أزمة الصحراء الغربية

Peanuts.

مساعد أول

عضو مميز
إنضم
Jun 13, 2024
المشاركات
890
مستوى التفاعل
1,631
النقاط
93
المغرب تحت شعار احميني واحويني يلعب في لعبو باريحية
بوريطة ما خلى امريكا ولا اسبانيا ولا فرنسا واحنا رايحين لاثيوبيا ؟؟؟
المغرب هو المسؤول عما حصل بالساحل ومن يتابع الاعلام المغربي يفهم الامر فاليوم المغرب لم يعد يحاربنا من اجل الصحراء الغربية بل حتلا اقتصاديا
المعركة الثانية الان للمغرب هي معركة الطاقة
لقد اكتشفوا ان الطاقة انلظيفة مكلفة وغير وموثوقة وتحتاج لسنوات اخرى لتكون اكثر مصداقية لهذا عينهم الان على مواد الطاقة الاخرى
من حي الاستكشاف فلحد الساعة لم يتمكنوا من ايجاد اي مصادر حقيقية يمكن التعويل عليها لا في السواحل ولا على الارض يعني اقصى ما يمكنهم فعله هو ما تفعله تونس اي القطرة اللي يلقاوها يمتصوها والسلام

المغرب لجا لخطتين اخريين
الاولى ي النفط السنغالي الموريتاني حيث طرحوا فكرة مد خط تصير يمتد من السنغال وموريتانيا الى المغرب ثم اوروبا لكن المشكل ان الحقل يقع في منطقة حدودية بحرية بين البلدين وهو ملك بنسبة سبعين بالمئة لشركة اوروبية وعشرين بالمئة للسنغال وعشرة بالمئة لموريطانيا

ما حدث بالساحل ماهو الا خطة مغربية لتعطيل خط الغاز النيجيري عبر الجزائر
ومحاولة ثني نيجيريا عن الخط واقتراح خط جديد يمر عبر المغرب

كل هذا اكيد بمساعدة فرنسا والكيانين الصهيونيين اليهودي وكيان بني قريضة
تحت شعار احميني واحويني

واحنا من بكري زاوية كل مرة نديرو زردة يستفاد منها جار جديد عايش بعلي على ضهرنا
الناس تخطط في الماريكان واحنا رايحين لاثيوبيا
هاك خويا هاذ اللقاء مع هذا الرجل لتثري معلوماتك عن جذور الانقلابات في الساحل و مهندسها

و الله تفرجته كاملا مكملا و الرجل باين خدام ربي يعينه

 

Peanuts.

مساعد أول

عضو مميز
إنضم
Jun 13, 2024
المشاركات
890
مستوى التفاعل
1,631
النقاط
93
Screenshot_5.png


 
  • أعجبني
التفاعلات: juba

محمد.ق

نقيب

أقلام المنتدى
إنضم
Dec 21, 2015
المشاركات
2,417
مستوى التفاعل
8,621
النقاط
113
العياشة يروجون في مواقعهم على ان ملف الصحراء الغربية سيسحب خلال هذه الصائفة من اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار
 

LMK-17

رقيب

إنضم
May 11, 2020
المشاركات
301
مستوى التفاعل
1,433
النقاط
93
بقاء القضية الصحراوية على هذا الشكل لا يخدم احدا في المنطقة وعلى الصحراويين اتخاذ زمام المبادرة و مضاعفة هجماتهم ضد الاحتلال المغربي ..الجيل الجديد من الصحراويين لا يبشر بالخير وعليهم العودة للعمل المسلح والاحترافي وبقوة ..راهم والفو الشبعة والرقاد والتجارة
 

Walker001

رقيب أول

إنضم
Dec 26, 2024
المشاركات
463
مستوى التفاعل
897
النقاط
93
بقاء القضية الصحراوية على هذا الشكل لا يخدم احدا في المنطقة وعلى الصحراويين اتخاذ زمام المبادرة و مضاعفة هجماتهم ضد الاحتلال المغربي ..الجيل الجديد من الصحراويين لا يبشر بالخير وعليهم العودة للعمل المسلح والاحترافي وبقوة ..راهم والفو الشبعة والرقاد والتجارة
لا زمام مبادرة لا والو ... قالتها الجزائر من قبل راه اسلاح نتاعهم رانا حنا حاكمينو ... الجزائر بمقاربات الامم المتحدة هي من تاخر التحرر كي لا يتم اعتبارهم ارهاب حتى تعطيهم الشرعية ثم تطلقهم عليهم
 

mohmed84

القنصل

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
فريق الدعم التقني
إنضم
Aug 30, 2016
المشاركات
10,090
مستوى التفاعل
38,737
النقاط
130
زار العديد من أعضاء الكونغرس مخيمات تندوف على مر السنين، والتقوا بقادة البوليساريو العاملين فيها. ومع تزايد النفوذ الصيني والروسي في أفريقيا، ينبغي على المزيد من الأعضاء القيام بذلك لمعرفة الحقائق عن الشعب الصحراوي.


 

الزعيم

الزعيم اسم علي مسمى

فريق الدعم التقني
أقلام المنتدى
إنضم
Oct 19, 2013
المشاركات
12,807
مستوى التفاعل
43,509
النقاط
113
الحقيقة المغرب وترامب يطرحون فكرة الحكم الذاتي بالصحراء الغربية
لكن ولا واحد منهم طرح نقاط هذا الحكم

مثلا

مايصير البوليزايرو؟؟
ماهي ضمانات الصحراويين العائدين ؟؟
من سيدفع مصاريف استقبالهم واحتوائهم ؟؟
من سيحكم الصحراء تحت الحكم الذاتي ؟؟؟
ماذا لو طالب اقليم الريف بالحكم الذاتي ؟؟؟

المغرب يطرح حلا لا يملك تصورا له اصلا
 

الزعيم

الزعيم اسم علي مسمى

فريق الدعم التقني
أقلام المنتدى
إنضم
Oct 19, 2013
المشاركات
12,807
مستوى التفاعل
43,509
النقاط
113
زار العديد من أعضاء الكونغرس مخيمات تندوف على مر السنين، والتقوا بقادة البوليساريو العاملين فيها. ومع تزايد النفوذ الصيني والروسي في أفريقيا، ينبغي على المزيد من الأعضاء القيام بذلك لمعرفة الحقائق عن الشعب الصحراوي.



احد نقاط ضعف ترامب هي عنصريته البيضاء اتجاه أفريقيا ككل لذا هي خارج حساباته
وهو مادفع دولا كروسيا والصين وتركيا لملا الفراغ
 

mohmed84

القنصل

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
فريق الدعم التقني
إنضم
Aug 30, 2016
المشاركات
10,090
مستوى التفاعل
38,737
النقاط
130
الحقيقة المغرب وترامب يطرحون فكرة الحكم الذاتي بالصحراء الغربية
لكن ولا واحد منهم طرح نقاط هذا الحكم

مثلا

مايصير البوليزايرو؟؟
ماهي ضمانات الصحراويين العائدين ؟؟
من سيدفع مصاريف استقبالهم واحتوائهم ؟؟
من سيحكم الصحراء تحت الحكم الذاتي ؟؟؟
ماذا لو طالب اقليم الريف بالحكم الذاتي ؟؟؟

المغرب يطرح حلا لا يملك تصورا له اصلا
هذه فكرة ساركوزي و هي بدون روح او ادنى دراسة فقط امنية او تصور عام.

الصحراء الغربية ستستقل باذن الله عاجلا ام اجلا و المخنز يدرك ذلك تماما بقي فقط الشعب المروكي المزطول غير واع بالوضع
 

20,784

المواضيع

478,395

المشاركات

4,094

الأعضاء

yousfehisa

آخر عضو مسجل
عودة
أعلى