أزمة الصحراء الغربية حـرب أفريقيا المنسيّة

إنضم
21 أغسطس 2020
المشاركات
691
مستوى التفاعل
2,717
Screenshot_20201014-223356_Facebook.jpg



 

NæSsîM

مساعد

عضو مميز
إنضم
6 يونيو 2019
المشاركات
727
مستوى التفاعل
3,268
وزير المالية الجنوب إفريقي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر(morpheusbx)


" صراع الدم أيها الإخوة والأخوات! الصحراء الغربية: جبهة البوليساريو. تيمور الشرقية: فريتلين. نيكاراغوا ، دول المواجهة: سوابو ، زابو ، زانو (بي إف) ، فريليمو ، إم بي إل إيه ، إلخ.
رفاق السلاح! نحن بحاجة إلى إنهاء قضية الصحراء الغربية. رفاقنا ، هذا الشيء المتردد غير مفيد ،يا شعبنا! "


 

أبو أنس

نقيب

إنضم
15 يوليو 2015
المشاركات
2,066
مستوى التفاعل
8,799
أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن الدول الفائزة بعضوية “مجلس حقوق الإنسان” للدورة المقبلة، لمدة ثلاث سنوات تبدأ في 1 من كانون الثاني المقبل...

...وفازت أربع دول إفريقية بالمقاعد المخصصة لمجموعة القارة السمراء في “مجلس حقوق الإنسان”، إذ حصلت السنغال على 188 صوتًا، وكوت ديفوار 182 صوتًا، وملاوي 180 صوتًا، والغابون 176 صوتًا، فيما حازت المغرب صوتًا واحدًا بما يقل عن الأغلبية المطلوبة للفوز في الانتخابات والمحددة بـ97 صوتًا.




14.png


المروك الشقيقة منحت صوتها لدولة المغرب الأقصى (الشقيقة أيضا)
 
إنضم
21 أغسطس 2020
المشاركات
691
مستوى التفاعل
2,717

العربي ابن مهيدي

رائد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
21 مارس 2017
المشاركات
2,694
مستوى التفاعل
12,907

أبو أنس

نقيب

إنضم
15 يوليو 2015
المشاركات
2,066
مستوى التفاعل
8,799
أحد الأعضاء ذكر في موضوع آخر ما يلي:
أننا نربط سقوط الملكية بالصحراء
و أن الشعب هو من تهمه قضية الصحراء ولذلك قام بمسيرته الخضراء

بالنسبة للشعب أفلا يهمه كذلك أمر سبتة و مليلة و باقي الجزر؟ ، يبررون بأن موقف الجزائر السياسي الذي سيكون مساندا لخصومهم هو من يعطل ثورة التحرير لديهم! ، أو بمليشيات البوليزاريو التي لا يقيمون لها وزنا في تعليقاتهم... دائما ما يرددون بأنهم قادرون على تحرير تلك الأراضي ، و بطرق مختلفة، و أنا أوافقهم على ذلك، لكن ذلك لن يحدث أبدا بوجود هاته الملكية.. و التي نحن فعلا نربط بقاء احتلال سبتة وغيرها ببقائها.
المخزن هو من يحدد لكم الأوليات و كذلك ماهو تابع لكم من أراض وما ليس بتابع.. ففي وقت ما كانت تندوف و الجهة الشرقية.. و موريطانيا.. و جزء كبير من مالي و السينغال.. أراض مغربية، فهل يا ترى كانت تلك الأراضي تهمكم كشعب وقتها!!
كيف تقبلتم تنازل الحسن الثاني لهواري بومدين عن تندوف و الجهة الشرقية باتفاق ترسيم الحدود سنة 1972!
كيف تقبلتم كشعب تقسيم صحرائكم مع موريتانيا! ، و لولا خروج موريتانيا من تلك الأقاليم بعد اتفاقيتها مع البوليساريو لكانت صحرائكم(المزعومة) بحدود مختلفة!، (أحمد طالب الإبراهيمي ذكر بأنكم عرضتم على الجزائر تقاسم الصحراء الغربية سنة 1970 في قمة تلمسان) ، إين هي حقوقكم في مالي و السينغال..
فكما تقبلتم ذلك، فعليكم تقبل بأن مسألة الصحراء الغربية هي قضية مماثلة.. هي ليست أرض لكم بكل بساطة.. فوجهوا بوصلتكم نحو أراضيكم المحتلة هو خير لكم و للجميع.. الصحراء الغربية أرض فصلت فيها الأمم المتحدة بأنها ليست أرض تابعة لكم، و لا لموريطانيا التي ادعت نفس الشيء، و لا لإسبانيا التي إدعت بأنها أرض لا مالك لها.. تقرير المصير هو الحل الأمثل للجميع.. و ربما سيختار الصحراويون الإندماج معكم خاصة وهم قد جربوا العيش الكريم تحت كنف مظلة أمير المؤمنين.. لكن التماطل و التسويف سينتهي بحرب طاحنة هذا أمر مؤكد و لو بعد حين.
 

Hamza Russia

رقيب

إنضم
12 مايو 2020
المشاركات
398
مستوى التفاعل
1,317
وصلولهم حتى للقاريطة
(هعهعهعهع) (هعهعهعهع)




الجدار العظيم كما يسميه العياشة القاريطة عبارة عن مجموعة من الصخور نوع الصخور يعود الى العهد الطباشيري القاريطة طيحها بيدك ههه مجهز بأحسن التكنولوجيات للرصد رصد انسان من50 كيلومتر وجرد من 30 كيلومتر ونلاحظ ان مدى رصديه لا يتعدى 1 متر للانسان هههه الجنود عبارة عن حراس غابات وكالعادة الجنود بدون سلاح ولا مخزن هههه
 

NæSsîM

مساعد

عضو مميز
إنضم
6 يونيو 2019
المشاركات
727
مستوى التفاعل
3,268
هادوما جنود ولا حراس غابات تمويه غابي في الصحراء هههه

أظن و الله أعلم هذا لباس ما يسمونه القوات المساعدة أعتقد تابعة للدرك الملكي.

لكن التمويه لا علاقة بمحيط المكان المتواجدين فيه، قد يزودونهم بالحشائش الذي توضع فوق الرأس في البيئة الغابية ليسهل إكتشافهم أكثر من الكشفة التي هم فيها hfhsو قنصهم ، حال رأسهم سيكون هكذا - - >(morpheusbx)
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل