أول طائرة إفريقية بدون طيار تفوق سرعة الصوت في عام 2016 بالجزائر

dz.dz

oumayr

إنضم
17 فبراير 2014
المشاركات
1,207
مستوى التفاعل
3,754
النقاط
113

. أول طائرة إفريقية بدون طيار تفوق سرعة الصوت في عام 2016 بالجزائر

.
1zxs46t.jpg



وهران- ستنجز أول طائرة إفريقية بدون طيار تفوق سرعة الصوت في عام 2016 بالجزائر في إطار التعاون العلمي مع جنوب إفريقيا، حسبما أعلنه يوم الأحد بوهران المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

وستحتضن الجزائر أرضية تكنولوجية لتصنيع محركات هذا النوع من الطائرات ذات الاستخدام التكتيكي المبتكر كما أوضح لوأج السيد حفيظ أوراغ على هامش مراسم اختتام الصالون الدولي للطائرات بدون طيار.

وفي هذا الإطار تم اختيار معهد الطيران لجامعة البليدة لاحتضان موقع أرضية الإنتاج حيث يتوقع إنشاء فرق مختلطة في 1 يناير 2015 لأجال إنجاز حددت ب18 شهرا وفق السيد أوراغ.

وستتجسد هذه العملية بفضل تجميع الكفاءات والمهارات الفنية الجزائرية والجنوب إفريقية كما أشار المسؤول ذاته مذكرا بأنه تم التوقيع على اتفاقية للتعاون العلمي بين البلدين الجمعة الماضي بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" لوهران أثناء افتتاح الصالون الدولي المخصص للطائرات بدون طيار.

وتتعلق هذه الاتفاقية التي جرى التوقيع عليها بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد مباركي بإقامة شراكة بين جامعة البليدة ومجلس البحث العلمي والصناعي لجنوب إفريقيا الذي يعد ضيف الشرف في الصالون.

وتتميز الطائرات بدون طيار التي تفوق سرعة الصوت عن الأنواع الأخرى من المركبات الجوية ذات التحكم الذاتي بمحركاتها التي تسمح لها بالوصول إلى سرعة معتبرة كما شرح السيد أوراغ مشيرا إلى أن تصميم وتصنيع فئات أخرى من الطائرات بدون طيار "متحكم فيه تماما بالجزائر".

كما تم التوقيع على اتفاقية أخرى للتعاون عند افتتاح الصالون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الألمانية للطيران والفضاء.

وتهدف الاتفاقية الجزائرية الألمانية إلى تعزيز التكوين في مجالات التكنولوجيا بما في ذلك الطيران والروبوتات والطاقات المتجددة كما أوضح المصدر ذاته.

كما أشاد المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بإقبال الجمهور على الصالون المخصص للطائرات بدون طيار الذي سلط الضوء على "أهمية الكفاءات الجزائرية التي من شأنها المساهمة في وضع الإستراتيجية الوطنية التي تتمحور حول أمن وسيادة البلاد".

ونظمت هذه التظاهرة في إطار إحياء الذكرى الستين لاندلاع ثورة 1 نوفمبر 1954 المجيدة بمشاركة جامعات ومراكز جزائرية للبحث وهيئات وطنية مثل وزارة الدفاع الوطني وشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وشاركت أيضا جامعات ومؤسسات علمية أجنبية متخصصة في مجال الطيران jlegالعديد من البلدان منها ألمانيا والبرازيل و إسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وروسيا وتونس.

ونظم هذا الصالون من طرف المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في التلحيم والمراقبة بالتعاون مع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

. http://www.aps.dz/ar/sante-science-tech/9228-أول-طائرة-إفريقية-بدون-طيار-تفوق-سرعة-الصوت-في-عام-2016-بالجزائر
 
اتمنى يحذفوا كلمة افريقية
محسوب نقارن انفسنا بغامبياو الطوغو ؟؟؟

عندنا الامكانيات المشكل اننا حاقرين انفسنا
تخيلوا انه يوجد معهد للطيران (معهد خاص) يمنح شهادات معترف بها دوليا ويقصده طلبة اجانب لقلة التكاليف وجودة التدريب
وهناك مركز اخر ايضا بوادي سوف
كاضافة فقط

الفكرة جيدة ونتمنى ان لا يرتبط المشروع بانجازات فخامته ويبقى فقط للعرض في المعارض وفي عيدي الاستقلال والثورة
حان الوقت ليكون الابتكار والانتاج موجه للساحة الاقتصادية
وليس بالضرورة المجال العسكري

مثلا توجيه هكذا مشروع الى الميدان المدني
مثل هذه الطائرات يمكنها مساعدة الحماية املدنية في مواجهة حرائق الغابات والكوارث
والشرطة في مراقبة قطع الطرقات او الاختناقات المرورية
وفي رسم الخرائط ومكافحة الافات الفلاحية ومراقبة الحدود والبحث والانقاذ
 
أسرع من صوت دفعة واحدة
بشوية يا الجماعة الطموح حلال و مجاني لكن ليس لهذه الدرجة

و لما لا ؟؟؟ :) ٫٫٫٫ إذا كانت تكنولوجيا جنوب إفريقية مموّلة جزائريا فإن الأمر عادي جدا
 
هدية الى الزعيم هدا الرجل الملتحي المخترع​

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هدية الى الزعيم هدا الرجل الملتحي المخترع​

واين المشكل ان كان ملتحي لكن عليك التفريق بين الملتحي والملتزم فحتى الصهيوني تجده ملتحي فنحن نقول هذا بولحية وهذا اخينا ومن انزلته في الفيديو اخينا وليس بولحية
 
. أول طائرة إفريقية بدون طيار تفوق سرعة الصوت في عام 2016 بالجزائر

.
1zxs46t.jpg



وهران- ستنجز أول طائرة إفريقية بدون طيار تفوق سرعة الصوت في عام 2016 بالجزائر في إطار التعاون العلمي مع جنوب إفريقيا، حسبما أعلنه يوم الأحد بوهران المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

وستحتضن الجزائر أرضية تكنولوجية لتصنيع محركات هذا النوع من الطائرات ذات الاستخدام التكتيكي المبتكر كما أوضح لوأج السيد حفيظ أوراغ على هامش مراسم اختتام الصالون الدولي للطائرات بدون طيار.

وفي هذا الإطار تم اختيار معهد الطيران لجامعة البليدة لاحتضان موقع أرضية الإنتاج حيث يتوقع إنشاء فرق مختلطة في 1 يناير 2015 لأجال إنجاز حددت ب18 شهرا وفق السيد أوراغ.

وستتجسد هذه العملية بفضل تجميع الكفاءات والمهارات الفنية الجزائرية والجنوب إفريقية كما أشار المسؤول ذاته مذكرا بأنه تم التوقيع على اتفاقية للتعاون العلمي بين البلدين الجمعة الماضي بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" لوهران أثناء افتتاح الصالون الدولي المخصص للطائرات بدون طيار.

وتتعلق هذه الاتفاقية التي جرى التوقيع عليها بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد مباركي بإقامة شراكة بين جامعة البليدة ومجلس البحث العلمي والصناعي لجنوب إفريقيا الذي يعد ضيف الشرف في الصالون.

وتتميز الطائرات بدون طيار التي تفوق سرعة الصوت عن الأنواع الأخرى من المركبات الجوية ذات التحكم الذاتي بمحركاتها التي تسمح لها بالوصول إلى سرعة معتبرة كما شرح السيد أوراغ مشيرا إلى أن تصميم وتصنيع فئات أخرى من الطائرات بدون طيار "متحكم فيه تماما بالجزائر".

كما تم التوقيع على اتفاقية أخرى للتعاون عند افتتاح الصالون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الألمانية للطيران والفضاء.

وتهدف الاتفاقية الجزائرية الألمانية إلى تعزيز التكوين في مجالات التكنولوجيا بما في ذلك الطيران والروبوتات والطاقات المتجددة كما أوضح المصدر ذاته.

كما أشاد المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بإقبال الجمهور على الصالون المخصص للطائرات بدون طيار الذي سلط الضوء على "أهمية الكفاءات الجزائرية التي من شأنها المساهمة في وضع الإستراتيجية الوطنية التي تتمحور حول أمن وسيادة البلاد".

ونظمت هذه التظاهرة في إطار إحياء الذكرى الستين لاندلاع ثورة 1 نوفمبر 1954 المجيدة بمشاركة جامعات ومراكز جزائرية للبحث وهيئات وطنية مثل وزارة الدفاع الوطني وشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وشاركت أيضا جامعات ومؤسسات علمية أجنبية متخصصة في مجال الطيران jlegالعديد من البلدان منها ألمانيا والبرازيل و إسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وروسيا وتونس.

ونظم هذا الصالون من طرف المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في التلحيم والمراقبة بالتعاون مع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

. http://www.aps.dz/ar/sante-science-tech/9228-أول-طائرة-إفريقية-بدون-طيار-تفوق-سرعة-الصوت-في-عام-2016-بالجزائر
خخخخخخخخ خبر كاذب و مفضوح
 
يوجد فانتوم بدون طيار تستعمل لتدريب الطيارين على القتال المتلاحم
الفكرة من حيث المبدا ممكنة
 
اسرع من الصوت يلزمها محرك نفاث
المحرك النفاث يلزمه بدن قوي وكبير
هناك خلل في الموضوع
 
اسرع من الصوت يلزمها محرك نفاث
المحرك النفاث يلزمه بدن قوي وكبير
هناك خلل في الموضوع

الأمر ليس بهذا التعقيد ٫٫٫ بما أنّها طائرة بدون طيّأر فإنّها ستكون أشبه بصاروخ كروز من حيث مبدأ العمل لا أكثر و لا أقل ٫٫٫
 
ما نعرف شكون المفشل هنا
الفكرة ليست صعبة ثم الصورة هي لاول تصميم وتم انجازه منذ زمن
ربما لديهم برنامج اخر لطائرة بمحرك نفاث ما دامت ستفوق سرعة الصوت
ماصدقنا لقينا جزائري يصنع حاجة رايحين تفشلونا
 
الأمر ليس بهذا التعقيد ٫٫٫ بما أنّها طائرة بدون طيّأر فإنّها ستكون أشبه بصاروخ كروز من حيث مبدأ العمل لا أكثر و لا أقل ٫٫٫
وما نوع المحرك الذي يحرك صاروخ كروز ؟
مع العلم ان صاروخ كروز سرعته تحت صوتية
 
خذو كلمة واحدة فقط من هذا المقال الكبير وعلقو عليها !!!

أنساو أن الخبر من وكالة الأنباء الجزائرية . وأنكرو عدم وجود شراكة بين جنوب إفريقيا وألمانيا لان علاقتنا معهم سيئة
 
وما نوع المحرك الذي يحرك صاروخ كروز ؟
مع العلم ان صاروخ كروز سرعته تحت صوتية

أنا لا أتكلّم عن صحّة الخبر ٫٫٫ لكن أتكلّم عن إمكانية صناعة مثل هذه الطائرة فالخبر تحدّث عن إنشاء مصنع لمحرّكات هذه الطائرات بالشراكة مع جنوب إفريقيا ٫٫٫ و من المعروف بأن جنوب إفريقيا لها باع طويل في الصناعات الدفاعية ٫٫

ردا على تساؤلك ٫٫ فإنّ أغلب صواريخ الكروز المعروفة تستخدم محرّكات نفّاثة صغيرة ٫٫٫ و توجد أنواع قليلة تستخدم محرّكات RAMJET ,, مثل صواريخ ياخونت و البراهموس و غيرها ٫٫ كما توجد نسخ قديمة كانت تستخدم محرّكات pulse-get لكن هذه التقنية الآن تستخدم فقط في نماذج الأهداف الجويّة الطائرة
 
خذو كلمة واحدة فقط من هذا المقال الكبير وعلقو عليها !!!

أنساو أن الخبر من وكالة الأنباء الجزائرية . وأنكرو عدم وجود شراكة بين جنوب إفريقيا وألمانيا لان علاقتنا معهم سيئة
رانا نقولو كاين خلل في الموضوع
 
عودة
أعلى