أطلقت شركة Hensoldt SA رادارًا جديدًا للمراقبة البحرية

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
15,894
مستوى التفاعل
62,830
DSCN0110-scaled.jpg



عرض مصغر لرادار Hensoldt South Africa

أعلنت Hensoldt South Africa عن مجموعة نشطة ممسوحة ضوئيًا إلكترونيًا (AESA) مطورة حديثًا لتطبيقات بحرية وبرية وجوية.
"Quadome" هو رادار بحري مزدوج وثلاثي الأبعاد (3D) متعدد المهام للمراقبة الجوية والسطحية وكذلك الحصول على الهدف.
تم الإعلان عن الرادار في البداية في معرض خدمات الدفاع الدولي (DSEI) في لندن ، المملكة المتحدة في 15 سبتمبر. كان هذا الإعلان بمثابة تمهيد للإطلاق في جنوب إفريقيا ، والذي تم اليوم في المكتب الرئيسي لشركة Hensoldt South Africa في Irene. عند افتتاح الإطلاق ، قال المدير العام لشركة Hensoldt South Africa ، Rynier van der Watt ، "مع تطوير هذه التكنولوجيا ، تقوم مجموعة Hensoldt باستثمار كبير في Hensoldt جنوب إفريقيا وعلى هذا النحو في جنوب إفريقيا من خلال أحد أكبر تطوير الرادار برامج في جنوب إفريقيا في التاريخ الحديث ".
lg.php

وكان من بين الضيوف المدعوين رئيس نائب البحرية الأدميرال موسوا هلونغوان إلى جانب أعضاء آخرين رفيعي المستوى في SANDF وملحق مصري ومدير تنفيذي لاتحاد الصناعات الجوية والبحرية والدفاعية في جنوب إفريقيا (AMD) سانديل ندلوفو.
قال فان دير وات إن تطوير الرادار البحري الجديد بدأ باستحواذ Hensoldt South Africa على Tellumat في أواخر عام 2020 كأساس لوحدة أعمال الرادار الجديدة للشركة. ثم تم توسيعه مع إطلاق برنامج Quadome Radar Development بالتعاون الوثيق مع مجلس البحوث العلمية والصناعية (CSIR) والموردين الرئيسيين في جنوب إفريقيا للإلكترونيات الدفاعية ، مع أكثر من 40 مهندسًا يعملون بشكل جماعي على تطوير هذا المنتج منذ عام 2018. " قال فان دير وات إن Quadome هي نتيجة لجهود هندسية استمرت لسنوات عديدة لتطوير منتج عالمي المستوى من شأنه أن يحدث ثورة في مشهد الرادار في جميع أنحاء العالم.
يتميز Quadome بوضعين تشغيليين رئيسيين (المراقبة والدفاع عن النفس) يعملان على تبسيط تفاعل المشغل وتقليل عبء عمل المشغل. يتم استخدام وضع المراقبة للمراقبة السطحية والجوية العامة ، بينما يتم استخدام وضع الدفاع عن النفس في المواقف شديدة الخطورة والاشتباك مع الهدف ، مع دعم الهليكوبتر المتاح باستمرار في أي من الوضعين.
يعد حاليًا أحد أكبر برامج تطوير الرادار الدفاعي في جنوب إفريقيا ويعزز Hensoldt جنوب إفريقيا كواحد من اللاعبين الرئيسيين في الرادار في البلاد.
قال Hensoldt إن Quadome تقدم صورة واضحة للبيئة لقائد السفينة. تتضمن هذه الصورة أهدافًا وسفنًا وطائرات وصواريخ ومركبات جوية بدون طيار. يمكن للرادار البحري الحصول على الأهداف وتتبعها في مساحة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى توفير الكشف المبكر عن هدف عالي السرعة. يمتلك الرادار أيضًا مساحة صغيرة ، مما يجعل من السهل نسبيًا نشره واستخدامه.
يعمل في النطاق C (لأسباب مفيدة من الناحية التشغيلية) ، فإن Quadome عبارة عن رادار دوبلر نابض متوسط PRF (تردد تكرار النبضة). قال مدير برنامج وحدة أعمال الرادار في Hensoldt South Africa ، Jaco Botha ، "لقد اخترنا على وجه التحديد متوسط PRF بحيث يمكنك بسهولة تمييز الأهداف من فوضى الخلفية." يحتوي الرادار أيضًا على هوائي مدمج لتحديد صديق أو هوائي (IFF). يحتوي الرادار المحدد بالبرمجيات على نظام قابل للتكوين ومرن وقابل للترقية. قال Hensoldt إن دقة التتبع العالية في Quadome متوافقة مع صواريخ أرض-جو (SAM) لدعم عمليات الدفاع الجوي الفعالة.
يتكون الرادار بأكمله من خمسة أنظمة رئيسية: هوائي الرادار ، وقاعدة الهوائي ، وحاسوب الصيانة ، وخزانة معالجة الرادار ، وخزانة التكييف. فوق سطح السفينة يوجد هوائي الرادار والقاعدة ، والسطح السفلي هو الكمبيوتر المحمول وخزانتان. يتكون هوائي الرادار من هوائي صفيف مرحلي وهوائي مساعد وهوائي IFF. إنه ماء مبرد لمنع ارتفاع درجة الحرارة. تتكون القاعدة من جزء ميكانيكي ومفصل دوار ومحور هوائي. المفصل الدوار معقد ، حيث يأخذ الإشارات من معدات السطح السفلي إلى معدات السطح العلوي. إشارات الترددات اللاسلكية وإشارات البيانات ومفصل الألياف الضوئية وإشارات الطاقة ونظام تبريد الماء وكذلك الهواء للحفاظ على تدفق الهوائي الجاف عبر المفصل الدوار. خزانة معالجة الرادار ، كما يلمح اسمها ، تتعامل مع جميع المعالجات المختلفة التي تمر عبر الرادار ، وله وظيفة إضافية لخيار IFF المتكامل. تشتمل خزانة التكييف على نظام إمداد الطاقة ووحدة التبريد بالسائل ووحدة تكييف الهواء الجاف. يتم استخدام كمبيوتر الصيانة المحمول للبحث عن التقارير والصيانة والتحديث.
Quadome عبارة عن جهاز إرسال ذو حالة صلبة من نيتريد الغاليوم له دوران مستمر بزاوية 360 درجة. معدل تحديثه إما أربع ثوان (وضع المراقبة) أو ثانيتين (وضع الدفاع عن النفس). يحتوي على حزمة AESA (مجموعة نشطة ممسوحة ضوئيًا إلكترونيًا) مع تثبيت إلكتروني مع تغطية ارتفاع تصل إلى 70 درجة. يتراوح مداها من 100 متر إلى 200 كيلومتر ويمكنها معالجة أكثر من 1000 هدف جوي وسطح.
تم وضع أحكام لاستجواب هوائي IFF متوافق مع الوضع 5 و Mode-S و ADS-B. يمكن نشر الرادار في العمليات البيئية العالمية ، حيث يعمل بين -40 و 50 درجة مئوية (يمكنه تحمل درجات حرارة تصل إلى 70 درجة مئوية). يكتشف Quadome تلقائيًا الإجراءات المضادة مثل أجهزة التشويش ويمكنه مواجهة تلك التدخلات ولديه أداء كامل في حالة البحر خمسة (ظروف قاسية).
في وضع المراقبة والدفاع عن النفس ، توجد وظيفة دعم طائرات الهليكوبتر التي يمكن تنشيطها وفي وضع الدفاع عن النفس ، توجد وظيفة دعم إطلاق النار (GFS). يمكن أن يكون لدى GFS ما يصل إلى ثلاثة أهداف سطحية مخصصة للتتبع بواسطة المشغل ويستخدم B-Scope-Video.
قال بوتا إن الفوائد الرئيسية لرادار Quadome هي قدرته على تحديد الأهداف السطحية الصغيرة ، وإعطاء صورة جوية موثوقة ، وتقييم التهديدات بشكل فعال ، وتوفير بدء المسار السريع. وقال إن الرادار يعطي احتمالية قتل محسّنة وقدرة على البقاء ، ولديه مستوى موثوقية عالية ، ولديه مرونة في مواجهة التهديدات الإلكترونية.
تهدف Quadome إلى السوق العالمية لأنظمة الرادار البحرية التكتيكية ، وتستهدف بشكل أساسي سفن الدوريات البحرية (OPVs) والطرادات والفرقاطات الخفيفة وسفن الدعم. نظرًا لحجمه الصغير ، وكتلته المنخفضة نسبيًا ونسبة السعر إلى الأداء ، يوفر رادار Quadome قدرات المراقبة الجوية والدفاع الجوي ثلاثية الأبعاد للسفن التي ربما كانت مزودة بقدرة ثنائية الأبعاد على اكتشاف الهدف.
lg.php


قال بيني لانجينهوفن ، الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الرادار بجنوب إفريقيا ، "تم تصميم Quadome لتعظيم أداء النظام ، مع تقليل تكاليف الاستحواذ ودورة الحياة". تسعى Hensoldt South Africa لبدء إنتاج Quadome في جنوب إفريقيا بحلول الربع الثاني من عام 2023 وإنتاج نسخة أرض بنسبة 70 ٪ مثل Quadome ، بعد عام.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل