أحدث فصول المؤامرة الغربية على الجزائر حملة “وينو بترولي”؟

ماهو رئيكم في هذا التحليل ? وهل تنجح الجزائر في أسقاط هاته المؤامرة كسابقاتها ?


  • مجموع المصوتين
    9
  • الاستطلاع مغلق .

samy

king-sam
أقلام المنتدى
إنضم
23 أبريل 2015
المشاركات
2,250
مستوى التفاعل
9,427
النقاط
113
العمر
34
مقال تحليلي للأخطار المحدقة بالجزائر تونس ليبيا و مصر
“وينو بترولي”؟ المخابرات الجزائرية تقول أنا المقصودة وداعش تحتل سرت وتهدد تونس ومصر والجزائر. بقلم رياض الصيداوي
حملة “طريفة” تشن اليوم حول سؤال “وينو بترولنا” في تونس تبدو في الظاهر بريئة ونابعة من أعماق تونس. لكن الخطير أنها تتزامن مع تقدم داعش ليبيا الذي يضم الكثير من التونسيين في صفوفه ليحتل مدينة “سرت” ويستعد لاحتلال الجفرة ومطارها ويهدد طرابلس نفسها. وفي الان نفسه المخابرات العسكرية الجزائرية الشهيرة تسرب أن حملة “وينو بترولي” تقوم بها مخابرات دولة كبرى هدفها الحقيقي الجزائر وليس تونس


بترول تونس حق لشعبها

بالنسبة لبترول تونس، أود أولا أن أؤكد لأكثر من مرة على أنني من أنصار تأميم كافة الثروات الباطنية وأيضا من أنصار تقوية القطاع العام المطالب بقيادة عمليات التنمية التي يفشل فيها عادة القطاع الخاص في الدول النامية. إذن فالمطالبة بحق الشعوب في ثرواتها هي مطالبة مشروعة وحقيقة ويجب أن تكون دائمة ومستمرة وأن تحدث آليات قانونية وعملياتية تطمئن الشعوب على أن استغلال ثرواتها يتم على أحسن وجه.

بالنسبة لقانون الملكية الأمريكي وهو فريد من نوعه في العالم نجده يختلف كلية عن بقية قانون الدول الأوروبية وخاصة الفرنسي ونحن في تونس قريبين جدا له. في الولايات المتحدة الأمريكية من يحفر في أرضه الخاصة أو حتى حديقته ويجد البترول فهو ملك له وليس ملكا للدولة. بترولا أو أي شيئا آخر مثل الآثار والمواد المعدنية. لأن المالك يملك الأرض وما تحتها من معادن وغيره. ومن هنا عرفت أمريكا أول كبار أثريائها في التكساس لأنهم وجدوا بترولا في أراضيهم الخاصة.

وبما أننا في تونس فمن يحفر ويحد البترول فهو ملك للشعب أجمعين. وليس ملكا لصاحب الأرض.

ولما طلب مني أن اتخذ موقفا من هذه الحملة نشرت على صفحتي في الفايسبوك ما يلي: “أعتقد أن الخطوة الأولى توجه إلى قادة الأحزاب والساسة الذين انتخبوا في الماضي وفي الحاضر فلهم مسؤولية أدبية تجاه ناخبيهم. من انتخب المرزوقي وحزبه أو الغنوشي وحزبه أو الباجي وحزبه وغيرهم من كان في السلطة سابقا أو حاضرا… وكل من في علاقة بالسلطة فليسأله. اسألوا المرزوقي والجبالي والعريض وجمعة وبن جدو والسبسي والصيد والغرسلي و”زيدهم” الغنوشي… فعندهم الخبر اليقين… وليناقش الموضوع بجدية كبيرة وليس بالهزل والمزاح و”الهبال”… وهي الخطوة الأولى”. نشرت ذلك بتاريخ يوم الأربعاء 27 ماي 2015. وقصدي أن كل من حكم سابقا أو حاضرا يتحمل مسؤولية الإجابة على هذا السؤال.

وخصصت وقتا للبحث في تصريحات المسؤولين السياسيين القديمة والجديدة.

بالنسبة للجديدة نفي رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي وجود البترول وقال في تصريح إثر زيارة له لولاية تطاوين الذي جاء تزامنا مع مظاهرة شهدتها تونس تحت شعار “وينو البيترول” “إن تونس لا تنتج نصف ما نستهلكه من البترول”، معتبرا الحملات الأخيرة في هذا الصدد من قبيل نشر الفوضى ونشر الدعايات المضللة حسب تعبيره.

وأعدت مشاهدة فيديو لرئيس الحكومة السابق علي لعريض عندما كان في الحكم أكثر من مرة لأجده ينفي نفيا قاطعا وجود ثروات بترولية مخفية على الشعب وأكد أن الحديث عن ذلك يتجه في إطار نشر الفوضى والبلبة في البلاد…

الرئيس السابق المنصف المرزوقي تبرأ من كونه وراء الحملة لكنه استغل الفرصة ليذكر بأنه لا يشرب الخمر ولم يسجن الصحافيين وأنه سيد نفسه…

وتم تسجيل غياب إعلامي من أعلى هرمي السلطة أي الباجي قايد السبسي رئيس الدولة والحبيب الصيد رئيس الحكومة. لم يتوجها للشعب بحديث مطول وواضح ومنطقي ليقنع المطالبين بالبترول. تركا الأمر للتقنيين والخبراء ليتولوا الرد عبر الأرقام والإحصائيات. وهو ما شكل ثغرة في التواصل بين الشعب والقيادات العليا للدولة.

الجزيرة على الخط

قناة الجزيرة دخلت على الخط أيضا. وللتذكير قناة الجزيرة التي يمتلكها دكتاتور قطر الذي يمنع عن شعبه رؤية صناديق الانتخابات إلا في التلفزيون، تحدثت عنها وثائق ويكليكس التي نشرت أن مديرها السابق وضاح خنفر كان يلتقي باستمرار مسؤول المخابرات المركزية الأمريكية في الدوحة ليتلقى منه التوجيهات والتعليمات. قناة الجزيرة لم تطرح إلى حد اليوم سؤال “وينو محمد بن الذيب العجمي؟”، شاعر الثورة التونسية والربيع العربي الذي رمي به في غياهب السجون لأنه تجرأ ومدح الثورة التونسية وشعبها وقال قصيدته الشهيرة “كلنا تونس: الياسمين” وبيته الشعري الخالد الذي لخص كل المأساة “واه عقبال البلد الي جاهل حاكمها ويحسب أن العز بالقوات الأمريكية”.

قناة الجزيرة لم تفتح ملف وينو الغاز القطري؟ لقد اشتري به كأس الفيفا ونادي باريس سان جرمان لكرة القدم… هذه مسائل بسيطة ليست في حجم أن الغاز القطري تم استخدامه لتمويل قاعدة العديد الأمريكية بنسبة ستين بالمائة في قطر. وقام بتمويل حروب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في العراق وليبيا وسوريا. غاز قطر اشترى صواريخ توما هوك غالية الثمن، أكثر من مليون دولار للصاروخ الواحد، لقصف بغداد وكابول وطرابلس والتآمر على سوريا وأيضا للتآمر على الجزائر: “وينو غازي”؟

الجزائر تحارب على جبهات عديدة

نشرت يومية الفجر الجزائرية يوم الاثنين غرة جوان 2015 مقالا في غاية الأهمية يكشف معطيات جديدة ومثيرة حول حملة “وينو بترولي” التونسية وصدرت في صفحتها الأولى المقال تحت عنوان “تقارير تونسية تتحدث عن نقل الفوضى إلى الجارة. حملة “وينو البترول” في تونس مؤامرة تستهدف الجزائر”. من الواضح أن المعلومات التي جاءت في المقال سربتها المخابرات العسكرية الجزائرية التي يقودها اللواء محمد مدين. وجاء فيه:

“حذّرت دوائر سياسية تونسية من خفايا حملة “وينو بترولي” التي لا يراد من ورائها “زرع الفتنة” في تونس بقدر ما تخطط جهات أجنبية من ورائها لإدخال الفوضى إلى الجزائر. وحسب تسريبات تونسية فإن الأطراف المتبنية لحملة “وينو بترولي” كانت قد أطلقت من جمعية “دشنت” في شهر نوفمبر 2014 ، حملة “وينو الفسفاط”؟ ونتيجة تلك الحملة معروفة لدى الجميع! خاصة أن بعض أعضاء تلك الجمعية منخرطون في منظمة حقوقية أجنبية معروفة بارتباطها الوثيق بجهاز مخابرات دولة أجنبية عظمى، )تقصد السي أي أي (وأن أحد أعضاء الجمعية عمل سابقا في سفارة دولة أجنبية عظمى كذلك، يضيف ذات المصدر. وتضيف ذات التسريبات التي تحوز على جانب مهم من الواقعية، أن الأطراف التي تحرّك ملف المطالبة بضرورة الكشف عن ثروات البترول في تونس، وهي كعادتها تتحرك بالنيابة عن جهات أجنبية، سعت بكل ما أوتيت من قوة إلى إدخال الربيع العربي إلى الجزائر البلد الأكبر والأغنى في المغرب العربي، لكن جميع محاولاتها السابقة فشلت، بعد أن عاين الجزائريون ثمار الربيع العربي في البلدان التي طالتها.

وتضيف صحيفة الفجر في مقالها الذي ورد في الصفحة الأولى:

“وحسب ذات التسريبات فإن الواقفين وراء حملة “وينو بترولي؟” واعون بأنه لا وجود لثروات نفطية في تونس مثلما يعملون على الإيهام به، ولذلك فإنهم يسعون بالاستعانة بشبكات فايسبوكية ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني، المعروفة بولائها لهم، لتمتدّ عدوى “وينو بترولي؟” إلى الجزائر التي تمر بدورها بوضع اجتماعي صعب في الفترة الحالية، قد يسيل لعاب تلك القوى الأجنبية لإيجاد مدخل للسيطرة على أكثر الثروات الطبيعية الهائلة التي تتوفّر عليها الجزائر، بعد أن فشلت محاولات سابقة بفضل متانة ويقظة أجهزتها المخابراتية العسكرية، وردّت بعنف غير منتظر على محاولات تنظيمات إرهابية الاستيلاء على بعض الحقول والمناطق النفطية والغازية، وفق ما جاء في التسريبات. وفي ذات السياق، نفى الرئيس والمدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، محمد عكروت، أن تكون بلاده تسبح فوق بحر من البترول، في رد منه على الحملة التي يشنها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منذ نحو أسبوع بعنوان “وينو البترول”، وأوضح أن بلاده تنتج 55 ألف برميل يوميا، وتراجع الإنتاج إلى 51 ألف برميل بسبب تعطل حقلين” .أمين. ل “الفجر” الجزائرية الاثنين غرة جوان 2015.

ضرورة الفرز بين الحابل والنابل

حتى لا يختلط الحابل بالنابل وحتى لا يختلط الصادق النزيه بالمخبر العميل يجب قراءة المقال أكثر من مرة. ولنذكر أن القوى الاستعمارية التي تلاعبت ب”الربيع العربي” استهدف الجمهوريات واستثنت الملكيات؟ من يتحدث عن ما يجري في السعودية أو في قطر؟ وينو الغاز القطري؟ وينو البترول السعودي؟ وهي من أكبر الدول إنتاجا في العالم بأكثر من 11 مليون برميل يوميا.

الجزائر مستهدفة بالأمس واليوم

الجزائر ربطت حملة “وينو بترولي” بداعش التي احتلت سرت بمدى جاهزيتها العسكرية والاستخباراتية. وتعتقد أنها المستهدفة من كل ما يجري في المنطقة. حيث دعا الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، للاستعداد “لكافة الاحتمالات بما يكفل إفشال كافة المخططات المعادية وحفظ أمن واستقرار الجزائر المنتصرة والمستقلة وإبقائها عزيزة الجانب وسامية المقام”.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق حث المشاركين على ضرورة “التحلي بالدقة وعمق التحليل في دراسة المعطيات العامة والظروف الجغرافية للجزائر ووضعها الجيوسياسي والاقتصادي والاجتماعي، كي نتمكن من استشراف تطوراته من خلال مقاربات موضوعية وذكية تضمن المواجهة الناجعة لكافة التحديات”. وقال ڤايد صالح إن موضوع الملتقى “بالغ الأهمية، لاسيما في الظروف الراهنة، والنتائج المثمرة المنتظرة منه هو بمثابة مواكبة ومسايرة جدية وفاعلة، سواء للخطوات العملاقة التي قطعها الجيش الوطني الشعبي على كافة الأصعدة، أو فيما يتعلق بالظروف الأمنية التي يعرفها محيطنا القريب، وحتى البعيد، بكل ما يمثله من تحديات وتهديدات تستحق منا كعسكريين بأن نوليها الأهمية اللازمة ونستعد لكافة الاحتمالات بما يكفل إفشال كافة المخططات المعادية وحفظ أمن واستقرار الجزائر المنتصرة والمستقلة وإبقائها عزيزة الجانب وسامية المقام” الخبر 2 جوان 2015

قوة الجزائر الإقليمية تكمن في أن جيشها قد تمرس على حرب العصابات التي تخوضها الجماعات الإرهابية فلم يعد جيشا تقليديا فقط وإنما أيضا جيشا مدربا على حروب المغاوير والمدن. والأكثر من ذلك أن جهاز المخابرات الجزائرية تمرس في حربه مع الإرهاب ونجح في القيام باختراقات كثيرة لهذه الجماعات في سنوات التسعين من القرن الماضي ولديه أفضل بنك معطيات في المنطقة. وتعرض بسبب وطنيته وحرصه الشديد على سيادة الجزائر إلى عمليات تشويه كثيرة من قبل الإعلام القطري وبخاصة قناة الجزيرة. وهو لا ينطق عن هوى وليس معروف عنه الثرثرة أو الاستعراضات الإعلامية على النمط القطري. حتى أننا لا نملك إلا صورة واحدة قديمة لقائده اللواء محمد مدين. جهاز كتوم يعمل في صمت كبير وإن تدخل وسرب معلومات للصحافة فلأن الوضع أصبح حرجا فعلا.

الخوف من داعش والبترول

الخوف كل الخوف هو من أن ينقسم الشعب التونسي على نفسه في هستيريا جماعية بين من يبحث عن البترول ويؤكد وجوده وبين من لا يصدق هذا الوجود. بينما داعش على الأبواب. داعش هذه المفروض أن تكون في العراق وسوريا فقط باعتبار أن تأسيسها كان باسم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” لكنها وصلت إلى ليبيا واحتلت سرت ومطارها وهي تتمدد وتتوسع في كل مكان تنشأ فيه. الحلف الأطلسي لم يكن جادا معها إلا حينما هددت المناطق الكردية في كوباني وأربيل. هنا تدخل الناتو وواشنطن وضربوا بشدة. لكن غير ذلك فيبدو أن لعبة تمدد داعش ليست سيئة. ويبقى السؤال مطروحا: لماذا لا يقصف الناتو داعش في سرت ويساعد الجيش الليبي في طبرق أو حتى قوات فجر ليبيا في طرابلس في حربها على داعش وبخاصة أن ليبيا مازالت تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وتحديدا القرار 1973 الذي ينص على حماية المدنيين.

الأخطر هو تونسيو داعش في ليبيا

أظهرت العلميات التي يتبناها تنظيم “داعش” في ليبيا بروز العديد من المقاتلين التونسيين الذين نفذوا عدة عمليات انتحارية وتفجيرات تطال مناطق قوات الجيش الليبي، كمؤشر على مدى توغل التونسيين في صفوف التنظيم المسلح داخل الأراضي الليبية، وذلك رغم إعلان القوات التونسية النفير العام على الحدود بين البلدين لمنع عبور المقاتلين والشباب للانضمام لصفوف التنظيمات المسلحة في ليبيا.

وفي أحدث ظهور للمقاتلين التونسيين في ليبيا، تبنى تنظيم داعش يوم الأحد الماضي التفجير الانتحاري الذي استهدف بوابة الدافنية غرب مصراتة عن طريق انتحاري يدعى “أبو وهيب التونسي”، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

ونشر التنظيم صورة لشخص في مقتبل العمر وهو يمسك ببندقية كلاشينكوف، وقال في بيانه: “فليعلم مرتدو فجر ليبيا أتباع ليون أن وراءهم حربًا مجلية تطهر الأرض من رجسهم، إلا إن تابوا من كفرهم وعادوا إلى دينهم”.

ونشرت حسابات تابعة لما يُعرف بـ”ولاية برقة” التابع لتنظيم “داعش”، الاثنين الماضي، صورًا لقتلى التنظيم من جنسيات عربية مختلفة أطلق عليه “شهداء على ثرى برقة”، من بينهم التونسيان “الزبير التونسي، وقسورة التونسي”.

وبحسب ما أوردته بوابة الوسط الليبية، فقد اعتقلت قوات الجيش الليبي، بداية شهر ماي الماضي، “إرهابيين اثنين” من جنسيتين أجنبيتين، تابعين لتنظيم “داعش” في محور عمرو بن العاص وسط بنغازي، أحدهما تونسي الجنسية.

كما اشتهر الشباب التونسيون في سوريا وفي العراق فهم اليوم يشتهرون في ليبيا. والجميع يتحدث عن قسوتهم ودمويتهم المبالغ فيها. فهم إلى جانب السعوديين أكثر الشباب تفجيرا لنفسه عبر الأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة في سوريا وفي العراق وفي ليبيا.

في سوريا والعراق بعيدون بمسافة طويلة لكن في ليبيا هم على الحدود ويتمددون في كل الاتجاهات. لنذكر أن داعش العراق قطع مئات الكيلومترات ليصل إلى مدن كثيرة في سوريا. لم ترصدهم الأقمار الصناعية للناتو ولم تقصفهم طائرات البي 52 العملاقة ولا صواريخ توما هوك غالية الثمن. هذه الطائرات وهذه الصواريخ التي قصفت جيش صدام حسين وجيش معمر القذافي وكادت تفعل مع سوريا لولا حزم روسيا بوتين… وكانت تنطلق من قاعدة العديد في قطر وبتمويل آل ثاني وبفتاوي يوسف القرضاوي وبصخب قناة الجزيرة وضجيجها و”بوينو غازي؟”…

احموا ثرواتنا الطبيعية بترولا وفسفاطا وحديدا وأرضا. وطالبوا بالعدالة الاجتماعية بشكل حضاري وسلمي. لكن إياكم أن تستخدمكم دوائر الاستعمار الدولي وممولي مخططاتها من “الأشقاء الأثرياء العرب”. واسألوهم أين الغاز العربي وأين البترول العربي؟ ولماذا لم يشارك إلا في قصف العواصم العربية ونشر الخراب ولم يبن مصانعا ولم يزرع أرضا… وقبل ذلك احموا الجزائر بلد المليون ونصف شهيد. وانتبهوا داعش على الأبواب ومن وراء داعش أيضا.
المصدر http://www.taqadoumiya.net/مخابرات-عربية/وينو-بترولي؟-المخابرات-الجزائرية-تقو
 

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,440
مستوى التفاعل
15,912
النقاط
130
lol ،كل فشل لصقوه بالأيادي الخارجية و المؤامرات الغربية .
أين العدالة الإجتماعية ؟ أين حق المواطن في تسيير شؤونه ؟
اين نتائج البرامج الخماسية و العشارية ......والتنمية الإقتصادية الموعودة ؟
أين حقوق المواطن ؟عفسوا عليها بقوانين محاربة الإرهاب ...(NANANANAN)
"من يزرع الرياح يحصد العواصف "
 

samy

king-sam
أقلام المنتدى
إنضم
23 أبريل 2015
المشاركات
2,250
مستوى التفاعل
9,427
النقاط
113
العمر
34
lol ،كل فشل لصقوه بالأيادي الخارجية و المؤامرات الغربية .
أين العدالة الإجتماعية ؟ أين حق المواطن في تسيير شؤونه ؟
اين نتائج البرامج الخماسية و العشارية ......والتنمية الإقتصادية الموعودة ؟
أين حقوق المواطن ؟عفسوا عليها بقوانين محاربة الإرهاب ...(NANANANAN)
"من يزرع الرياح يحصد العواصف "
هذا ليس لصق لفشل ولا هم يحزنون وكاتب المقال فصل بين الحقوق المشروعة للمواطن و كيفية المطالبة بها و حدد المسؤوليات وبين نشر أشاعات و معلومات مغلوطة بنية مبيتة لزرع الفوضى والفتنة القصة ينطبق عليه المثل القائل حق أريد به باطل
من متى الغرب يريد لك الخير حتى يتباك عليك و يأخذ بيدك لتحقيق تنمية أقتصادية و عدالة أجتماعية أليست شركاتهم المتعددة الجنسيات من تحكم العالم و تسرق ثروات الشعوب الفقيرة
 

khairo-dz

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
18,129
النقاط
113
لن تستطيع أي دولة في العالم أن تزعزع أمن الجزائر ﻻن هناك رجال يسهرون على أمن البلاد وبكل أنواع الطرق.
 

Zabana

عابر سبيل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,187
مستوى التفاعل
15,224
النقاط
113
lol ،كل فشل لصقوه بالأيادي الخارجية و المؤامرات الغربية .
أين العدالة الإجتماعية ؟ أين حق المواطن في تسيير شؤونه ؟
اين نتائج البرامج الخماسية و العشارية ......والتنمية الإقتصادية الموعودة ؟
أين حقوق المواطن ؟عفسوا عليها بقوانين محاربة الإرهاب ...(NANANANAN)
"من يزرع الرياح يحصد العواصف "
كيما قال قادة بن عمار حتى ارتفاع درجات الحرارة ايادي خارجية
صحيح الجزائر مستهدفة و لكن !!!
 

samy

king-sam
أقلام المنتدى
إنضم
23 أبريل 2015
المشاركات
2,250
مستوى التفاعل
9,427
النقاط
113
العمر
34
كيما قال قادة بن عمار حتى ارتفاع درجات الحرارة ايادي خارجية
صحيح الجزائر مستهدفة و لكن !!!
( خطير تأثير قنات الشرور أما الصحفي فحدث ولا حرج هو عاجز عن أدارة النقاش تحول ألى ممثل كل 5 دقائق يتقمص دور كما قال عادل أمام معاهم معاهم عليهم عليهم تحولت الحصة ألى صراخ بلا معنى نفس الوجوه التي تكثر الصراخ بلا فائدة و ليس لها أي مستوى يعاد أستضافتها مرات ومرات كأنه لا يوجد في البلد غيرهم الحصة كانت ناجحة مع المقدمة ليلى بوزيدي في بدايتها ثم أضمحلت برحيلها لقد توقفت عن مشاهدتها منذ زمن)
أكيد أخي الكريم أرتفاع درجات الحرارة أيادي خارجية عن البلد و عن البشر أنها بيد الرحمان عز وجل
أننا في زمن أختلط فيه الحابل بالنابل و الحق بالباطل لذا على الأنسان أن يفتح عينيه و يعمل عقله بالتفكير و التحليل ولا يسير مع القطيع مغمض العينين لأنه لن يدري هل القطيع يساق من جهات ما ألى حتفه أم هو يمشي في الطريق الصحيح
لذا علينا أخذ هذه التحليلات و التفسيرات من باب أيجابي و هوالتوعية ولفت النظر والدعوة ألى تفكير عميق و تحليل دقيق قبل أن نسلك طريق يمكن أن يؤدي بنا و ببلدنا ألى الهلاك
و المستقبل وحده كفيل بكشف ما كان خافيا فالكثير من المعلومات و التحليلات المشابهة كانت محل تشكيك وبمرور الزمن تأكد صدقها و أنبرت فصولها
 

Zabana

عابر سبيل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,187
مستوى التفاعل
15,224
النقاط
113
( خطير تأثير قنات الشرور أما الصحفي فحدث ولا حرج هو عاجز عن أدارة النقاش تحول ألى ممثل كل 5 دقائق يتقمص دور كما قال عادل أمام معاهم معاهم عليهم عليهم تحولت الحصة ألى صراخ بلا معنى نفس الوجوه التي تكثر الصراخ بلا فائدة و ليس لها أي مستوى يعاد أستضافتها مرات ومرات كأنه لا يوجد في البلد غيرهم الحصة كانت ناجحة مع المقدمة ليلى بوزيدي في بدايتها ثم أضمحلت برحيلها لقد توقفت عن مشاهدتها منذ زمن)
أكيد أخي الكريم أرتفاع درجات الحرارة أيادي خارجية عن البلد و عن البشر أنها بيد الرحمان عز وجل
أننا في زمن أختلط فيه الحابل بالنابل و الحق بالباطل لذا على الأنسان أن يفتح عينيه و يعمل عقله بالتفكير و التحليل ولا يسير مع القطيع مغمض العينين لأنه لن يدري هل القطيع يساق من جهات ما ألى حتفه أم هو يمشي في الطريق الصحيح
لذا علينا أخذ هذه التحليلات و التفسيرات من باب أيجابي و هوالتوعية ولفت النظر والدعوة ألى تفكير عميق و تحليل دقيق قبل أن نسلك طريق يمكن أن يؤدي بنا و ببلدنا ألى الهلاك
و المستقبل وحده كفيل بكشف ما كان خافيا فالكثير من المعلومات و التحليلات المشابهة كانت محل تشكيك وبمرور الزمن تأكد صدقها و أنبرت فصولها
دائما اقولها على المتلقي ان يفلتر كل ما يصل اليه و بخصوص امر مماثل فعليك فلترة ما يأتيك من جميع الاطراف . . . الخ
لا يهمني توجه قادة و لا علي فضيل من وراءه و لا من يقف خلف المجمع ككل لكن هذه الجزئية صحيحة فهل يعقل هذا لقد رأيت بأم عيني قوات الامن تبرح زوالي ضربا لا لسبب سوى انه كان في حالة هستيرية لانه حرم من السكن بينما عائلات فوق العادة تظهر في كل قائمة !!! هل كل من ينتفض من اجل حقه تحركه ايادي خارجية نزيدلك انا كيفهم دايما نقول وين راه حقي من البيترول ؟؟؟ اكيد ماكانش فهل هذا يعني ان اطرف خارجية تحركني او اني خائن و عميل ؟؟؟
 

samy

king-sam
أقلام المنتدى
إنضم
23 أبريل 2015
المشاركات
2,250
مستوى التفاعل
9,427
النقاط
113
العمر
34
دائما اقولها على المتلقي ان يفلتر كل ما يصل اليه و بخصوص امر مماثل فعليك فلترة ما يأتيك من جميع الاطراف . . . الخ
لا يهمني توجه قادة و لا علي فضيل من وراءه و لا من يقف خلف المجمع ككل لكن هذه الجزئية صحيحة فهل يعقل هذا لقد رأيت بأم عيني قوات الامن تبرح زوالي ضربا لا لسبب سوى انه كان في حالة هستيرية لانه حرم من السكن بينما عائلات فوق العادة تظهر في كل قائمة !!! هل كل من ينتفض من اجل حقه تحركه ايادي خارجية نزيدلك انا كيفهم دايما نقول وين راه حقي من البيترول ؟؟؟ اكيد ماكانش فهل هذا يعني ان اطرف خارجية تحركني او اني خائن و عميل ؟؟؟
أنا شفت زوالي دا سكن و باعوا و التوزيع لي بعدوا شفتوا راقد فوسط الطريق غلقوا أمام السيارات في تهديد بالأنتحار زعما ولا واحد تعرض ليه الشرطة كانوا يحاولوا فيه كي الطفل الصغير و شفت زوالي دا سكن و باعوا و راح بيه بالعايلة دار خيمة فالمقبرة و جاب الصحافة و يبكي و يقلهم ضلموني رانا شعب يقدرلوا غير ربي سبحانوا و مكانش أحن و لا أطيب من الدولة هاذي و هذا واش خلا الشعب يفرعن
المشكل أخلاقي ماهوش مشكل دولة ضالمة ولا قمعية حقك فالبترول و حقي و حقنا كامل رانا نديوا فيه تعليم مجاني سكن مجاني علاج مجاني غذاء مدعوم دواء معوض بنزين مدعوم كهرباء مدعوم غاز ماء كون جينا نخافوا ربي وكل واحد يدي حقوا و يكتفي رانا دينا كامل و رضينا مي حنا لواحد يحب يدي تاع ناس كامل و ما يشبعش ناكلوا فالغلة ونسبوا فالملة
أم تريد دولة على طريقة القذافي هاك حقك نقدا و البلد خراب لا تعليم لا صحة لا..... و النتيجة أنت تعلمها كيف
أنا مع المواطنة الواعية أخي الكريم مواطن يعرف حقوقه وواجباته يأدي واجباته على أكمل وجه و يطالب بحقوقه بطرق قانونية حضارية وطنية هذا هو المطلوب
لست من هواة نظرية التخوين و العمالة لاأختلاف رحمة و حرية التفكير و التعبير مكفولة للجميع
 

Zabana

عابر سبيل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,187
مستوى التفاعل
15,224
النقاط
113
أنا شفت زوالي دا سكن و باعوا و التوزيع لي بعدوا شفتوا راقد فوسط الطريق غلقوا أمام السيارات في تهديد بالأنتحار زعما ولا واحد تعرض ليه الشرطة كانوا يحاولوا فيه كي الطفل الصغير و شفت زوالي دا سكن و باعوا و راح بيه بالعايلة دار خيمة فالمقبرة و جاب الصحافة و يبكي و يقلهم ضلموني رانا شعب يقدرلوا غير ربي سبحانوا و مكانش أحن و لا أطيب من الدولة هاذي و هذا واش خلا الشعب يفرعن
المشكل أخلاقي ماهوش مشكل دولة ضالمة ولا قمعية حقك فالبترول و حقي و حقنا كامل رانا نديوا فيه تعليم مجاني سكن مجاني علاج مجاني غذاء مدعوم دواء معوض بنزين مدعوم كهرباء مدعوم غاز ماء كون جينا نخافوا ربي وكل واحد يدي حقوا و يكتفي رانا دينا كامل و رضينا مي حنا لواحد يحب يدي تاع ناس كامل و ما يشبعش ناكلوا فالغلة ونسبوا فالملة
أم تريد دولة على طريقة القذافي هاك حقك نقدا و البلد خراب لا تعليم لا صحة لا..... و النتيجة أنت تعلمها كيف
أنا مع المواطنة الواعية أخي الكريم مواطن يعرف حقوقه وواجباته يأدي واجباته على أكمل وجه و يطالب بحقوقه بطرق قانونية حضارية وطنية هذا هو المطلوب
لست من هواة نظرية التخوين و العمالة لاأختلاف رحمة و حرية التفكير و التعبير مكفولة للجميع
التعليم قصدك التهديم و اذا كان على الصحة فهي مريضة اكثر من المريض نفسه و اذا قلت غذاء مدعوم لا اعلم اذا كنت تذهب الى الاسواق او محلات الغذاء ؟؟؟ لان الاسعار تقول عكس ذلك قالك الكهرباء اولا يحلوا مشاكل الانقطاعات و ضعف التيار و الماء لي ما تقدرش تشربوا و رائحته كريهة هذا دون ان اسرد الواقع المرير حيث التموين مهين و و و . . . الخ
 

samy

king-sam
أقلام المنتدى
إنضم
23 أبريل 2015
المشاركات
2,250
مستوى التفاعل
9,427
النقاط
113
العمر
34
التعليم قصدك التهديم و اذا كان على الصحة فهي مريضة اكثر من المريض نفسه و اذا قلت غذاء مدعوم لا اعلم اذا كنت تذهب الى الاسواق او محلات الغذاء ؟؟؟ لان الاسعار تقول عكس ذلك قالك الكهرباء اولا يحلوا مشاكل الانقطاعات و ضعف التيار و الماء لي ما تقدرش تشربوا و رائحته كريهة هذا دون ان اسرد الواقع المرير حيث التموين مهين و و و . . . الخ
حاجة ما تصلح فالبلد هذي ملا معجزة كي رانا عايشين و ماراناش في مجاعة كيما الصومال وماراناش نموتوا بأمراض القرون الوسطى .....يزيك أخي الكريم كل حابين بلدنا تكون أحسن بلد فالدنيا و نعيشوا أحسن عيشة لكن السبيل ألى ذالك أولا أشكر الله على الموجود قبل أن تبكي على المفقود ربي قال لأن شكرتم لأزيدنكم ليس بالجحود و الأنكار تحل المشاكل
أذا كان التعليم تهديم !! فأين تعلمت أنت و أنا و الألاف من ألأطباء و المهندسين ووو في اليابان مثلا أخي الكريم عدد ممتحني البكالوريا هذه الأيام يوازي سكان دولة من دول العالم 850 ألف
ماذا تريد من التعليم 850ألف يخرجوا أنشتين كل واحد و قدراتوا العقلية والنفسية و أرادتوا وأجتهادوا و طموحوا ...ألخ هذه التي ستحدد مستواه في النهاية و ليس المدرسة فقط كما هناك من ينال البكالوريا ب 18 و19 معدل و يتخرج عباقرة من المدرسة الجزائرية أثبتوا كفائتهم أمام العالم يتخرج أحمرة لما لا نحمل الذنب لصاحبه بدل المدرسة
الصحة هل تعلم أن قيمة اللقاحات المجانية التي أخذتها في صغرك و التي بفقدانها ترى العجب العجاب في أطفال فقراء أفريقيا تقدر قيمته بألاف الدولارات و أن مريض سرطان واحد عافانا و عافاكم الله تصرف عليه الدولة 200ألف دولار سنويا أذا كانت الصحة مريضة فليس بخل من الدولة التي سخرت أمكانيات هائلة بل قلة مهنية و أنعدام ضمير من بعض العاملين في القطاع و هم مواطنين مثلي و مثلك الكهرباء للأمانة عندي نسيت أخر مرة أنقطعت لأنه يحدث نادرا المياه للله الحمد بجودة عالية في أغلب المناطق و على مدار 24 ساعة في مناطق أخرى الدولة أنجزت محطات تحلية مياه البحر و محطات تحلية المياه المالحة و قليلة الجودة و محطات التطهير ألخ
الأسعار المدعومة الحليب ب 25دج للتر الخبز والسميد و الفرينة و البنزين و الماء و الكهرباء وغيرها من السلع المدعومة بأسعارها المقننة تتحدث عن الأسواق و باقي الأسعار اللحوم الخضر و الفواكه ...ألخ هي سلع غير مدعومة و هي غالية لأننا شعب كسول لا يعمل لا أحد يريد العمل في الفلاحة الفلاحون يعنون من فساد المحصول و عدم القدرة على جنيه بسبب أنعدام العمال و تريده بعد هذا العناء أن يبعها لك مجاننا
القليل من الواقعية أخي الكريم تسويد ماهو أبيض لن ينفعك أو ينفعنا في شيء
 

الزعيم

الزعيم اسم علي مسمى
فريق الدعم التقني
أقلام المنتدى
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,574
مستوى التفاعل
27,720
النقاط
113
الإقامة
قيد الانشاء
عجبتني هذي

المخابرات الجزائرية تقول أنا المقصودة(هعهعهعهع)(هعهعهعهع)(خخخخخخخخخ)

حنا عندنا مخابرات ترتدي البرقع ولا تكلم الغرباء ولا تنظر للاجانب ايها الكاتب الصحفي وهذا اعتبره قذفا للمحصنات بان تقول عنهن ما لم يقلن (خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)
 

bachir

قيادة اركان
إنضم
15 يوليو 2014
المشاركات
1,860
مستوى التفاعل
3,779
النقاط
113
العمر
39
هذا ليس لصق لفشل ولا هم يحزنون وكاتب المقال فصل بين الحقوق المشروعة للمواطن و كيفية المطالبة بها و حدد المسؤوليات وبين نشر أشاعات و معلومات مغلوطة بنية مبيتة لزرع الفوضى والفتنة القصة ينطبق عليه المثل القائل حق أريد به باطل
من متى الغرب يريد لك الخير حتى يتباك عليك و يأخذ بيدك لتحقيق تنمية أقتصادية و عدالة أجتماعية أليست شركاتهم المتعددة الجنسيات من تحكم العالم و تسرق ثروات الشعوب الفقيرة
كيما قال قادة بن عمار حتى ارتفاع درجات الحرارة ايادي خارجية
صحيح الجزائر مستهدفة و لكن !!!
الخوض في الموضوع يعني ان الصحفي نجح استفزاز العقول و تشكيل الاستقطاب بين الشرائح لذلك سأوضح بعض النقاط
لا احد يريد الشر ل الجزائر لذالك لا داعي ان يجتهد احد فيي المزايدة على الوطنية من حق كل شخص ان يتسائل و يسأل على المال العام (حقوق المواطنة و ليس مزية )
ثم بعد مسلسل سوناطراك 1 و 2 الذي جعلت منه الشروق و اخواتها وقود لرفع مبيعاتها النتيجة المنطقية سيسأل الشعب السؤال الغبي اعلاه
من حق التونسيين السؤال عن حقوقهم لماذا هاذه الديماغوجية
ثم لو كانت الامور سليمة فالجواب على السؤال الذي تخاف منه الشروق و تصنع منه فقاعة اعلامية سيكون بسيط
المداخيل كذا و كذا و المصاريف كذا و كذا و الانجازات كذا و كذا

و في النهاية اين تقع السلطة تقع المسؤولية و اين تقع المسؤولية تقع المساءلة بالضم فوق الميم
 

Zabana

عابر سبيل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,187
مستوى التفاعل
15,224
النقاط
113
الخوض في الموضوع يعني ان الصحفي نجح استفزاز العقول و تشكيل الاستقطاب بين الشرائح لذلك سأوضح بعض النقاط
لا احد يريد الشر ل الجزائر لذالك لا داعي ان يجتهد احد فيي المزايدة على الوطنية من حق كل شخص ان يتسائل و يسأل على المال العام (حقوق المواطنة و ليس مزية )
ثم بعد مسلسل سوناطراك 1 و 2 الذي جعلت منه الشروق و اخواتها وقود لرفع مبيعاتها النتيجة المنطقية سيسأل الشعب السؤال الغبي اعلاه
من حق التونسيين السؤال عن حقوقهم لماذا هاذه الديماغوجية
ثم لو كانت الامور سليمة فالجواب على السؤال الذي تخاف منه الشروق و تصنع منه فقاعة اعلامية سيكون بسيط
المداخيل كذا و كذا و المصاريف كذا و كذا و الانجازات كذا و كذا

و في النهاية اين تقع السلطة تقع المسؤولية و اين تقع المسؤولية تقع المساءلة بالضم فوق الميم
لا فض فوك
 

Zabana

عابر سبيل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,187
مستوى التفاعل
15,224
النقاط
113
حاجة ما تصلح فالبلد هذي ملا معجزة كي رانا عايشين و ماراناش في مجاعة كيما الصومال وماراناش نموتوا بأمراض القرون الوسطى .....يزيك أخي الكريم كل حابين بلدنا تكون أحسن بلد فالدنيا و نعيشوا أحسن عيشة لكن السبيل ألى ذالك أولا أشكر الله على الموجود قبل أن تبكي على المفقود ربي قال لأن شكرتم لأزيدنكم ليس بالجحود و الأنكار تحل المشاكل
أذا كان التعليم تهديم !! فأين تعلمت أنت و أنا و الألاف من ألأطباء و المهندسين ووو في اليابان مثلا أخي الكريم عدد ممتحني البكالوريا هذه الأيام يوازي سكان دولة من دول العالم 850 ألف
ماذا تريد من التعليم 850ألف يخرجوا أنشتين كل واحد و قدراتوا العقلية والنفسية و أرادتوا وأجتهادوا و طموحوا ...ألخ هذه التي ستحدد مستواه في النهاية و ليس المدرسة فقط كما هناك من ينال البكالوريا ب 18 و19 معدل و يتخرج عباقرة من المدرسة الجزائرية أثبتوا كفائتهم أمام العالم يتخرج أحمرة لما لا نحمل الذنب لصاحبه بدل المدرسة
الصحة هل تعلم أن قيمة اللقاحات المجانية التي أخذتها في صغرك و التي بفقدانها ترى العجب العجاب في أطفال فقراء أفريقيا تقدر قيمته بألاف الدولارات و أن مريض سرطان واحد عافانا و عافاكم الله تصرف عليه الدولة 200ألف دولار سنويا أذا كانت الصحة مريضة فليس بخل من الدولة التي سخرت أمكانيات هائلة بل قلة مهنية و أنعدام ضمير من بعض العاملين في القطاع و هم مواطنين مثلي و مثلك الكهرباء للأمانة عندي نسيت أخر مرة أنقطعت لأنه يحدث نادرا المياه للله الحمد بجودة عالية في أغلب المناطق و على مدار 24 ساعة في مناطق أخرى الدولة أنجزت محطات تحلية مياه البحر و محطات تحلية المياه المالحة و قليلة الجودة و محطات التطهير ألخ
الأسعار المدعومة الحليب ب 25دج للتر الخبز والسميد و الفرينة و البنزين و الماء و الكهرباء وغيرها من السلع المدعومة بأسعارها المقننة تتحدث عن الأسواق و باقي الأسعار اللحوم الخضر و الفواكه ...ألخ هي سلع غير مدعومة و هي غالية لأننا شعب كسول لا يعمل لا أحد يريد العمل في الفلاحة الفلاحون يعنون من فساد المحصول و عدم القدرة على جنيه بسبب أنعدام العمال و تريده بعد هذا العناء أن يبعها لك مجاننا
القليل من الواقعية أخي الكريم تسويد ماهو أبيض لن ينفعك أو ينفعنا في شيء
الاخ بشير وضح الامر ما تتحدث عنه غياب المساءلة و بالضرورة غياب العدالة المعادلة الصعبة القانون فوق الضعيف
 

samy

king-sam
أقلام المنتدى
إنضم
23 أبريل 2015
المشاركات
2,250
مستوى التفاعل
9,427
النقاط
113
العمر
34
الاخ بشير وضح الامر ما تتحدث عنه غياب المساءلة و بالضرورة غياب العدالة المعادلة الصعبة القانون فوق الضعيف
الخوض في الموضوع يعني ان الصحفي نجح استفزاز العقول و تشكيل الاستقطاب بين الشرائح لذلك سأوضح بعض النقاط
لا احد يريد الشر ل الجزائر لذالك لا داعي ان يجتهد احد فيي المزايدة على الوطنية من حق كل شخص ان يتسائل و يسأل على المال العام (حقوق المواطنة و ليس مزية )
ثم بعد مسلسل سوناطراك 1 و 2 الذي جعلت منه الشروق و اخواتها وقود لرفع مبيعاتها النتيجة المنطقية سيسأل الشعب السؤال الغبي اعلاه
من حق التونسيين السؤال عن حقوقهم لماذا هاذه الديماغوجية
ثم لو كانت الامور سليمة فالجواب على السؤال الذي تخاف منه الشروق و تصنع منه فقاعة اعلامية سيكون بسيط
المداخيل كذا و كذا و المصاريف كذا و كذا و الانجازات كذا و كذا

و في النهاية اين تقع السلطة تقع المسؤولية و اين تقع المسؤولية تقع المساءلة بالضم فوق الميم
المقال تحليل لوقائع حقيقية و ربط بعض الأحداث بتسريبات مخابراتية من هنا وهناك و كاتبه ليس صحفي هاوي أو من كتاب الصحف الصفراء بكل تأكيد تعرف من يكون رياض الصيداوي و ليس له علاقة بجريدة الشروق من قريب أو بعيد فقط حديثنا عنها جاء بعد أستشهاد الأخ بمقولة لأحد صحفيها
نقاشنا و طرحنا للموضع ليس لأنه أستفز عقولنا بل لأنه أتى في الزمان و المكان المناسب فنشر الفوضى و الأرهاب في تونس يعتني أكتمال طوق النار حول الجزائر من كل جانب و أكيد أن النيران ستنتقل أليها من جهة ما و أختلافنا في الرئي لا يفسد للود قضية فهو رحمة و ليس معناه أستقطابنا و أنقسامنا فئات و شرائح
أن كنت تقصد ب لا أحد يريد شر ل الجزائر بأنك غير مصدق للأستهداف الغربي للجزائر و أن كل أحداث الجوار من تونس ألى ليبيا فمالي محض الصدفة فهذا أمر محير بحق !! أتمنى أن تنيرنا بوجهة نظرك
أما أن كان قصدك ب لا أحد يريد شر للجزائر منا نحن الجزائريون أو أعضاء المنتدى ولو أختلفت أراءنا و مداخلاتنا أقول لك أني أحسن الظن بجميع خلق الله و هو وحده أعلم بما في الأنفس و ما تخفي الصدور ولانزايد على وطنية أحد أو نشكك فيها كانا يعلم طبيعتنا كجزائرين في أوقات الرخاء كلنا أرباع أو أنصاف وطنين لكن وقت الشدة و عندما يحتاجنا الوطن كلنا للوطن
لا أحد تحدث عن مصادرة حق الشعوب في المساءلة و المحاسبة في أيطار المواطنة الواعية
أعد قراءة الموضوع جيدا قراءة متأنية الموضوع طويل ربما لم تقرءه كاملا ستفهم أين تبدء و أين تنتهي المطالب المشروعة و أين تبدء فصول المؤامرة
 

anti-idiot

فلسفة الأفكار
إنضم
1 أكتوبر 2014
المشاركات
1,123
مستوى التفاعل
2,027
النقاط
113
وجدت مقالا أخر يقول ان رئيس تونسي سابق تلقى مالا ضخما لجل هذه الحمل و غيره من إتهام النهضة بهذا لا اظن انها تمثلنا لأن تمثل زوبعة في فنجان و لكن ما يحصل مؤخرا من حرق مقرات شرطة و إستغلال الوضع بتوجيه التخريب نحو الامن فقد رايت من حمل شعارإدعس شرطي فالبعض يستغل هذه المطالب لأشياء ّأخرى
 

anti-idiot

فلسفة الأفكار
إنضم
1 أكتوبر 2014
المشاركات
1,123
مستوى التفاعل
2,027
النقاط
113
في السياسة لا شيء يحدث مصادفة
 

Zabana

عابر سبيل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,187
مستوى التفاعل
15,224
النقاط
113
وجدت مقالا أخر يقول ان رئيس تونسي سابق تلقى مالا ضخما لجل هذه الحمل و غيره من إتهام النهضة بهذا لا اظن انها تمثلنا لأن تمثل زوبعة في فنجان و لكن ما يحصل مؤخرا من حرق مقرات شرطة و إستغلال الوضع بتوجيه التخريب نحو الامن فقد رايت من حمل شعارإدعس شرطي فالبعض يستغل هذه المطالب لأشياء ّأخرى
جميل اي هناك انتفاضات عادي لاناس لا يريدون سوى المطالبة بحقوقهم و لكن هناك من يستغل حراك مماثل لحاجة في نفس يعقوب و عليه لا يمكن توجيه الاتهام منذ البداية بلغة اخرى عليك حماية هذا الحراك السلمي من الايادي الخارجية كما يقولون و هنا يأتي دور الاجهزة الامنية . . . الاحتجاجات في الدول المتقدمة تحدث بشكل دائم و الامر عادي اتمنى اني وفقت في التوضيح لان التعبير خانني ههههههههه
 

bachir

قيادة اركان
إنضم
15 يوليو 2014
المشاركات
1,860
مستوى التفاعل
3,779
النقاط
113
العمر
39
المقال تحليل لوقائع حقيقية و ربط بعض الأحداث بتسريبات مخابراتية من هنا وهناك و كاتبه ليس صحفي هاوي أو من كتاب الصحف الصفراء بكل تأكيد تعرف من يكون رياض الصيداوي و ليس له علاقة بجريدة الشروق من قريب أو بعيد فقط حديثنا عنها جاء بعد أستشهاد الأخ بمقولة لأحد صحفيها
نقاشنا و طرحنا للموضع ليس لأنه أستفز عقولنا بل لأنه أتى في الزمان و المكان المناسب فنشر الفوضى و الأرهاب في تونس يعتني أكتمال طوق النار حول الجزائر من كل جانب و أكيد أن النيران ستنتقل أليها من جهة ما و أختلافنا في الرئي لا يفسد للود قضية فهو رحمة و ليس معناه أستقطابنا و أنقسامنا فئات و شرائح
أن كنت تقصد ب لا أحد يريد شر ل الجزائر بأنك غير مصدق للأستهداف الغربي للجزائر و أن كل أحداث الجوار من تونس ألى ليبيا فمالي محض الصدفة فهذا أمر محير بحق !! أتمنى أن تنيرنا بوجهة نظرك
أما أن كان قصدك ب لا أحد يريد شر للجزائر منا نحن الجزائريون أو أعضاء المنتدى ولو أختلفت أراءنا و مداخلاتنا أقول لك أني أحسن الظن بجميع خلق الله و هو وحده أعلم بما في الأنفس و ما تخفي الصدور ولانزايد على وطنية أحد أو نشكك فيها كانا يعلم طبيعتنا كجزائرين في أوقات الرخاء كلنا أرباع أو أنصاف وطنين لكن وقت الشدة و عندما يحتاجنا الوطن كلنا للوطن
لا أحد تحدث عن مصادرة حق الشعوب في المساءلة و المحاسبة في أيطار المواطنة الواعية
أعد قراءة الموضوع جيدا قراءة متأنية الموضوع طويل ربما لم تقرءه كاملا ستفهم أين تبدء و أين تنتهي المطالب المشروعة و أين تبدء فصول المؤامرة
اولا مع احترامي ل السيد رياض الصيداوي هاذا الاخير ليس نبي حتى لا نضع مايكتبه لى ميزان العقل و المنطق ليتبين لنا مدى الصواب و الخطأ (يعني اذا كان رياض هو الكاتب سنأخذ مايقوله و نلغي عقولنا )

فيما يخص موضوع الشر الذي يراد ل الجزائر و حملات التخوين سأتكلم بصفة مباشرة
المواطن الجزائري الذي يسأل اين حقه من البترول ليس خائن سواء كان مع المعارضة او الموالاة او لايبالي بالفريقين
لقد قلنا ان هاذا حق و ليس مزية
ماكتبته بالاحمر مصطلح فضفاض اعتقد انه يجب تصويبه ليصبح في اطار حقوق المواطنة و القانون الذي لم يمتثل له مثلا شكيب خليل ورغم ذلك لم نرى اي تخوين و اتهام بالمؤامرة يطال هاذا الاخير
بينما لم يشر السيد رياض الى هاذه المسألة يتم تعليب الاتهامات الجاهزة و ارسالها نحو من يسأل عن حقوقه الطبيعية

في الاخير يا سامي ان الله فرق بين الحق و الباطل فلا تخلطو بينها
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل