيش الأمريكي صاروخًا متوسط المدى جديدًا لسد فجوة في الحرائق الدقيقة
يُظهر عرض فنان إطلاق صاروخ Precision Strike ، الذي يصل مداه إلى 500 كيلومتر. يسعى الجيش للحصول على نظام صاروخي جديد متوسط المدى يمكنه إصابة أهداف بين 500 و 1500 كيلومتر للمساعدة في سد فجوة في مجموعة الحرائق بحلول عام 2023 (لوكهيد مارتن)





يسعى الجيش للحصول على نظام صاروخي جديد متوسط المدى يمكنه ضرب أهداف تتراوح بين 500 و 1500 كيلومتر ، أو 310 إلى 930 ميلاً ، للمساعدة في سد فجوة في مجموعة الحرائق بحلول عام 2023.
العميد. قال الجنرال جون رافيرتي ، مدير الفريق متعدد الوظائف للحرائق الدقيقة طويلة المدى ، إن قدرة الإطلاق من سطح إلى سطح يمكن أن تكون مفيدة إذا تم وضعها في مناطق استراتيجية مثل سلاسل جزر المحيط الهادئ.
"يا لها من معضلة من شأنها أن تخلق لخصمنا" ، قال في 29 سبتمبر ، في إشارة إلى الصين ، التي تنص عليها إستراتيجية الدفاع الوطني على أنها تهديد شبه نظير إلى جانب روسيا. "كيف يمكننا تغيير حساب التفاضل والتكامل في ثانية ، إذا تمكنا من تقديم هذا النوع من القدرة هناك."
يجري حاليًا بحث هذا المسعى من قبل فريقه بالشراكة مع مدرسة المدفعية الميدانية ، ومديرية تكامل تطوير قدرات الحرائق ، ومكتب القدرات السريعة والتقنيات الحرجة.
قال رافيرتي إن الحرائق الدقيقة هي حاليًا أولوية التحديث رقم 1 للجيش ، لأنها يمكن أن تسمح للتشكيلات بالاختراق من خلال قدرات منع الوصول / منع الوصول للعدو.
قال خلال مؤتمر حرائق الجيش لعام 2020: "إنها تتيح الوصول على المستوى الاستراتيجي وتمكن مناورة الأسلحة المشتركة على المستوى التكتيكي".
مدفعية مدفع ممتدة المدى
تشتمل مجموعة الحرائق أيضًا على مدفعية مدفع ممتدة المدى ، وهي نظام ذاتي الدفع مبني على هيكل هاوتزر Paladin للإدارة المتكاملة. لكن ERCA لديها قوة نيران أكبر مع أنبوب مدفع عيار 58 و 30 قدمًا مقارنة بأنبوب Paladin عيار 39 و 20 قدمًا.
قال إن الأنبوب الأطول والحجرة المختلفة ، إلى جانب المقذوفات والوقود المحسن ، يسمحان لها بإطلاق قذائف المدفعية حتى 70 كيلومترًا ، أو أكثر من 40 ميلاً.
بعد عدة اختبارات ناجحة ، سعى الجيش مؤخرًا للحصول على تعليقات الجنود على النظام أثناء تناوب فرقة المشاة الأولى في مركز التدريب الوطني في كاليفورنيا.
وقال إن الجيش يتوقع تسليم مجموعة من النماذج الأولية لكتيبة المدفعية في عام 2023 ، والتي ستقوم بعد ذلك بتقييم المفهوم التشغيلي للنظام.
صاروخ
بريسيجن سترايك صار الآن الصاروخ بريسيجن سترايك ثلاث اختبارات طيران ناجحة تحت حزامه. يتطلع صاروخ أرض - أرض إلى زيادة مدى نظام الصواريخ التكتيكية للجيش ، والذي كان موجودًا منذ ما يقرب من أربعة عقود.
يبلغ حجم PrSM نصف حجم سابقتها الذي يبلغ أقصى مدى إطلاقه 300 كيلومتر فقط ، أو 180 ميلاً - ما يقرب من نصف نطاق PrSM البالغ 500 كيلومتر. كلا الصاروخين يحملان نفس اللكمة المتفجرة.
ستشمل المرحلة التالية من الاختبار أربع طلقات ، سيتم إطلاق إحداها في المحيط الهادئ من ساحل كاليفورنيا.
قال رافيرتي: "سنذهب إلى قاعدة فاندنبرغ الجوية وسنختبرها في المحيط ونرى إلى أي مدى ستذهب".
الحرائق الإستراتيجية
في الطرف الأبعد من المجموعة ، تشتمل المجموعة على نظامين متكاملين: نظام مدفع بعيد المدى وسلاح تفوق سرعة الصوت.
وقال إن قدرات سطح أرض ستدفع قدرة الجيش إلى آلاف الكيلومترات.
اختبر الجيش والبحرية بنجاح مركبة انزلاقية تفوق سرعة الصوت مشتركة عبر المحيط الهادئ في مارس. ومن المقرر أن تبدأ وحدة من الجيش التدرب على النظام بدون جولات مباشرة العام المقبل. وبعد اختبارات إضافية ، سيتم إرسال السلاح إلى بطارية صاروخ بحلول عام 2023.
وقال رافيرتي إنه للمساعدة في تعويض تكلفة الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ، يبحث الجيش أيضًا في مدفع استراتيجي بعيد المدى قادر على إطلاق عدد أكبر من الطلقات الأقل تكلفة.
المدفع ، الذي من المتوقع أن يصل طوله إلى 1000 كيلومتر ، أو 620 ميلًا ، هو حاليًا استثمار في مجال العلوم والتكنولوجيا بقيادة مركز التسلح في Picatinny Arsenal ، نيو جيرسي.
لكن رافرتي قال إن المشروع لا يخلو من الجدل ، مضيفًا أنه يتم الآن دراسة جدواه من قبل الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب.
قال: "سنحصل على تقييم عادل". "إنهم يقدرون التشغيل والفائدة في مقاربتنا لحجم النار باستخدام مقذوفات ميسورة التكلفة."
حتى لو لم يكن من المتوقع أن يتم تشغيل النظام قريبًا ، قال الجنرال إن مشاريع العلوم والتكنولوجيا مثل هذا المشروع ستساعد أيضًا في الردع.
قال: "إنها ليست مجرد وحدات متحركة وأنظمة في الميدان". "إنه أيضًا مكان بحثنا وتطويرنا وحيث يوجد استثمارنا في العلوم والتكنولوجيا. لذلك ، لدينا تأثير من خلال نهجنا في هذا الأمر .

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
#FMS ، طلبات #Finland وهي تتضمن طلبًا بقيمة 14.7 مليار دولار لـ 72 طائرة Super Hornets ، بما في ذلك 14 طائرة #Growlers وطلب 12.5 مليار دولار لـ 64 طائرة F-35 Joint Strike Fighter. يتضمن كلا الطلبين مخزونات أسلحة كبيرة بما في ذلك # JASSM.


 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516

الموافقة على مبيعات F-35 من الولايات المتحدة الأمريكية إلى فنلندا

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع معدات وذخيرة لطائرة F-35 بقيمة 12 مليار دولار و 500 مليون دولار إلى فنلندا.


الموافقة على مبيعات F-35 من الولايات المتحدة الأمريكية إلى فنلندا


واشنطن العاصمة
وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية في بيان مكتوب: "قررت وزارة الخارجية الموافقة على بيع معدات لطائرات إف -35 وصواريخ جو-جو وذخيرة جو-أرض ، بتكلفة تقدر بـ 12.5 مليار دولار لفنلندا". تم استخدام التعبير.
وفي البيان الذي تم إرسال إخطار إلى الكونجرس بشأن البيع ، لوحظ أن حزمة المبيعات تضمنت 64 طائرة من نوع "F-35A" و 66 محركًا احتياطيًا وأكثر من 1000 صاروخ من مختلف الكوادر والقدرات المستخدمة في طائرات F-35.
الموافقات على بيع الأسلحة الصادرة عن وزارة الخارجية تعني فقط أن الإدارة الأمريكية لا تمانع في البيع.
إذا لم يعترض الكونجرس الأمريكي على قرار الوزارة في غضون 30 يوم عمل ، تبدأ الإدارة المفاوضات مع الدولة المعتمدة للبيع لمحتوى حزمة المبيعات.
في نهاية هذه المفاوضات ، تقدم الولايات المتحدة خطاب عرض إلى ذلك البلد. إذا تلقى الاقتراح استجابة إيجابية ، تتم عملية الشراء.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
كوريا الجنوبية تستبدل UH-60P بـ KUH-1

كشف أحد المشرعين أن كوريا الجنوبية تخطط لاستبدال 103 من طائرات الهليكوبتر UH-60P الخاصة بها بطائرة هليكوبتر KUH-1 محلية الصنع.
KUH-1 Surion في ألاسكا (12201684294)
صناعات الفضاء الكورية
/ CC BY

قال النائب هان كي هو من حزب السلطة الشعبية المعارض الرئيسي إن الحكومة تخلت عن مشروع ترقية UH-60 وستنفق أكثر من خمسة أضعاف مبلغ المال لإنتاج KUH-1.
وقال الميجور جنرال متقاعد هان إن طائرة KUH-1 خفضت نطاقها وحملها جنديان أقل مقارنة بطائرة بلاك هوك.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516


بلاك هوك جديدة لتايوان
في 7 أكتوبر 2020 ، تم تفريغ ست طائرات هليكوبتر جديدة من طراز UH-60M Black Hawk من سفينة شحن في ميناء كاوشيونغ في تايوان. تم تصميم Black Hawks لصالح سلاح الخدمة المحمولة جواً (NASC).
إن NASC هي فرع من فروع وزارة الداخلية. ومن بين مهامها البحث والإنقاذ الجوي والخدمات الطبية الطارئة والإغاثة في حالات الكوارث. طلبت الحكومة التايوانية 60 UH-60M Black Hawks في عام 2009 للجيش والقوات الجوية و NASC. كان من المقرر أن يتلقى الأخير خمسة عشر بلاك هوك. تسعة من هؤلاء في الخدمة بالفعل مع NASC في محطات مختلفة منتشرة في تايوان ، مما يعني أنه مع وصول الأمثلة الستة ، اكتمل الطلب الكامل.
تم سحب المروحيات عبر شوارع كاوشيونغ من الميناء إلى المطار خلال الليل. من صور هذه العملية يمكن استنتاج أن النطاق التسلسلي لطائرات الهليكوبتر الجديدة هو NA-710 إلى NA-716 ، والتي تناسب النطاق التسلسلي للمروحيات التسعة السابقة ، والتي تتراوح من NA-701 إلى NA-709.

من الواضح في الصور أن المروحيات مطلية جزئيًا باللون الأخضر الزيتوني وجزئيًا باللون التمهيدي ، مما يشير إلى أنه سيتم تطبيق مخطط الطلاء النهائي في تايوان. تم تشغيل UH-60M مع NASC منذ عام 2015. تتمركز المروحيات الموجودة بالفعل في قاعدة هوالين الجوية (المنطقة الشمالية ، اللواء الأول) ، وقاعدة تايتشونغ الجوية (المنطقة الوسطى ، اللواء الثاني) وقاعدة تايتونغ الجوية (المنطقة الجنوبية ، اللواء الثالث)
سيتم تقسيم طائرات الهليكوبتر الست الجديدة بين مطار سونغشان (تايبيه ، المنطقة الشمالية ، اللواء الأول) ومطار كاوشيونغ (المنطقة الجنوبية ، اللواء الثالث). منذ إدخالها في الخدمة ، فقد أحد الأمثلة ، NA-706 ، في البحر في 5 فبراير 2018. بجانب UH-60M ، تدير NASC أيضًا ثماني طائرات هليكوبتر SA365N1 Dauphin وواحدة Beech 200.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
توسع RAAF قدرات C-27J Spartan SAR من خلال إضافة Airdrop لأنظمة الإنقاذ المدمجة

طائرة من طراز RAAF C-27J تحلق فوق البحر. في الصناديق ، مجموعات الإنقاذ الجوي والبحري المدمجة خلال التجارب الأخيرة. (رصيد الصورة: RAAF)

يمكن لأسطول سلاح الجو الملكي الأسترالي المكون من C-27Js الآن إسقاط حاويات صغيرة وتوصيل إمدادات الطوارئ للأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في البحر.
السرب رقم 35 ، ومقره في قاعدة أمبرلي RAAF ، يشغل أسطولًا من 10 طائرات C-27J Spartan ، وهي الأولى من تلك التي وصلت إلى أستراليا في عام 2015. تكمل طائرة النقل العسكرية متعددة المهام C-17 Globemaster III و C الأكبر -130J Super Hercules ضمن أسطول النقل الجوي الأسترالي ، وإجراء مجموعة متنوعة من المهام التي تمتد من الجسر الجوي لأحمال البضائع ، إلى الإنزال الجوي للمظليين ، إلى الإخلاء الطبي الجوي ودعم البحث والإنقاذ.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الأخير قد تم تمديده مؤخرًا مع إضافة القدرة على الإنزال الجوي لأنظمة الإنقاذ المدمجة (CRS). CRS عبارة عن مجموعة إنقاذ مدمجة في الجو والبحر يمكن ملؤها بالأدوية أو الأطعمة أو الراديو أو حتى جزء من المحرك المنقذ للحياة. وهي متصلة بعوامة عائمة وتسقط على ارتفاع منخفض بالقرب من الهدف.


تم الحصول على شهادة القدرة الجديدة بعد حملة اختبار أجريت خلال شهري يونيو ويوليو 2020. أجرى فريق اختبار وتقييم من وحدة أبحاث وتطوير الطائرات (ARDU) وطاقم من السرب رقم 35 تجربة في المياه قبالة الذهب ساحل ، كوينزلاند ، التي شهدت أيضًا تورط طائرة PC-21 ، التي حلقت كطائرة مطاردة لفريق الاختبار ، ووحدة خفر السواحل البحرية ، التي دعمت الاختبارات من السطح ، واسترداد كل من CRS وتوفير هبوط إضافي التقارير.


في حين أن الإنزال الجوي لمجموعات الإنقاذ المدمجة لم يكن مطلبًا أوليًا لـ RAAF ، فإن إضافة مثل هذه القدرة تسلط الضوء مرة أخرى على مرونة الأصول وتثبت كيف استمرت C-27J في التطور ، وتقدم مجموعة واسعة من المهام للتعامل معها بمتطلبات مختلفة وتحديات غير متوقعة.

على سبيل المثال ، أبلغنا مؤخرًا عن الاختبار الذي أجراه ليوناردو لدمج أنظمة الاحتواء الحيوي ATIs (عوازل النقل الجوي) وتحويل Spartan إلى وحدة العناية المركزة (ICU) لمرضى Covid-19. لقد أوضحنا أيضًا كيف تم استخدام C-27J Spartans في الخدمة مع القوات الجوية لتسع دول طوال الوباء ، لإعادة المواطنين غير القادرين على العودة إلى الوطن ؛ لنقل المرضى المصابين بالعدوى الشديدة في نقالات خاصة للاحتواء البيولوجي ؛ لنقل فرق من الأخصائيين الطبيين والمعدات الطبية الحرجة وأجهزة الحماية ، وإجراء مهام الدعم الحرجة عبر أوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى التجربة التي نفذتها القوات الجوية الإيطالية بنجاح لتوسيع قدرتها على FARP (نقطة التسليح الأمامي وإعادة التزود بالوقود) من خلال إنزال حاويات وقود خاصة من C-27J .


يقوم

صيادو التحميل التابع للقوات الجوية من السرب رقم 35 بنشر مجموعة بحث وإنقاذ مدمجة ، تمت ملاحظتها من قبل عضو في وحدة أبحاث وتطوير الطائرات ، على متن طائرة C-27J Spartan كجزء من تجربة القدرات ، والتي عقدت في المياه قبالة ساحل الذهب ، كوينزلاند. (رصيد الصورة: RAAF)


 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
فنلندا ، سويسرا تفكران في طائرات F-35 و Super Hornets في مسابقات المقاتلات القادمة


كابتن القوات الجوية الأمريكية كريستين "BEO" وولف ، قائد فريق مظاهرة F-35A Lightning II ، يطير أثناء ممارسة مظاهرة بالقرب من قاعدة هيل الجوية ، يوتا ، 20 أبريل 2020. كان فريق F-35A التجريبي يتدرب بانتظام في المحطة الرئيسية من أجل البقاء على أهبة الاستعداد لاستئناف مواسم العروض الجوية. صور القوات الجوية الأمريكية
تفكر دولتان أوروبيتان من خارج الناتو في شراء مقاتلات أمريكية ، كجزء من مسابقتين دوليتين منفصلتين تجريان.



سمحت وزارة الخارجية الأمريكية بالمبيعات المحتملة للطائرة F-35A Joint Strike Fighter Lightning II و F / A-18 E / F Super Hornet إلى كل من فنلندا وسويسرا.
يوم الجمعة ، أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي أن الوزارة سمحت بالمبيعات المحتملة إلى فنلندا وأن DSCA أبلغت المشرعين بشأن المبيعات العسكرية الأجنبية المحتملة.
التكلفة الإجمالية المتوقعة لبيع طائرة F-35 إلى فنلندا - والتي ستشمل 64 طائرة و 66 محركًا من طراز F-135 وقطع غيار ومعدات مثل الأسلحة الموجهة جوًا وصواريخ جو-جو - هي 12.5 مليار دولار ، وفقًا إلى بيان صحفي DSCA.
والجدير بالذكر أن بيع F-35 المرتقب إلى فنلندا يشمل الشبكة المتكاملة لبيانات التشغيل (ODIN) ، في حين أن البيع السويسري المحتمل يشمل نظام المعلومات اللوجستية اللاإرادي (ALIS). قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في وقت سابق من هذا العام إنها ستنتقل إلى نظام ODIN بعد المشكلات المستمرة مع ALIS التي ابتليت بها برنامج F-35.
في عملية البيع المحتملة الأخرى ، ستسعى فنلندا للحصول على 14 من طراز EA-18G Growlers ، وثمانية F / A-18F Super Hornets ، و 50 F / A-18E Super Hornets و 166 محركًا من طراز F414-GE-400 ، وفقًا لإصدار DSCA. من المتوقع أن تصل مبيعات Super Hornet و Growler ، في حالة استمرارها ، إلى 14.7 مليار دولار ، بما في ذلك الطائرات والمعدات والأسلحة الأخرى مثل Small Diameter Bomb II.
وجاء في بيان DSCA أن "البيع المقترح لطائرات F / A-18E / Fs و EA-18G والأسلحة المرتبطة بها سيوفر لفنلندا قدرة دفاعية موثوقة لردع العدوان في المنطقة وضمان إمكانية التشغيل البيني مع القوات الأمريكية". سيحل البيع المقترح محل طائرات F / A-18C / Ds المتقاعدة في فنلندا ويعزز قدرتها على الدفاع عن النفس جو-جو وجو-أرض. لن تجد فنلندا صعوبة في استيعاب هذه الطائرات في قواتها المسلحة ".
المقاتلتان الأمريكيتان من بين عدة برامج في مسابقة دولية تشمل طائرة إيرباص Eurofighter ، و JAS 39 Gripen من Saab ، و Dassault Rafale الفرنسية ، وفقًا لتقرير رويترز .

200711-N-ML137-1056
المحيط الهندي (11 يوليو 2020) طائرة F / A-18F Super Hornet متصلة بـ `` Diamondbacks '' من سرب Strike Fighter (VFA) 102 تطلق من سطح الطيران لطائرة البحرية الوحيدة المنتشرة في الأمام الناقل يو إس إس رونالد ريغان (CVN-76). 11 يوليو 2020. صورة للبحرية الأمريكية


يأتي الإعلان يوم الجمعة عن المبيعات المحتملة لفنلندا بعد أن فرضت وزارة الخارجية الأمريكية أواخر الشهر الماضي عقوبات على بيع طائرتين مقاتلتين محتملتين إلى سويسرا. لا سويسرا ولا فنلندا شريكان في الناتو ، وتحاول الدولتان استبدال أساطيل الطائرات المقاتلة القديمة.
ستسعى سويسرا للحصول على 36 طائرة من طراز F / A-18E Super Hornets وأربع طائرات F / A-18F Super Hornets في صفقة بيع محتملة تشمل المقاتلات والمحركات والأسلحة مقابل 7.5 مليار دولار تقريبًا ، وفقًا لـ DSCA. ستشمل صفقة F-35 السويسرية - التي تقدر قيمتها بنحو 6.58 مليار دولار - 40 طائرة و 46 محركًا من طراز F-135 والأسلحة المصاحبة لها.
أفادت رويترز مؤخرًا أن طائرة يوروفايتر من طراز إيرباص وطائرة داسو رافال الفرنسية متنافسة أيضًا في المنافسة السويسرية .
إذا ظهرت F / A-18 E / F على أنها الفائز إما لسويسرا أو فنلندا ، فسيساعد ذلك الشركة المصنعة Boeing على مواصلة خط إنتاج Super Hornet. في حين سعت البحرية الأمريكية في تقديم ميزانيتها الأخيرة إلى إنهاء مشترياتها من Super Hornet في السنة المالية 2021 ، أشارت Boeing إلى المسابقات الدولية الجارية كطريقة يمكن للشركة من خلالها الحفاظ على خط الإنتاج.
بالإضافة إلى سويسرا وفنلندا ، فإن كندا والهند وألمانيا لديها أيضًا مسابقات يكون فيها بوينج سوبر هورنت مرشحًا.
نحن أيضا متفائلون جدا. جزئياً بسبب الاستثمار الكبير في تطور Block III ، هناك الكثير من الاهتمام بالطائرة F-18 ومن الواضح أن Growler ، "قال نائب رئيس المبيعات الدولية لشركة Boeing Thom Breckenridge لـ USNI News في وقت سابق من هذا العام . "المسابقات الخمس الكبرى التي ذكرتها تمثل فرصة للكميات التي تزيد عن 400 طائرة ، والتي من الواضح أنها كبيرة جدًا - وهذه ، مرة أخرى ، ليست سوى المسابقات العامة الجارية. لذلك نشعر بتفاؤل كبير أيضًا على الصعيد الدولي من حيث قدرة Super Hornet على كسب المبيعات والمساهمة في الإنتاج ".
تشهد طائرة لوكهيد F-35 أيضًا اهتمامًا دوليًا. ذكرت رويترز هذا الأسبوع أن قطر ناشدت الولايات المتحدة رسميًا شراء طائرة F-35. وفي الوقت نفسه ، تقوم إدارة ترامب أيضًا بتقييم إمكانية بيع طائرة F-35 إلى الإمارات العربية المتحدة.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516

العمليات الخاصة الأمريكية ، العملاء الأوروبيون يشترون قاذفات صواريخ فليتشر



يمكن لقاذفة الصواريخ Fletcher الموجهة بالليزر إطلاق صواريخ BAE Systems مقاس 2.75 بوصة الموجهة بالليزر والمعروفة باسم نظام سلاح القتل الدقيق المتقدم. (العاملين)

أعلنت شركة Arnold Defense يوم الثلاثاء أن اثنين من العملاء الجدد قد اشتروا نظام الصواريخ الموجهة بالليزر Fletcher - على الرغم من أن تفاصيل الكمية والقيمة وهوية أحد العملاء لا تزال غامضة.
وجاء في بيان صحفي للشركة "أحد الأمرين جاء من USSOCOM [قيادة العمليات الخاصة الأمريكية] والآخر من وحدة أوروبية متخصصة لم يكشف عنها." "تختلف التوقيتات والأرقام والتكوينات ومفاهيم الاستخدام لكل عميل".
فليتشر هو قاذفة صواريخ 2.75 بوصة و 70 ملم مركبة على مركبة وموجهة بالليزر قادرة على إطلاق أي صاروخ يتناسب مع تلك المعايير. وقالت الشركة إن العقود تتطلب مزيجًا من أنظمة Fletcher المركبة على المركبات والقادرة على حمل أربع جولات ، بالإضافة إلى نوع جديد قادر على حمل ثماني جولات.
"لقد ولدت FLETCHER اهتمامًا كبيرًا على مستوى العالم بفضل قدرتها الفريدة على توفير قوة نيران دقيقة وعضوية بعيدة المدى حتى لأصغر عنصر تكتيكي. قال دوج والاس ، رئيس أرنولد ، في البيان الصحفي: "إنه لأمر رائع أن نرى اهتمامًا دوليًا جادًا يتطور إلى طلبات مؤكدة ، ونتوقع المزيد من المتابعة".
في يونيو ، اختبرت شركة BAE Systems بنجاح إطلاق صاروخ نظام أسلحة متقدم دقيق القتل من الأرض إلى الأرض لأول مرة ، باستخدام قاذفة Fletcher.

وصفت الشركة التي يقع مقرها في سانت لويس بولاية ميزوري نفسها بأنها "أكبر مورد في العالم لمنصات إطلاق الصواريخ للطائرات والسفن والمركبات العسكرية". في البيان الإخباري ، أشارت الشركة إلى أنها تواصل تطوير متغيرات من فليتشر ، بما في ذلك "البديل البحري المركب على القارب والمزيد من التطوير لنظامها الأرضي الذي يتكون من 23 جولة [نظام هيدرا متعدد الإطلاق]".

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,827
مستوى التفاعل
49,516
غانا توافق على شراء 19 عربة مصفحة صهيونية من Elbit Systems

وفقًا للمعلومات التي نشرتها Defense Web في 16 أكتوبر 2020 ، وافقت غانا على شراء 19 مركبة مدرعة بعجلات من شركة Elbit Systems الصهيونية.

الاعتراف بالجيش أخبار الدفاع والأمن العالمية

مركبة مدرعة Sentinel II 8x8 مزودة ببرج يعمل عن بعد من طراز Elbit Systems UT30 30 ملم. (مصدر الصورة Elbit Systems Australia)
نقلاً عن موقع Defense Web ، بموجب الاتفاقية ، ستقوم شركة Elbit Land Systems الصهيونية بتوريد 9 مركبات قتال مشاة 8 × 8 (IFVs) مزودة بأبراج Elbit Systems UT30 30 ملم يتم تشغيلها عن بُعد. يتضمن الطلب عشرة 6 × 6 IFVs المجهزة لعمليات الاستطلاع.
حاليًا ، تم تجهيز القوات المسلحة الغانية بـ 3 EE-9 Cascavel ، و 24 Ratel-90 بمدفع 90 ملم ، و 15 راتيل -20 مع مدفع 20 مم ، 4 Piranha بمدفع 25 مم ، 5 Type-05P 25mm ، 46 نسخة أولى من المركبات المدرعة Piranha 8x8.
لا توجد معلومات حول نوع السيارة التي سيتم تسليمها إلى القوات المسلحة الغانية ، ولكن Elbit Systems طورت الحارس مركبة مدرعة 8x8 على أساس تيركس 2 صممه ST Kinetics في سنغافورة.
ال الحارسهي مركبة استطلاع مدرعة 8 × 8 تم تصميمها وتطويرها بشكل مشترك من قبل شركتي ST Kinetics في سنغافورة و Elbit Systems Australia. قدم فريق Sentinel ، بقيادة شركة Elbit Systems of Australia (ELSA) ، عرض Sentinel II لطلب قدرة الاستطلاع القتالي المركب على الأرض الأسترالية (MCRC) للمناقصة.
إن Sentinel عبارة عن مزيج متكامل من حاملة أفراد المركبات المدرعة Terrex 2 8x8 ، برج MT30 مقاس 30 مم التابع لنظام Elbit Land System. تتميز باحتمالية إصابة عالية من الجولة الأولى والانفجار ، تم تصميم UT30 ثنائي المحور لإطلاق النار أثناء الحركة وعلى الأهداف المتحركة.
يعتمد Sentinel II على حاملة أفراد المركبات المدرعة Terrex 2 باستخدام مكونات الهيكل و powerpack. هيكل السيارة مصنوع من دروع فولاذية ملحومة بالكامل والتي يمكن إضافة طبقة إضافية من الدرع الخامل إليها لتحقيق مستوى أعلى من البقاء على قيد الحياة في ساحة .

 
التعديل الأخير:

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل