أربعة قتلى. حصيلة إطلاق النار في القاعدة البحرية بفلوريدا

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
4,033
  • مقتل المسلح برصاص الأمن

Image

أفادت رويترز، مساء اليوم الجمعة، بأن المشتبه به في إطلاق نار بقاعدة فلوريدا للبحرية الأميركية طالب سعودي.
وقُتل مسلح بعد أن أطلق النار في قاعدة للبحرية الأميركية في فلوريدا، اليوم، موديا بشخصين على الأقل، وفق مسؤولين من الشرطة والجيش.

Image


وقالت شرطة مقاطعة اسكامبيا إنها تستطيع «أن تؤكد أنه لم يعد في قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية مسلح يطلق النار. تأكد مقتله».
وفرض إغلاق أمني على قاعدة بنساكولا التي ذكرت على أحد مواقع التواصل «تأكد سقوط قتيل آخر»، مضيفة «تأكدت وفاة ضحية ثانية».
وذكرت صحيفة بنساكولا نيوز جورنال أن شخصين أصيبا بجروح خطيرة وثالث بجروح غير خطيرة.
وقال جيف بيرغوش المتعاقد لدى القاعدة للصحيفة «هناك نحو مئة من مختلف عربات أجهزة تطبيق القانون» المتجهة بسرعة وفي الاتجاه المعاكس إلى القاعدة.


Image


وقال المسؤول الإعلامي في البيت الأبيض جاد دير إن الرئيس دونالد ترامب «أُبلغ بحادثة إطلاق النار في قاعدة بنساكولا... ويتابع الوضع».
وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون صورة جريح يتم نقله على كرسي نقال إلى مستشفى، فيما قال المكتب الفدرالي للكحول والتبغ والأسلحة والمتفجرات إن عناصره استجابوا للحادثة في القاعدة وأنه «تجري عملية تفتيش للمباني».
والقاعدة مركز تدريب أول لطياري البحرية وتعرف بأنها «مهد سلاح طيران البحرية".
 

jamrah

مول المحاجب

إنضم
24 مايو 2019
المشاركات
733
مستوى التفاعل
3,740
يبدو حسب الاخبار الأخيرة ان مطلق النار متدرب سعودي و هناك تحقيقات لمعرفة خلفية الاطلاق
 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
4,033


نيويورك تايمز: اعتقال 6 سعوديين قرب موقع إطلاق النار بفلوريدا

بينهم 3 كانوا يصورون إطلاق النار


نيويورك تايمز: اعتقال 6 سعوديين قرب موقع إطلاق النار بفلوريدا



ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، السبت، أن السلطات الأمريكية اعتقلت 6 سعوديين قرب موقع إطلاق النار بقاعدة جوية في ولاية فلوريدا، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم المهاجم، وهو سعودي الجنسية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول مطلع على التحقيقات، لم تكشف هويته، أن هناك 3 من بين المعتقلين، كانوا يصورون الهجوم.
ولم تكشف الصحيفة عن تفاصيل بشأن المعتقلين الستة.
وقال المصدر للصحيفة، إنه من غير المعروف ما إذا كان المتدربون الـ 6 في القاعدة الجوية التي شهدت الهجوم، وما إذا كانت عملية التصوير مرتبطة بالهجوم.
والجمعة، قتل 3 أشخاص إلى جانب المهاجم، وأصيب 8 آخرون بجروح، في إطلاق نار بقاعدة بنساكولا الجوية، التابعة للبحرية في فلوريدا.

وأعلن مسؤولون أن منفذ الهجوم ضابط طيران في سلاح الجو السعودي، وهو الملازم الثاني محمد سعيد الشمراني، وكان متدربا بتلك القاعدة.

وأشار موقع "سايت" الأمريكي، الذي يرصد التنظيمات المتطرفة، أن الشمراني وصف الولايات المتحدة على تويتر بأنها "دولة شر" قبل تنفيذ هجومه.
وذكر الموقع أن المتدرب السعودي نشر بيانا قصيرا على تويتر، يقول فيه "أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر".
وقدم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تعازيه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ضحايا الهجوم، معتبرا أن منفذه لا يمثل مشاعر مواطني المملكة إزاء الشعب الأمريكي.
وقال ترامب، عبر "تويتر"، إن الملك سلمان أعرب، خلال مكالمة هاتفية معه، عن استيائه من الهجوم، ووصفه بأنه "عمل همجي".
وأضاف: "الملك قال إن الشعب السعودي غاضب جدا من الأفعال الهمجية التي قام بها مطلق النار، وهذا الشخص لا يعبر عن مشاعر السعوديين الذين يحبون الشعب الأمريكي".
وتضم القاعدة التي وقع بها الهجوم 16 ألف عسكري، وأكثر من 7 آلاف و400 مدني.
وتعتبرمركز تدريب أول لطياري البحرية، وتعرف بأنها "مهد طيران سلاح البحرية"، كما أنها تستقبل طلابا من كافة أنحاء العالم.
ويعد إطلاق النار في فلوريدا الثاني من نوعه خلال أسبوع، يقع في قاعدة عسكرية بالولايات المتحدة.

والأربعاء الماضي، قتل 3 أشخاص، بينهم المهاجم، في إطلاق نار وقع بقاعدة "بيرل هاربر" في ولاية هاواي، وتبين لاحقا أن المهاجم عنصر في البحرية الأمريكية.
 

The God father

#احفظ الميم تحفظك

عضو مميز
إنضم
27 أكتوبر 2019
المشاركات
546
مستوى التفاعل
2,647

البحرية الأميركية: تعليق تدريبات نحو 300 طالب سعودي في أكثر من قاعدة حربية


قالت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مسؤولين أميركيين في البحرية إن 128 طالباً عسكريا سعودياً إضافياً علقت برامج تدريبهم في قاعدة مايبورت العسكرية في الولايات المتحدة الأميركية.
ويضاف العدد الجديد إلى 175 ذكرتهم رويترز سابقاً، وقد أوفقت البحرية برامجهم مؤقتاً في قاعدة بنساكولا حيث وقعت حادثة إطلاق نار الأسبوع الماضي، نفذها عسكري سعودي.

ويوجد حالياً حوالي 850 طالباً سعودياً في الولايات المتحدة من أجل التدريب العسكري.

وكان وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر قد أعلن عقب الحادثة أنه وجه تعليماته إلى القوات المسلحة، بمراجعة الإجراءات الأمنية في القواعد العسكرية، وفحص الإجراءات الخاصة بالجنود الأجانب الوافدين إلى الولايات المتحدة بغرض التدريب.​
 

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,268
مستوى التفاعل
18,949
واشنطن تطرد 21 متدربًا سعوديًا إثر هجوم قاعدة فلوريدا

قطع وزير العدل الأمريكي بيل بار الشك باليقين حين أعلن عن طرد 21 متدربا سعوديا، على خلفية قيام السعودي محمد الشمراني بتنفيذ هجوم على قاعدة بحرية أمريكية. فكيف برر الوزير قيام بلاده بطرد هؤلاء المتدربين؟
أعلنت وزارة العدل الأمريكية الاثنين (13 يناير/ كانون الثاني 2020) أن الولايات المتحدة ستعيد 21 متدربًا عسكريًا سعوديًا إلى المملكة عقب التحقيقات المرتبطة بعملية إطلاق النار الدامية في احدى القواعد العسكرية الشهر الماضي. وأفاد وزير العدل بيل بار أنه سيتم طرد المتدربين الذين عثر بحوزتهم على مواد مرتبطة بجماعات جهادية وأخرى على صلة باستغلال الأطفال جنسيًا.

تدريب العسكريين السعوديين بأمريكا على المحك بعد هجوم فلوريدا

وجاء كلام وزير العدل وليام بار خلال عرضه نتائج التحقيق الجنائي في الهجوم الذي وقع في السادس من ديسمبر/ كانون الأول على يد المتدرب العسكري السعودي محمد الشمراني بأحد الفصول الدراسية بقاعدة بينساكولا الجوية التابعة للبحرية الأمريكية. وقُتل ثلاثة بحارة وأصيب ثمانية آخرون في هذا الهجوم قبل أن تردي الشرطة الشمراني قتيلا.
وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن "مصدر مطلع" في الكونغرس الأمريكي اليوم قوله إن من المتوقع أن تطرد الولايات المتحدة بعض الطلبة العسكريين السعوديين. وذلك بعد هجوم بالرصاص نفذه متدرب سعودي بقاعدة تابعة للبحرية في ولاية فلوريدا الشهر الماضي.
وذكرت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية أن كل المتدربين السعوديين الذين من المتوقع ترحيلهم إلى المملكة لا صلة لهم بالهجوم. بيد أن صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت أن التحقيق كشف عن وجود "خطاب متطرف وحيازة صورة إباحية لأطفال وتقاعس عدد بسيط من الأشخاص الإبلاغ عن سلوك المسلح المثير للقلق".

السعوديون ينأون بأنفسهم عن مطلق النار في قاعدة بحرية أمريكية

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قد قال لمحطة "سي.بي.إس" التلفزيونية أمس الأحد إنه وقع على تعليمات بتشديد التدقيق في الأوراق الرسمية والأسلحة بحوزة كل الطلبة الأجانب. من جانبه قال مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين لقناة "فوكس نيوز" إن الحادث "أظهر وجود أخطاء في أسلوب التدقيق".
وكان البنتاغون قد أعلن في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول وقف التدريب العملي لكل العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة بعدالحادث. وأعلن بعد ذلك في 19 ديسمبر/ كانون الأول إنه لم يجد أي تهديد بعد مراجعة نحو 850 طالبا عسكريا من السعودية يدرسون في الولايات المتحدة.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن المحققين الأمريكيين يعتقدون أن الضابط السعودي محمد سعيد الشمراني (21 عاما) قام بهذا العمل بمفرده قبل أن يقتله أحد نواب قائد الشرطة بالرصاص.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل