ألمانيا | إستونيا ولاتفيا تتفاوضان بشأن شراء مشترك لأنظمة الدفاع الجوي الألمانية Iris-T.

Nasr Eddine

النابغة

عضو مميز
إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
1,742
مستوى التفاعل
3,776
النقاط
113
1685019043141.png


تم الإعلان عن قرار اختيار Iris-T كنظام مفضل إستونيا ولاتفيا يوم الأحد في ريغا خلال اجتماع بين وزير الدفاع الإستوني هانو بيفكور ونظيرته اللاتفية إينارا ميرنيسي , ةصرح قال بيفكور قائلاً :"أنا سعيد جدًا لأننا مع لاتفيا وصلنا إلى معلم جديد في الشراء

المشترك للدفاع الجوي المركزي. هذا مشروع مشترك ذو أهمية تاريخية في التعاون الدفاعي بين البلدين ، لأننا لم نقم مطلقًا بتنفيذ مشتريات مشتركة بهذا الحجم من قبل.

وأضاف وزير الدفاع الإستوني: "إذا نجحت المفاوضات ، نأمل أن نتوصل إلى اتفاق ونعلن الفائز الرسمي بالمناقصة هذا الصيف".

"إن نظام الدفاع الجوي متوسط المدى المختار بشكل مشترك يزيد من أمن المجال الجوي في لاتفيا وإستونيا ويضمن أفضل حماية ممكنة لشعبنا والبنية التحتية المدنية والعسكرية ،" تابع وزير الدفاع لاتفيا.

وقعت إستونيا ولاتفيا على مذكرة نوايا شراء مشتركة للاستحواذ على دفاع جوي متوسط المدى في يونيو 2022 في قمة الناتو في مدريد ، إسبانيا.

قال بيفكور: "لقد حددنا لأنفسنا هدف تزويد إستونيا بقدرة دفاع جوي متوسطة المدى عاملة بحلول عام 2025 ، ولهذا يجب أن تصل الأنظمة الأولى إلى هنا في عام 2024".

سيتم الكشف عن التكلفة الدقيقة للاستثمار إلى جانب المواعيد المحددة للتسليم بعد المفاوضات التعاقدية. يشمل سعر القدرة نظام الدفاع الجوي متوسط المدى وكذلك البنية التحتية والموظفين والتدريب والمعدات والتكاليف الأخرى ذات الصلة.

يمكن لـ Iris-T SLM اعتراض الصواريخ على ارتفاعات تصل إلى 20 كيلومترًا وعلى مسافات تصل إلى 40 كيلومترًا. تم تطوير الصاروخ الاعتراضي في الأصل كسلاح جو-جو للطائرات المقاتلة ، لكن شركة Diehl Defense طورت نوع Iris-T SL المطلق من السطح لنظام الدفاع الجوي التكتيكي الألماني (TLVS). تم اختبار نظام Iris-T الكامل بنجاح لأول مرة في عام 2014.

أعلنت إستونيا ولاتفيا قرارهما بعد أن أثبتت شركة Diehl إمكانية التشغيل البيني لجهاز Iris-T SLM خلال تمرين مشروع الطاحونة البصرية المشترك (JPOW) التابع لحلف الناتو.

تم إجراء تمرين JPOW في مارس 2023 في Vredepeel في هولندا ، وكان الهدف الرئيسي للتمرين هو "خصم نظير ، مجال متعدد". ركز تمرين هذا العام ، الذي يُجرى كل عامين منذ عام 1996 ، على الدفاع الجوي المتكامل وقابلية التشغيل البيني على جميع مستويات القيادة. 13 دولة مختلفة أجرت تجارب فردية ومهمات مشتركة مع أنظمتها.

شارك نظام Iris-T SLM التابع لشركة Diehl Defence في التمرين باعتباره "نظامًا مستقبليًا" تحت قيادة القوات الجوية الألمانية ، بتوجيه من "مركز تحكم وإبلاغ" ألماني وهولندي (CRC) و "سطح - جو" مركز عمليات الصواريخ "(SAMOC) مركز قيادة القوات الجوية الألمانية.
 
عودة
أعلى