أحدث أخبار الدفاع والأمن لهذا الأسبوع

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,819
مستوى التفاعل
49,463
طلب الجيش الأمريكي المزيد من أنظمة الأسلحة Carl-Gustaf M4
طلب الجيش الأمريكي المزيد من أنظمة الأسلحة Carl-Gustaf M4


حصلت شركة الدفاع والأمن Saab على أمر من الجيش الأمريكي للحصول على أحدث إصدار من سلاح Carl-Gustaf متعدد الأدوار والمحمول على الكتف.
أصدرت Saab بيانًا قالت فيه إنها حصلت على عقد تسليم لأجل غير مسمى بقيمة 87 مليون دولار (حوالي 770 MSEK) وكمية غير محددة لأسلحة M3E1 (المعروفة باسم M4 عالميًا) بترتيب أولي قدره 9.2 مليون دولار أمريكي (حوالي 80 MSEK) مع التسليم في 2021.
العقد هو عقد تسليم وكمية لأجل غير مسمى يسمح للجيش الأمريكي بتقديم طلبات للحصول على أحدث إصدار من سلاح Carl-Gustaf خلال فترة 7 سنوات بقيمة تصل إلى حوالي 87 مليون دولار (770 MSEK). سيتم تشغيل أسلحة Carl-Gustaf في هذا العقد الإطاري من قبل الجيش الأمريكي وسلاح مشاة البحرية وقيادة العمليات الخاصة.
عناوين عسكرية

  1. AM General يكشف عن همفي على المنشطات

    كشفت AM General ، صانع هامر الشهير ، عن نسختها الجديدة من HMMWV الأسطوري أو همفي ...
"تم تحسين Saab M3E1 لتلبية احتياجات مقاتلي الحرب اليوم. قال إريك سميث ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Saab في الولايات المتحدة ، إن هذه البندقية خفيفة الوزن والفعالة عديمة الارتداد تضمن الجاهزية في ساحة المعركة الحديثة بقدرات متعددة الأدوار من خلال مجموعة واسعة من الذخائر بما في ذلك التدمير المضاد للهيكل والمضادة للدروع.
كان نظام Carl-Gustaf برنامجًا قياسيًا في الولايات المتحدة منذ عام 2013. في عام 2018 ، أعلن الجيش الأمريكي أنه سيحصل على أحدث إصدار من النظام. يبلغ وزن الإصدار الجديد 14.8 رطلاً (6.7 كيلوغرامات) ، وهو أخف بنسبة 28 في المائة من سابقتها M3. في عام 2019 ، وقع الجيش الأمريكي اتفاقية إطارية بشأن ذخيرة Carl-Gustaf.


 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,819
مستوى التفاعل
49,463
تاليس تعلن عن إطلاق أحدث رادار للمراقبة المحمولة جواً





أعلن مقاول الدفاع الفرنسي تاليس عن إطلاق أحدث رادار للمراقبة المحمولة جواً ، يسمى AirMaster C.
“نحن فخورون بتقديم أحدث إضافة إلى عائلة Thales لرادارات المراقبة المحمولة جواً ، AirMaster C ، والتي تلبي مجموعة كاملة من متطلبات التشغيل الحالية والمستقبلية. مع هذا المنتج الجديد ، تقدم Thales حلاً محسّنًا للمراقبة لمجموعة أوسع من أنواع المنصات والمشغلين ، مما يضمن استفادتهم من أعلى مستويات أداء المهام وهم يواجهون التحديات الجديدة في المستقبل ". هيرفي هامي ، نائب الرئيس للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) ، تاليس.
يوم الجمعة ، قال بيان صحفي تاليس أن AirMaster C تغطي مجموعة كاملة من مهام المراقبة البرية والجوية والبحرية وتوفر أحدث إمكانات الكشف عن الهدف ؛ إنه موضوع دراسات تكامل أولية حول طائرة عمودية خفيفة مشتركة (Guépard) قيد التنفيذ.
- إعلان - تابع القراءة أدناه -
تعتمد مهام الكشف عن التهديدات وتحديدها والمراقبة على قدرة القوة على العمل في أي نوع من البيئة وجميع الظروف الجوية. بالاعتماد على تجربتها مع سلسلة Master الناجحة من الرادارات ، طورت تاليس رادار مراقبة جديدًا فائق الصغر مع إمكانات محسّنة للكشف عن الهدف للطائرات ذات الأجنحة الثابتة والمروحيات والطائرات بدون طيار. مع انخفاض تكاليف التكامل والتشغيل والتوافر والأداء العاليين ، يضع AirMaster C معيارًا جديدًا للرادارات المحمولة جواً.
طبيعة المواجهة المسلحة تتطور باستمرار. من الصراعات داخل الدول في فترة ما بعد الحرب الباردة إلى التهديدات غير المتكافئة في أوائل القرن الحادي والعشرين ، ومؤخرًا ، عودة ظهور الخصومات بين القوى الكبرى ، يجب على القوات المسلحة في جميع أنحاء العالم التكيف باستمرار لأنها تواجه أنواعًا مختلفة من الأعداء في مجموعة متنوعة من البيئات: المحيطات المفتوحة والمناطق الساحلية والصحاري النائية والمساحات الحضرية.

استجابة لهذه التغييرات السريعة ، طورت تاليس AirMaster C ، وهو رادار مراقبة جديد بهوائي نشط ثنائي الأبعاد وقابل للبرمجة للغاية يعتمد على تقنية SiGe (السيليكون والجرمانيوم). SiGe أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من التقنيات الأخرى المستخدمة لرادارات AESA ، وتسمح للرادار بالتبريد الذاتي. يزن الرادار أقل من 20 كيلوغرامًا ويتم وضعه في تصميم وحدة واحدة ، ولديه SWaP أقل بنسبة 30٪ (الحجم والوزن والقوة) من الرادارات الأخرى في هذه الفئة.
بالإضافة إلى تقنية SiGe المتطورة ، يتم نشر ابتكارات أخرى. سيسمح الاستقطاب المتعدد (القدرة التي تعرضها العديد من الكاميرات) للرادار بتحديد الإعدادات المثلى تلقائيًا لزيادة أداء الكشف في كل مهمة. يوفر الرادار أيضًا قدرة اكتشاف متزامنة قصيرة المدى وبعيدة المدى ، على غرار العين البشرية ، للمراقبة الفورية. بفضل أوضاع الملاحة والطقس ثنائية الأبعاد ، سيوفر AirMaster C أيضًا دعمًا مهمًا للملاحة في جميع أنواع البيئات والظروف الجوية.
يعتبر AirMaster C رادارًا ذكيًا محددًا بالبرمجيات مصممًا لتقليل عبء عمل طاقم الطائرة. بفضل المستشعرات الذاتية ووظائف التعلم الذاتي والقدرة على تحليل وتصنيف كميات ضخمة من البيانات ، يمكن للرادار التكيف تلقائيًا مع الاستخدامات والتضاريس والبيئات المختلفة. يعتمد AirMaster C على التصميم المبتكر والنجاح المؤكد لسلسلة Master.
بإخطار من قبل المديرية العامة للتسليح الفرنسية (DGA) ، تجري تاليس دراسات تمهيدية بالتعاون مع Airbus Helicopters لدمج AirMaster C على متن طائرة هليكوبتر Guépard. هذه هي طائرة هليكوبتر عسكرية خفيفة مشتركة في المستقبل ، والتي سيتعين عليها تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام للجيوش الفرنسية الثلاثة.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,819
مستوى التفاعل
49,463
تنفق ألمانيا وفرنسا 200 مليون يورو على الجيل التالي من دبابات القتال الرئيسية



تخطط ألمانيا وفرنسا لإنفاق مئات الملايين من اليورو على برنامج نظام القتال الرئيسي (MGCS) في عام 2021 لتطوير جيل جديد من المركبات القتالية.
ذكرت مدونة عمليات القوات أن فرنسا وألمانيا تتطلعان إلى إنفاق 200 مليون يورو لصالح برنامج MGCS في عام 2021. وستسمح هذه الأموال للمقاولين الرئيسيين الثلاثة ، Nexter على الجانب الفرنسي و KMW و Rheinmetall على الجانب الألماني ، لبدء مرحلة بناء المتظاهرين للمركبات القتالية المستقبلية.
بين عامي 2021 و 2025 ، سوف يترجم المتظاهرون التكنولوجيون الرئيسيون (MTD) الوظائف المدمجة في النظام متعدد المنصات إلى حلول تقنية. سيتبع تصميم النموذج الأولي بحلول عام 2028 ، وبافتراض عدم تأخر الجدول الزمني في غضون ذلك ، فإن عمليات التسليم الأولى في حوالي عام 2035.
- إعلان - تابع القراءة أدناه -
MGCS هو أولاً وقبل كل شيء فريق مركبات مشابه لعائلة Armata الروسية للمركبات القتالية. قد يشمل هذا الفريق المركبات الأرضية المأهولة وغير المأهولة (UGVs) وكذلك المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs).
كجزء من MGCS ، ستقوم بتطوير الجيل التالي من دبابة القتال الرئيسية لتحل محل Leopard-2 و Leclerc في المستقبل القريب.
تم تصميم وتطوير طائرات Leopard-2 الألمانية و Leclerc الفرنسية MBT في السبعينيات والثمانينيات وتم ترقيتها بشكل كبير منذ ذلك الحين. في عام 2012 ، قررت فرنسا وألمانيا إطلاق مبادرة مشتركة قد تؤدي إلى برنامج مشترك لتصميم وتطوير نظام قتالي رئيسي جديد (MGCS) لاستبدال دباباتهما.
يُقدر البرنامج العام للمركبة القتالية الأوروبية من الجيل التالي بـ 1.5 مليار يورو.



 

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,164
مستوى التفاعل
10,891
تركيا واكرانيا تتفقان على تبادل الاستخبارات والتعاون التكنولوجي في مجالات بناء السفن، الطائرات بدون طيار و المحركات.

يذكر ان مسؤولين اوكران اعلنوا سعيهم لاقتناء ما يصل إلى 48 مسيرة Bayraktar TB2 تركية منتجة محليا.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,819
مستوى التفاعل
49,463
بوينج والبحرية الأمريكية تستعرضان تكنولوجيا الصواريخ النفاثة المستقبلية
ستعرض بوينج والبحرية الأمريكية تقنيات صاروخية متطورة ستجعل مقاتلات حاملة الطائرات الهجومية أكثر فتكًا ضد التهديدات في العقد المقبل. سيساعد المتظاهر البحرية في تحديد المتطلبات التقنية لأنظمة الأسلحة المستقبلية القائمة على الناقلات.

بوينج والبحرية الأمريكية تستعرضان تكنولوجيا الصواريخ النفاثة المستقبلية
قال ستيف ميرسر ، مدير برنامج SPEAR في Boeing (مصدر الصورة: Boeing): "سيوفر عارض رحلة SPEAR للمجموعة الهجومية F / A-18 Super Hornet ومجموعة حاملة الطائرات تحسينات كبيرة في المدى والقدرة على البقاء ضد الأنظمة الدفاعية للتهديدات المتقدمة".
حصلت شركة Boeing على عقد بقيمة 30 مليون دولار من البحرية للمشاركة في تطوير عارض الطيران Supersonic Enabled Advanced Ramjet (SPEAR) مع قسم الأسلحة في مركز الحرب الجوية التابع للبحرية. يأتي منح العقد بعد أن طلبت وزارة الدفاع معلومات من صناعة الدفاع لمساعدة البحرية في تحديد المتطلبات الفنية لأنظمة أسلحة الضربات البرية والبحرية المستقبلية.
قال ستيف ميرسر ، مدير برنامج SPEAR في بوينج: "سيوفر عارض طيران SPEAR للطائرة F / A-18 Super Hornet ومجموعة الضربات الحاملة تحسينات كبيرة في المدى والقدرة على البقاء ضد أنظمة دفاعية التهديد المتقدمة". "لدينا فريق موهوب من المهندسين لتلبية المتطلبات الفنية الصعبة والجدول الزمني الذي يتطلبه برنامج SPEAR. نتطلع إلى العمل مع خبراء البحرية لتطوير التقنيات من أجل القدرات المستقبلية للبحرية ".
تخطط شركة Boeing وقسم الأسلحة بمركز البحرية الجوية للحرب للطيران إلى طائرة SPEAR في أواخر عام 2022. ومن بين النجاحات السابقة التي حققتها شركة Boeing في تطوير تقنيات تفوق سرعة الصوت وفوق سرعة الصوت ، مركبة اختبار X-51 Waverider في عام 2010 ونظام الدفع الصاروخي المتغير التدفق تحت نظام Triple برنامج Target Terminator في عام 2014.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل